مشهد فجئت منه .. في مدرسة ثانوية للبنات !!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مشهد فجئت منه .. في مدرسة ثانوية للبنات !!

      في إحدى الأيام وقبل خروجي من الدوام ,,,

      اتصل بي والدي – حفظه الله – بجوالي وابلغني انه يريد منى ان اذهب الى مدرسة أختي الثانوية حتى أوصلها للمنزل ..

      وبعد انتهاء الدوام ذهبت بسيارتي للمدرسة ..

      وكان الشارع مزدحم كل شخص ينتظر قريبته ان تخرج من المدرسة ..

      وعند اقتراب من بوابة المدرسة رأيت مسهداً غريبا لم اكن أظن أني أراه ..

      سمعت أصوات وضحكات مرتفعة ....!!

      التفت تجاه الصوت فوجدت بعض الطالبات يقهقهن ويضحكن بأصوات مرتفعه ..

      فهذه تدفع هذه تجاه السيارات من باب المزاح ..

      وهذه تضرب تلك بداعي الضحك ..

      وهذه تقول للأخرى : يا دبة ... فترد عليها : يا عصقولة !!

      وهذه تستهزئ بالمارة ..

      كل ذلك بوقاحة وكل صفاقة وجه ..

      ثم رأيت مجموعة من الطالبات محجبات عندما رايتهن تذكرت حديث النبي صلى الله عليه وسلم انه اخبر ان صنفان لم يرهما وذكر صنف نساء كاسيات عاريات ..

      لقد كان لباسهن ضيقاً حيث بدت منها أعضاءهن ومفاتنهن ..

      وكن مغطيات الوجه ولكن غطاءهن شفاف يبدى اكثر مما يحجب ..

      ووجدت مجموعة من الفتيات رايتهن من بعد جالسات..
      وكن متحلقات وكانت إحداهن رافعة قلم في يدها ..

      فلم اهتم فتاة تمسك بالقلم وماذا في ذلك ..!!

      ولكن لما أمعنت النظر أحسست اني كنت محسن الظن ..

      كانت ممسكة بسيجارة تدخنها أمام الناس بلا حياء ولا نكير ..

      تمسك السيجارة وتكشف غطاء رأسها ثم تأخذ نفساً عميقا من الدخان ..

      ثم تنفثه في الهواء ..

      رباه ......هل ان في وعيي ام ان أصابني شيء ..

      اسمحوا لي ان اقول ..

      ان ما ذكرت لم تكن سوى نماذج سريعة رايتها وربما كان الخافي اعظم ..

      و لا يظن أحد أنني احرم الضحك والمزاح ولكن ..

      أين حياء المرأة التي تمتاز به ..

      أصبحت الفتاة ترقص في الشارع وتغني وتتكسر في مشيتها ..

      وتدخن السيجارة أمام الملأ ..

      وتحادث الشباب وتصاحبهم ..

      ويكون العشق والهيام شغل بالها ..

      لقد عشقت وسكرت من العشق ..

      لقد ثملت من كاس الهوى ...

      لكنها لم تكن تظن ان عشقها يقودها للردى ..
      أين نحن من عفاف نساء رسولنا صلى الله عليه وسلم ( أمهات المؤمنين )..

      أين نحن من نساء الصحابيات ..

      استبدلت بناتنا بدل قراءة القرآن ...ذكر آبيات الغزل ..

      وبدل من الحياء ... استبدلته بحرية جوفاء ..

      وبدل من الحشمة ... استبدلته بالموضة الفرنسية ..

      لا حول ولا قوة الا بالله ..

      أخواتي ...

      لست واعظاً ولا شيخاً ..

      ولكن مسلم يغار على أخته المسلمة ..

      يخشى على ذهب عرضاه ..

      يخاف على حياءها وعفافها ..

      اللهم ارزقهن العفاف والحشمة والستر ..

      اللهم احفظهن من شياطين الأنس والجان ..

      اللهم اجعلهن طاهرات مطهرات عفيفات ..

      والله من وراء القصد ..

      أخوكم /

      صاعق البرق
      واخسااااااااااااااااارة $$A $$A
    • للأسف اخي صاعق البرق ان هذا هو حال مربيات الاجيال وصانعات الرجال$$A ... ومثلما قلت ما خفي كان اعظم.... وهذه المشاهد التي ذكرتها مؤلمة... فعلا.... لكن من هو المسؤول عن ضياعهن.. ومن المسؤول عن الحال التي وصلت اليها هؤلاء البنات.... ايمكن ان نلقي اللوم على الاسرة فقط... ام المجتمع باكمله..

      سترهن الله وايانا ووفقنا جميعا الى ما يحب ويرضى...

      احتراماتي لكم$$c
    • سلامي

      يؤسفنا جيدا الحال التي وصلت به بعض من فتياتنا وللاسف مثل ماذكرت هل العله فيهم اما الاسره في المجتمع ام التطور الذي يواكبونه في الفساد الذي يقلدونه من بعض النفوس الفاسده ومن الغرب منها اللبس وعدم التحشم والاستحياء وعصر اللاعلام المطغي............

      الله يهديهم ويهدينا جميعا الى الصراط المستقيم ويرجعهم الى الصواب وطريق الفضيله


      تحياتي
      $$f
    • لا تستغرب يا أخي هذه ثمار الانفتاح والتحضر والقنوات الفضائيه والقادم أشد وأدهى وسبب الرئيسي في كل هذا هو انشغال ولي الأمر عن اولاده وفقدان المدرسه دورها الاساسي وهو التربيه وثم التعليم ونلاحظ في هذه الفتره ان المدرسه اصبحت مركز لعرض الازياء.

