اقراء

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • نداء من أجل أطفال فلسطين
      خلال سبعة عشر شهراًًً إسرائيل اغتالت خمسة وعشرين طفلاً فلسطينياً على الأقل دون سن الرابعة.
      منظمة أصدقاء الإنسان الدولية

      مارس 11, 2002 تمام الساعة 11:52 ص
      بتوقيت جرينتش (أريبيا أون لاين)

      - فيينا، اضافت حادثة إغتيال المواطنة الفلسطينية بشرى نمر أبو كويك مع أبنائها الأطفال الثلاثة وطفلين فلسطينيين آخرين من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي في مخيم الأمعري الخاص باللاجئين الفلسطينيين في منطقة الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة بتاريخ 4/3/ 2002، وكذلك حادثة وفاة المواطنة رنا الجيوسي وجنينها يوم 9/3/2002 بالقرب من مدينة قلقيلية، إلى جانب العديد من حالات القتل والإغتيال لمدنيين فلسطينيين، شهادات جديدة على عدم حرص حكومة إسرائيل وقواتها العسكرية وجماعات مستوطنيها على المحافظة على حياة المدنيين الفلسطينيين وتعمد حوادث قتل كثيرة بحقهم خلال عملياتها العسكرية اللاقانونية في المناطق المدنية الفلسطينية.
      إن عمليات قتل الأبرياء من كبار السن والمزارعين والمسعفين والمعاقين والنساء والأطفال التلاميذ والرضع والأجنة وغيرهم من المدنيين لهي ممارسات غريبة وغير إنسانية تتناقض مع العرف والقانون الإنساني الدولي وتشكل إعتداءً آثما على حقهم في الحياة.



      وتجمعت كل الوحوش على الفريسة تقتسم.
      إن قيام القوات الإحتلالية الإسرائيلية والمستوطنون الإسرائيليون بعمليات عدائية بحق بعض المدارس والجامعات الفلسطينية ومراكز المعاقين والدارسين فيها، يذكر منها مثلاً: إطلاق النار على تلاميذ مدرسة بلدة سيلة الظهر في منطقة جنين وجرح أربعة منهم بتاريخ 6/3/2002 ، إطلاق قذائف الدبابات على جامعة بيت لحم بتاريخ 9/3/2002، تفجير عبوة تاسفة في باحة مدرسة بلدة صور باهر الإبتدائية القريبة من مدينة القدس بتاريخ 5/3/2002 وجرح تسعة من تلاميذها وأحد مربيهم، وكذلك تدمير مركز النور للأطفال المكفوفين التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئي الفلسطينيين في قطاع غزة بتاريخ 6/3/2002، لهي أعمال غير مبررة وتصنف كإعتداءات على حق التلاميذ والطلاب الفلسطينيين في التعليم والحياة.


      عمليات نازية للاحتلال

      إن تعمد القوات الإحتلالية الإسرائيلية إقتحام المناطق المدنية ومخيمات اللاجئين في منطقتي الضفة الغربية وقطاع غزة المحتلتين الفلسطينيتين وترويع وتقتيل السكان وهدم منازلهم واقتياد المئات منهم مكبلين وزجهم بمراكز الإعتقال الجماعية ، كما حصل يومي 8 و9 /3 /2002 في مخيم اللاجئين في طولكرم ومنطقة خزاعة حيث قامت القوات الإسرائيلية بقتل 59 مواطناً وجرح 753 وإعتقال 600 آخرين، ليذكر أصدقاء الإنسان بالمآسي الإنسانية التي تعرض لها الكثير من الشعوب الأوروبية على يد القوات النازية في الحرب العالمية الثانية وما ارتكب من جرائم بحق الكثير من شعوب العالم على يد القوى الإستعمارية الأوروبية في القرنين الماضيين.
      ويدين اصدقاء الانسان السجل الدامي للقوات الاسرائيلية في استهداف فئات المدنيين الفلسطينيين وخاصة الرضع وصغار الأطفال بالقتل بدم بارد اذ ان الرصاص الاسرائيلي والقذائف التي تطلقها الطائرات القتالية والمدرعات الثقيلة التابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي المنتشرة بكثافة حول وداخل التجمعات السكانية الفلسطينيية الى جانب اطلاق قنابل الغاز الخانق وإقامة الحواجز العسكرية على الطرقات ومنع المواطنين من حرية التنقل تتسبب في حدوث حالات وفاة كثيرة و سقوط اعداد كبيرة من القتلى المدنيين كثيراً منهم من الاطفال.



