ثغرة أمنية في «هوت ميل» تكشف الرسائل الالكترونية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ثغرة أمنية في «هوت ميل» تكشف الرسائل الالكترونية

      تمكن منتهكو حرمات الانترنت من فضح شرخ امني كان خافياً، حتى الان، يمكن المتسللين الفضوليين من قراءة البريد الالكتروني الخاص بالآخرين على خدمة «هوت ميل».


      وقام هؤلاء بوضع تفاصيل كيفية اختراق رسائل الاخرين وقراءتها على موقع على الشبكة العالمية تديره مجموعة تطلق على نفسها اسم «روت كور» وسرعان ما انتشرت تفاصيل هذه التعليمات متنقلة الى المواقع الاخرى.


      وقال جراهام كلولي، كبير استشاريي شركة سوفوس الخاصة بمقاومة الفيروسات في معرض التعقيب «اذا كانت هذه التقارير صحيحة فستكون نقطة ضعف كبيرة لخدمة هوت ميل». لكن عملية فتح بريد الآخرين الالكتروني هي بطبيعتها متبعة نوعاً ما لانها تتضمن بعض التخمين مما يحد من امكانية التعدي على الخصوصيات.


      ويقول كلولي: «الخبر الجيد هو ان الانسان العادي لا داعي لان يقلق، لان الخطر يداهم من هم عرضة لاستهداف شخصي محدد لذاته». وتقول رسالة وضعت على الموقع المذكور: «لقد حذرنا هوت ميل من أنها قد لا تعمل بعد الآن، لكنها لاتزال مستمرة في العمل».


      وهذا الصدع الامني الذي وضع هؤلاء المتسللون يدهم عليه يمكن من يريد قراءة رسالة ما دون المقدرة على الدخول الى فهرس الرسائل أو حساب البريد الالكتروني. وقد طورت «روت كور» برنامجاً مهمته محاولة تخمين رقم رسالة واحدة في الثانية. وتصف «روت كور» نفسها بأنها مجموعة هدفها: «المشاركة في المعلومات، وليس التسبب بالفوضى».





      نيويورك ـ «البيان»:
    • موضوع جيد فالمواقع المشهورة لها ايجابياتها وسلبيتها

      لو تسجل في موقع ما معروف ترتاح من محاولات الإختراق ولكن ما تضمن الخدمة تكون دائمة .

      والعكس في حالة تسجيلك في موقع مشهور.


      ¨°o.O ( على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب ) O.o°¨
      ---
      أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية

      وأدعوكم للإستفادة بمقالات متقدمة في مجال التقنية والأمن الإلكتروني
      رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
      المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
      والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني
      Eagle Eye Digital Solutions