سلااااااااااااااااااااام للجمييييييييييييع
كيييييييييف الحااااااااااااال؟؟
عساااكم طيبيييين؟؟؟؟؟؟؟؟
حبيت اليوم اجيبلكم قصه قريتها واعجبتني وحبيت انكم تشاركوني فيها بس بجيبها جزء جزء يعني ( بالاقساااط):)
المهم خليييينا نبدأ وهذاا الجزءالاول:
قصة دموووووع
في غرفة ريم وفطامي..
ريم: فطيم عطيني زليقي بسرعة الباص بيي..
فطوم: والله أنا أبى أسحي شعري حبيبتي علينا حصة رياضة، روحج خذيه..
ريم تربع في الغرفة وفطوم تتعدل ..
ريم وفطوم يركبن الباص ..
ريم: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مجموعة البنات... يردن السلام..
يلست ريم بكل هدوء عدال ربيعتها منى ..
منى: شحالج ريماني؟
ريم وهي تبتسم: الحمدالله بخير..
منى: ذاكرتي حق امتحان التاريخ؟
ريم: هيه ذاكرت..
منى: أقول كم في خاطرج تيبين في الثانوية العامة؟
ريم سكتت كأنها إنهمت وقالت: تعرفين أنا أتمنى أييب نسبة عالية..
منى: يارب يا ريماني تيبين نسبة عالية..
ريم تضحك: وإنتي بعد يا عمري..
نزلن البنات من الباص وراحن لصفوفهن في صف جوم فطوم..
المعلمة: عللي علم الإجتماع علم موسوعي؟ فاطمة محمد ..
فاطمة وين بدنيا غير هذي الدنيا ..
واقتربت المعلمة من فاطمة وقالت لها:وصرخت فاطمة محمد؟
فاطمة : هاه..
البنات يضحكن..
المعلمة : برى الصف..
فاطمة وقفت وقالت: شو تبين أييبلج أي كتب وين محطوطات... إنزين شو بلاج أبلة معصبة..
شيخة: فطامي يغربلج اسكتي..
فاطمة..... ساكتة مؤدبة يحليلها..
......
في صف ريم..
المعلمة: ما شاء الله عليج يا ريم أنا أتوقع إنج تشرفين أهلج..
ريم في نفسها: يارب تهديهم يارب..
منى بعد ما طلعت المعلمة من الصف : ريم شو بتخصصين في الجامعة؟
ريم: خير..
منى: ليش ؟ لا تقولين ما بتروحين..
ريم : الله ناس تحيا وناس تموت..
منى: بسم الله عليج وعليه...إنزين أبى أييكم عشان تشرحين لي نحو تراني بالمرة مافهمت هلأبلة...
ريم
: إممم أقول أنا بييج شرايج؟
منى: صدق!
ريم: هيه تدرين بيتنا ضيق .. ووو
منى: ريماني ما هجيتها منج أنا أخلاقج عندي في الدنيا ووضعج الإجتماعي ..
تقاطعها ريم: لا أنا ما أستحي من وضعي.. بس في شوية مشاكل في البيت..
منى: هيه... أوكي تعالي عقب صلاة المغرب.
ريم : أوكي بيي ويا سالم تدرين اليوم الأربعاء وبينزل وهو رايح لربعه بخليه يخطفني...
منى :
its okMy darling..
......
في البيت ريم تعابل كتبها وفطوم يالسه بطرف الحوش تفكر..
طلعت ريم من غرفتها
ولاقفت سالم سلمت عليه وقالتله: هاه مسود سويلم ما تسوى عليك الكلية..
سالم: يالله هانت فديتج... إلا الثانوية شو أخبارها..
ريم: الحمدالله زينه
سالم: شو فيج موطية راسج مهمومة فديتج..
ريم: لا سالم بس..
سالم : تعالي نسير غرفتج..
يالله بلاج يالريم؟
ريم: أبويه يبى يطلق أميه..
سالم: ليش؟!!
ريم: مادري بهم....
(وهي التردد باين عليها)..
سالم وبإنفعال: رمسي شحقه؟
ريم: ماقدر يا سالم الرمسة صعبة..
سالم سكت وحس بأنه في شيء جايد عيل ليش طلبه أمه الطلاق
: أوكي أوكي شيء في خاطرج؟
ريم: هيه.. طلبين؟؟؟
سالم : آمري..
ريم: أول شيء أبى فلوس عشان الثانوية والحفلة، والثاني أباك توديني في طريجك لبيت جوم منى ربيعتي تباني أفهمها نحو..
سالم: الأول أوكي .. بس الثاني ما
دانيته..
ريم: سالم إنته تعرف أخلاقي وبعدين هي كانت بتي هنيه بس أنا خفت أمي وبويه يسببولي إحراج..
سالم: يا لغزال الشمالي أعرفج زين..
يالله البسي ....
وهم طالعين شافو فطوم تصيح جام سالم بيروح لها بس ريم مسكت إيده وقالتله: بعدين خلها
سالم : شو مستوي ليش فطوم تصيح..
ريم: هي جذيه تصيح عشان أميه وبويه شاله همهم..
سالم: وليش ما تبين أسير لها..
ريم: أباها تصيح لين ما ترتاح وبعدين أبى أذاكرلها من دون ماحسسها بأنها ضعيفة..
سالم: فديت الأذكياء؟؟
ريم
: يالله..
في السيارة..
سالم: أووووووف ريماني نسيت شيء مهم؟؟؟
ريم
: بسم الله شوه..
سالم: سمعتي شريط عيظة اليديد.. وهو يطلع الشريط.. فيه أغنية أبى أهديها لج جن اللي كتب الكلمات كتبهن حقج..
سمعي..
شغل الشريط وحط على(( يا طارشي))..
ريم مستحية: لا والله..
سالم: هيه والله إختي فديتها عيونها وأهدابها مسودة وشعرها ماشاءالله عليها..
ريم: بس بس..
سالم: أفااااااااااا بزعل تراني..
_ريم: هاهاه براضيك كم من سالم عندي هو واحد لولاه كنت ميته..
سالم يقصر على المسجل : والله ياريم لوما تشجيعج لي وتوجيهج لكنت عاطل، لو ما إنتي مذاكرتلي في الثانوية والله والله عزيز في سماه ما كنت بهالحالة .
ريم: إنته الأمل في هالدنيا..
سالم: أنا ما بنسى إنج كنت تضيعين وقتج وتروحين عند بنت خالي وتخلينها تذاكرلج منهجي عشان تذاكرينه حقي..
ريم: تصدق هذيج السنة الوحيدة إللي كنت فيها مب الأولى على الكلاس..
سالم: سامحيني..
ريم : هاه وصلنا.. بعدين لا تستسمح أبدا إنزين..
سالم
: الساعة كم أيي؟
ريم: ألحين سبع تعال 9 / 9 ونص...
سالم : لحظة طلع لها تيلفون ومد ايده..
ريم: إنشالله تباني أشله..
سالم: خذي دقي لي ولا تتصلين من بيتهم عيب.
ريم فهمت قصد أخوها.. وخذت التلفون.. نزلت واطالعت أخوها وهي تبتسم له.. أشر لها تغطي ويهها ..
ريم : محد إنزين في البيت؟...
بيت جوم منى كبير وفيه حديقه كبيرة..
فتحت الخدامة الباب لريم...
ريم : تمد إيدها للخدامة تسلم عليها..
الخدامة: تبتسم كيف هالك ريم؟
ريم: تمام الحمدالله..
