كتب ـ عبدالله بن سالم البطاشي:
اختتمت وزارة التربية والتعليم ممثلةً بمركز القياس والتقويم (دائرة الابتكار والأولمبياد العلمي)، التقييم الافتراضي النهائي للابتكارات العلمية الطلابية للعام الدراسي (2020/2012م) عبر منصة (مايكروسوفت تيمز) على مستوى جميع المدارس بتعليميات المحافظات، الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة (112) طالبًا وطالبة، و(63) مشرفًا ومشرفة، و(65) ابتكارًا موزعة على خمسة مجالات علمية، وذلك بقاعة الاجتماعات بمركز القياس والتقويم. تضمن اليوم الأول محور علوم الأحياء والبيئة وشارك فيه تسعة وعشرون طالبًا وطالبة، يمثلون سبع عشرة مدرسة، ومحور تقنية المعلومات وشارك فيه ستة وعشرون طالبًا وطالبةً يمثلون خمس عشرة مدرسة، أما اليوم الثاني فتضمن محور العلوم الهندسية والطاقة وشارك فيه واحد وأربعون طالبًا وطالبة، يمثلون اثنتين وعشرين مدرسة، واليوم الثالث تضمن محور العلوم الطبيعية والرياضيات وشارك فيه سته عشر طالبًا وطالبة، يمثلون عشر مدارس. تهدف وزارة التربية والتعليم من تنفيذ برامج الابتكارات العلمية الطلابية لمواكبة منظومة الابتكار الوطنية، وتحقيق رؤية عمان 2020 ـ 2040م، وتشجيع الطلبة على البحث والتقصي والتفكير العلمي المنظم وتنمية ملكات الابتكار لديهم، وتعزيز الشراكة مع القطاعات المختلفة والتكامل بين المؤسسات والهيئات المعنية بالبحث العلمي والابتكار والتطوير، والعمل على التنسيق مع الجهات المختصة لرعاية الابتكارات الطلابية وتطويرها وحفظ حقوق الملكية الفكرية لها، وتأهيل طلبة السلطنة المبتكرين للمشاركة في المسابقات والفعاليات الإقليمية والدولية.
Source: alwatan.com/details/421026Alwatan كتب:
في المحليات 10 أبريل,2021
نسخة للطباعة