Obscure الحــــــل

    • Obscure الحــــــل

      اقدم لكم حل لعبةObscure









      Obscure الحــــــل



      *::* الدليل لحل اللعبة على مستوى Normal *::*

      ~ْ ساحة كرة السلة ْ~

      ستبدأ اللعبة بمشهد صاخب على ساحة كرة السلة يعرّفك على 4 شخصيات من أبطال اللعبة وهم: كيني، شانون، جوش وستان.





      بعد المشهد ستبدأ اللعبة بشخصية كيني. تجول في ساحة ملعب كرة السلة واستكشفها. بإمكانك اللعب قليلاً بالكرة وذلك بالوقوف أمامها والضغط على . مع اقترابك للقسم الأيسر من الساحة ستسمع صوت رنين وتسمع كيني يذكر بأنه المتصل قد يكون آشلي صديقته. افتح الباب البني الصادر منه الرنين لتصبح في غرفة الاستحمام. تقدم لتجد حقيبة كيني الحمراء وعليها الهاتف المحمول. التقط الجوال ليظهر مشهد محادثة بين كيني وآشلي، وأثناء المحادثة ستشهد عملية سرقة حقيبة كيني دون علمه بواسطة شخص غامض.



      بعد المشهد غادر غرفة الاستحمام وسترى مشهد قصير في ساحة كرة السلة وستلاحظ بأن الجو أظلم. تقدم إلى الباب المزدوج الذي رأيته في المشهد وادخل منه. ستخرج إلى الحديقة وتلاحظ بأن الباب الحديدي على يسار الشاشة يتحرك. ادخل من هذا الباب إلى حديقة سرية لم يكن كيني على علم بوجودها سابقاً. تقدم في هذه الحديقة المظلمة وانعطف لليمين وستجد فتحة. انزل الدرج من خلال الفتحة وستسمع صوت خطو أقدام. في هذا القبو فتش البرميل على اليمين لتعثر على شريط لاصق.



      التقط المصباح ليظهر مشهد اكتشافك لمسدس في صندوق. الآن ستظهر لك شاشة تعليمات مفيدة لتعلمك طريقة جمع غرضين معاً.

      :: جمع السلاح والمصباح ::

      الخطوة 1

      استمر في الضغط على

      حرّك عصا التحكم اليسرى لاختيار الشريط اللاصق

      بالضغط المستمر على ستظهر لك قائمة الأدوات التي تحملها على اليسار. حالياً لا يوجد معك سوى الشريط اللاصق.

      اضغط .

      الخطوة 2

      استمر في الضغط على

      اضغط لتنشيط قائمة الشريط اللاصق.

      الخطوة 3

      استمر في الضغط على واضغط لتبدأ التنفيذ " Tape the lamb to " (لصق المصباح إلى...)

      الخطوة 4

      استخدم عصا التحكم اليمنى لاختيار السلاح.

      "اختار المسدس"

      الخطوة 5

      اضغط لتنفيذ العملية.

      الآن أصبح المصباح ملتصق بالمسدس.


      انزل السلم. تقدم في هذا الرواق المرعب متجاوزاً النباتات الغريبة وبقع الدماء حتى تصل إلى بقعة سحابة سوداء.

      :: التخلص من السحابة السوداء::

      استمر في الضغط على لتصوّب سلاحك ومصباحك على السحابة السوداء. لتقوم بتفعيل نمط الحرارة راقب العداد على يمين أيقونة المسدس. اضغط الآن لكي تزول السحابة السوداء.

      (العداد يريك مدى زيادة حرارة الضوء. حين يمتلأ لابد أن يعود للمعدل الطبيعي قبل استخدامه من جديد)

      ~ْ القبو السري ْ~



      الآن ادخل من الباب أمامك. يوجد الكثير من الأقفاص في هذه الغرفة الغريبة. تقدم حتى تصل إلى باب مقفل وتسمع كيني يتساءل عن مصدر الضوء. أكمل تقدمك حول المنعطف إلى منطقة منارة وبها باب. ادخل لتصبح في منطقة صغيرة بها بابان وحفرة في الأرض. الباب الأيسر مقفل، لذا ادخل من الباب الأيمن. تقدم لترى مشهد لقاءك بشخصية جديدة. بعد المشهد ستظهر لك بعض المعلومات:



      (الطالب الذي حررته للتو سيكون مرافقك الآن. استخدم زر في كل مرة تريد أن تتحكم به. حين يكون معك مرافق، يمكن لأي لاعب آخر الضغط على زر Start واختيار أن يلعب معك بشخصية المرافق).

      أخرج من هذه الغرفة لتعود للغرفة التي بها حفرة. سيقوم مرافقك بتفتيش الخزانة المجاورة ويعثر على مسدس. أخرج من الباب عائداً لغرفة الأقفاص. تقدم وستتفاجيء بظهور وحش من الباب الذي كان مقفل. اركض بسرعة متجاوزاً الوحوش الصغيرة إلى الباب الذي دخلت منه إلى هذه الغرفة وستجد بأنها مسدود بقفص. قم بدفع القفص عن الباب بسرعة لتتمكن من فتح الباب قبل وصول الوحش.



      بعد الخروج استمر في الركض رغم تعرّض مرافقك للقتل حتى تصل إلى السلم وسيظهر حينها مشهد.

      ::*::*::*::*::*::

      من المشهد التالي ستعرف بأن آشلي وشانون قلقتان على اختفاء كيني، فتقرران مع جوش اللقاء في الساعة السادسة بكافتيريا المدرسة للبحث عن كيني.



