قــآڷۈآ ڷـــي...
-
-
أحيآبگ ، لآنگ انآ ، محد يعيشش من غييره
-
ويلعم جمييييعهم انگ ملگكك لي ❤
-
محد غيرك سكن ه القلب ♡لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
-
هوه سسكن لو صصار العآلم ششتآت ❤
-
روووح و قلبب ❤
-
رججلي ، محد غيرگ سكن هاللقلب ❤ F
-
اششبعني ششغفاً
-
انا مععك وححدك ، ❤
-
سلمت لگ مفآتيح قلبي ، فقفلت ع نفسگ بحشآي ، ❤
-
كلهم منآفقوون ، إلآ انت ، أحبگ F
-
وطططططططني انت F
-
لن يؤوذينآ احد ، فنحن بكنفه رب العالمين ، F
-
لن ولم اتررككك ❤
-
جعلهمممممم فدآ غييرتگ يَ كليي
-
اتررررركني دفآ لعيييونك ، اعيششك مستقبلي
-
ضضضاق الفضضضضضآء
-
إرححححححمني يَ رپ
-
وجسسدي يتألم
-
اوووسعني رحمهه يَ رپ
-
مجننننونهه ذكريتنآ ، قديييمهه مننذ 2013
-
انا تألمت من اووووجااع الحيااااةة
-
وليصصصمت الجميع ، إني له عاااششقه
-
حححححب قلللبي ، ❤
-
صصبآحگ خيير مدووونتي ، ليييلةة قآسسيهه بحق
الحمدلله ع كل حآل اصبحنا واصبح الملك لله ، ❤ -
إبتسسموا
فإنههآ فآنييهه ❤ -
اللهم جمّلنا بـقلب رحيم
وعقل حكيم ونفس صبوره
يارب إجعل ابتسامتنا عاده وحديثنا عباده وحياتنا سعاده وخاتمتنا شهادة
آللهم جملنا بالخلق العظيم
آُلَلَهًمُ أجٍعًلَنِآُ مُنِ آُلَذّينِ يزًرعًونِ آُلَخِير فَي آُلَدَنِيآُ ويحُصْدَونِهً فَي آُلَآُخِرة
آللَهًمُ أجٍعًلَ قًلَوبَ أحُبَتُي لَكً خِآُشَعًة وآُعًينِهًمُ مُنِ خِشَيتُكً دَآُمُعًة وآُلَسٌنِتُهًمُ مُنِ آُلَشَكًر لَكً نِآُطُقًة آُلَلَهًمُ أدَمُ عًلَيهًمُ رآُحُة آُلَبَآُلَ وصْحُة آُلَحُآُلَ .
♢ اللهم امين ♢
صبـــاح الخير -
دواااااام وققت ، خخآطري انآم
-
الأزهار الجميلة تتفتح كل صباح لتنثر بروائحها الزكية لتلطف الأجواء وتنعش النفوس الثائرة... الأزهار الجميلة لا تحمل الأشواك ابدا ولا تؤذي من يقترب منها او يحاول لمسها حتى وان كان حشرة ضارة او وحش مفترس او طير كاسر، فقط لانها تعودت وخلقت لتكون جميلة
خلقك ربي لتكوني من اجمل الزهرات في عالم الغموض بإبداع وفخامة ندرت ان تكون عند غيركبعض الأدوية تجيك ع هيئة بشر وبعض البشر أدوية بوصفة كلام -
التدين الشكلي (كلام في الصميم....منقول)
درر ثمينة تعكس واقعنا اليوم
..........................................................................
سَألَ عمرُ بن الخطّاب رضي الله عنه
عن رجلٍ ما إذا كان أحدُ الحاضرين يعرفه، فقام رجلٌ وقال :
أنا أعرفه يا أمير المؤمنين.
