أكثر من نصف ساعة..ولازال في حيرة!!

    • أكثر من نصف ساعة..ولازال في حيرة!!



      الســلام عليكـم ورحمة الله ...

      كيف اتخذ قرار اختياري للمواد
      الدراسيّة للصف الثاني الثانوي ..موضوعي يدور في هذا
      الإطـار ..

      "اتصل بي أخي وقال :أرجوك ساعديني ما أعرف أيش اختار ؟؟
      سألته :أيش ميولك "؟قال: كله عندي زين ..العلمي والأدبي ..

      ومـا أعرف أيش اختار من المواد ..

      نصحته وكعندي خلفيه بطبيعته واسلوب مذاكرته وأيضا
      حال واقعنا ومؤسسات التعليم العالي بأن يأخذ مجال علمي باغلب المواد علمية
      حتى يساعده في ذلك ..ظللنا أكثر من نصف ساعة نتحاور على الرغم من
      أن المكان غير مناس وحرج فلا يوجد وقت وعليه ان يقرر ماذا يختار ؟؟

      ربما وافق على وجهة نظري ولكنني وجدته بعد ذلك قد اختار مواد
      غير التي نصحته بها وحتى المواد التي رأيتها ضرورية لزممنا مثل اللغة الانجليزيه لم يأخذها!!
      وقال لي بأنه يخاف صعوبتها !! وقد لاحظت انه لا زال في حيّرة""

      موضوعي هو ... هل فعلا الطالب في هذه المرحلة يستطيع
      أن يقرر ماهي اختياراته سواء كان علمية او أدبية .

      ما الحل لمثل هؤلاء الطلاب ؟..الذين تقتلهم الحيرة ؟

      وهـل في النظام الجديد مميزات تجعله اصلح في وجهة نظرهم
      وواقع حالهم.

      لكـم اطيب التحية..
    • والله أنا نفس الشئ محتارة ايش أختار من مواد
      وانا عادي عندي الأدبي والعلمي والحمدلله ما أواجه اي
      مشكله في ولا مادة وأحب اللغه الانجليزية والحمدلله متميزة فيها
      يعني وبدون ما أمدح نفسي اني مستواي والحمدلله في الانجليزي زين بس المشكله اذا اخترت انجليزي مهارات بكون ضيعت على نفسي مادة ممكن لها تحديد مصير يعني
      واذا على الانجليزي مهارات ممكن ندرس في أي معهد ونحصل شهادته صح هو ضروري بس عاد من وجهة نظري انه ما يحتاج الواحد يختار انجليزي مهارات لأنه يضيع من دراسة المواد الضرورية والأساس....
      من وجهـــــة نظري وما أقصد اني ما ودي احد يدرسها بس كل حد حر...~!@q $$t
    • مرحبا

      هناك صعوبة في اختياار الطالب بهذه المرحلة للموااد
      الطالب يختاار الماادة او المقرر حسب او مدى قابليتة

      لدراسة هذه المادة ومدى رغبتة فيهاا 00 كذلك قد يساعده
      الاهل من خلال نمظاام الدرجاات التي يحصل عليهاا بالموااد

      ما هي الموااد التي ترتفع بهاا درجتة ولاننسى ايضاا اختياار
      الموااد التي تهيء المستقبل الافضل بحيث تكون هنااك
      ازدوواجية في الاختياار ليس فقط اختياار من حيث السهولة دوون مرااعااة
      الجووانب الاخرى لذلك يجب اختياار الموااد عن اقتنااع وعدم التردد بالاختياار
      وفق المنظور الصحيح الذي يجد نفسه اهلا لدرااستة 0


      تمنيااتي للجميع بالتوفيق $$e
      ثمن عمري
      الحياة أمل يبقى
      *
      لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
      يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك
      *
      وأمل الحياة لقاء
      البداية والنهاية
    • [B][B]
      هلا

      برأي في هذا الموضووووع أن الشخص هو من يقرر شو يختاار فمثلا أول يسمع أراء الناس وطبعا لكل إنساان وجة نظره وفي النهاايه يحتاج يجلس مع نفسه يفكر في كل مااادة شو ممكن يختارها ولا لا ويستفييد من أراااء النااس ولكن في النهاااية هو من يختاار لأن هذا مستقبله والقراار لاااازم يكووون واااثق منه ويعرف عواااقبه و الأفضل أنه مو يحس بظغوووط من الناااس مثلا أختاار هذي الماادة وهذي لا .
      فقط يسمع راااايهم وفي النهاااية هو من يقرر ...

      مع تمنيااتي للجمييع بالتوفيييييق ...

      أوراااااق الربيع ,,,,,,:)
      [/B][/B]