      الساعة 6:13

      ~ْ منطقة التجمّع الأولى داخل المدرسة ْ~

      الآن ستبدأ التحكم بشخصية جوش. ستلاحظ أمامك مضرب بيسبول على الطاولة. التقطه وستتمكن بواسطته ضرب الأعداء وتحطيم الزجاج. على يسارك يوجد طاولة عليها قرص ليزر للحفظ. إذا أردت حفظ اللعبة، اضغط ثم مرتان، وأحفظ بطريقة عادية. فتش المنطقة حولك إذا شئت لتقرأ جريدة وتعرف المزيد من المعلومات بخصوص الشخصيات المرافقة لك. حطّم آلات المشروبات بالعصا لتحصل منها على مشروب طاقة يُعيد لك جزء بسيط من صحتك لو فقدتها.





      بعد الاستكشاف، ستجد بأن الباب المجاور لآلات المشروبات مقفل. تجاهله وانتقل إلى البابين على الجانب الأيسر. أحد البابين إذا تفحصته ستقرأ كلمة: Glass Door مما يعني أن الباب ذا نافذة زجاجية ويمكنك استخدام المضرب لتهشيم الزجاج وإدخال يدك لفتح قفل الباب من الداخل. الباب التالي لو تفحصته بشخصية جوش سيقول بأن فتح قفله سهل ولكنه يحتاج لأداة لمساعدته في فتحه.

      هشّم زجاج الباب الزجاجي وقم بفتحه وادخل إلى المخزن الصغير. بالداخل ستجد بكرة أسلاك Reel of Wire تُستخدم لفتح الأقفال.



      أخرج من المخزن وحاول فتح الباب المجاور باستخدام بكرة السلك وذلك بالضغط المستمر على زر حتى ينتهي العدّاد وينفتح القفل.

      قبل الخروج يمكنك الآن التقدم لوحدك أو اختيار مرافق واحد معك للمساعدة. لاختيار مرافق، مثلاً شانون، قف أمامها واضغط . ستنهض مباشرةً لترافقك. إذا أردت التحكم بشانون وجعل جوش يسير خلفها فاضغط للانتقال لها، وإذا أردت العودة لجوش فاضغط من جديد. لو أحببت أخذ آشلي وشانون فيمكنك أيضاً ذلك مع ترك جوش هنا. يمكنك إصدار 4 أوامر لمرافقك عن طريق الضغط على الأسهم ثم لإصدار الأمر:

      السهم : لإصدار أمر اللحاق بك Follow me

      السهم : لإصدار أمر البقاء Stay here

      السهم : لإصدار أمر المساعدة Help me

      السهم : لتغيير سلاح مرافقك.

      اتجه الآن للباب الذي فتحت قفله وأخرج إلى ردهة المدرسة. اتجه لأسفل الشاشة لتدخل قاعة كتب ضخمة. على اليمين (يسار شخصيتك) ستجد مربع وامض. تفحصه لتحصل على خريطة Administrative Building First Floor . اضغط Select لتعرض الخريطة.



      الآن اصعد الدرج. اتجه للرواق الأيمن. في نهايته ستجد باب زجاجي. حطمه وادخل فصل اللغة الاسبانية. تفحص طاولة المدرس لتقرأ ملاحظة:

      "تم فقدان مفك في هذه الغرفة خلال عملية التصليح. أرجو أن يتم إبلاغي حين يتم العثور عليه.

      السيد غاريسون. "

      في هذا الفصل يوجد خزانة كتب. ادفعها وستجد تحتها المفك الضائع. غادر هذا الفصل وانزل للطابق السفلي. ادخل للردهة على اليسار. ادخل أول باب على اليسار وستجد شريط لاصق على الطاولة. أخرج وادخل دورة مياه الصبيان "BOYS" وفتش لتجد مشروب طاقة. ادخل لدورة مياه الفتيات "GIRLS" المجاورة وسترى مشهد بسيط يوضح لك وجود فتحة تهوية أعلى الجدار. اضغط السهم العلوي لتطلب المساعدة من مرافقك وترفعه نحو الفتحة. اختر المفك من قائمة الأدوات لتعطيه للمرافق ليفتح به الفتحة وتنتقلان إلى دورة مياه المدرسين.



      يوجد هنا مشروب طاقة. ادخل من الباب البني في النهاية. ستجد مفتاح صدئ على الطاولة يفتح باب قديم. فتش المنطقة لتقرأ ملاحظة على الجدار إذا شئت بخصوص مشروب الطاقة وقرار منعه في المدرسة. الباب هنا مقفل فتجاهله. اصعد للطابق العلوي. التقط قرص الليزر بجوار الكمبيوتر. على الطاولة ستجد تقارير ستان الهابطة.

      في آخر الرواق ستجد مفتاح غرفة المدرسين على الحائط. خذه وادخل من الباب على يسارك. تقدم بخط مستقيم في غرفة الصمامات إلى الخزانات لتجد ورقة. اقرأها.



      في هذه الغرفة ستلاحظ وجود ثلاثة آلات بصمامات ولكن أحدها "الوسطى" بدون صمام. الباب هنا مقفل ولا يمكنك فتحه. ارجع للغرفة التي كنت بها سابقاً "غرفة المدرسين". اتجه للباب في الجانب المقابل بجوار الدرج وافتحه. ستخرج لردهة الطابق الأول للمكتبة. اصعد إلى الباب الوحيد في المنتصف وافتحه. تقدم للأعلى إلى العليّة. تقدم قليلاً وسيظهر لك مشهد مفزع لأول وحوش صغيرة. اركض للخلف بسرعة عائداً للدرج ليظهر مشهد تقديم المدرس والدن الذي سيتخلص من الوحش "بكسر النوافذ والسماح لضوء الشمس بالدخول" ويطلب منكم المغادرة بعد فتح الأبواب لكم وينبهكم بأهمية العثور على المدير فرايدمان. سيتم الآن تحديث خريطتك، فافتحها بالضغط على SELECT لترى كلمة Friedman مكتوبة باللون الأحمر وعلامة استفهام في الفصول الدراسية ترشدك للمكان الذي عليك التوجه إليه تالياً.