فقال عمر : لعلّكَ جاره، فالجارُ أعلمُ النّاس بأخلاقِ جيرانه ؟
فقال الرّجلُ : لا
فقال عمر : لعلّكَ صاحبته في سَفرٍ، فالأسفار مكشفة للطباع ؟
فقال الرّجلُ : لا
فقال عمر : لعلّكَ تاجرتَ معه فعاملته بالدّرهمِ والدّينارِ، فالدّرهمُ والدّينار يكشفان معادن الرّجال ؟
فقال الرّجلُ : لا
فقال عمر : لعلّك رأيته في المسجدِ يهزُّ رأسَه قائماً وقاعداً ؟
فقال الرّجلُ : أجل
فقال عمر : اجلسْ فإنّكَ لا تعرفه
كان ابن الخطّابِ يعرِفُ أنّ المرءَ من الممكن أن يخلعَ دينه على عتبةِ المسجد ثم ينتعلَ حذاءَه ويخرجَ للدّنيا مسعوراً يأكلُ مالَ هذا، وينهشُ عرض ذاك !
كان يعرفُ أن اللحى من الممكنِ أن تصبحَ متاريسَ يختبىء خلفها لصوصٌ كُثر،
وأنّ العباءة السّوداء ليس بالضرورة تحتها امرأةٌ فاضلة !
كان يعرفُ أن السِّواكَ قد يغدو مِسنّاً نشحذ فيه أسناننا ونأكل لحوم بعض .
كان يعرفُ أن الصلاةَ من الممكنِ أن تصبحَ مظهرا أنيقاً لمحتال، وأنّ الحجّ من الممكنِ أن يصبحَ عباءةً اجتماعية مرموقة لوضيعٍ !
كان يؤمنُ أنّ التّديّنَ الذي لا ينعكسُ أثراً في السُّلوكِ هو تديّنٌ أجوف !
أندونيسيا لم يفتحها المحاربُون بسيوفهم وإنما فتحها التُّجارُ المسلمونَ بأخلاقهم وأماناتهم !
فلم يكونوا يبيعون بضائعهم بدينهم، لهذا أُعجبَ النّاسُ بهم وقالوا :
يا له من دين !
الايمان الكاذب أسوأ من الكُفر الصّريح.
وفي كليهما شرّ !
والتعاملُ مع الآخرين هو محكُّ التّديّنِ الصحيح .
إذا لم يلحظ الناسُ الفرقَ بين التّاجر المتديّنِ والتّاجرِ غير المُتديّن فما فائدة التّدينِ إذاً.
وإذا لم تلحظ الزّوجةُ الفرقَ بين الزّوجِ المُتديّنِ والزّوجِ غير المتديّنِ فما قيمة هذا التّديّن .
والعكس بالعكس !
وإذا لم يلحظ الأبوان الفرق بين برِّ الولد المُتدَيّنِ وغير المُتدَيّنِ فلماذا هذا التّديّن ؟!
مصيبةٌ أن لا يكون لنا من حجّنا إلا التّمر، وماء زمزم، وسجاجيد الصلاةِ المصنوعةِ في الصّينِ، ووجباتِ البيك !
مصيبةٌ أن لا يكونَ لنا من صيامنا إلا السمبوسة، والفيمتو، والتمر هندي، وباب الحارة !
مصيبةٌ أن تكون الصلوات حركاتٍ سُويديّة تستفيدُ منها العضلاتُ والمفاصلُ ولا يستفيدُ القلب !
مظاهرُ التّديّنِ أمرٌ محمود،
ونحنُ نعتزُّ بديننا شكلاً ومضموناً.
ولكن العيب أن نتمسّكَ بالشّكلِ ونتركَ المضمون.
فالدّينُ الذي حوّل رعاة الغنمِ إلى قادةٍ للأممِ لم يُغيّر أشكالهم وإنّما غيّر مضامينهم.
أبو جهل كان يلبسُ ذات العباءة والعمامة التي كان يلبسها أبو بكر !
ولحية أُميّة بن خلف كانتْ طويلة كلحية عبد الله بن مسعود !
وسيف عُتبة كان من نفس المعدن الذي كان منه سيف خالد !
تشابهت الأشكالُ ش المضامين،
هذا هو الإسلام يا سادة
#رٱقت_لي .