ريم حلوة وااايد.. عشان جذيه أخوها يخاف عليها من كل شيء..
ريم: شكيله مسكي الكتب بعدل شيلتيه..
ريم عدلت شيلتها بس عاد هالمرة طلعت قصتها وهي شعرها أسود واايد وهي عاد _بيضاء مسكت كتبها ومشت لباب الصالة دقت الباب ودخلت تسلم على أم منى..
أم سعيد: هلا والله بالغالية ربيعة الغالية..
ريم وهي تحضنها
: بالمهلي..
ومن فوق كان نازل سعيد وقف يوم شاف ريم وتم يطالعها..
نزلت ريم الكتب وقالت: هاه خالتي شو حالكم؟
أم سعيد: كلنا بخير شحالج إنتي وشحال أهلج؟
ريم وهي تعدل شيلتها: الحمدالله..
سعيد يقول في نفسه: منوه هالبنيه الغاويه... يالله ماشاءالله؟؟
ريم: أوكي خالتي ألحين ممكن أروح أغث منوتكم..
أم سعيد: سيريلها حجرتها..
جامت ريم وصعدت الدري تراجع سعيد يوم سمعها واندس وتعمد إنه يطلع لها عشان تشوفه..
ريم ماتدريبه إنه في البيت عشان جذيه ماخذه راحتها..
ريم ت_دق باب حجرت منى: مناني يالله فجي الباب الله يغربل ابليسج وعيضة وياج..
سعيد: هيه والله..
ريم نزلت صاعقة على راسها.. وطاحن الكتب من ايدها ..
سعيد: والخيبة ..
ونزل وراح..
منى : هلا والله بالغلا..
ريم : الله يغربلج يالخايسة..
منى: أفااااااا
why?
ريم: أخوج ماعرف شسمه..
كان ورايه ورمسني والله إنه ما يستحي..
منى وهي تضحك: سعود محد غيره في البيت..
ريم: ضحكتي من سرج..
منى: ماعليج من راعي الحركات ..
ريم: يالله يالله..
منى
: .... جان زين...
ريم: شو هو؟...
منى: لا لا .. سلامتج...
الساعة 9..
ريم: يالله بدق لسالم إييني..
منى: صبري بسير أييب التلفون..
ريم لا لا عندي موبايل.
منى اطالعتها بنظرة : ليش يع_ني نحن شو بينا؟
ريم: مب_ أنا سالم..
منى: أمممممم زين..
في بيت جوم ريم..
أم سالم دخلت على بناتها اطالعت البنات..
فطوم: هلا أميه.، تفضلي الغالية..
ريم: أميه تعالي عندنا..
الأم: شحالكن؟
(الأم باين عليها شاله هموم الدنيا)
فطوم مخنوقة: أميه أنا......
_جامت ريم ومسكت ايد أمها : الغالية كله بأجره والله ما ينسى عباده..
الأم بصوت منخفض: فطوم بلاها؟
ريم: تدرين بها ..
مشت الأم صوب فطوم ويلست عدالها: حبيبتي فطيم مابخ_ليج ..
فطيم انفجرت تصيح: أميه فديتج لا تتناجرون..
الأم خلاص... يالله عاد بس ليش تصيحين؟
ريم: هيه ادلعي منوه جدج ...
الأم: كلكم غاليين محد أزيد عن حد...
فطامي...... : أميه أحبج وااايد....
الأم : حتى أنا...
أبو سالم: مرحبا... قالها من دون نفس..
أم سالم: مرحبتين.
أبو سالم: شجلتي؟
أم سالم: في شوه؟
أبو سالم: اسمعي أنا مب يالس استشيرج..
أم سالم: خلاص لاعت جبدي ..
أبو سالم: بعرس عيل..
أم سالم: عكيفك..
أبو سالم: هاه غيرتي رايج؟
أم سالم: عشان بناتي والله
في المدرسة..
فطامي : بيعرس أبويه؟
شيخة: شووووووه!!
فطامي: لا تتفاجئين..
شيخة: ماعليه. أمج زعلانة؟
فطامي: آآآآآآه يا شويخ..
شيخة: لا تفكرين..
فطامي: أنا مستحيل أتزوج..
شيخة: مب عكيفج ..
***
ريم: بسير غرفة المدرسات أبى أسأل أبلة مفيدة عن هذي المسألة ..
ليلى: أقولج حطيت لج أوراق امتحاناتج على الطاولة.
ريم: أوكي يالله بااااي..
منى: ريماني أترياج ..
الحصة 7..
كانت هالحصة فاضية والبنات خلاص على أبواب الإمتحانات..
ليلى: يالله متى الفكة من هالمدرسة..
منى: قريب يابوج...
ريم:
ذاكرن عاد الجد بدى..
نجود: مالت أنا وحدة بخلص مني وبعرس مناكي..
منى: هيه شوفوا الطموح..
ريم: الله يوفقج.
اليازية: ريماني مانخطبتي؟
ريم احمرت: ويه ويهج على هالرمسة..
منى: هاهاها...
اليازية: وحدة بجمالج و.....
ريم: بليز خلاص...
وتفرقن البنات وكل ثنتين صارن يتكلمن ويا بعض...
منى: ريم ؟ أبى أقولج شيء...
ريم: يالمستحى...
منى: لا والله .. سمعي.. سعود خويه متخبل..
ريم: لا والله شو السبب؟ اتصدقين ما يستاهل... انزين وديتوه المستشفى.؟
منى: ايه ايه... مرة سويتيله حالة مستعصية..
ريم: عيل شو تبيني أقولج؟
منى: متخبل عليج؟
ريم استحت: شو هالرمسة؟
منى: هو ما قالي شيء قال حق أميه وأميه قالتلي... هذاك اليوم شافج..
رن الجرس وصار الإنصراف..
ريم: يالله..
منى : بس ما كملتلج السالفة؟
ريم: عندنا دراسة... وأنا العرس وهالسوالف آخر اهتماماتي..
في البيت..
الأم: ريم باجر أول امتحان.. شو عليج؟
ريم: تاريخ وإنشالله يالغاليه 100...
الأم: آمين..
فطوم: يارب..
ريم: يالله توفيجك..
اليوم آخر امتحانات الثانوية العامة..
البنات..
اليازية: الحمدالله...
ريم: وراكن النسب..
منى: يالله زياغ..
ريم : ألوه هلا سالم ألحين بطلع...
منى : بتروحين ويا أخوج اليوم....
ريم: هيه بنروح أنا وفطوم واميه... بنسير العين....
منى: عندكم أهل هناك؟.
ريم: لا بس تدرين دار الزين تينن...
منى: يالله...
ريم: مع السلامة..
يالله بنات _بااااااااااي أشوفكن عخير...
سالم: ما شيء سيرة حق العين...
ريم:
No Why?
سالم: بتريا النسبه أول.
ريم: لااااااااااا..
سالم: والله أرمس صدق تراني..
ريم: عيل سو خير طلعنا حوطنا شوي ..
سالم: أمممممم زين في حدود الشارجة..
ريم: فديت أخويه..
فطامي: بليز ممكن أروح السوق؟
سالم: زين.
ريم كانت ماتحب شيء اسمه أسواق ، بس شو تسوي هذي فطامي الغالية وراحوا وكان يوم رائع لا يمكن لأحد منهم ينساه.
اليوم إعلان نتائج الثانوية العامة..
منى: أميه ياويلي زايغة... زايغة من النسبة....