      في العلية، فتش حوليك لتعثر على: أنبوب حديدي. لتعطي الأنبوب إلى مرافقك اضغط لعرض قائمة الأسلحة. اضغط على السلاح المرغوب إعطاءه للمرافق وستظهر قائمة صغيرة من الاختيارات، اختر منها أمر give لتعطيه للمرافق. انزل للأسفل واخرج. أكمل النزول حتى تصل للطابق الأرضي. ادخل الردهة على يسار الشاشة وأخرج من الباب المزدوج إلى ساحة المدرسة لترى مشهد اجتماعكما مع الشخصية الثالثة.

      في الساحة "نقطة التجمع الثانية" : يمكنك اختيار مرافق آخر إذا شئت، ولكن انتبه إلى أن الأدوات التي جمعتها بشخصيتك ستكون متوفرة مع الكل، أما الأسلحة فلا .. ستكون متوفرة مع الشخصية التي جمعت الأسلحة بها. لذا لا تنسى استبدال الأسلحة وتجهيز نفسك ومرافقك دائماً في نقاط التجمّع.

      خذ قرص الليزر من على المقعد المجاور. باستخدام الخريطة ستعرف أي باب عليك الدخول منه للوصول إلى فريدمان. فور دخولك ستواجه وحوش صغيرة (يمكنك ضربها مع مرافقك للتخلص منها أو الدخول مباشرةً للباب على يسارك وعند الخروج لن تكون الوحوش متواجدة).

      ادخل الباب على اليسار ليظهر مشهد عثورك على الشخصية الرابعة "ستانلي" خبير الأقفال. الآن بشخصية ستانلي قم بتفحص الخزانة المزخرفة هنا لتظهر أيقونة الزر مما يعني إمكانية استخدام مهارة ستان الخاصة في فتح الأقفال بسرعة. بداخل الخزانة ستجد تقرير عن اختفاء التلميذ غريغ آندريسن.

      على الطاولة يسار النافذة ستجد قرص ليزر. تفحص ثلاجة المياه لتجمع 3 كؤوس ورقية. الآن أخرج من هذه الغرفة. إذا كنت قد تجاهلت الوحوش الصغيرة فلن تجدها هنا، ولكنك ستعثر على مضرب بيسبول قوي من الألمنيوم على اليمين، خذه وسلّح به المرافق الذي لا يملك أي سلاح.

      تقدم في هذا الرواق وحطم آلة المشروبات على اليسار لتحصل منها على مشروب طاقة. بعد ذلك، استمر في التقدم وخذ الخريطة على اليسار أيضاً بجوار الباب المقفل. تقدم قليلاً وادخل الباب الحديدي على اليسار لتصبح في غرفة مخزن صغيرة. فتش الغرفة لتعثر على مسدس قديم يحوي 15 طلقة عيار 9mm.

      :: لتختار المسدس ::

      استمر في الضغط على واستخدم عصا التحكم اليمنى

      بعد اختيار المسدس:

      استمر في الضغط على لتستهدف الهدف.

      استمر في الضغط على واضغط لتطلق بالمسدس.

      يمكنك تغيير الهدف باستخدام زر . استهدف باستخدام و .

      أكمل التفتيش لتعثر على ذخيرة المسدس. وأيضاً مصباح. الآن قم بدمج المسدس مع الشريط اللاصق بالطريقة التي سبق وتعلمتها مع كيني. أخرج من هذي الغرفة عائداً إلى الرواق من جديد. ادخل الباب التالي باستخدام ستان حتى يفتح القفل. بداخل دورة المياه ستعثر على حقيبة إسعاف. أخرج للرواق من جديد.

      ستجد مشروب طاقة في آلة المشروبات الملقاة على الأرض. تجاهل الباب المزدوج على اليسار وتقدم قليلاً وسيظهر لك وحش كبير *_* تخلص منه بالمضرب أو المسدس مسلطاً الضوء عليه أثناء الإطلاق حتى يموت أسرع.



      بعد التخلص منه. ادخل الفجوة التي أحدثها واجمع الأغراض هنا "مشروب طاقة، قرص ليزر، شريط لاصق" . بعد ذلك تقدم في الردهة وادخل الباب التالي إلى المعمل. بسرعة حطم النوافذ بالمضرب لتسمح بمرور الضوء والقضاء على الوحوش الصغيرة. اجمع الأغراض المتوفرة هنا "ملاحظة على الطاولة، قرص ليزر" ثم اتجه للجانب الآخر للمعمل لتعثر على مادة الأسيد الحارقة والتي لا يمكنك حملها. استخدم كوب بلاستيكي عليها وبسرعة اركض لخارج المعمل إلى الرواق. عد للباب المزدوج البني وادخله واصعد الدرج للطابق الثاني للمدرسة. أمام الباب البني بسرعة استخدم الكوب البلاستيكي الذي به الأسيد لحرق القفل. أمام الباب ستجد خزانة بنية يوجد بها شريط لاصق ، خذه قبل الدخول.

