رئيسا مجلسي الدولة والشورى يستقبلان منتسبي دورة الدفاع الوطني السادسة

    • خبر
    • رئيسا مجلسي الدولة والشورى يستقبلان منتسبي دورة الدفاع الوطني السادسة

      جديدة

      Alwatan كتب:

      استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة امس منتسبي دورة الدفاع الوطني السادسة برئاسة اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني وذلك في قاعة الضيوف الكبرى بمبنى المجلس.
      ورحب معاليه في مستهل اللقاء بوفد الكلية، منوهاً بجهود قوات السلطان المسلحة ودورها في التنمية والنهضة العمانية الحديثة، ومهنئاً بنجاح تمريني (الشموخ/2) و(السيف السريع/ 3) اللذين أجريا مؤخراً.
      كما هنأ معاليه بمرور ستة أعوام على إنشاء كلية الدفاع الوطني ،مشيداً في هذا الصدد بالدور الحيوي الذي تقوم به الكلية من أجل الارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي للقادة في مختلف مستوياتهم، وتأهيل وصقل الكفاءات الوطنية وتعزيز قدراتها، في إطار تكاملي لجهود مختلف قطاعات ومؤسسات الدولة، وذلك تجسيداً للاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بتنمية وتطوير الكوادر البشرية العمانية في كافة القطاعات وعلى جميع المستويات بما يعزز مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها السلطنة في جميع المجالات.
      وأكد معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة حرص المجلس على النهوض بدوره في العمل الوطني وفق اختصاصاته وصلاحياته، وذلك بالتكامل والتنسيق مع مجلس الشورى في ظل الدعم السامي للمسيرة الشوروية التي تمضي قدما إلى الأمام لتحقيق الأهداف المرجوة منها في إطار دولة المؤسسات والقانون التي أرسى قواعدها جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
      من جانبه أوضح اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني أن الزيارة تهدف إلى التعرف على آلية عمل المجلس واختصاصاته مؤكدا على الدور الحيوي الذي يضطلع به المجلس في العمل الوطني.
      وبيّن أن دورة الدفاع الوطني تعد برنامجاً دراسياً في مجال الدراسات الاستراتيجية لتأهيل صانعي القرار الوطني على المستوى الاستراتيجي، ويتناول كافة عناصر قوة الدولة بأبعادها المختلفة.
      عقب ذلك تم عرض فيلم عن مجلس الدولة، ومن ثم أجاب معالي الدكتور رئيس المجلس على استفسارات منتسبي دورة الدفاع الوطني السادسة.
      حضر اللقاء المكرم الشيخ الدكتور نائب رئيس المجلس، وعدد من المكرمين أعضاء المجلس، وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس.
      كما استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح امس بمقر مكتبه بالمجلس المشاركين في دورة الدفاع الوطني السادسة.
      وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية حول العديد من الموضوعات التشريعية والرقابية التي يضطلع بها مجلس الشورى والتي نظمها النظام الأساسي للدولة، كما قدّم سعادة رئيس المجلس نبذة عن أعمال مجلس الشورى خاصة المتعلقة بالأعمال التشريعية والدورة البرلمانية لمشاريع القوانين، والأجابة على العديد من استفسارات المشاكين في مختلف الجوانب المتعلقة بمجلس الشورى.

      Source: alwatan.com/details/309688