تحذير(انتشار فيروس يوم الأربعاء)

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تحذير(انتشار فيروس يوم الأربعاء)

      سان فرانسيسكو (رويترز) - حذرت شركات امن اجهزة الكمبيوتر يوم الثلاثاء من ان فيروسا جديدا خطيرا ينتشر عبر شبكة الانترنت سيحاول يوم الاربعاء محو ملفات اجهزة الكمبيوتر المصابة.


      وقال ميكو هيبونين مدير بحوث البرامج المضادة للفيروسات في شركة اف/سيكيور F-SECURE ومقرها هلسنكي بفنلندا ان الفيروس المعروف باسم "كليز دوت ئي" KLEZ.E معد بحيث يمحو الملفات المكتوبة ببرامج وورد واكسيل وملفات الفيديو والصور وملفات الانترنت ضمن ملفات اخرى في اليوم السادس كل شهرين.

      ووفقا لشركة اف/سيكيور فان فيروس كليز بات مدرجا كواحد من اكثر عشر فيروسات انتشارا في العالم ويتنكر احيانا في صورة تحذير من فيروس بل ويحاول ايضا محو البرامج المضادة للفيروس.

      وقال هيبونين ان الفيروس يصيب اي جهاز كمبيوتر يعمل عليه اي نظام للبريد الالكتروني لكنه يرسل نفسه فقط الى المتلقين المدرجة اسماؤهم في قائمة العناونين على برنامج مايكروسوفت اوتلوك.

      وقالت الشركة ان مرفق البريد الالكتروني الذي يحتوي على الفيروس يمكن ان يبدأ العمل تلقائيا ليصيب الجهاز بمجرد قراءة رسالة البريد الالكتروني ودون فتح المرفق.

      وقال هيبونين ان النسخة الاصلية من الفيروس اكتشفت في نوفمبر تشرين الثاني ٢٠٠١ لكن النسخ القديمة لم تكن تتمتع بنفس القوة التدميرية او سرعة الانتشار مثل فيروس كليز دوت ئي.

      ووفقا لشركة اف سيكيور فان فيروس كليز اعده فيما يبدو شخص ما في جنوب شرق اسيا حيث تحتوي الرسائل على عبارات مثل "صنع في اسيا" او "اريد وظيفة جيدة .. يجب ان اعول والداي." او "اريد راتبا شهريا قدره ٥٥٠٠ دولار."

      وقال هيبونين "اعتقد انه شخص يريد الحصول على وظيفة .. وربما يعتقد ان (اعداد الفيروس) دليل على انه قادر على البرمجة."

      وقالت شركة سنترال كوماند التي تقدم خدمات البريد الالكتروني انها رصدت اصابات بالفيروس في اكثر من ٩٧ دولة .

      وقال ستيفن ساندرماير المدير بشركة سنترال كوماند "شهدنا خلال الثلاثين يوما الاخيرة زيادة كبيرة في الاصابات المؤكدة بفيروس كليز دوت ئي."

      وقال هيبونين ان معظم البرامج المضادة للفيروسات قادرة على رصد الفيروس ومنع عمله.
      ( منقول )
    • أختي العزيزة

      شكرا على التنبيه.


      ¨°o.O ( على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب ) O.o°¨
      ---
      أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية

      وأدعوكم للإستفادة بمقالات متقدمة في مجال التقنية والأمن الإلكتروني
      رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
      المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
      والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني
      Eagle Eye Digital Solutions
    • الف شكر اختي الغاليه

      جزاكي الله الف خير اختي الغاليه وجعلها الله في ميزان حسناتك

      وبعد اذنك ابلغ بهذا الخبر الناس اللى اعرفهم علشان التنبيه والاستفاده

      تحياتي لكي :)


      $$f $$f