(وتناجز وتراقص وما تقر مكان)
أم سعيد: حسبي الله عليج عييت عنج... بسج قري عاد
منى وهي تصدر صوت صياح: إمايه والله إني زايغة...
***
ريم فارشة سيادتها وتصلي وتدعي وفطامي اطالعها وتدعيلها والأم بعد.
الأب يدخل فجأة: شو فيكم؟
فطامي : اليوم النتايج..
الأب : لا لا ما عليكم ريماني ما ينخاف عليها..
جامت ريم صوب أبوها وسلمت عليه وقالت: دعواتك..
الأب: الله يوفقكن..
***
الصوت يتردد من التلفاز.... دور مدرسة ريم ... البنات حاطات أياديهن على قلوبهن..
آمنة محمد سالم... 89،5 بالعشرة..
ووصل العد إلين..
منى سيف حمد... 90،4بالعشرة.
ريم: الحمدالله الحمدالله منوه نسبتها زينه... ريم احضنت فطامي وأمها..
وألحين..
ريم محمد.. 98.
ريم: تصيح بصوت تردد الحمدالله أميه..
احضنتها أمها..
**
منى الدموع تارسة عيونها ربعت الحجرة توضت وصلت ركعتين شكر..
أم سعيد: هلا بك يا سعيد..
سعيد: بشري أميه..
أم سعيد
: الحمدالله زين زين..
سعيد: وربيعتها ريم؟
أم سعيد: يابت وااايد ياولدي جنه 98..
سعيد: أوووووووف ماشاالله..
منى: أشوف الأسئلة عن ريماني؟
سعيد جام صوبها وحضنها وسلم عليها وبارك لها..
وقال: أفاااااااا تدللي شو تبين هدية..
منى: على كيفك..
منى مشت صوب أمها: أمايه ؟أنا فرحانة.. وأبى أشتري هدية حق ريمانة تدرين من الأوائل على المدرسة..
سعيد : وليش مب من الأوائل عدولة؟
منى: هذيلاكي 99 وفوق... الحمدالله ريماني تستاهل وأكيد هي راضية
سالم يدش البيت ويربع صوب غرفة ريم ويصارخ: ريماني ..
ريم: هاه..
سالم وهو يحضنها : مبروووووووك فديتج مبرووووووك...
ريم تصيح من خاطرها ..
سالم: بلاج؟
ريم: فرحانة..
سالم: فديتج يالغزال الشمالي..
ألحين بروح وبييب لج هدية لا شو هدية هداياااااااا..
ريم: مب لازم.... إنته وأميه وفطامي تكفون قربكم أكبر هدية..
فطامي: أفاااااااااا على منوه هذا الكلام..
الأم: عسى ربي دوووم عنكم راضي ..
سالم: هيه والغالية.. أميه بعد تبى هديه..
الأم وهي تضحك: مابى شيء فديتك..
فطامي: إحم إحم لعلمكم نحن هنا..
يدش الأب: هديتج عندي..
فطامي: هلا بويه ... سلمت عليه وهي مستغربة من هالكلام..
ويبارك لريم..
ويلسوا في الصالة....
سالم: وشوه هدية فطامي؟
فطامي: ابويه يقصد السنة الياية..
الأب: لا لا السنة هذي والصيف هذا ..
ريم: هلا بويه كمل وشو تقصد من هالرمسة؟
الأم: فطوم جومي وسيري حجرتج... وبس يامحمد من هالرسات,,,
الأب: لا لا تسيرين يا فطيم..
سالم: شو السالفة..
الأب: السالفة بأن فطامي انخطبت ..
فطامي: شووووه !!
ريم: شو هالكلام !! فطوم بعدها ياهل..
الأب: خطبها أخو عمتكم( حرمتيه) ... هو ريااال زين وأنا وااافقت..
فطامي: تصيح وااافقت ليش ؟؟
سالم: ريم العودة وما بنيوز الصغيرة قبل.... ونحن مب حجلانيبهن بعدهن صغار..
الأب: مب على كيفكم أنا استلمت جزء من مهرها..
فطامي منصدمة والأم قاعدة تلعب بصبوعها تفكر، قامت فطامي راحت لغرفتها صاحت صرخت بس منوه حاس بالهم اللي حاسة فيه..
ريم تحضن اختها
: بلاج ماعليج بتفاهم وياهم..
فطامي: مابى أنا بعدني صغيرة...
***
طلعت ريم برى الحجرة وسارت صوب الصالة .. وهي تقول في نفسها ياربي فرحتيه ماتمت ليش؟
.. الحمدالله على كل نعمة وعلى كل حال..
ريم: بويه دخيلك لا تيوزها..
الأم: هذي تخطيطاتها
الأب: جب إنتي..
ريم : بس..
الأب: أدريبج غيراااانة عشان محد خطبج..
ريم منصدمة: شووووه!
سالم: ريماني ......
ريم تصيح: هذي أحلى هدية يابويه..
سارت ريم الغرفة..
***
فليل..
سالم داش البيت وبإيده أكياس.. هدايا النجاح لريم.. لأنه ماكان يبى يحسسها بأنه الفرحة ماتمت ..
دش البيت..
سالم يدق باب حجرة البنات: ياقوم حد هنيه؟
ريم : تفضل..
كانت فطامي عند أمها وأمها تفكر شو الحل؟
سالم: هذا تيلفون حقج ورقم بطاقتج حلو بعد..
ريم: ياي
سالم: وهذي بعد أشياء أتمنى تعيبج..
وعطاها مبلغ في ايدها وقال: ماوصيج الدنيا مافيها خير..
ريم مستغربة: ليش تتكلم كأنك ما بتم ويايه..
سالم: لا تحطين رمسة أبويه في بالج؟
إنتي ملايين يتمنونج..
ريم وطت راسها: متعودة على هالرمسه منه ما عليك...
***
الصبح..
_
فطامي كانت تعبانة والأوضاع في البيت ماتسر..
الأ_م في مشاحنات ويا أبوهم وفطامي حاسة بالذنب..
فطامي: كل الدهر جيه مافي يوم متراضيين، وألحين أنا السبب..
ريم: بلاج مب إنتي السبب روحهم ..
فطامي : تدرين عندي خطة..
ريم: شوه هيه؟
فطامي: حاليا بوافق عشان أفتك من صدعة أبويه بس بشرط أكمل دراسة أول، أوكي في هالفترة أنا بحاول أكلمه وبحسسه بأني مغصوبه عليه.. وإن شفت إنه ريااال والنعم وما بيخبر عليه عادي بصارحه بوضعي..
ريم: فطامي حبيبتي في حد ثاني؟
فطامي: إلا العرس.... مابى أكون مثل أميه في عذابي طول حياتي..
ريم: إييييييه أميه الله يعينها بس من هالهم..
فطامي تطالع عمرها في المراية وتقول:يارب يالله...
***
بعد الملجـــــــــــة....
فطامي : حاسة بلوعة جبد الله لا يراويج يا ريمان..
ريم1: وهي تضحك: عنبوة الرياااال زين ما فيه شر..
فطامي: مب شر شكله نحيس..
ريم يصيح تلفونها: هلا والله نجود..
نجود: بسرعة أنا عرووووس تعرفين شو يعني عرووووس؟؟ وحابة أشوف الشلة كلها ليلة العرس أباكن تزفني هاهاهاها..
ريم: شحالج يالعروس؟
نجود: بعد شو بخير
ريم: يالله ما بعطلج ولا بخسرج ..
نجود: إممممم لا تقصين عليه..
