سيستمر أكثر من 45 يومًا : مسؤول في بلدية ظفار يوضح أبرز مناشط مهرجان صلالة السياحي ‏‏2018

    • سيستمر أكثر من 45 يومًا : مسؤول في بلدية ظفار يوضح أبرز مناشط مهرجان صلالة السياحي ‏‏2018



      العمانية - أثير

      تنطلق بعد غد الثلاثاء ‏فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي ‏‏2018م وتستمر إلى 25 من شهر أغسطس المقبل ‏‏ولمدة 47 يوما.

      وأكد سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس ‏اللجنة ‏المنظمة لمهرجان صلالة السياحي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بفندق كراون بلازا صلالة استكمال كافة التجهيزات لانطلاق فعاليات ومناشط المهرجان لهذا العام وفق ما خطط لها.



      وأشار سعادته إلى جاهزية مركز البلدية الترفيهي لاحتضان هذا الحدث السياحي واستقبال زوار المهرجان بعد الجهود الحثيثة والمتواصلة التي قامت بها بلدية ظفار لإصلاح الأضرار الكبيرة التي سببتها الحالة المدارية الأخيرة وأثرت على المرافق العامة داخل المركز .

      وتطرق سعادة الشيخ رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان إلى جاهزية المركز الإعلامي بمركز البلدية الترفيهي والاستديوهات التلفزيونية والإذاعية الناقلة لهذا الحدث مشيراً إلى إنشاء استوديو تلفزيوني جديد حسب مواصفات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ليكون مهيئا لنقل البرامج التلفزيونية على مدار العام .

      كما أشار سعادته إلى جاهزية مركز شرطة عمان السلطانية ومركز الدفاع المدني بمركز البلدية الترفيهي موضحا بأن بلدية ظفار قامت بتهيئة وتجهيز كافة مكونات المركز كالمسارح وقاعات المعارض والمطاعم ومواقع الشركات الراعية والقرية التراثية ومرافقها وساحات الألعاب الكهربائية والهوائية وموقع المعرض الاستهلاكي وبقية مرافق المركز بشكل عام .



      وأضاف سعادته ان بلدية ظفار قامت بإنشاء خمس قاعات جديدة وفق أحدث المواصفات مخصصة لإقامة المعارض المتنوعة للجهات الحكومية والخاصة والأهلية لتكون إضافة جديدة لمنشآت مركز البلدية الترفيهي .

      وقال سعادته إن مهرجان هذا العام سيشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة في مختلف المجالات الدينية والاقتصادية والتراثية والاجتماعية والثقافية والرياضية والترفيهية والفنية موضحاً بأنه سيتم تدشين فعاليات متنوعة جديدة مع الإبقاء على الفعاليات التي حققت نجاحها في السنوات السابقة.

      وأشار سعادة الشيخ رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الى ان مهرجان صلالة السياحي سينظم احتفالية وطنية بمناسبة الثالث والعشرين من يوليو المجيد يوم النهضة المباركة على فترتين تتضمن أمسية على مسرح المروج بعنوان ” ليلة عمانية ” وتنظيم مسيرة وطنية بمركز البلدية الترفيهي .

      واوضح سعادته بأن برنامج ” ليالي المهرجان ” الجماهيري الذي يأتي بحلة جديدة يعد من أبرز فعاليات المهرجان لهذا العام من خلال تنظيم برامج متنوعة أبرزها مسابقة مهرجان صلالة السياحي لفن البرعة التي تقام للمرة السادسة وسيضاف لها فن عماني أصيل تحت مسمى مسابقة المهرجان لفن الشرح بالإضافة إلى ادراج مسابقتين جديدتين لأول مرة هما مسابقة المهرجان لهواة العود ومسابقة المهرجان للأغنية الشعبية العمانية.

      وأضاف سعادته ان حلقات برنامج ليالي المهرجان ستشهد استضافة فنانين وممثلين على المستوى المحلي والخليجي والعربي إلى جانب تنظيم حلقة اسبوعية مخصصة للمسابقات والسحوبات فضلا عن تنظيم (6) حفلات غنائية متنوعة يحييها فنانون من السلطنة والوطن العربي .


      وأكد سعادته حرص المهرجان على إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية والتي من أبرزها مسابقة المهرجان لحفظ القرآن الكريم في نسختها السادسة إلى جانب تنظيم مسابقة المهرجان للتصوير الضوئي والفنون التشكيلية التي تقام لأول مرة بالإضافة إلى تنظيم مسابقة المهرجان للمسرح الجماهيري موضحا بأن بلدية ظفار قامت بتهيئة المسرح الرئيسي بمركز البلدية الترفيهي ليتناسب مع أهمية هذه المسابقة.

      وأشار سعادته خلال المؤتمر الصحفي إلى استمرار فعاليات القرية التراثية لمهرجان هذا العام من خلال تنظيم مسابقة الولايات التنافسية على مسرح الولايات بالقرية التراثية بمشاركة عشر ولايات هي المضيبي وجعلان بني بوعلي وسمائل ومقشن والعوابي وعبري وبوشر وصحار والمزيونة وثمريت.

      وأضاف ان فعاليات القرية التراثية للمهرجان تشتمل على تقديم مشاركات متنوعة من قبل الحرفيين والحرفيات إلى جانب مشاركة قرابة (50) فرقة فنية عمانية تقليدية من محافظة ظفار ومختلف ولايات السلطنة بالإضافة إلى تجسيد البيئات ( الحضرية والريفية والبدوية والبحرية ) وتنظيم معارض تراثية متنوعة ومحلات للمأكولات العمانية فضلا عن تخصيص خيمة متكاملة مجانية تستهدف أكثر من (100) أسرة منتجة كنوع من الدعم والمساندة لتلك الأسر.


      وتطرق سعادته إلى الفعاليات العالمية في مهرجان صلالة السياحي لهذا العام منها إقامة فعالية ” القرب الموسيقية ” و ” ألعاب الخفة ” و ” السيرك المتحرك ” بمشاركة فرق فنية من روسيا وبولندا وبريطانيا وأوكرانيا ومصر .

      وأضاف سعادة الشيخ رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي ان المهرجان يسعى إلى إقامة الفعاليات والأنشطة المخصصة للطفل من خلال تنظيم مناشط ومسابقات ومسرحيات متنوعة للأطفال على مسرح الطفل بمركز البلدية الترفيهي.


      واشار سعادته الى ان المهرجان يحرص أيضا على إقامة فعاليات ومناشط متنوعة خارج موقع مركز البلدية الترفيهي بالتعاون مع القطاع الخاص كالقرية الشاملة / قرية سمهرم السياحية/ ومنتزه /أتينا لاند/ و/موقع مخيم أصدقاء البلدية/ في سهل اتين.

      وتحدث سعادته عن المناشط والفعاليات الرياضية لمهرجان هذا العام منها بطولة كأس مهرجان صلالة السياحي لكرة القدم وبطولة المهرجان للرماية ومسابقة ماراثون المهرجان بالإضافة إلى إقامة بطولة صلالة الدولية لكرة القدم في نسختها الأولى بمشاركة أندية الغرافة القطري والإسماعيلي المصري والصفاقسي التونسي والنصر العماني .

      وتقدم سعادته بالشكر الجزيل إلى معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار المشرف العام للمهرجان على جهوده المبذولة ومتابعته المستمرة لكل ما من شأنه خدمة وتطوير المهرجان.

      كما أعرب سعادته عن الشكر والتقدير لكافة الجهات الحكومية والخاصة والأهلية الداعمة والمساندة لإنجاح فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي لهذا العام .