مسابقــــــات على الفضائيـــــــات ....

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مسابقــــــات على الفضائيـــــــات ....

      جميعنا لا ينكر أهمية برامج التسلية التي تعرضها القنوات الفضائية، وبالأخص0 تك التي تحوي في مضمونها الإطار الثقافي.... والذي يلعب دورا ملموسا في زيادة الرصيد المعلوماتي لدى المشاهد .
      ومن أشهر البرامج التي حققت نجاحا كبيرا في هذا المجال00000. برنامج ( من سيربح المليووون ) الذي يعرض على قناة ال (mbc ).... ويبدأهذا البرنامج بأسئلة يمكن ان نطلق عليها تافهة .. وينتهي بأسئلة تحير العقل.
      وبعد النجاح الذي حققه هذا البرنامج وجدنا الكثير من قنواتنا الفضائية العربية تتسابق في خلق وعرض برامج مماثلة لهذا البرنامج .... تحمل نفس المضمون الا انها تختلف في مسمياتها ... مثل برنامج ( وزنك ذهب ) و ( يا قاتل يا مقتووول ) .. وغيرها كثيييير ... وبالطبع استطاعت هذه البرامج أن تجذب اليها المشاهد عن طريق إغرائه بالمال..... ولكنها مع ذلك لم تستطع تحقيق الشهره والنجاح الذي حققه برنامج من سيربح المليووون ... بل على العكس فإن معظمها اصبح مملا وثقيلا على قلب المشاهد العربي .....
      في رأيي .. ان هذه القنوات لا تحرص على إثراء عقل المشاهد بالمعلومات بقدر ما تحرص على جذبه اليها ....
      وقد لا يتعدى الامر عند البعض الاخر التقليد الاعمى للقنوات الاخرى.....


      تحياتـــــــــــي للجميع

      لانـــــــــــــــ$$f $$f $$f ـــــــــــــــــــد
    • أخي العزيز

      أتصور يجب علينا كما ذكر أخونا أبو هاشم أخذ الصالح و ترك الطالح و من هنا أحب أن أضيف أنه بغض النظر ماذا تقصد من وراء البرنامج تلك القناة ومن جذب المشاهد و غيره هذا ليس من شأننا و كل ما علينا هو أخذ المعلومه و المساهمة إن رغب الشخص في كسب شئ ما جنب المعلومه و أما بخصوص الجذب و التنافس بين القنوات أتصور أنه ليس للمشاهد علاقه بهذا الشئ و طبعا هذا من وجهة نظري شئ طبيعي فكل قناة تريد أن تكون هي الأولى في جذب أكبر عدد من المشاهدين كما هو الحال بيننا نحن البشر ... اليس كذلك ؟؟؟ :confused: $$f $$f