ريم: إللي يسمعج يقول ترمسين الجذوب العودة في الشارجة..
ماعليه بيي ويا فطامي ..
نجود: أوكي مع السلامة..
فطامي : وين؟
ريم: هالخميس عرس نجود وبنسير..
فطامي : زين بنغير جو.
***
في حجرة ريم..
سالم: السلام عليكم...
ريم: وعليكم السلام والرحمة ... وجامت تسلم عليه ..
سالم: هاه متى دوام الجامعة..
ريم: شهر 9..
سالم: زين زين..
ريم: في حلجك رمسة..
سالم: آه ماشيء..
ريم: يالله قول..
سالم: خاطري أعرس..
ريم مبتسمة وفرحانة: واللــــــــــــــــــه!!!
سالم: بلاج ؟
ريم: منوه هي؟
سالم: محد في بالي... أباج تختاريلي..
ريم: منوه تبى؟ ربيعتي منى وين هم ووين نحن؟
سالم: لالالا حبيبتي دوريلي وحدة من ثوبي مافيه على خساير العرس والوايدة.
ريم: إنزين...... بدورلك..
***
اليوم الخميس عرس نجود..
سالم لما جام الصبح بعد ما صلى مارجد.... قعد يفكر ..
فطامي: سويلم بلاك واعي ؟ شو فيك؟
سالم وهو يبتسم: لا فديتج ما شيء بس أحس بشوق لكم كلكم..
فطامي مبتسمة: إنزين برايك إنته إشتاق لنا ولأنل بسير أرجد..
سالم: وين ريم؟
فطامي: راجدة..
سالم : وعيها قوليلها أبى أيلس وياها..
فطامي سارت توعي إختها..
ريم: شو عندج فطيم!!
فطامي: سالم يباج..
ريم فجت عيونها متعجبة: شو يباني... شيء يعوره؟
فطامي: لا لا بس يبى يسولف وياج ..
جامت ريم وروحت عند سالم..
كان سالم يالس بروحه في الحوش....
ريم يت وحطت إيدها وهي تحضنه : فديت الغالي النشيط..
سالم: يالغزال الشمالي يالغزال الشمالي سيد حلو التمني....
ريم: فيك ظني أظني جيتني مهتوني... هاهاها..
سالم زخ إيدين إخته: ما وصيج على أميه وفطامي..
ريم والابتسامة بدت تختفي: هاه شو تقول..
سالم: لا لا ماقول شيء... اليوم بتروحن للعرس..
ريم: هيه..
سالم: عيل تريني بعد صلاة المغرب بييكن وبسيربكن ..
ريم: أخاف تنسانا..
سالم: لا ما بنسى أنا بحول الله راد لكم مهما يكون..
***
المغرب..
ريم: شو رايج حلو عليه هذا الروج ولا؟
فطامي: حلو بس خفيف..
ريم: أوكي..
يالله مب جن سالم تأخر ...
فطامي: يالله يالله ألحين بيي..
أم سالم: قلبي مقبوض ..
اطالعتها ريم بكل تعجب: بسم الله ياميه..
فطامي مترددة: اتصلي لسالم..
ريم مب قادرة تدق الرقم وتردد : يالله يارب خير..
وياها الصوت: إن الهاتف المتحرك الذي طلبته مغلق أو خارج نطاق الخدمة حاليا يرجى الإتصال فيما بعد..
دمعت ...
الأم: خير ...
ريم: مغلق..
فطامي: الحين بيتصل... أكيد..
صاح تلفونها..
ريم: سالم....
مروان: السلام عليكم...
ريم: نعم من يتكلم؟
مروان: الإخت ريم ويايه؟
ريم: منوه يباها؟
مروان: أخويه سالم تعرض لحادث وأباج تين ضروري..
ريم تصيح : شوه تخربط إنته؟ شوه تقول
أم سالم زاخة إيد بنتها: شوه مستوي؟
ريم: لاااااااااااا مستحيل.....أميه سالم دعم سالم تعبان..
فطامي مسكت التلفون اتصلت لأبوها وخبرته..
***
في المستشفى..
ريم: وينه سالم وينه؟
كانت ريم مثل المينونة وفي الجانب الآخر الأم تعرضت لإغماء من الصدمة وفطامي قاعدة تصيح بكل هدوء..
الأب: ريم فطامي يالله نسير البيت..
ريم: شوه من دون ماشوف سالم؟
الأب: شو تبين تشوفين؟ سالم مات!!!!
ريم ربعت صوب أبوها تصيح تصارخ شو تسوي هذا الأمل إلي كن في حياتها مات معقولة ياربي..
ريم وهي تصيح: لا يابويه لا تقول جذيه حراااااااااام والله حراااااااااااام..
فطامي انصدمت تجمدت يلست وهي تكلم عمرها وفجأة: ريماني ...... ريماني..
ريم وين ألحين وإنتي وين...
الأب ركض صوبه: فطامي قومي يابنتي..
فطامي وهي تهوس: أبويه سالم مشتاق لنا.... قالي الصبح أنا مشتاق لكم ..
حضنها أبوها وهي تصيح..
ريم ركضت صوب الغرفة إلي سالم فيها..
شافت شرطة عند الباب وكان هناك مجموعة من ربع سالم وياه..
ريم: جوموا أبى أشوف سالم ..
الشرطي: لو سمحتي إختيه..
ريم: جوم أنا ريموه سالم بروحه يبى يشوفني..
الشرطي: أخ مروان لو سمحت حاول تبعدها..
مروان: ريم دخيلج وغلا سالم مب لازم..
ريم وهي تصيح بمرارة : دخيلك إنته أبى أشوف الغالي... دخيلك..
مروان: خلها تشوفه..
الشرطي : على مسؤليتكم إذا البنت ياها شيء..
دشت ريم ..
ريم: سالـــــــــــــــم !!! وين سالم ... وهي اطالع مروان..
مروان...........
وبعد شوي انفجر مروان يصيح ..
ريم: وين سالم..
جامت وخوزت اللحاف إللي على السرير وشافت شيء أسود,,,
صرخت هذي تقاسيم ويه الغالي...
ريم:لاااااااااااااا مستحيل ..... ياربي لااااااااااا ياربي محد لنا غيره..
مروان يحاول يهدي..
سالم تفحم عشان جذيه ماكان الشرطي يباها تدش ..
ريم أغمي عليها يوم شافته وساءت حالتها النفسية..
والأم لما إعرفت يتها جلطة وهي في العناية المركزة...
***
بعد مرور أسبوع..
الأب: فطامي ؟
فطامي يالله يالله اطالع أبوها : هاه..
الأب: جومي بنسير صوب أمج المستشفى..
فطامي: زين.
ريم كانت عند أمها صحيح كانت تعبانة بس هذي الغالية مهما كان..
ريم: دكتور شو حال أميه..
الدكتور: لازم الإنسان يحمد الله على كل حال يابنتي ولا يعترض مهما كان..
ريم موطيه راسها هموم العالم كله عليها: ونعم بالله... بس شو أفهم؟
الدكتور: أمج من الصدمة تعرضت لفقدان القدرة على الكلام..
ريم منصدمــــــة : لاااااااا لا دكتور حاول ... أميه ما بتتكلم... لا دخيلك لااااااا
وتمت ريم تصيح..
راح الدكتور عنها وطرشلها النيرس عشان تاخذها ترتاح وتعطيها إبرة مهدئة....