      تقدم لأعلى الشاشة وستجد باب بنافذة زجاجية يقودك لمكتب المدير. حطم الزجاجة لتفتح الباب. بداخل مكتب المدير، التقط قرص الليزر ، وتفحص الهاتف لتسمع المجيب الآلي وتسمع استنجاد الممرضة وتحدثها عن تجارب المدير!! بالقسم الداخلي ستجد قرص بوصلة على البيانو بالإضافة إلى صورة للمدير وأخيه التوأم.

      تفحص الخريطة على الجدار وستجد بأن بها مكانان فارغان. ضع قرص البوصلة التي معك على الخريطة. الآن بقي قرص آخر لابد من وضعه وعليك العثور عليه أولاً لتحل هذا اللغز. أخرج من المكتب. أكمل تقدمك لأعلى الرواق وسترى شخص غريب سيهجم عليك فجأة برفقة وحوش صغيرة. تخلص منهم بالمضرب. حطم آلات المشروبات للحصول على مشروب الطاقة. بعد ذلك اتجه لأسفل الرواق إلى باب يمكنك فتح قفله بواسطة ستان. افتحه وادخل. حطم النوافذ للأمان. التقط مشروب الطاقة. اتجه للجدار الذي به فتحه في الأعلى وساعد رفيقك للوصول لها لتحصل منها على الذخيرة الثمينة.



      أخرج للرواق من جديد وادخل الباب التالي إلى فصل دراسي آخر. حطم النوافذ من جديد. ستجد وحش بشري آخر. اقتله. تفحص الطاولة لتعثر على قرص البوصلة الثاني. فور حصولك على القرص ستظهر وحوش صغيرة، فاركض بسرعة نحو النافذة لتستدرجهم نحو الضوء ويموتون دون عناء. بعد ذلك أخرج من الفصل إلى الرواق من جديد. ادخل مكتب المدير لتحل اللغز.

      ** لغـز البوصلتان والخريطة **



      ضع البوصلة الثانية على الخريطة.

      البوصلة اليسار: حركها ثلاث مرات لليمين (نحو الرقم 330 فوق)

      البوصلة اليمين: حركها 5 مرات لليسار (نحو الرقم 20 على اليسار)

      ستنفتح الخريطة تلقائياً وتكتشف مفتاح المكتبة، رسالة، شريط فيديو، ذخيرة، مسدس بمصباح. أعطي المسدس لرفيقك الذي ليس معه مسدس. بمجرد أخذك للمفتاح ستظهر علامة على الخريطة تفيد بمكان فريدمان في المكتبة.

      وجهتك التالية الآن هي المكتبة Library. إذا أردت تغيير المرافق، فانتقل لنقطة التجمع باختصار عن طريق فتح الخريطة والضغط على .

      ~ْ المكــتـبــــة ْ~

      اتجه للمكتبة "المكان المعلّم على الخريطة". حين تدخل سترى وحش بشري. خذ الخريطة على يمينك مباشرةً. تقدم نحو الوحش البشري ببطء وحذر وسترى مشهد. قد تكون هذه المواجهة صعبة بعض الشيء فاستعد بالمسدس لكلا اللاعبين وأطلق بسرعة على اثنين من الوحوش من الأمام والخلف. عدم التصرف بسرعة سيقضي على اللاعبين بسهولة.



      بعد القضاء عليهم، ادخل لدورة مياه الفتيات لتعثر على مشروب طاقة. أخرج وادخل لدورة مياه الفتيان. ارفع مرافقك نحو فتحة التهوية واستخدم المفك لفتحها. ستظهر ديدان وتسقط على الأرض. ارتفع من جديد للفتحة لتأخذ الذخيرة منها.

      بعد الخروج وتفحص الباب المزدوج أسفل العتبات التي كان يجلس عليها الوحش البشري ستجد بأنه مقفل وتحتاج لمفتاح لتفتحه وتدخل للمكتبة. على ذلك، تقدم في الجانب الآخر لهذا الرواق وادخل أول غرفة على اليسار. أثناء استكشافك لهذه الغرفة سيندفع وحش بشري من النافذة لترويعك فقط وسيموت من تلقاء نفسه بسبب الضوء فلا تقترب منه. التقط قرص الليزر من على الطاولة المجاورة للنافذة التي خرج منها الوحش وغادر هذه الغرفة. ادخل الغرفة التالية وحطم النافذة لتستدرج الوحش إليها ويموت من الضوء. التقط الشريط اللاصق من على الطاولة. تفحص المصباح السحري "البروجيكتور".

      أخرج من هذه الغرفة إلى الرواق من جديد. ادخل الباب على اليمين الذي يمكنك فتحه بواسطة ستان وادخل. بسرعة اركض نحو النوافذ لتحطمها وتسمح بمرور الضوء وتتخلص من السحابة السوداء. افتح الخزانة بشخصية ستان وخذ المصباح الأصفر المطور "يمكنك الآن استبدال المصباح الضعيف بالمصباح القوي على أي سلاح تريد". أخرج واكسر زجاج الباب التالي وادخل. ستجد على الجانب الأيسر ورقة مكتوب عليها كلام مطموس، لتقرأه لابد من مصدر ضوء. في القسم الداخلي للغرفة ستجد خزنة بشفرة لا يمكنك فتحها الآن. أخرج من هذه الغرفة وعد للغرفة التي بها البروجيكتور. استخدم الورقة على البروجيكتور لتكشف الرقم 2432. عد للغرفة التي بها الخزنة وافتحها بالأرقام التي كُشفت لك لتحصل على مفتاح المكتبة ورسالة. أخرج إلى الرواق.

