خلنا يا معلمي الساحة نناقش المواضيع.....

    • خلنا يا معلمي الساحة نناقش المواضيع.....

      بسم الله الرحمن الرحيم
      عندي بعض الاسئلة لزملائنا المعلمي ومن خلالها نفتح باب النقاش من اجل الاستفادة لي ولكم/
      1- لماذا بعض المعلمون يخافون من تدريس الصفوف الدراسية العليا
      2- لماذا بعض الادارة تقف الى جانب الطالب بجحت انه هدفها الاساسي وتهمل المعلم
      3- هل للمعلم دور في تقوية ادرة المدرسة ؟
      4- ما رأيكم في تبادل الزيارات بين معلمي المواد الاخرى مثلا زيارة معلم مادة اللغة العربية لمعلم التربية الاسلامية
      5- هل الاسبوع الاول هو مقياس يقيسه الطالب لمدى شخصية المعلم
      6- كيف يقوى المعلم مادته العلمية
      7- هل توافقوا ان يأتي الطالب بجهازة النقال(GSM) الى المدرسة ويكون استخدامه لاغراض مصلحته(مثلا طلب والدة بعد الانتهاء من المدرسة ليأتي ويحمله الى البيت....)
      اسف على اطالتي عليكم وارجو منكم ايضا طرح بعض النقاط من اجل المناقشة
      .
      اخوكم النبيل.
    • 1- لماذا بعض المعلمون يخافون من تدريس الصفوف الدراسية العليا ؟
      بالعكس أفضل أدرس الصفوف العليا بس نلاحظ هالشئ مع البعض
      ويمكن لعدة أسباب أظنها:
      * صعوبة المنهج
      *صعوبة التعامل مع الطلبة الأكبر سنا من حيث انضباطهم

      2- لماذا بعض الادارة تقف الى جانب الطالب بحجت انه هدفها الاساسي وتهمل المعلم؟

      مثل ما قلت هدفها الأساسي,,,,,,

      3- هل للمعلم دور في تقوية ادارة المدرسة ؟
      إذا كان له شخصية قوية يهدف من ورائها هذا الشئ فممكن...

      4- ما رأيكم في تبادل الزيارات بين معلمي المواد الاخرى مثلا زيارة معلم مادة اللغة العربية لمعلم التربية الاسلامية؟
      حلو إنه يتعرف على طرق التدريس المختلفة

      5- هل الاسبوع الاول هو مقياس يقيسه الطالب لمدى شخصية المعلم؟
      لالالالالالالالا

      6- كيف يقوى المعلم مادته العلمية؟
      بالاطلاع والبحث الدائم

      7- هل توافقوا ان يأتي الطالب بجهازة النقال(GSM) الى المدرسة ويكون استخدامه لاغراض مصلحته(مثلا طلب والدة بعد الانتهاء من المدرسة ليأتي ويحمله الى البيت....)
      لا,,, ترى موعد ضرب الجرس معروف ليش بعد يتصل...
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • بسم الله الرحمن الرحيم
      عندي بعض الاسئلة لزملائنا المعلمي ومن خلالها نفتح باب النقاش من اجل الاستفادة لي ولكم/

      1- لماذا بعض المعلمون يخافون من تدريس الصفوف الدراسية العليا
      ربما بسبب ضعف المادة العلمية او ربما للابتعاد عن وجع راس (التحضير )فالتحضير الدائم امر متعب جدااا وانت تعرف ان الصفوف
      الدنيا تحضيرها اسهل بكثير من الصفوف العليا
      2- لماذا بعض الادارة تقف الى جانب الطالب بجحت انه هدفها الاساسي وتهمل المعلم
      لم افهم سؤالك جيدااا و عموما هذا الامر النقاش فيه صعب ولكن المدير الناجح هو من يقف مع المعلم امام الطالب ولكن بعد ان ينفرد يفعل ما يشاء اذا كان قصدك وقت المشاكل
      3- هل للمعلم دور في تقوية ادرة المدرسة ؟
      اكيد
      4- ما رأيكم في تبادل الزيارات بين معلمي المواد الاخرى مثلا زيارة معلم مادة اللغة العربية لمعلم التربية الاسلامية
      ما الفائدة !!!
      5- هل الاسبوع الاول هو مقياس يقيسه الطالب لمدى شخصية المعلم
      ربما و لكن ليس بالشرط
      6- كيف يقوى المعلم مادته العلمية
      بالقراءة والمطالعة الدائمة
      7- هل توافقوا ان يأتي الطالب بجهازة النقال(GSM) الى المدرسة ويكون استخدامه لاغراض مصلحته(مثلا طلب والدة بعد الانتهاء من المدرسة ليأتي ويحمله الى البيت....)
      لا داعي اطلاقا لهذا الجهاز فالمدرسة توفر كل شي والجي اس ام مضاره في المدرسة اكثر من فوائده

      اسف على اطالتي عليكم وارجو منكم ايضا طرح بعض النقاط من اجل المناقشة.
      اخوكم النبيل.

      ولك جزيل الشكر على طرحك القيم واعذرني اذا كانت اجاباتي بعيدة عن موضوعك ربما قد حانني الفهم
    • الله عليك ...

      بالنسبة للصفوف العليا ، بصراحة أرتاح أكثر التعامل معهم لأنهم طلاب كبار وأكثر إهتماما ًً خصوصا إذا كان في المواد العلميــــــة ،،،





      ملاحظـــــــــــــة

      يعني لو تتكرم يا النبيل وتطوف علينا بالليجاسي ..
    • اشكرك اخي ابو العيسان على مشاركتك الطيبة
      الحقيقة الصفوف العليا اكثر راحة عن الصفوف الدنيا لان الكبار سهل توصيل المادة اليهم بينما الصغار ......يطلعو الشيب الابيض من راسك

      ملاحظة/
      ابو العيسان تبادل بسيارات تعطاني الكرولا واعطيك اليجاسي وقلبي معه
    • السلام عليكم
      - حقيتا التدريس في الصفوف الدنيا يزيد الشيب لأنك تتعامل مع أطفال يحتاج أن تكرر الكلمة معهم أكثر من مرة ومع هذا يأتيك أخر في النهاية ويأسألك نفس السؤال .
      - أما التدريس في الصفوف العليا فتعاملك يكون مع رجال يسهل التعامل معهم ،وبالنسبة للمنهج فبمجرد قراءة المعلم خريج البكلوريوس للكتاب يجد أنه سهل وليس في صعوبة .
      - وبالنسبة لموضوع الإدارة فمن يجعل تدريسه مرتبط بالإدارة سيجلب لنفسه الشقا والتعب ( أد ما عليك بإخلاص وأرض ضميرك تذهب إلى البيت وأنت مرتاح ولك الأجر والثواب عند الله تعالى )
      - الإدارة لا تقوم إلا بالمعلم .
      وشكراً
      ذكر الله حياة للقلوب ( لا إله إلا الله )