البااااااااااااااقي بعد ما تخلصوا تقروا هذاا:)
كيييييييييف الحااااااااااااال؟؟
عساااكم طيبيييين؟؟؟؟؟؟؟؟
حبيت اليوم اجيبلكم قصه قريتها واعجبتني وحبيت انكم تشاركوني فيها بس بجيبها جزء جزء يعني ( بالاقساااط):)
المهم خليييينا نبدأ وهذاا الجزءالاول:
قصة دموووووع
في غرفة ريم وفطامي..
ريم: فطيم عطيني زليقي بسرعة الباص بيي..
فطوم: والله أنا أبى أسحي شعري حبيبتي علينا حصة رياضة، روحج خذيه..
ريم تربع في الغرفة وفطوم تتعدل ..
ريم وفطوم يركبن الباص ..
ريم: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مجموعة البنات... يردن السلام..
يلست ريم بكل هدوء عدال ربيعتها منى ..
منى: شحالج ريماني؟
ريم وهي تبتسم: الحمدالله بخير..
منى: ذاكرتي حق امتحان التاريخ؟
ريم: هيه ذاكرت..
منى: أقول كم في خاطرج تيبين في الثانوية العامة؟
ريم سكتت كأنها إنهمت وقالت: تعرفين أنا أتمنى أييب نسبة عالية..
منى: يارب يا ريماني تيبين نسبة عالية..
ريم تضحك: وإنتي بعد يا عمري..
نزلن البنات من الباص وراحن لصفوفهن في صف جوم فطوم..
المعلمة: عللي علم الإجتماع علم موسوعي؟ فاطمة محمد ..
فاطمة وين بدنيا غير هذي الدنيا ..
واقتربت المعلمة من فاطمة وقالت لها:وصرخت فاطمة محمد؟
فاطمة : هاه..
البنات يضحكن..
المعلمة : برى الصف..
فاطمة وقفت وقالت: شو تبين أييبلج أي كتب وين محطوطات... إنزين شو بلاج أبلة معصبة..
شيخة: فطامي يغربلج اسكتي..
فاطمة..... ساكتة مؤدبة يحليلها..
......
في صف ريم..
المعلمة: ما شاء الله عليج يا ريم أنا أتوقع إنج تشرفين أهلج..
ريم في نفسها: يارب تهديهم يارب..
منى بعد ما طلعت المعلمة من الصف : ريم شو بتخصصين في الجامعة؟
ريم: خير..
منى: ليش ؟ لا تقولين ما بتروحين..
ريم : الله ناس تحيا وناس تموت..
منى: بسم الله عليج وعليه...إنزين أبى أييكم عشان تشرحين لي نحو تراني بالمرة مافهمت هلأبلة...
ريم
: إممم أقول أنا بييج شرايج؟
منى: صدق!
ريم: هيه تدرين بيتنا ضيق .. ووو
منى: ريماني ما هجيتها منج أنا أخلاقج عندي في الدنيا ووضعج الإجتماعي ..
تقاطعها ريم: لا أنا ما أستحي من وضعي.. بس في شوية مشاكل في البيت..
منى: هيه... أوكي تعالي عقب صلاة المغرب.
ريم : أوكي بيي ويا سالم تدرين اليوم الأربعاء وبينزل وهو رايح لربعه بخليه يخطفني...
منى :
its okMy darling..
......
في البيت ريم تعابل كتبها وفطوم يالسه بطرف الحوش تفكر..
طلعت ريم من غرفتها
ولاقفت سالم سلمت عليه وقالتله: هاه مسود سويلم ما تسوى عليك الكلية..
سالم: يالله هانت فديتج... إلا الثانوية شو أخبارها..
ريم: الحمدالله زينه
سالم: شو فيج موطية راسج مهمومة فديتج..
ريم: لا سالم بس..
سالم : تعالي نسير غرفتج..
يالله بلاج يالريم؟
ريم: أبويه يبى يطلق أميه..
سالم: ليش؟!!
ريم: مادري بهم....
(وهي التردد باين عليها)..
سالم وبإنفعال: رمسي شحقه؟
ريم: ماقدر يا سالم الرمسة صعبة..
سالم سكت وحس بأنه في شيء جايد عيل ليش طلبه أمه الطلاق
: أوكي أوكي شيء في خاطرج؟
ريم: هيه.. طلبين؟؟؟
سالم : آمري..
ريم: أول شيء أبى فلوس عشان الثانوية والحفلة، والثاني أباك توديني في طريجك لبيت جوم منى ربيعتي تباني أفهمها نحو..
سالم: الأول أوكي .. بس الثاني ما
دانيته..
ريم: سالم إنته تعرف أخلاقي وبعدين هي كانت بتي هنيه بس أنا خفت أمي وبويه يسببولي إحراج..
سالم: يا لغزال الشمالي أعرفج زين..
يالله البسي ....
وهم طالعين شافو فطوم تصيح جام سالم بيروح لها بس ريم مسكت إيده وقالتله: بعدين خلها
سالم : شو مستوي ليش فطوم تصيح..
ريم: هي جذيه تصيح عشان أميه وبويه شاله همهم..
سالم: وليش ما تبين أسير لها..
ريم: أباها تصيح لين ما ترتاح وبعدين أبى أذاكرلها من دون ماحسسها بأنها ضعيفة..
سالم: فديت الأذكياء؟؟
ريم
: يالله..
في السيارة..
سالم: أووووووف ريماني نسيت شيء مهم؟؟؟
ريم
: بسم الله شوه..
سالم: سمعتي شريط عيظة اليديد.. وهو يطلع الشريط.. فيه أغنية أبى أهديها لج جن اللي كتب الكلمات كتبهن حقج..
سمعي..
شغل الشريط وحط على(( يا طارشي))..
ريم مستحية: لا والله..
سالم: هيه والله إختي فديتها عيونها وأهدابها مسودة وشعرها ماشاءالله عليها..
ريم: بس بس..
سالم: أفااااااااااا بزعل تراني..
_ريم: هاهاه براضيك كم من سالم عندي هو واحد لولاه كنت ميته..
سالم يقصر على المسجل : والله ياريم لوما تشجيعج لي وتوجيهج لكنت عاطل، لو ما إنتي مذاكرتلي في الثانوية والله والله عزيز في سماه ما كنت بهالحالة .
ريم: إنته الأمل في هالدنيا..
سالم: أنا ما بنسى إنج كنت تضيعين وقتج وتروحين عند بنت خالي وتخلينها تذاكرلج منهجي عشان تذاكرينه حقي..
ريم: تصدق هذيج السنة الوحيدة إللي كنت فيها مب الأولى على الكلاس..
سالم: سامحيني..
ريم : هاه وصلنا.. بعدين لا تستسمح أبدا إنزين..
سالم
: الساعة كم أيي؟
ريم: ألحين سبع تعال 9 / 9 ونص...
سالم : لحظة طلع لها تيلفون ومد ايده..
ريم: إنشالله تباني أشله..
سالم: خذي دقي لي ولا تتصلين من بيتهم عيب.
ريم فهمت قصد أخوها.. وخذت التلفون.. نزلت واطالعت أخوها وهي تبتسم له.. أشر لها تغطي ويهها ..
ريم : محد إنزين في البيت؟...
بيت جوم منى كبير وفيه حديقه كبيرة..
فتحت الخدامة الباب لريم...
ريم : تمد إيدها للخدامة تسلم عليها..
الخدامة: تبتسم كيف هالك ريم؟
ريم: تمام الحمدالله..