      ما الفرق بين أطفال الشانزيليزيه وأطفال فلسطين؟
      وبلغ عدد الاطفال الذين لا يتجاوزون الرابعة من العمر ممن سقطوا بين 2 تشرين أول 2000 و9 آذار 2002 على ايدي القوات الاسرائيلية وجماعات المستوطنين خمس وعشرون جنيناً ورضيعاً، كما ان الممارسات العنيفة للقوات الاسرائيلية والمستوطنين واطلاق الغازات الخانقة باتجاه التجمعات السكنية الفلسطينية واجراءات الاغلاق والحصار للمناطق الفلسطينية قد ادت الى اجهاض اعداد كبيرة يصعب رصدها من النساء الفلسطينيات الحوامل ما يعني ان اسرائيل مسؤولة وبصفة مباشرة عن مصرع اعداد كبيرة من الاجنة الفلسطينيين في الارحام.


      سجل العار الإسرائيلي

      واستنادا الى البيانات التي تمكنت منظمة اصدقاء الانسان الدولية من رصدها والحصول عليها فقد تمثلت حالات القتل التي مارستها القوات الاسرائيلية وجماعات المستوطنين في الفترة المذكورة أعلاه بحق الأجنة والرضع من الاطقال الفلسطينيين الذين لا يتجاوزون الرابعة من العمر فيما يلي:
      1*بتاريخ 9/3/2002 توفيت المواطنة رنا الجيوسي (من قرية كور / طولكرم ) زوجة المواطن زياد صلاح محمد الجيوسي مع جنينها الذي كانت تتأهب لوضعه في حالة مخاض، حيث تم منعها من الوصول إلى المشفى في مدينة قلقيلية من قبل القوات الإحتلالية الإسرائيلية المتواجدة على حاجز عسكري يقع إلى الشمال من المدينة.

      2* بتاريخ 4/3/ 2002 قتلت الطفلة شيماء عماد ابراهيم المصري ( 4 سنوات) اثر اصابتها بشظايا في مختلف انحاء الجسم اثر اطلاق قذيفة من دبابة اسرائيلية على سيارات مدنية في مخيم الامعري في محافظة رام اللة. في هذه الحادثة قتل أربعة أطفال فوق سن الرابعة وجرح أربعة من الأطفال الرضع هم: - بهاء عزالدين المصري (عامان) من مدينة رام الله، واصيب بشظايا في أجزاء عديدة من جسمه.

      - فضل مصطفى فضل (3 أعوام) من بلدة سلواد، أصيب بشظايا في أجزاء عديدة من جسمه.

      - ولاء الخليلي ( 4 أعوام) من مخيم الأمعري، أصيبت بشظايا في أجزاء عديدة من جسمها.

      - وفاء عماد الخليلي ( 4 أعوام) من مخيم الأمعري، أصيبت بشظايا في أجزاء عديدة من جسمها.

      3* بتاريخ 2/3/2002 اثر إطلاق النار من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي على سيارة الإسعاف التي تقل السيدة انعام الفقهاء زوجة المواطن حاتم محمد عبدالله من قرية عارورة شمال غرب مدينة رام الله ومنع نقلها إلى المشفى في مدينة رام الله، وضعت المواطنة جنينها ميتاً.

      4* بتاريخ 27/12/2001 توفيت الطفلة الرضيعة داليا سفيان خليل غندور (عامين ونصف) من مدينة نابلس نتيجة اصابتها بحاله من التشنج العصبي ادت فيما بعد الى هبوط حاد في القلب. حدث هذا تنيجة اصابتها بالخوف جراء اطلاق الدبابات الاسرائيلية للقذائف وعيارات النارية, يذكر ان الطفلة كانت قد تعرضت من قبل لهذه الحالة جراء قيام اسرائيل بإغتيال أحد الفلسطينين أدى الى حدوث انفجار هائل أمام منزل الطفلة.

