مهزلة التوظيف في وزارة التربية لقسمي الاجتماع والمكتبات

    • مهزلة التوظيف في وزارة التربية لقسمي الاجتماع والمكتبات

      السؤال المطروح
      من اين تأتي القرارات التي تتخذها الوزارة؟

      كما نعلم انة من شروط القرار الصحيح خدمة الصالح [B]العام.

      فما سبب اتخاذ هذا القرار وما النتائج الايجابية لة؟!!!!!!!!

      ولكي يكون القارئ الكريم على اطلاع :
      القرار هو تعيين الخريجين حسب الشواغر في المنطقة المنتمي اليها الخريج بغض النظر عن معدلة ومقابلتة الشخصية.
      ولقد تضرر من هذا القرار الشباب الخريجين من الجامعة لقسمي المكتبات والاجتماع وبخاصة في منطقتي الظاهرة والداخلية. وانا ومن معرفتي الشخصية للبعض منهم تصل معدلات بعض الخريجين بين 3- 3.8 ( يعني جيد جدا ، وامتياز) وهم غير موظفين بينما الشباب الاخرين والتي تتوفر شواغر في منطقتهم معدلاتهم 2-2.3 ( اي مقبول) فاين العدالة والوزارة تدعي المساواة وتدعي الديمقراطية وسياسة الباب المفتوح وكل هذا كذب وغش وظلم ولماذا يعامل الخريجين كل واحد حسب المنطقة المنتمي اليها اوليس كلنا عمانيين ومواطنين ولنا الحق في العمل في (عمان عمان عمان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟) ثانيا لماذا لم يطبق هذا القرار على بقية التخصصات التربوية ومخرجات كليات التربية. لذا ومن غير شك ان هناك تسيب وانعدام للرقابة على متخذي القرار وذالك لخدمة الصالح الشخصي. مع العلم ان معظم الشباب مستعدين للعمل في اي مكان سواء خارج ام داخل منطقتهم وكما نعلم ان المنطقة الداخلية مكتقية. فما مصير الدفعات التالية.
      ظلم ظلم ظلم[/B]
      ارجوا من المشرفين تثبيت الموضوع لما لة من اهمية
    • معك حق أخوي
      الوزارة بهذا القرار تحاول أن تضع كل منطقة وكأنها دولة مستقلة بذاتها.
      ما هو ذنب الطلاب الذين أجتهدوا وذاكروا وكسروا روسهم في الدراسة حتى يحصلوا معدلات كبيرة؟؟؟ وفي النهاية ما يوظفوا؟؟؟؟ والطلاب الكسالى يتم توظيفهم!!!!!!!!!!!!
      علما أن الطلاب المتفوقين هم أكثر كفاءة في العمل.
    • أخي الي أعرفه أن التعين صار مشكله في كل التخصصات التربية وغيرها وحسب ماسمعت والله اعلم ان


      لما دش كلية التربية تمضي على ورقه وهي عدم المطالبة باي وظيفة ؟


      مره كنت رايح عند اخوي وهو موظف في الوزاره واستغربت من الي شفته طلاب جامعين ووكليات تربية


      كانوا باعداد هائلة في الوزارة وكلهم يطلبوا التوظيف بصراحه استغربت من اعداهم وماتوقعت ان كل ها العدد


      ماتعينوا للحين ~!@q


      المشكله بعد البعثات الخارجية يطالبوا بتوظيف مثل جامعه عجمان والاردن ودبي الاسلامية ويمكن صار اكتفا


      من المعلمين ومايقدروا يعينوا كل الخريجين فيه ناس مدرسين اتجهوا الى دولة قطر
    • لأول مرة أسمع عن هذا القرار بصراحة هذا القرار ظالم و إن كان متداول
      حتى لتوظيف بوزارة الخدمة المدنية في مختلف الوزارات والدوائر الحكومية

      شروط القبول

      -لابد أن يكون المتقدم للوظيفة من نفس الولاية

      -لابد أن يكون المتقدم للوظيفة من العاصمة مسقط

      ملاحظة غير مرئية على الطائر
      مع الواسطة ممكن تجاوز الشروط

      كذا مرة قرأت إعلان توظيف يحمل مثل هذا الشروط أما بنسبة للمدرسين فالقرار
      ظالم جدا و غير مناسب من جميع النواحي لأكثر من سبب

      لو تجاوزنا تباين الأعداد السكانية من منطقة لأخرى فلا نقدرتجاوز
      التباين في تفوق مخرجات الثانوية العامة و التي تحدد نسبة القبول بالجامعة
      منثم خرجي الكليات بالجامعة بين منطقة و أخرى


      شخص مجتهد حصل على مستوى الامتياز بدراسته و شخص أخر
      بمستوى مقبول أيهم سيكون أكثر قدرة على العطاء و الجد و الاجتهاد
      الوظيفي وأيضا إمكانياته و قدرته على التدريس و التربية نقول للمتميز
      انتظر لأن أسمك بأخرالقائمة وللمقبول جاء دورك لوجود شاغر


      من ناحية إنسانية ( ديموقراطية ) يقبلها المنصف العادل أيهما أحق
      بالأولوية المتميز أم المقبول


      أخي هناك كثير من القرارات التي تفرزها النضرة الضيقة والإدارة
      المتحجرة أنت من الداخلية فأنت من دوله ثانيه لا يحق لك العمل
      بصلالة أو مسقط أوالعكس


      و الله يكون في عون المدرسين