ريم حلوة وااايد.. عشان جذيه أخوها يخاف عليها من كل شيء..
ريم: شكيله مسكي الكتب بعدل شيلتيه..
ريم عدلت شيلتها بس عاد هالمرة طلعت قصتها وهي شعرها أسود واايد وهي عاد _بيضاء مسكت كتبها ومشت لباب الصالة دقت الباب ودخلت تسلم على أم منى..
أم سعيد: هلا والله بالغالية ربيعة الغالية..
ريم وهي تحضنها
: بالمهلي..
ومن فوق كان نازل سعيد وقف يوم شاف ريم وتم يطالعها..
نزلت ريم الكتب وقالت: هاه خالتي شو حالكم؟
أم سعيد: كلنا بخير شحالج إنتي وشحال أهلج؟
ريم وهي تعدل شيلتها: الحمدالله..
سعيد يقول في نفسه: منوه هالبنيه الغاويه... يالله ماشاءالله؟؟
ريم: أوكي خالتي ألحين ممكن أروح أغث منوتكم..
أم سعيد: سيريلها حجرتها..
جامت ريم وصعدت الدري تراجع سعيد يوم سمعها واندس وتعمد إنه يطلع لها عشان تشوفه..
ريم ماتدريبه إنه في البيت عشان جذيه ماخذه راحتها..
ريم ت_دق باب حجرت منى: مناني يالله فجي الباب الله يغربل ابليسج وعيضة وياج..
سعيد: هيه والله..
ريم نزلت صاعقة على راسها.. وطاحن الكتب من ايدها ..
سعيد: والخيبة ..
ونزل وراح..
منى : هلا والله بالغلا..
ريم : الله يغربلج يالخايسة..
منى: أفااااااا
why?
ريم: أخوج ماعرف شسمه..
كان ورايه ورمسني والله إنه ما يستحي..
منى وهي تضحك: سعود محد غيره في البيت..
ريم: ضحكتي من سرج..
منى: ماعليج من راعي الحركات ..
ريم: يالله يالله..
منى
: .... جان زين...
ريم: شو هو؟...
منى: لا لا .. سلامتج...
الساعة 9..
ريم: يالله بدق لسالم إييني..
منى: صبري بسير أييب التلفون..
ريم لا لا عندي موبايل.
منى اطالعتها بنظرة : ليش يع_ني نحن شو بينا؟
ريم: مب_ أنا سالم..
منى: أمممممم زين..
في بيت جوم ريم..
أم سالم دخلت على بناتها اطالعت البنات..
فطوم: هلا أميه.، تفضلي الغالية..
ريم: أميه تعالي عندنا..
الأم: شحالكن؟
(الأم باين عليها شاله هموم الدنيا)
فطوم مخنوقة: أميه أنا......
_جامت ريم ومسكت ايد أمها : الغالية كله بأجره والله ما ينسى عباده..
الأم بصوت منخفض: فطوم بلاها؟
ريم: تدرين بها ..
مشت الأم صوب فطوم ويلست عدالها: حبيبتي فطيم مابخ_ليج ..
فطيم انفجرت تصيح: أميه فديتج لا تتناجرون..
الأم خلاص... يالله عاد بس ليش تصيحين؟
ريم: هيه ادلعي منوه جدج ...
الأم: كلكم غاليين محد أزيد عن حد...
فطامي...... : أميه أحبج وااايد....
الأم : حتى أنا...
أبو سالم: مرحبا... قالها من دون نفس..
أم سالم: مرحبتين.
أبو سالم: شجلتي؟
أم سالم: في شوه؟
أبو سالم: اسمعي أنا مب يالس استشيرج..
أم سالم: خلاص لاعت جبدي ..
أبو سالم: بعرس عيل..
أم سالم: عكيفك..
أبو سالم: هاه غيرتي رايج؟
أم سالم: عشان بناتي والله
في المدرسة..
فطامي : بيعرس أبويه؟
شيخة: شووووووه!!
فطامي: لا تتفاجئين..
شيخة: ماعليه. أمج زعلانة؟
فطامي: آآآآآآه يا شويخ..
شيخة: لا تفكرين..
فطامي: أنا مستحيل أتزوج..
شيخة: مب عكيفج ..
***
ريم: بسير غرفة المدرسات أبى أسأل أبلة مفيدة عن هذي المسألة ..
ليلى: أقولج حطيت لج أوراق امتحاناتج على الطاولة.
ريم: أوكي يالله بااااي..
منى: ريماني أترياج ..
الحصة 7..
كانت هالحصة فاضية والبنات خلاص على أبواب الإمتحانات..
ليلى: يالله متى الفكة من هالمدرسة..
منى: قريب يابوج...
ريم:
ذاكرن عاد الجد بدى..
نجود: مالت أنا وحدة بخلص مني وبعرس مناكي..
منى: هيه شوفوا الطموح..
ريم: الله يوفقج.
اليازية: ريماني مانخطبتي؟
ريم احمرت: ويه ويهج على هالرمسة..
منى: هاهاها...
اليازية: وحدة بجمالج و.....
ريم: بليز خلاص...
وتفرقن البنات وكل ثنتين صارن يتكلمن ويا بعض...
منى: ريم ؟ أبى أقولج شيء...
ريم: يالمستحى...
منى: لا والله .. سمعي.. سعود خويه متخبل..
ريم: لا والله شو السبب؟ اتصدقين ما يستاهل... انزين وديتوه المستشفى.؟
منى: ايه ايه... مرة سويتيله حالة مستعصية..
ريم: عيل شو تبيني أقولج؟
منى: متخبل عليج؟
ريم استحت: شو هالرمسة؟
منى: هو ما قالي شيء قال حق أميه وأميه قالتلي... هذاك اليوم شافج..
رن الجرس وصار الإنصراف..
ريم: يالله..
منى : بس ما كملتلج السالفة؟
ريم: عندنا دراسة... وأنا العرس وهالسوالف آخر اهتماماتي..
في البيت..
الأم: ريم باجر أول امتحان.. شو عليج؟
ريم: تاريخ وإنشالله يالغاليه 100...
الأم: آمين..
فطوم: يارب..
ريم: يالله توفيجك..
اليوم آخر امتحانات الثانوية العامة..
البنات..
اليازية: الحمدالله...
ريم: وراكن النسب..
منى: يالله زياغ..
ريم : ألوه هلا سالم ألحين بطلع...
منى : بتروحين ويا أخوج اليوم....
ريم: هيه بنروح أنا وفطوم واميه... بنسير العين....
منى: عندكم أهل هناك؟.
ريم: لا بس تدرين دار الزين تينن...
منى: يالله...
ريم: مع السلامة..
يالله بنات _بااااااااااي أشوفكن عخير...
سالم: ما شيء سيرة حق العين...
ريم:
No Why?
سالم: بتريا النسبه أول.
ريم: لااااااااااا..
سالم: والله أرمس صدق تراني..
ريم: عيل سو خير طلعنا حوطنا شوي ..
سالم: أمممممم زين في حدود الشارجة..
ريم: فديت أخويه..
فطامي: بليز ممكن أروح السوق؟
سالم: زين.
ريم كانت ماتحب شيء اسمه أسواق ، بس شو تسوي هذي فطامي الغالية وراحوا وكان يوم رائع لا يمكن لأحد منهم ينساه.
اليوم إعلان نتائج الثانوية العامة..
منى: أميه ياويلي زايغة... زايغة من النسبة....