      5* بتاريخ 10/12/2001 قتل الرضيع برهان محمد ابراهيم الهيموني (3 سنوات) من مدينة الخليل نتيجة محاولة اسرائيل اغتيال أحد الفلسطينين, حيث أطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخين على السيارة التي كان يستقلها الرضيع ووالده مما أدى الى قتله وبتر ساقي والده.

      6* بتاريخ 4/12/2001 توفي الطفل الرضيع تامر خالد ابراهيم قزمار (8 شهور) من عزبة السلمان في قلقيليه بعد منع جنود قوات الاحتلال المتمركزين على حاجز حبله جنوب مدينة قلقيليه لذويه من نقله الى المستشفى رغم حوزتهم لتقارير طبية تثبت ان الرضيع كان يعاني من التهابات حادة في القصبات الهوائية.



      يا ناجيا يا ابن العلي أطفال غزة تصطلي.
      7* بتاريخ 22/10/2001 توفي وليد المواطنة رويدة ناجي الراشد من قرية الولجة شمال مدينة أريحا الذي وضعته أثناء سلوكها لطريق ترابية طويلة ووعره من أجل وصولها للمشفى في مدينة أريحا بعد أن منعت مرتين من قبل الجنود الإسرائيليين المتمركزين عند حاجز الولجة من السفر عبر الطريق العادي.


      8* بتاريخ 18/10/2001 توفيت المواطنة رحاب نوفل من قرية حوسان بالقرب من مدينة بيت لحم بعد منع الجنود الإسرائيليين المتواجدين على الحاجز العسكري القريب من بلدة الخضر وصولها إلى المشفى وهي في حالة ولادة.

      9* بتاريخ 8/9/2001 توفي جنين المواطنة آمنة عبدالكريم الصفدي من قرية عوريف القريبة من مدينة نابلس بعد إعاقة سفرها إلى أحد المشافي في مدينة نابلس خمس ساعات عند الحاجز العسكري الإسرائيلي المقام في بلدة حوارة.

      10* بتاريخ 9/9/2001 توفي الطفل الرضيع خالد عرفات عيسى البطش (3 سنوات) من مدينة الخليل متأثرا بجروح خطيرة ألمت به بعد إلقاء المستوطنين الاسرائيليين لجسم متفجر داخل منزل ذويه واقتحامه والإعتداء على عائلته.

      11* بتاريخ 26/8/2001 توفي الرضيع خاطر جمال حسن (سنة ونصف) من قرية بزاريه جنوبي مدينة جينين بعد أزمة تنفسية أصابته وعدم تمكن ذويه من نقله الى المستشفى الذى يعالج فيه (المستشفى الوطني في مدينة نابلس) بسبب حالة الحصار والإغلاق التي تفرضها سلطات الإحتلال الاسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين.

      12* بتاريخ 25/8/2001 توفيت الطفلة الرضيعة شمس ابراهيم عطا بشارات (عام واحد) من قرية جبع شمال مدينة القدس جراء اعاقة جنود الإحتلال المتمركزين على حاجز عسكري قرب جسر جبع نقلها لفترة طويلة لتلقي العلاج.

      13* بتاريخ23/8/2001 توفي الطفل الرضيع عبدالله محمد توفيق عطاطره(3 سنوات) من جنين على الحاجز العسكري الإسرائيلي بين قرية الطرم وبلدة يعبد.

      14* بتاريخ 19/8/2001 قتل الطفل سليمان أبو زيد (4 أعوام) وشقيقته إيناس (7 أعوام) ووالدهم سمير أبو زيد بعد قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي بالقذائف الصاروخية لمنزل العائلة بهدف إغتيال رب العائلة سمير أبو زيد.

      15* بتاريخ 11/8/2001 توفيت الطفلة الرضيعة زهراء سعيد أبو شلوف (عامين) من منطقة الواصي في مدينة رفح بعد اعاقة جنود الإحتلال على حاجز المواصي وصولها المستشفى لحوالي ساعتين. يذكر أن الطفلة كانت تعاني من التهابات رئوية حادة.

