الصفـــــــــــات التي تتماناها المرأة في شريك حياتها

    • الصفـــــــــــات التي تتماناها المرأة في شريك حياتها

      1-التـــــــــديـــــــــــــن :
      ان النساء يفضلن الرجل المتدين بلا غلو وحسب بيئتهن ، والرجل الذي فيه دين سوف يكون بإذن الله اميناً عام على اولادها وهو إن احبها اكرمها ، وإن لم يحبها لم يظلمها ، فالدين يحجز عن الظلم ، كما انه يحمي من الوقوع في الموبقات ، التى تكرهها المرأة في زوجها ويكرههها كل عاقل،

      2-الشخصية القويه :
      المرأة تحب الشخصية القوية في زوجها لانها بذلك تعرف انها تستطيع الاعتماد عليه بعد الله ، وأنه اهل للمسئولية ، فالزواج حياة كاملة بحلوها ومرها ولياليها البيض والسود وبمفاجأتها ومصائبها ومسئوليات الاولاد وكل هذا يحتاج الى الشخصية القوية المتزنة القادرة على تحمل المسئولية ، فوق هذا فان المرأة بطبيعتها الانثوية تخب ما يقابلها وهو الطبيعة الرجولية التي فيها قوة وبعض الخشونة، على ان يكون قوياً لها ورقيقاً معها وقوياً عليها اذا استسلمت لهواها وضعف نفسها ،

      3-الخبرة بطبيعة المرأة :
      العمود الذي يقوم عليه الزواج السعيد ، ولكنها ايضاً الخبرة العميقة بطبيعة المرأة والتي تجعل زوجها في أفعالة وردود أفعالة ينطلق دائماً وبشكل تلقائي الى ما يسعدها ويشعرها بأنها محبوبته ، من كلمات الحب الصادقة الصادرة من القلب، ومن كلمات الثناء والاعجاب بما تفعلةمن أمر حسن وما تتعب فيه من أطباق ، والاحساس بما تلبس وتوجية الملاحظات الصائبه وبكلمة واحدة الاهتمام بالمرأة بحيث تشعر أمرأتة ان لها في حياتة منزلة خاصة ،

      4-الكــــــرم :
      المرأة تحب الرجل الكريم وتمقت الرجل البخيل ، فالكريم بكرمة معها يدل على حبه لها وهذا صحيح وهام ،كذلك فهو بكرمه يمكنها من التمتع بنعم الحياة من مجوهرات وازياء ومستوي اجتماعي راقي، اما البخيل فهو يبخل على اهله وزوجتة وابنائه.

      5-الشجــــــــــاعة :
      المرأة تحب الرجل الشجاع وتكره الرجل الجبان ، لان في الشجاعة معني القوة والحماية والاعتماد ، وإذا كان الرجل شجاعاً والمرأة خوافة فقد وافق شن طبقة .

      6-النظافة والأناقة:
      أناقة الرجل تسحر المرأة وتجعلها تحترمة وتحس انه ذوق وراق ٍ وبعكس ذلك البهدلة وقلة النظافة ،فالنظافة من الايمان والله جميل يحب الجمال .

      7-الجاه والشهرة :
      المرأة تحب الرجل ذو الجاه والمجد والشهرة فهذه صفات تزيد شخصيته جمالاً وعمقاً ونفوذاً في نفسها وتجعلها تفخر به امام بنات جنسها .

      8-الشبـــــــاب :
      ومن ذا لايحب الشباب؟ وكما ان الرجل يكره المرأة العجوز فإنها لا ترحب بالشايب.مع أننا نجد بعض الشابات يحببن الكهول إما لان الفتاة تجد فيه اباها او لجاهه او لماله .

      9-غيرتـــــه عليــــــهــــــا :
      المرأة تكره الرجل الشكاك ، ويطعنها في قلبها من يشك في شرفها وهي بريئة ، ولكنها تحب الرجل الذي يغار عليها لأنها تدرك بفطرتها أن الغيرة دليل الحب والإعزاز والاهتمام ، ولكن على ان لاتزيد الغيرة عن الحدود وألا تتحول الى رعب وقيد يقيدها .

      10-أن يحبهــــــــا لذاتــــــها :
      إن المرأة مهما كانت غبية أو قليلة التعليم والثقافة لها في الحب حاسة سادسة تميز بها بشكل صحيح بالغالب بين من يحبها لمالها او راتبها او جاه اهلها أو نحو ذلك وكل إمرأة امنيتها في الحياة ان يحبها الرجل لذاتها ، وهذا شيء جوهري عندها جداً فالرجل إذا احب المرأة تمنى أنها تحبة ولكنه يسعد بها لأنه يحبها حتى لو لم تحبه ، أما المرأة فإنها تتعذب مع الرجل الذي تحبه ولا يحبها ولكنها تسعد مع الرجل الذي يحبها لذاتها ولو كانت لا تحبه بشرط ....ألا تكرهه.....وفي الغالب ان حبه الصادق لها يشفع له عندها فتحبه ..

      11-الـوفـــــــــــــــــــــــــــاء :
      إنه من أهم وأشرف الخصال التي تحبها المرأة في الرجل لتحس أنها تحيا حياة انسانية بكل معنى الكلمة
      ------------------
      منقول من منتدى..

      نجمة البحر
    • صفات جميلة
      ليت الشباب يتصفون بها كي يخطبو ود الفتيات ويسرعن بالموافقة على الزواج بهم

      وعلى كلٍ : فلم تذكري صفة الغنى ... ألأن الفتيات لا يحببن المال ؟ :D
      أم ماذا ؟
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:الطوفان
      صفات جميلة
      ليت الشباب يتصفون بها كي يخطبو ود الفتيات ويسرعن بالموافقة على الزواج بهم

      وعلى كلٍ : فلم تذكري صفة الغنى ... ألأن الفتيات لا يحببن المال ؟ :D
      أم ماذا ؟


      حقا انا معك لما لم تذكر الغنى والمال :D :D

      لكـــــن ليس كل الفتيات والنساء يعشقن المال:mad:

      على فكرة حتى الرجال يختاروا النساء لغناهن وجمالهن لا لأخلاقهن:D
      ما كلهم:)

      مع تحيااتي
      عقووووولة
      أخت الجميع$$f