      اتجه الآن لباب المكتبة وافتحه بالمفتاح لتدخل. فتش المنطقة لتعثر على قرص ليزر. تقدم قليلاً لتعثر على المدير. سيظهر مشهد ويأمرك بالتوجه إلى البوّاب لتخرج من المدرسة بسرعة. سيتم الآن تحديث خريطتك بمكان البوّاب Janitor .

      لقد حل الليل، فراجع خريطتك لتعرف مكان وجهتك التالية المعلّمة على الخريطة بكلمة حمراء Janitor . تفحص طاولة المدير لتعثر على وثائق. ومن ثم انتقل باختصار الخريطة إلى نقطة التجمع.

      ~ْ غرفة الحارس ْ~

      عن طريق مراجعة الخريطة اتجه إلى غرفة الحارس وستسمع أصوات مقاومة. ادخل. تفحص الخزانة على اليسار لتجد بندقية وذخيرة. تقدم قليلاً لتكتشف جثة البوّاب المسكين وستجد على الأرض مصباح أصفر قوي استخدمه على البندقية.

      ادخل من الباب لغرفة المراقبة والتقط مفتاح المشفى من جوار شاشة المراقبة وسترى الممرضة تستنجد وستظهر علامة تشير إلى مكانها على الخريطة. التقط شريط الفيديو ليصبح معك شريطان الآن. شاهد الشريطان في الفيديو لتكتشف بأن كيني مازال على قيد الحياة وأن ثمة أمر غريب بخصوص المدير.



      أخرج للساحة وادخل من الباب المزدوج على يمينك مباشرة. تقدم قليلاً فقط لترى وحش من السقف. سينطلق نحوك فتخلص منه بالمسدس بسرعة "مع استخدام سطوع ضوء مصباحك لتوفّر الذخيرة" . فتش المنطقة لتعثر على ذخيرة. بجانب الباب المزدوج ستجد خريطة. خذها وادخل إلى المطبخ.

      تخلص من الوحوش الصغيرة والتقط مشروب الطاقة. ستجد مسدس اتوماتيكي بعشر طلقات في المغسلة. أخرج للغرفة السابقة واصعد الدرج حذراً ومتخلصاً من الوحوش المريعة. تفحص علبة الطاقة على اليمين وافتحها بواسطة ستان. ستكتشف بأنه يوجد فيوز مفقود. اتجه للجانب الأيسر والتقط مشروب الطاقة على اليسار وادخل الباب المزدوج. هنا ستجد حقيبة إسعاف. أكمل الدخول من الباب التالي وستعثر على حقيبة إسعاف على يمينك. تخلص من الوحوش. افتح الكابينة الصغيرة خلف الوحش بواسطة ستان لتحصل على الفيوز. ستسمع استنجاد الممرضة ولكنها لن تفتح الباب إلاّ بعد إشعال الضوء. لذا عد إلى علبة الطاقة واستخدم عليها الفيوز.



      ** لغــز الفيــوز **

      يوجد ثمان مفاتيح .. اللغز يكاد لا يكون لغزاً .. كل ما عليك فعله هو الضغط على جميع المفاتيح مرة واحدة فقط باستثناء المفتاحين في الركن السفلي الأيمن. بتجاهل المفتاحين في الركن السفلي الأيمن ستحل اللغز وتوصل الطاقة بسرعة وبدون عناء وتعقيد.

      ~ْ المشــفـــى ~ْ

      بعد توصيل الطاقة ستلاحظ اختفاء الوحش. اتجه إلى حيث تحبس نفسها الممرضة وادخل وتحدث معها. التقط حقيبة الإسعاف، و الرسالة من على الطاولة. في القسم الداخلي ستجد حقيبة إسعاف و قرص ليزر.




      تفحص الباب المزدوج لتحصل منه على صمام استخدمته الممرضة لقفل الباب. ستظهر لك الآن علامة على الخريطة تشير للمكان في مبنى الإدارة Administration.

      ~ْ مبنى المدرسة ْ~

      عد إلى المبنى. اتجه للغرفة التي بها الصمامات. استخدم الصمام في الآلة الوسط. أدر الصمام الأول لليمين، الثاني والثالث لليسار لتكشف عن الباب في الخلف. في الداخل ستجد ذخيرة وبكرة فلم وصور. أخرج لغرفة الصمامات. عاود الخروج للمكتب لتجد الأستاذ والدمن. بعد الحديث معه سيعطيك مفتاح القبو. ستظهر علامة جديدة على الخريطة في منطقة المسرح Amphitheatre . اضغط عند فتح الخريطة للعودة لنقطة التجمع.



      ~ْ منطقة المسرح المدرسي ْ~

      حين تدخل لمنطقة المسرح، خذ الخريطة من على الحائط. ستجد قرص ليزر على الكاونتر و شريط لاصق على طاولة جانبية. ادخل من الباب المزدوج على اليمين. اصعد المسرح وخذ الخشبة. اصعد المسرح من الجانب الآخر وستعثر على حقيبة إسعاف. تفحص لوحة التحكم الخاصة بالمسرح وقم بإنزال اللوحة السوداء. أخرج عائداً للرواق واصعد الدرج. ادخل مستعداً لقتل الوحوش الصغيرة على الفور. ادخل لغرفة تحكم المسرح. خذ الذخيرة على اليسار. ثم استعرض بكرة الفلم لترى فلماً بلون أبيض وأسود غريب. عد لغرفة المسرح.

      ادخل الباب الصغير على يمينك لتصبح في غرفة التزيين. خذ الذخيرة. اصعد عتبات الدرج الصغيرة وادخل إلى غرفة المصاعد. ستجد ذخيرة هنا. قم بتفحص باب المصعد واضغط الزر على يساره لتقوم بتنشيط صمام الأمان ثم اضغط الزر على يمينه لتستدعي المصعد. ضع الخشبة التي معك بين بابي المصعد. بعد ذلك ادخل المصعد متجهزاً بسلاح قوي "البندقية".