(وتناجز وتراقص وما تقر مكان)
أم سعيد: حسبي الله عليج عييت عنج... بسج قري عاد
منى وهي تصدر صوت صياح: إمايه والله إني زايغة...
***
ريم فارشة سيادتها وتصلي وتدعي وفطامي اطالعها وتدعيلها والأم بعد.
الأب يدخل فجأة: شو فيكم؟
فطامي : اليوم النتايج..
الأب : لا لا ما عليكم ريماني ما ينخاف عليها..
جامت ريم صوب أبوها وسلمت عليه وقالت: دعواتك..
الأب: الله يوفقكن..
***
الصوت يتردد من التلفاز.... دور مدرسة ريم ... البنات حاطات أياديهن على قلوبهن..
آمنة محمد سالم... 89،5 بالعشرة..
ووصل العد إلين..
منى سيف حمد... 90،4بالعشرة.
ريم: الحمدالله الحمدالله منوه نسبتها زينه... ريم احضنت فطامي وأمها..
وألحين..
ريم محمد.. 98.
ريم: تصيح بصوت تردد الحمدالله أميه..
احضنتها أمها..
**
منى الدموع تارسة عيونها ربعت الحجرة توضت وصلت ركعتين شكر..
أم سعيد: هلا بك يا سعيد..
سعيد: بشري أميه..
أم سعيد
: الحمدالله زين زين..
سعيد: وربيعتها ريم؟
أم سعيد: يابت وااايد ياولدي جنه 98..
سعيد: أوووووووف ماشاالله..
منى: أشوف الأسئلة عن ريماني؟
سعيد جام صوبها وحضنها وسلم عليها وبارك لها..
وقال: أفاااااااا تدللي شو تبين هدية..
منى: على كيفك..
منى مشت صوب أمها: أمايه ؟أنا فرحانة.. وأبى أشتري هدية حق ريمانة تدرين من الأوائل على المدرسة..
سعيد : وليش مب من الأوائل عدولة؟
منى: هذيلاكي 99 وفوق... الحمدالله ريماني تستاهل وأكيد هي راضية
سالم يدش البيت ويربع صوب غرفة ريم ويصارخ: ريماني ..
ريم: هاه..
سالم وهو يحضنها : مبروووووووك فديتج مبرووووووك...
ريم تصيح من خاطرها ..
سالم: بلاج؟
ريم: فرحانة..
سالم: فديتج يالغزال الشمالي..
ألحين بروح وبييب لج هدية لا شو هدية هداياااااااا..
ريم: مب لازم.... إنته وأميه وفطامي تكفون قربكم أكبر هدية..
فطامي: أفاااااااااا على منوه هذا الكلام..
الأم: عسى ربي دوووم عنكم راضي ..
سالم: هيه والغالية.. أميه بعد تبى هديه..
الأم وهي تضحك: مابى شيء فديتك..
فطامي: إحم إحم لعلمكم نحن هنا..
يدش الأب: هديتج عندي..
فطامي: هلا بويه ... سلمت عليه وهي مستغربة من هالكلام..
ويبارك لريم..
ويلسوا في الصالة....
سالم: وشوه هدية فطامي؟
فطامي: ابويه يقصد السنة الياية..
الأب: لا لا السنة هذي والصيف هذا ..
ريم: هلا بويه كمل وشو تقصد من هالرمسة؟
الأم: فطوم جومي وسيري حجرتج... وبس يامحمد من هالرسات,,,
الأب: لا لا تسيرين يا فطيم..
سالم: شو السالفة..
الأب: السالفة بأن فطامي انخطبت ..
فطامي: شووووه !!
ريم: شو هالكلام !! فطوم بعدها ياهل..
الأب: خطبها أخو عمتكم( حرمتيه) ... هو ريااال زين وأنا وااافقت..
فطامي: تصيح وااافقت ليش ؟؟
سالم: ريم العودة وما بنيوز الصغيرة قبل.... ونحن مب حجلانيبهن بعدهن صغار..
الأب: مب على كيفكم أنا استلمت جزء من مهرها..
فطامي منصدمة والأم قاعدة تلعب بصبوعها تفكر، قامت فطامي راحت لغرفتها صاحت صرخت بس منوه حاس بالهم اللي حاسة فيه..
ريم تحضن اختها
: بلاج ماعليج بتفاهم وياهم..
فطامي: مابى أنا بعدني صغيرة...
***
طلعت ريم برى الحجرة وسارت صوب الصالة .. وهي تقول في نفسها ياربي فرحتيه ماتمت ليش؟
.. الحمدالله على كل نعمة وعلى كل حال..
ريم: بويه دخيلك لا تيوزها..
الأم: هذي تخطيطاتها
الأب: جب إنتي..
ريم : بس..
الأب: أدريبج غيراااانة عشان محد خطبج..
ريم منصدمة: شووووه!
سالم: ريماني ......
ريم تصيح: هذي أحلى هدية يابويه..
سارت ريم الغرفة..
***
فليل..
سالم داش البيت وبإيده أكياس.. هدايا النجاح لريم.. لأنه ماكان يبى يحسسها بأنه الفرحة ماتمت ..
دش البيت..
سالم يدق باب حجرة البنات: ياقوم حد هنيه؟
ريم : تفضل..
كانت فطامي عند أمها وأمها تفكر شو الحل؟
سالم: هذا تيلفون حقج ورقم بطاقتج حلو بعد..
ريم: ياي
سالم: وهذي بعد أشياء أتمنى تعيبج..
وعطاها مبلغ في ايدها وقال: ماوصيج الدنيا مافيها خير..
ريم مستغربة: ليش تتكلم كأنك ما بتم ويايه..
سالم: لا تحطين رمسة أبويه في بالج؟
إنتي ملايين يتمنونج..
ريم وطت راسها: متعودة على هالرمسه منه ما عليك...
***
الصبح..
_
فطامي كانت تعبانة والأوضاع في البيت ماتسر..
الأ_م في مشاحنات ويا أبوهم وفطامي حاسة بالذنب..
فطامي: كل الدهر جيه مافي يوم متراضيين، وألحين أنا السبب..
ريم: بلاج مب إنتي السبب روحهم ..
فطامي : تدرين عندي خطة..
ريم: شوه هيه؟
فطامي: حاليا بوافق عشان أفتك من صدعة أبويه بس بشرط أكمل دراسة أول، أوكي في هالفترة أنا بحاول أكلمه وبحسسه بأني مغصوبه عليه.. وإن شفت إنه ريااال والنعم وما بيخبر عليه عادي بصارحه بوضعي..
ريم: فطامي حبيبتي في حد ثاني؟
فطامي: إلا العرس.... مابى أكون مثل أميه في عذابي طول حياتي..
ريم: إييييييه أميه الله يعينها بس من هالهم..
فطامي تطالع عمرها في المراية وتقول:يارب يالله...
***
بعد الملجـــــــــــة....
فطامي : حاسة بلوعة جبد الله لا يراويج يا ريمان..
ريم1: وهي تضحك: عنبوة الرياااال زين ما فيه شر..
فطامي: مب شر شكله نحيس..
ريم يصيح تلفونها: هلا والله نجود..
نجود: بسرعة أنا عرووووس تعرفين شو يعني عرووووس؟؟ وحابة أشوف الشلة كلها ليلة العرس أباكن تزفني هاهاهاها..
ريم: شحالج يالعروس؟
نجود: بعد شو بخير
ريم: يالله ما بعطلج ولا بخسرج ..
نجود: إممممم لا تقصين عليه..
