إقبال ملحوظ عليها: مواصلات تكشف إحصائيات عن خدمتها “أجـرة مواصلات”

    • إقبال ملحوظ عليها: مواصلات تكشف إحصائيات عن خدمتها “أجـرة مواصلات”



      مسقط - أثير

      تعلن “أجـرة مـواصلات” التابعة لشركة النـقل الوطنية العمانية “مـواصلات” بأن عدد رحلات خدمة “أجرة مواصلات” وصل إلى أكثر من 100 ألف رحلة خلال الفترة من 1 يناير وحتى 30 يونيو 2018م.

      وبلغ المعدل اليومي للرحلات أكثر من 600 رحلة في اليوم الواحد، أما عن عدد المسجلين في التطبيق الهاتفي الخاص بأجرة مواصلات وصل قرابة 30 ألف مسجل.



      وعن إجمالي عدد رحلات “الأجرة تحت الطلب” وصـل إلى (21,727 ) ألف رحلة، أما عن “أجرة المراكز التجارية” فبلغ حوالي (13,965) ألف رحلة، و وصل عدد رحلات “أجرة المطار” (73,367) ألف رحلة خلال 3 أشهر منذ تدشينها في 20 من شهر مارس الماضي.


      وتؤكد “مواصلات” بأن هذه الأرقام مبشرة وتعكس مدى الإقبال الكبير على خدمة “أجرة مواصلات” نتيجة للجهود المستمرة التي تبذلها الشركة لتحسين جودة استخدام وسائل النقل العام بالسلطنة والتي تشهد نموا مطردا نتيجة للخطط المرسومة لتطوير القطاع.

      حيث يبلغ عدد أسطول مركبات الأجرة المسجلة حاليا قرابة (300) مركبة والعدد في تزايد والإقبال جيد من قبل المواطنين العمانيين للانضمام لـ ” أجرة مواصلات” نظرا لما تقدمه الشركة لهم من مميزات خاصة منها: تركيب الأنظمة التقنية والعداد الخاص بالتعرفة مجانًا، وصبغ المركبة بما يتماشى مع الشكل الجديد لـ “أجرة مواصلات”، وتدريب السائقين على الأجهزة التقنية واستخدام البرامج الذكية إلى جانب التدريب الإضافي في القيادة الوقائية وكيفية خدمة العملاء بالشكل المناسب. كما تم تقديم أسعار تنافسية لهم عند استبدال مركباتهم، ومنحهم تأمينًا صحيًا مجانيًا وإشراكهم في نظام التأمينات الاجتماعية حسب الأنظمة المتبعة، واقتسام نسبة 50% من الأرباح الصافية من الإعلانات على مركبات الأجرة للراغبين في ذلك، كما قامت الشركة بإرساء مناقصات تتعلق بعروض خاصة أخرى لأصحاب مركبات ” أجـرة مـواصلات”.


      الجدير بالذكر بأن الخدمة تم تدشينها في 12 من شهر ديسمبر 2017م في مرحلتها الأولى للمراكز والمجمعات التجارية والأجرة تحت الطلب في محافظة مسقط فقط، أما أجرة المطار تم تدشينها في 20 من شهر مارس 2017م، وقد صاحب تدشين الخدمة تطبيق هاتفي للحجز المسبق والفوري؛ مما أتاح لجميع المستخدمين الحصول على الخدمة على مدار السـاعة ومن أي مكان بمحافظة مسقط أو من محافظة مسقط إلى أي ولاية أخرى بالسلطنة، كما يمكن من خلال التطبيق معرفة جميع بيانات المركبة واسم السائق والفترة الزمنية للوصول إلى المستخدم، ويمكن تحميل التطبيق من “جوجل بلاي، واب ستور”.

      وتوجه”مواصلات” جزيل شكرها لعملائها لاستخدامهم “أجرة مواصلات” وتدعو الجميع لتجربة الخدمة والإدلاء بآرائهم وملاحظاتهم للوقوف عندها ومتابعتها في إطار تحسين جودة قطاع الأجرة بالسلطنة لما يشكل من واجهة حضارية للمستخدم سواء كان مواطنا أو مقيما أو زائرا.