      حين تصبح في الأعلى، سيظهر لك مشهد ظهور الوحش الغريب. أطلق على رأسه بالبندقية واحذر من الديدان الصغيرة وذراعه. سيتطلب منك هذا الوحش التحلّي بالصبر، فلا تتهوّر وتحيّن فرصة رفعه لرأسه لتؤثر عليه طلقات البندقية دون إهدار ذخيرتها التي ستحتاجها لاحقاً. بعد التخلص منه، خذ مشروب الطاقة. الآن انزل السلم. عند المصعد قم بإزالة صمام الأمان. القي نظرة على فجوة المصعد لتنزل بالسلم داخله وينزل جميع رفاقك معك.



      ~ْ القـــبـــو ْ~

      أنت الآن في غرفة الغلي، ثالث نقطة تجمّع. خذ قرص الليزر و حقيبة الإسعاف ، الذخيرة و المصباح. ادخل من الباب الوحيد هنا إلى الرواق. تقدم وعند اقترابك من المنعطف سيظهر لك وحوش بشرية. تخلص منهم وخذ مشروب الطاقة من على الأرض. استمر في التقدم وادخل الباب التالي. اتجه لأسفل الشاشة ثم انعطف لليسار. ستدخل لغرفة خضراء بها أقفاص. خذ الرسالة على اليمين على الأرض. ادفع القفص هنا وادخل لتعثر على رافعة. من اللحظة التي تأخذها سيظهر مشهد مخيف وستواجه وحشاً ضخماً خطراً جداً. بسرعة أخرج من الزنزانة إلى المنطقة الأوسع وأطلق عليه.

      ** إستراتيجية **



      هذه النوعية من الوحوش قوية وتتطلّب الكثير من الطلقات لتتخلص منها. كما أن ثلاث ضربات منها كافية لقتلك. على ذلك، حين يخرج الوحش من زنزانته، اركض للخارج بسرعة. أخرج من هذه الغرفة لتوقف تقدم الوحش ولكن لا تمكث في الخارج كثيراً لأن الرواق أصبح فيه وحشان آخران من نفس النوع. ادخل من جديد وابقى على قمة الدرج وأطلق على الوحش عدة طلقات وحين تراه اقترب كثيراً، أخرج بسرعة. أعد تعبئة السلاح سريعاً وعاود الدخول. أطلق عليه وكرر العملية حتى يموت. بهذه الطريقة ستتخلص من الوحش دون أن يلمسك وبدون ارتباك.

      ادخل للزنزانة التي خرج منها والتقط القنبلة الغازية. بعد أن تلتقط القنبلة تسلّح بها. أخرج وابقى عند الباب حتى ترى الغيمة السوداء تقترب منك، حينها ارمي القنبلة لتقضي على الوحشين بها. بعد ذلك تقدم إلى يسار الرواق وادخل الباب التالي مستعداً بسلاحك. كرر نفس عملية الدخول والخروج للقضاء على الوحش دون تلقيك لأي إصابة.

      في المختبر، ستجد مذكرة على اليمين، بالإضافة إلى حقيبة إسعاف. يوجد آلة على اليمين تستلزم رافعة لتعمل. استخدم الرافعة التي معك عليها لتكشف عن ممر سري.

      انزل السلم والتقط الذخيرة في الأسفل. ادخل الباب على اليسار لتجد كيني ويظهر مشهد. لقد تم حبسك أنت الآخر وجميع رفاقك. ستجد في زنزانتك عصا بنهايتها مخطف. التقطها. استخدم العصا بواسطة كيني على يسار الزنزانة لتتمكن من فتح جميع أبواب الزنزانات. بعد خروجك من الزنزانة ستلاحظ بأن كيني مصاب بالفيروس ولابد من الوصول إلى الممرضة بسرعة لتعالجه وتعالجك أنت مع بقية الفريق الذين تم حقنهم بالفيروس الخطر.

      التقط الزرادية بجوار لوحة تحكم الزنزانات. استخدم الزرادية على الصندوق المقفل على اليمين لتستعيد جميع أغراضك. أخرج من الباب على اليمين لوحدك أفضل حتى تتخلص من الوحش القوي في الرواق الأيمن. بعد التخلص منه ارجع للزنزانات وخذ مرافق معك إذا شئت. اتجه لنهاية الرواق الأيمن واصعد على الصندوق الحديدي واستخدم العصا ذات الخطاف لإنزال السلم. اصعد السلم لتصبح في ساحة المدرسة.

      تقدم وانعطف لليمين لتجد قرص ليزر على المقعد. عد الآن واتجه لنهاية الرواق المعاكس حتى تصل لباب حديدي مقفل. استخدم الزرادية لتفتح القفل. ادخل لتجد جميع رفاقك معك، في نقطة التجمّع الرابعة.

      الآن عليك التوجه لغرفة الممرضة. بعد الوصول لها سترى مشهد وستخبرك بوجود مضاد للفيروس في القبو الذي خرجت منه للتو. بعد المشهد، خذ حقيبة الإسعاف المجاورة. عد لنقطة التجمّع باختصار الخريطة.

