Source: alwatan.com/details/437708Alwatan كتب:
بعد تغيير نتيجة السباق الأول وعطل فـي الثاني
عاند الحظ متسابقنا الدولي الفيصل الزبير وزميله الاسباني سوشك في الجولة الخامسة من البطولة الدولية المفتوحة GT والتي أقيمت على حلبة ريد بول النمساوية رغم صعود السائقين الى المركز الثاني على منصة الانطلاقة في السباقين الاول والثاني بعد تجارب تأهيلية ناجحة خاضها الاثنان.
وفي السباق الاول لم تحسب نتيجة الفيصل الزبير بالحصول على المركز الرابع بعد القرار المفاجىء من قبل لجنة الحكام والذي تم اتخاذه متأخرا بعد نهاية السباق بسبب الأوضاع التي رافقت السباق وتوقفه قبل قرابة سبع دقائق قبل إعلان التوقف بدقيقة دخول الفيصل الى مركز الصيانة ليعلن بعد وقت طويل حصول الفيصل على المركز الثاني عشر.
وفي السباق الثاني كان سوشك في المركز الثاني حتى اللحظات الاخيرة من السباق ليتعرض الى عطل في أحد الاطارات مما اضطره للدخول الى مركز الصيانة والذي اخذ منه بعض الوقت ووضعه في المركز السابع في نهاية السباق.
ورغم ما خرج به فريق ليخنر لسباقات السيارات الا ان الفريق لازال في المركز الثاني في الترتيب العام للفرق وتراجع الفيصل الى المركز الرابع في الترتيب العام للسائقين وأثر غيابه في جولة المجر على ترتيبه العام فيما بقي سوشك في المركز الثاني. وتُقام الجولة السادسة على حلبة مونزا الإيطالية بعد أسبوعين من الآن.
السباق الثاني
نجح المتسابق الفيصل الزبير من الحصول على المركز الثاني على شبكة الانطلاقة بعد التجارب التأهيلية التي خاضها قبل السباق في رقم جيد حققه الفيصل عبر اربع دورات فيما خاض بقية المتسابقين قرابة ثماني دورات.
وجاءت الانطلاقة في السباق بتراجع الفيصل الى المركز الخامس ومن ثم العودة الى المركز الرابع بعد تجاوز جيد.
وحافظ سائقو المُقدمة على مراكزهم في أول ستّ لفات، أول عشر دقائق من السباق، حافظ إيستوود السباق على صدارة السباق بعد مرور 20 دقيقة بفارق 5.167 ثانية عن باش، وواصل الفيصل، في المركز الرابع، الضغط للبقاء على مقربة من شاندورف.
ودخل الفيصل لمنصة الصيانة لتسليم مهمة القيادة لزميله أندي سوشك بعد انقضاء نصف ساعة من السباق، حيث اجتاز 20 لفة. إنما استمر إيستوود وباش على المسار، وغاد سوشك للسباق في المركز السابع أمام يموتو وبيريتّا.
ومع إكمال جميع السائقين لجولة التوقفات في منصات الصيانة واستبدالهم، تمكَّن سوشك من التقدُّم للمركز الثالث خلف المتصدِّر دي هان بفارق 8.752 ثانية، وذلك قبل 22 دقيقة على انتهاء السباق، في حين كان خلفه السائقان نيموتو وبيريتّا في المركزين الرابع والخامس على التوالي.
وتمكَّن سوشك من تجاوز جيدلينسكي ليصعد للمركز الثاني في اللفة الـ 24، وبدأ بمطاردة دي هان الذي يقود سيارة أستون مارتن. وقلَّصَ الفارق إلى 6.753 ثانية مع تبقي 19دقيقة على انتهاء السباق، ولكنه دخل لمنصات الصيانة مرةً أخرى قبل 15دقيقة على انتهاء السباق بسبب عطل في أحد الاطارات، ما أدى لأن يتراجع خارج دائرة المُنافسة على منصات التتويج.
صعدَ سوشك للمركز السابع على حساب السائق الأميركي برِندان إيريب، ولكن لم يتبقَّ أمامه وقتٌ لمحاولة التقدُّم للمركز السادس على حساب يِنس رينو مولِّر، واضطر للاكتفاء بالمركز السابع. صدّ دي هان هجمات نيموتو ونيك باستيان وبيريتّا ليُحرز الفوز بالسباق.
وأحرز السائقان سام دي هان وتشارلي إيستوود في سيارة لامبورغيني بألوان فريق “إنسِبشِن للسباقات”الفوز بالسباق بفارق 9.72 ثانية عن الثنائي البلجيكي بابتيست مولان والياباني يوكي نيموتو في سيارة لامبورغيني. وذهب المركز الثالث للثنائي نيك باستيان وفلوريان شولتزِه في سيارة مرسيدس بألوان فريق “أيه كاي أم موتورسبورت”، حيث تجاوزا سيارة لامبورغيني بألوان فريق “فينشينزو سوسبيري للسباقات”في الثواني الأخيرة من السباق.
السباق الاول
وجاء السباق الاول مثاليا في انطلاقته وعلى حسب التوقعات التي وضعها الفريق بعد ان تولى سوشك القيادة ونجح في الحصول على المركز الثاني وبعدها كان منافسا في السباق بشكل جيد حتى تسلم الفيصل القيادة واستمر هو الآخر في المقدمة وقبل نهاية السباق بقرابة عشر دقائق هطلت امطار غزيرة على الحلبة التي شهدت خروجا جماعيا للسيارات في أحد المنعطفات وكان حينها الفيصل في المركز الرابع وتلقى توجيها من الفريق للدخول الى منصة الصيانة قبل سبع دقائق من نهاية السباق لإجراء تغييرات في الاطارات ومع دخول الفيصل بعدها بدقيقة رفعت الاعلام الصفراء بتوقف مؤقت للسباق ومباشرة بعد دقيقة أعلنت لجنة الحكام نهاية السباق. احتسبت النتائج في بادىء الامر على الترتيب الاخير حيث كان الفيصل في المركز الرابع وخلال الفترة المسائية وبعد مغادرة الجميع قدم احتجاج من أحد الفرق لاحتساب النتائج وعلى اثره تم تغيير النتائج لتكون مع آخر الوقت وهو الوقت الذي دخل فيه الفيصل الصيانة وكان في المركز الثاني عشر.
الفيصل الزبير:
قال المتسابق الدولي الفيصل الزبير ان النتيجة التي خرجنا منها في الجولة الخامسة بالنمسا لم تكن متوقعة ولم يحالفنا الحظ في هذه الجولة في السباقين الاول والثاني والذي بدوره حال دون حصد مزيد من النقاط رغم الاداء الجيد في التجارب التأهيلية بالحصول على المركز الثاني لكلانا والمستوى الجيد خلال فترة السباق الا ان الأحداث غير المتوقعة اثرت على النتيجة وخاصة في السباق الاول.
وقال:علينا تقبل مثل هذه الأحداث في السباقات وهي كثيرة ومفاجئة ودائما ما تكون حاضرة في عالم المحركات ونأمل التعويض في الجولة القادمة بإيطاليا وتحقيق مزيد من النقاط والعودة الى المركز الثالث في الترتيب العام.
الحظ يعاند الفيصل الزبير وسوشك فـي الجولة الخامسة من بطولة GT بالنمسا
- خبر
-
مشاركة