فريق عمان للسباقات ينهي سباق نوربورج رنج الألماني بالمركز الخامس فـي بطولة تحدي جي تي العالمي الأوروبي

    • خبر
    • فريق عمان للسباقات ينهي سباق نوربورج رنج الألماني بالمركز الخامس فـي بطولة تحدي جي تي العالمي الأوروبي

      Alwatan كتب:

      ■ ■ أنهى فريق عمان للسباقات مشاركته في الجولة قبل الأخيرة من بطولة تحدي جي تي العالمي الأوروبي ، بعدما تمكن من تحقيق المركز الخامس في فئة البرو ام في السباق الذي جرى على حلبة نوربورج رنج الألماني وذلك بمشاركة 43 سيارة من مختلف الطرازات والماركات العالمية مثل فيراري ولمبرغيني واستون مارتن ومرسيدس وبورشة وبي ام دبليو وبنتلي وغيرها. ■ ■

      السباق الذي امتد لـ 3 ساعات متواصلة في أجواء مثالية على أرضية الحلبة ، تمكن فيه الثلاثي أحمد الحارثي والإيطالي جياكومو بيتروبيلي والبلجيكي ماكسيم مارتن من تقديم أداء جيد أثناء الثلاث ساعات ، لكن العدد الكبير من السيارات وضيق الحلبة في الكثير من الأجزاء وشدة المنافسة لم يمكن الثلاثي من تقديم العرض الذي كان يطمح إليه الفريق، ومع ذلك فإن إنهاء السباق بالمركز الخامس بالفئة هو موقع مناسب ، خاصة والثلاثي يلتقي لأول مرة في أحد السباقات الخاصة بالتحمل وخاصة في ظل غياب تشارلي ايستود السائق الثاني بالفريق والذي استبعد في ظل الإجراءات الاحترازية لكوفيد19 .

      وكان الفريق المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وعمانتل وأوكيو قد انطلق من المركز الثالث في خط بداية السباق حسب نتيجة الـتأهيلات الرسمية التي سبقت السباق الختامي والتي أقيمت في نفس اليوم بالفترة الصباحية ، حيث كان أول الجالسين خلف مقود سيارة الفريق استون مارتن فانتاج جي تي 3 التي تحمل الرقم 97 هو أحمد الحارثي والذي قاد السيارة لمدة ساعة وخمس دقائق، ومع منتصف توقيته تراجع للمركز الرابع تحت ضغط الفرق الأخرى وشدة المنافسة وضيق الحلبة ، ولكنه قبل أن يترك المجال للسائق البديل الإيطالي بيتروبيلي ، عاد من جديد للمركز الثالث في الفئة واستطاع من الوصول لمرآب الصيانة وتسليم السيارة لزميله الإيطالي هو بالمركز الثالث.

      وحدث هناك بعض التأخير أثناء تبديل السائقين الحارثي وبيتروبيلي ، لكن ذلك لم يؤثر كثيراً على ترتيب الفريق ، حيث حاول الإيطالي من تقديم أقصى ما باستطاعته من قوة لتحسين مركز الفريق في الفئة والترتيب العام ، لكن الظروف لم تكن في صالح الفريق ، وجاءت ساعة تغيير السائقين من جديد ودخول السائق الثالث بالفريق البلجيكي مكسيم مارتن خلفاً للإيطالي بيتروبيلي ، وعند استلام مكسيم زمام الأمور كان الفريق في المركز التاسع في الفئة ونظراً لكونه سائق المصنع استون مارتن ولديه دراية وخبرة فقد مارس الضغط على البقية مما ساعده ذلك لتجاوز سائقين اثنين ليصل إلى المركز السابع ومن ثم السادس حتى استطاع من الوصول لخط النهاية وإنهاء السباق بالمركز الخامس و المركز الذي يعتبر جيداً إذا ما قورن بالظروف المحيطة في هذا السباق وابتعاد الفريق عن المشاركة في سباقات التحمل لأكثر من عامين.

      Source: alwatan.com/details/436796