      الآن من الساحة، اتجه لليمين إلى المنطقة المعلّمة بأقفال على خريطتك. افتح القفل الأول وادخل. على يسارك يوجد باب مقفل بقفل. افتحه بالزرادية وادخل مستعداً للقضاء على وحش ضخم. خذ الخريطة على يسار الباب. وادخل الباب المجاور على اليمين. ستجد هنا ذخيرة على الطاولة وستلاحظ وجود ممر مدفأة مسدود. أخرج وادخل من الباب المقابل مباشرةً، تخلص من الوحوش والتقط قرص الليزر، مقصوصة الجريدة والذخيرة. أخرج للرواق من جديد. ادخل دورة المياه على اليمين وخذ حقيبة الإسعاف ، ثم تقدم من خلال الفجوة في الحائط لتصبح في دورة المياه المجاورة. ستجد هنا مشروب طاقة. أخرج للرواق من جديد واقتل الوحش البشري. تقدم لآخر الرواق وستجد ذخيرة على الأرض. ادخل من الباب على اليمين وتخلص من الوحوش. يوجد قنبلة هنا وذخيرة. عد الآن للرواق.

      اصعد الدرج على اليمين وتفحص التمثال لتأخذه. أكمل صعودك للدرج والدخل الباب. افتح الباب على اليمين وتخلص من الوحوش بسرعة. التقط ذخيرة البندقية و حقيبة الإسعاف. عد للخارج إلى الرواق وتقدم للردهة المقابلة لترى مشهد بسيط يوضح لك بأن الأرضية متداعية. تقدّم بحذر مراقباً الأرضية ولا تخطو فوق القسم المتشقق منها وادخل من الباب في النهاية.



      استكشف هذه المنطقة لتجد تلميذان في حالة مزرية ولا تقلق بشأنهما الآن. تجاهلهما واتجه نحو الخزانة وادفعها نحو الحائط المتشقق. ادخل الفتحة في الحائط وستجد تقرير على الطاولة. على اليسار وبقرب السرير يوجد صندوق. اضغط بجانبه لتحمله وأخرج به من خلال الفتحة .. تقدم لليسار حاملاً الصندوق وادخل الباب الفردي على اليسار (يمين التلميذ الجالس). ارمي الصندوق داخل الفتحة على اليمين ليسقط في منفذ المدخنة. خذ قرص الليزر هنا. استعد بالسلاح قبل الخروج لأن التلميذان في الخارج تحوّلا لوحوش. تخلص منهم. أخرج من الباب الخشبي واعبر الأرضية المتداعية بحذر.

      أخرج من الباب على اليمين وانزل الدرج. تخلص من الوحش الضخم على اليمين. ادخل الباب على يسار باب الدخول (الباب المؤدي لفتحة المدخنة) وتخلص من الوحش الضخم هنا الذي سبق وأن واجهت مثيله في سطح المصعد. بعد التخلص منه تفحص المدخنة لتعثر على خريطة القبو، مفتاح مكتب سري في المكتبة ومذكرة تشرح لك القصة الغامضة وأهمية امتلاكك لأربع تماثيل (واحد معك الآن، وثلاثة أخرى بجوار منطقة المكتبة). بعد ذلك سيتم تحديث الخريطة وسترى علامة حمراء على منطقة المكتبة. عد لنقطة التجمع باختصار الخريطة.

      ~ْ المكتبة المدرسية ْ~

      من نقطة التجمع، اتجه إلى المكتبة Library . حين تدخل المكتبة تقدم للمنطقة التي سبق وأن رأيت فيها المدير. ادخل من الباب الصغير على يمين المكتب الصغير الذي كان يجلس عليه. استكشف هذه الغرفة لتعثر على تمثال بلا رأس على طاولة على اليسار. ستجد هنا أيضاً مصباح قوي (الصقه على أي سلاح تريد) بالإضافة إلى بكرة فلم على مقعد. بعد التقاط بكرة الفلم سيتم تحديث الخريطة وسترى علامة حمراء على شكل عارض أفلام في منطقة المسرح Amphitheater.

      أخرج للمكتبة ثم للرواق لترى مشهد وسيسرق الأستاذ والدمان خريطة القبو منك. الوقح غريب الأطوار أقفل الباب عليك ولا يمكنك الخروج. لذا اتجه للرواق على اليسار وادخل الباب المزدوج على اليمين. اصعد الدرج وادخل من الباب أمامك مباشرةً. فتش المنطقة لتجد في نهايتها التمثال الثالث. أخرج إلى الدرج من جديد. أكمل الصعود وستجد حقيبة إسعاف على اليسار. ادخل الباب وتخلص من الوحوش السقفية. خذ قرص الليزر. أدخل أول باب على اليمين وتخلص من الوحوش السقفية وبعدها خذ ذخيرتان للمسدس و شريط لاصق. أخرج وادخل من الباب المقابل واقتل الوحش الضخم وخذ ذخيرة البندقية و مسدس قوي يحوي ست طلقات. غادر للرواق وادخل من الباب التالي على الجانب الأيسر وستجد بالداخل ثلاث مشروبات طاقة.

      عد للرواق، وادخل للغرفة التي قاتلت فيها الوحوش السقفية. ادفع الخزانة هنا لتكشف عن باب خلفها. ادخل وتخلص من الوحوش السقفية. ستجد هنا مفتاح على طاولة على اليسار، و شريط لاصق. افتح الخزانة لتحصل منها على قنبلة. عد للرواق وافتح الباب في نهاية الرواق لتخرج. افتح الخريطة وعد لنقطة التجمع بالاختصار.

      ~ْ المسرح المدرسي ْ~

      من نقطة التجمع عليك التوجه إلى المسرح الآن. اصعد الدرج لتستعرض الفلم رقم 24 ومن خلاله ستعرف الكود رقم (0582). استخدم نقطة الاختصار على الخريطة للعودة لنقطة التجمع.

