زمن الحاج متولي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • زمن الحاج متولي

      البشير يسير على خطى "الحاج متولى" ويتزوج أرملة صديقه .. ويحرض المسئولين على تعدد الزوجات


      أعلنت صحيفة "أخبار اليوم" السودانية الصادرة أول أمس الاحد ان الرئيس السوداني الفريق عمر حسن البشير سيتزوج أرملة ضابط قتل في حادث سقوط طائرة العام الماضي.
      وقالت الصحيفة ان البشير سيقترن بأرملة اللواء ابراهيم شمس الدين الذي قضى في حادث سقوط طائرة في ابريل 2001 مشيرة الى ان حفل الزواج سيقام الأسبوع المقبل.
      وأوضحت ان القرار يندرج في اطار نداء وجهه البشير لصالح تعدد الزوجات وخصوصا من أرامل الشهداء كوسيلة للاعتراف بتضحياتهم والعناية بأولادهم.
      ولم يصدر عن الرئاسة السودانية ما يتعلق بهذا الأمر ولا توجد أية معلومات عن سن الزوجة او عدد أولادها.
      يذكر ان شمس الدين كان يشغل منصب وزير دولة في وزارة الدفاع وكان موقعه قرب الجبهة في الجنوب حيث تولى قيادة العمليات ضد الجيش الشعبي لتحرير السودان.
      يشار الى ان الفريق البشير اقترن منذ مدة طويلة بزوجته الحالية فاطمة لكنه لم يرزق بأولاد.
      وقد انقسم المجتمع فى شأن الخطوة التى اعتبرها البعض وفاء لرفيقه شمس الدين الذى شارك الى جانبه الانقلاب الذى أوصله الى السلطة قبل 12 عاما، وكان مشرفا على العمليات العسكرية فى الجنوب ، وكان أصغر أعضاء مجلس قيادة ثورة الانقلاب سنا ورتبة ، بينما يرى آخرون ان زواجه من أرملته ليس أولوية فى مرحلة تواجه فيها البلاد تحديات جسام.
      ولوحظ ان البشير ظل ينادى منذ أشهر - على غرار "الحاج متولى" بطل المسلسل التليفزيونى المصرى الذى أثار عاصفة من الجدل - بتعدد الزوجات من المنابر العامة، ويخص المسئولين والمواطنين على ذلك باعتبار ان عدد السكان لا يتناسب مع مساحة البلاد وإمكاناتها ومواردها، كما طالب أيضاً برعاية أسر "الشهداء" وأن زواج أرامل "الشهداء" هو أحد أشكال هذه الدعاية حسب قوله. وتقول معلومات صحفية أن وزراء ومسئولين آخرين سيتزوجون خلال الأيام القادمة تنفيذاً لتوجيهات البشير.
      المصدر: أخبار اليوم السودانية- الحياة - الشرق الأوسط 4 مارس 2002