التوظيف: لماذا لا تفصح الشركات عن الرواتب في إعلانات الوظائف؟

    • خبر
    • التوظيف: لماذا لا تفصح الشركات عن الرواتب في إعلانات الوظائف؟

      BBC كتب:

      • مارك جوهانسون
      • بي بي سي

      لماذا لا تكتب الشركات الراتب في إعلانات الوظائف؟

      صدر الصورة، Getty Images

      الراتب عامل رئيسي في ما إذا كان المرشح سيحصل على الوظيفة، أو حتى سيتقدم لها من الأساس، لكن بالنسبة لأصحاب العمل فإن سياسات الإعلان عن الرواتب معقدة للغاية.

      قد ترى إعلانا على موقع "لينكد إن" عن وظيفة جيدة، وتُعجب بمهام الوظيفة وترى أن فريق العمل يبدو متوافقا، وأنك تملك جميع المواصفات التي تؤهلك لشغل هذا المنصب، لكن عندما تصل إلى الجزء المتعلق بالراتب المتوقع، تجد أنه بدلاً من كتابة رقم فعلي، هناك عبارات مثل "الراتب يعتمد على الخبرة" أو ببساطة "راتب تنافسي".

      فما الذي تعنيه هذه الكلمات؟ ولماذا لا تعلن الشركات ببساطة عن الرواتب في إعلانات التوظيف؟

      يقول توم هارمزورث، المدير الإداري بالمملكة المتحدة لشركة "ويمينتين" للتكنولوجيا العقارية التي تعمل في المملكة المتحدة وفرنسا وسنغافورة: "في بيئات الشركات التقليدية، لا يُعلن في الغالب عن الراتب، لأن الأمر يكون عبارة عن مراوغة لمعرفة الراتب الذي يتقاضاه المرشح حاليًا والراتب الذي يتوقعه في الوظيفة الجديدة، وما الذي ترغب الشركة في دفعه".

      Source: bbc.co.uk/arabic/vert-cap-5864…m=RSS&at_campaign=KARANGA