      في نقطة التجمع افتح الخريطة لترى علامة لوحة تحكم بشفرة على الركن الأيسر العلوي. اتجه نحوها. حين تصل للباب، قم بوضع الأرقام (0582) على لوحة التحكم يمين الباب. ادخل وتقدم في الممر حذراً من الوحوش التي ستظهر فجأة. تخلص منها والتقط ذخيرة البندقية في الطريق. تقدم وادخل من الباب الحديدي. اقضي على الوحش الضخم في طريقك واتجه للجسر واعبره. على يمينك يوجد وحش ضخم آخر ولو قضيت عليه ستتمكن من أخذ الذخيرة خلفه. اتجه لليسار لتصل لحائط يمكنك تحطيمه بواسطة المضرب. ادخل واتجه لليمين لتجد التمثال الأخير. بسرعة التقطه وأهرب سالكاً الطريق الأيسر حتى تصل لباب حديدي. ادخله.



      على يسارك يوجد حقيبة إسعاف، خذها. ثم تقدم نحو المنزل واصعد عتباته لتلتقط الذخيرة. على قمة الدرج التالي يوجد مشروبان طاقة. انزل وستظهر لك وحوش بشرية. تخلص منها واتجه لليسار لتجد ذراع رافعة خشبية ملقاة على الأرض. خذها وادخل الممر السري الذي دخلته بشخصية كيني لأول مرة. بالداخل التقط الذخيرة و قرص الليزر. استخدم ذراع الرافعة على الزر على يمين البراميل لتكشف عن سلم. انزله.

      ~ْ القبو السري ْ~

      تقدم متخلصاً من الوحوش السقفية وملتقطاً الذخيرة الموجودة على يمينك أول نزول السلم وعلى اليمين في طريقك. ادخل لغرفة الأقفاص وخذ الورقة من على الطاولة. تقدم واقتل الوحوش الضخمة هنا (واحد بالأمام وآخر بالخلف). تقدم لليسار وستجد حقيبة إسعاف و مشروب طاقة. ادخل الباب على يسارك. في هذه المنطقة يوجد بابان. ادخل الباب الأيسر وخذ مشروب الطاقة و قرص الليزر و وثائق. ادخل من الباب التالي على يسار الحاويات الموشكة على الانفجار.

      فتش المنطقة لتعثر على صور. ادفع الخزانة الحديدية على اليسار لتكشف عن مدخل سري. ادخله وخذ مطلق الليزر على اليسار. أخرج عائداً للغرفة وعد إلى غرفة الغلايات من جديد. ادخل من الباب الصغير على يسار النبتة الخضراء.

      ادخل بحذر واقضي على الوحش الضخم بالداخل. فتش المنطقة لتعثر على حقيبة إسعاف و مشروب طاقة. انزل السلم على اليسار واقتل الوحوش الصغيرة وستجد قرص ليزر و علبتين ذخيرة. ادخل من الباب التالي. اقتل الوحش الضخم السمين المستلقي على الجانب الآخر. بعد ذلك ضع التماثيل الأربعة على المنصات.



      أخرج من الباب التالي وتقدم لنهاية الردهة لتجد قنبلة أمام باب. التقطها بسرعة وارمها على الوحوش الضخمة. على يسار التقاطع ستجد ذخيرة. ادخل من الباب في التقاطع الأيمن وستجد قرص ليزر و ذخيرة بندقية. ادخل من الباب الأخير على اليمين لتجد حقيبة إسعاف و رافعة على الأرض. عد الآن إلى الغرفة التي وضعت بها التماثيل. استخدم الرافعة التي معك على الآلة يسار جثة الوحش الضخمة لترى مشهد. الآن أخرج من الباب الذي دخلت منه لهذه الغرفة لأول مرة. تخلص من الوحوش الصغيرة وتقدم إلى السلم لتصعده للأعلى. ادخل من الباب المقابل الذي لم تدخله في هذه الغرفة. سترى مشهد. بعده تفحص حقيبة والدن على اليسار لتحصل منها على ذخيرة و حقائب إسعاف. استعد بالبندقية، أحفظ لعبتك وادخل من الباب التالي لتواجه الزعيم الأخير.



      ** المعركة النهائية: ليونارد **

      ليونارد له ثلاث هجمات: صفعة ذراعيه، الهجوم من تحت الأرض مكان وقوفك وموجة سوداء مميتة على الفور لو لمستك.

      استراتيجية التخلص من ليونارد: لاحظ بأن ليونارد يملك حوله 5 أذرع نباتيه. عليك التخلص من هذه الأذرعة الواحدة تلو الأخرى بحذر وبحركة مستمرة حتى تتفادى هجمات ليونارد الأرضية. عند التخلص من أول ذراع ستظهر لك بقعة ضوء، بسرعة اركض وقف وسط هذه البقعة حتى لا تضرك هجمة ليونارد السوداء والمميتة على الفور. بعد موجة الضباب الأسود انتقل للذراع الأخرى وكرر العملية حتى تتخلص من الأذرع الخمسة (سلاح الليزر مفيد وفعال جداً هنا ويقطع الذراع بسرعة أكبر من البندقية).

      بعد تدمير الأذرع الخمسة، سينهار السقف على ليونارد ويظهر مشهد. من بعد المشهد سترى بأن ليونارد استيقظ من جديد. لا تقلق.. فقط اركض يمنة ويسرة متفادياً صفعات ليونارد لدقيقة أو أكثر بقليل ومن ثم سيحترق ليونارد بنفسه بسبب تعرضه لضوء الشمس.

      انتهى واستمتع بمشهد النهاية.. الذي يبشّر بجزء جديد. ^^

      وارجو ان الحل قد ارضاكم