ريم: إللي يسمعج يقول ترمسين الجذوب العودة في الشارجة..
ماعليه بيي ويا فطامي ..
نجود: أوكي مع السلامة..
فطامي : وين؟
ريم: هالخميس عرس نجود وبنسير..
فطامي : زين بنغير جو.
***
في حجرة ريم..
سالم: السلام عليكم...
ريم: وعليكم السلام والرحمة ... وجامت تسلم عليه ..
سالم: هاه متى دوام الجامعة..
ريم: شهر 9..
سالم: زين زين..
ريم: في حلجك رمسة..
سالم: آه ماشيء..
ريم: يالله قول..
سالم: خاطري أعرس..
ريم مبتسمة وفرحانة: واللــــــــــــــــــه!!!
سالم: بلاج ؟
ريم: منوه هي؟
سالم: محد في بالي... أباج تختاريلي..
ريم: منوه تبى؟ ربيعتي منى وين هم ووين نحن؟
سالم: لالالا حبيبتي دوريلي وحدة من ثوبي مافيه على خساير العرس والوايدة.
ريم: إنزين...... بدورلك..
***
اليوم الخميس عرس نجود..
سالم لما جام الصبح بعد ما صلى مارجد.... قعد يفكر ..
فطامي: سويلم بلاك واعي ؟ شو فيك؟
سالم وهو يبتسم: لا فديتج ما شيء بس أحس بشوق لكم كلكم..
فطامي مبتسمة: إنزين برايك إنته إشتاق لنا ولأنل بسير أرجد..
سالم: وين ريم؟
فطامي: راجدة..
سالم : وعيها قوليلها أبى أيلس وياها..
فطامي سارت توعي إختها..
ريم: شو عندج فطيم!!
فطامي: سالم يباج..
ريم فجت عيونها متعجبة: شو يباني... شيء يعوره؟
فطامي: لا لا بس يبى يسولف وياج ..
جامت ريم وروحت عند سالم..
كان سالم يالس بروحه في الحوش....
ريم يت وحطت إيدها وهي تحضنه : فديت الغالي النشيط..
سالم: يالغزال الشمالي يالغزال الشمالي سيد حلو التمني....
ريم: فيك ظني أظني جيتني مهتوني... هاهاها..
سالم زخ إيدين إخته: ما وصيج على أميه وفطامي..
ريم والابتسامة بدت تختفي: هاه شو تقول..
سالم: لا لا ماقول شيء... اليوم بتروحن للعرس..
ريم: هيه..
سالم: عيل تريني بعد صلاة المغرب بييكن وبسيربكن ..
ريم: أخاف تنسانا..
سالم: لا ما بنسى أنا بحول الله راد لكم مهما يكون..
***
المغرب..
ريم: شو رايج حلو عليه هذا الروج ولا؟
فطامي: حلو بس خفيف..
ريم: أوكي..
يالله مب جن سالم تأخر ...
فطامي: يالله يالله ألحين بيي..
أم سالم: قلبي مقبوض ..
اطالعتها ريم بكل تعجب: بسم الله ياميه..
فطامي مترددة: اتصلي لسالم..
ريم مب قادرة تدق الرقم وتردد : يالله يارب خير..
وياها الصوت: إن الهاتف المتحرك الذي طلبته مغلق أو خارج نطاق الخدمة حاليا يرجى الإتصال فيما بعد..
دمعت ...
الأم: خير ...
ريم: مغلق..
فطامي: الحين بيتصل... أكيد..
صاح تلفونها..
ريم: سالم....
مروان: السلام عليكم...
ريم: نعم من يتكلم؟
مروان: الإخت ريم ويايه؟
ريم: منوه يباها؟
مروان: أخويه سالم تعرض لحادث وأباج تين ضروري..
ريم تصيح : شوه تخربط إنته؟ شوه تقول
أم سالم زاخة إيد بنتها: شوه مستوي؟
ريم: لاااااااااااا مستحيل.....أميه سالم دعم سالم تعبان..
فطامي مسكت التلفون اتصلت لأبوها وخبرته..
***
في المستشفى..
ريم: وينه سالم وينه؟
كانت ريم مثل المينونة وفي الجانب الآخر الأم تعرضت لإغماء من الصدمة وفطامي قاعدة تصيح بكل هدوء..
الأب: ريم فطامي يالله نسير البيت..
ريم: شوه من دون ماشوف سالم؟
الأب: شو تبين تشوفين؟ سالم مات!!!!
ريم ربعت صوب أبوها تصيح تصارخ شو تسوي هذا الأمل إلي كن في حياتها مات معقولة ياربي..
ريم وهي تصيح: لا يابويه لا تقول جذيه حراااااااااام والله حراااااااااااام..
فطامي انصدمت تجمدت يلست وهي تكلم عمرها وفجأة: ريماني ...... ريماني..
ريم وين ألحين وإنتي وين...
الأب ركض صوبه: فطامي قومي يابنتي..
فطامي وهي تهوس: أبويه سالم مشتاق لنا.... قالي الصبح أنا مشتاق لكم ..
حضنها أبوها وهي تصيح..
ريم ركضت صوب الغرفة إلي سالم فيها..
شافت شرطة عند الباب وكان هناك مجموعة من ربع سالم وياه..
ريم: جوموا أبى أشوف سالم ..
الشرطي: لو سمحتي إختيه..
ريم: جوم أنا ريموه سالم بروحه يبى يشوفني..
الشرطي: أخ مروان لو سمحت حاول تبعدها..
مروان: ريم دخيلج وغلا سالم مب لازم..
ريم وهي تصيح بمرارة : دخيلك إنته أبى أشوف الغالي... دخيلك..
مروان: خلها تشوفه..
الشرطي : على مسؤليتكم إذا البنت ياها شيء..
دشت ريم ..
ريم: سالـــــــــــــــم !!! وين سالم ... وهي اطالع مروان..
مروان...........
وبعد شوي انفجر مروان يصيح ..
ريم: وين سالم..
جامت وخوزت اللحاف إللي على السرير وشافت شيء أسود,,,
صرخت هذي تقاسيم ويه الغالي...
ريم:لاااااااااااااا مستحيل ..... ياربي لااااااااااا ياربي محد لنا غيره..
مروان يحاول يهدي..
سالم تفحم عشان جذيه ماكان الشرطي يباها تدش ..
ريم أغمي عليها يوم شافته وساءت حالتها النفسية..
والأم لما إعرفت يتها جلطة وهي في العناية المركزة...
***
بعد مرور أسبوع..
الأب: فطامي ؟
فطامي يالله يالله اطالع أبوها : هاه..
الأب: جومي بنسير صوب أمج المستشفى..
فطامي: زين.
ريم كانت عند أمها صحيح كانت تعبانة بس هذي الغالية مهما كان..
ريم: دكتور شو حال أميه..
الدكتور: لازم الإنسان يحمد الله على كل حال يابنتي ولا يعترض مهما كان..
ريم موطيه راسها هموم العالم كله عليها: ونعم بالله... بس شو أفهم؟
الدكتور: أمج من الصدمة تعرضت لفقدان القدرة على الكلام..
ريم منصدمــــــة : لاااااااا لا دكتور حاول ... أميه ما بتتكلم... لا دخيلك لااااااا
وتمت ريم تصيح..
راح الدكتور عنها وطرشلها النيرس عشان تاخذها ترتاح وتعطيها إبرة مهدئة....
البااااااااااااااقي بعد ما تخلصوا تقروا هذاا:)