      16* بتاريخ 8/8/2001 توفي الطفل الرضيع خالد عبدالناصر موسى (أربعة أيام) من قرية بيت فوريك / نابلس جراء إعاقة جنود الإحتلال الاسرائيلي نقله الى مستشفى رفيديا في مدينة نابلس.

      17* بتاريخ 19 / 7 / 2001: قتل الرضيع ضياء الدين مروان الطميزي (3 شهور) من إذنا الخليل بعد إطلاق المستوطنين الإسرائيليين الأعيرة النارية على رأسه مع ستة أفراد من أسرته سقطوا بين قتيل وجريح عندما كانوا يستقلون سيارة أجرة مدينة.

      18*بتاريخ 7 / 5 / 2001:قتلت الرضيعة إيمان محمد حجو (4شهور) من دير البلح في قطاع غزة جراء سقوط قذيفة على منزلها خلال القصف الإسرائيلي العنيف لاهداف مدينة فلسطينية حيث أصيبت والدتها بجراح بالغة.

      19*بتاريخ 30 / 4 / 2001: قتلت ملاك جمال بركات (3 سنوات) من مدينة رام الله جراء انفجار شديد في منزلها من تدبير الأجهزة الأمنية الصهيونية, وقتل أخوها واسمه شهيد وعمره 7 أعوام.


      20* بتاريخ 20 / 3 / 2001توفي الطفل عبد الفتاح جوهر السباخي (4 سنوات) من مدينة خان يونس في قطاع غزه بعد منع عائلته من نقله إلى الأراضي المصرية بهدف العلاج.

      21* بتاريخ 10 /2 / 2001 توفيت الرضيعة براء كامل أبو سمره قلالوه (22 شهراً) من مدينة البيرة.

      22* بتاريخ 31 / 12 / 2000 توفي الطفل عبد الرحمن خالد حمودة خبيش (4سنوات) من مخيم بلاطة القريب من مدينة نابلس.

      23* بتاريخ 23 / 11 / 2000 الرضيعة مرام عماد أحمد حسونة (3سنوات) من مخيم الجلزون القريب من مدينة الخليل قتلت جراء استنشاقها الغاز الذي أطلقته قوات الإحتلال .

      24* بتاريخ 3 / 11 / 2000 قتلت الرضيعة هند نضال جميل أبو قويدر (23 يوما) من مدينة الخليل جراء اختناقها بالغاز الذي أطلقته قوات الإحتلال .

      25* بتاريخ 2 / 11 / 2000 قتلت الرضيعة سارة عبد العظيم حسن عبد الحق (18شهرا) من قرية تلفيت القريبة من مدينة نابلس , أطلق المستوطنون الإسرائيليون النار عليها عندما كانت داخل سيارة أبيها فأردوها قتيلة.

      اننا نطالبت الحكومة الاسرائيلية باعلان مسؤوليتها عن اعمال القتل المروعة هذه وبالكشف الفورى عن ملابسات كافة حالات القتل التي استهدفت الاطفال والمدنيين الفلسطينيين خلال الاشهر السبعة عشر الماضية ومحاكمة المتورطين في ارتكابها ضمن اجراءات قضائية عادلة ومعلنة امام الراي العام ووسائل الاعلام .

      كما يطالب اصدقاء الانسان حكومة إسرائيل وقواتها الإحتلالية بالكف عن قتل المدنيين و إستهداف المناطق المدنية الفلسطينية بالقصف والإقتحام وتدمير المنازل وتجريف الحقول وغيرها من الممارسات اللاقانونية لما ينتج عنها من تدمير للحياة المدنية الفلسطينية.

      ونشدد على المطالبة بضرورة المسارعة الى نزع سلاح الستوطنين الاسرائيليين وتعقب المتورطين منهم في اعمال قتل واعتدءات عنيفة ضد المواطنين الفلسطينيين والانهاء الفوري للإستيطان في الضفة الغربية وقطاع غزة بوصفه وجودا مخالفا للقانون الدولي.

      FRIENDS OF HUMANITY