السلام عليكم
أعزائي الكل يدرك المشكلة التي يعاني منها الطلاب من الصف الاول و حتى الصف التاسع تقريباً
وهي عدم القدرة على القراءة الصحيحة و المسترسلة
وجهود المدارس و المدرسين و المعنيين بالأمر حثيثة و كبيرة
واليوم ساطرح فكرة اتمنى أن تشاركوني في إبداء رايكم في مدى جدواها في حال تطبيقها
الفكرة تتلخص في
لو إننا جعلنا طلاب الصف الأول يتعلمون الحروف الهجائية فقط
ويكون دور المعلم تعريف الطلاب بالحرف وطريقة نطقه باشكاله وحركاته وضوابطه وكتابته
ومع ربط الحروف ببعضها في الفصل الاخير من السنة
وتؤجل مهارت التجريد و التركيب و الإستماع و التحليل إالى العام الذي يليه
كيف سيكون نستوى أبناءنا في القراءة ؟
ودمتم سالمين
أعزائي الكل يدرك المشكلة التي يعاني منها الطلاب من الصف الاول و حتى الصف التاسع تقريباً
وهي عدم القدرة على القراءة الصحيحة و المسترسلة
وجهود المدارس و المدرسين و المعنيين بالأمر حثيثة و كبيرة
واليوم ساطرح فكرة اتمنى أن تشاركوني في إبداء رايكم في مدى جدواها في حال تطبيقها
الفكرة تتلخص في
لو إننا جعلنا طلاب الصف الأول يتعلمون الحروف الهجائية فقط
ويكون دور المعلم تعريف الطلاب بالحرف وطريقة نطقه باشكاله وحركاته وضوابطه وكتابته
ومع ربط الحروف ببعضها في الفصل الاخير من السنة
وتؤجل مهارت التجريد و التركيب و الإستماع و التحليل إالى العام الذي يليه
كيف سيكون نستوى أبناءنا في القراءة ؟
ودمتم سالمين