بنهاية الشهر الجاري f2s تجدد تحذيرها بإغلاق المواقع العربية ما لم تدفع ثمن استضافتها

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بنهاية الشهر الجاري f2s تجدد تحذيرها بإغلاق المواقع العربية ما لم تدفع ثمن استضافتها

      الرياض @ نت حمد البدراني:


      * يتوقع أن تختفي نهاية شهر فبراير الجاري عدد من المواقع العربية من الانترنت بسبب تحول أحد أهم الشركات المستضيفة للمواقع من الخدمات المجانية الى الخدمات التجارية المدفوعة.

      وجاء هذا التهديد الفعلي للمواقع العربية والاف المواقع الأخرى بسبب تحول شركة f2s.com الشهيرة بتقديم خدمات الاستضافة من الخدمات المجانية الى الخدمات المدفوعة وتميزت تلك الشركة بتقديم خدمات من بينها ادارة قواعد البيانات SQL ودعم لغات PHP وCGI وغيرها من اللغات الأخرى التي تعد داعمة لبرامج المنتديات VB ومجلات النشر الالكترونية NUKE.

      وكانت الشركة قد اعلنت في الفترة الماضية انها ستوقف دعم الاستضافة المجانية وانها ستضطر الى الغاء جميع المواقع المجانية بحلول 28فبراير الجاري ما لم يقم المشتركون في خدماتها في الاشتراك في خططها التجارية الجديدة.

      وأحدثت تلك الصدمة من جانب الشركة جدلا واسعا في المنتديات والمواقع العربية للبحث عن مخرج لهذا المأزق فيما قامت العديد من المواقع بعمل نسخ احتياطية لملفاتها وخاصة قواعد البيانات فيهاوحجز اسماء تجارية خاصة بها والاشتراك في شركات عربية وأجنبية لخدمات الاستضافة وهو ما لاحظته الصفحة في الفترة الماضية.

      وطرحت المنتديات العربية عددا من الخيارات الأخرى لتقديم خدمات الاستضافة المجانية للمواقع من بينها موقع evolt.org وموقع 1.united.net.kg الذي يقول انه يدعم لغات المنتديات والمجلات والمواقع التفاعلية اضافة الى موقع f2g.net وعدد آخر من المواقع المجانية.

      يذكر في هذا الشأن ان تكلفة حجز نطاق واستضافة المواقع قد انخفضت بشكل كبير واصبح بالامكان الآن حجز موقع واستضافته لمدة سنة ويقدم الحد الأدنى من الخدمات المطلوبة للمواقع العربية من قواعد بيانات ودعم لسكربتات المنتديات والمجلات بسعر قد لا يتجاوز 1000ريال سنويا ولمساحة لا تقل عن 50ميجابايت ويمكن العثور عليها بمنتهى السهولة من خلال البحث عنها في محركات البحث المجانية.

      وكانت f2s.com قد اعلنت في النصف الثاني من العام الماضي انها اقامت تحالفا استراتيجيا مع شبكة بريطانية لتقديم خدمات الانترنت المدفوعة الثمن وطالبت من جميع المشتركين في خدماتها اما التحول الى الاستضافة المدفوعة الثمن مع بقاء الدعم الفني وزيادة المساحة المخصصة لهم وتقديم العديد من المزايا الأخرى أو اغلاق الموقع نهائيا بحلول 28فبراير الجاري.

      وقالت انها طرحت عددا من خدمات الاستضافة المدفوعة الثمن وذلك بعد تحالفها مع شركة freedom2surfs لتقديم خدمات الاستضافة المدفوعة مؤكدة أن جميع المواقع التي ستمتنع عن دفع نحو 36جنيها استرلينيا ستتعرض لاغلاقها ما لم يبادر اصحابها الى الاشتراك في الخطة المدفوعة.
      $$f $$f $$f