      ولكن ارد واقول السبب هو ولي الامر لوكل واحد طبق المثل القائل لوكل واحد نظف امام بيته اصبحت المدينه نظيفه 00000
    • لا حول الله
      أحقيقى ما اسمع ؟؟؟ شىء عجيب لم يخطر لى فى بال ان يصل الوضع الى هذا الحد ..
      و لكن اين الادارة المدرسيه و هذه الافعال تقام امام ابواب المدرسه ؟!! اين دور الاهل ؟؟!!
      لما يتركون بناتنا و هو فى اعز الحاجه لهم فى سن المراهقه .. يتركوهم بلا رقابه بلا قدوه بلا تربيه !!!
    • عفوا اخي سمسم انا لا اتفق معك !

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:سمسم
      كثيرا ما ترى من هذه الاصناف من البنات وخاصه في مسقط حيث تختلط الانساب .. اما في المناطق الداخليه لا تجد هذا الشي .


      عفوا اخي سمسم انا لا اتفق معاك بان تلك الاصناف من الفتيات يوجد في مسقط وحدها حتى المناطق ولا اريد تحديدها بالضبط يوجد فيها مثل تلك الاصناف ولقد شاهدت ذلك بام عيني .
      ولكن لا انكر بان مسقط تكثر فيها تلك الاصناف ومشاهدات اخرى تكثر في مسقط بحكم انها عاصمة البلاد ولو ذهبنا الى عواصم البلدان الاخرى لوجدنا نفس ما نشاهده في عاصمتنا او اكثر .

      الله يستر علينا وعلى اهالينا من ذلك .........

      تحياتي : هاري 12
    • ان تصل المساله الي شرب السجاير امام باب المدرسه لفتيات

      هذا الذي لم اتخيل حدوثه في يوم من الايام

      صراحه الموضوع يعود للاهل و لرقابه المدرسه بالمقام الاول ثم المراهقات

      اين المناوبات من المعلمات في اخر الدوام عن شرب السجاير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      اين اداره المدرسه

      الا تستطيع اتخاذ اجراءات حاسمه في الموضوع

      و خاصه ان الامر يحدث امام باب المدرسه

      اين الاهل من تعاطي ابنتهم المراهقه للسجاير

      منذ زمن قريب استهجنا هذه التصرفات من الاولاد و ما زلنا

      و الان الدور علي البنات!!!

      صراحه ما سمعته غريبا جدا
    • أخي انا مثلك تملئني الدهشه, والاستغراب

      بسم الله الرحمن الرحيم

      اخيصاعق البرق.. كلامك والاشياء التي اخبرتنا عنها... انا دهشت منها.. يا الهي اين الايمان؟؟
      اين الدين؟؟
      اين الرقابه الذاتيه؟؟
      ربنا ارحم امتنا.. ارحم شبابنا.. ارحم نسائنا.. ارحم المسلمين كافه.
      والله انه ليؤسفني ما وصلت ايه فتياتنا من هذا الفساد.

      اما انا ما رايته اليوم بام عيني.. وما زلت إلى هذا الوقت وانا غير مستوعبه ما شاهدته.. دهشت.. ايه والله.
      وانا اليوم باحدى كليات الجامعة، ذهبت الى تلك الكليه، حيث لي غرض.. وعندما كنت ماره مع بعض زميلاتي
      رأيت ما يدهش الانسان المحتشم.. ما يدهش الانسان الذي متمسك بتعاليم دينه.
      يا ترى ماذا رأيت انا وزميلاتي؟؟:confused:
      رأينا فتاه تجلس بالكرسي بجاني شاب،، تجلس بجانبه دون ايه مسافه بينهما... كان يشرح لها!!!!
      يا ترى من ذلك الشاب حتى هى تجلس بتلك الطريقه؟؟؟؟

      المشهد الآخر ايضا بنفس الكليه...لكن مكان آخر.
      مجموعة شباب مع مجموعة فتيات يجلسون بجانب بعض والقهقهة، والضحك يسمع من بعيد.
      سبحان الله... شر البلية ما يضحك:p

      والمشهد الثالث: كذلك هو الاخر بنفس الكلية
      شاب يتكلم مع مجموعة فتيات... ويضحك معهن.
      طبعا انا سمعت بعض الكلام،وانا ماره.

      هذه المشاهد الثلاث.. ان كان فيها خسن النية والله اعلم... لكن بالنهايه هن شبهه
      الحلال بيّن، والحرام بيّن، وبينهما مشتبهات، فمن وقع في الشبهة، وقع في الحرام

      هذا الحال ما آل اليه شبابنا، وفتياتنا.
      اللهم قنا من هذا كله... اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين.. الاطهار
    • أتمنى أن لا ننسى أن ليس كل البنات مثل تلك الحالة بل هناك بنات مؤدبات ومحترمات سواء برقيب أم بدونه كما يجب أن لا نغفل بأن هذه العلة موجودة في كل مكان وليست مقتصرة على مسقط ولهذا ندعوا لهن بالهداية . فقط يجب ذكر كلمة بعضهن كي لا نخلط الصالح بالطالح ونهضم حقوق الآخرين الذين لا ناقة لهم ولا جمل .
    • :eek: الي يمكن ما تعرفه عن المدرسة التى تتكلم عنها انه البنات فيها مش كلهن طبعا البعض ، صارن يقحمن الجدار علشان يشترن السجائر $$e وغيره من الاغراض التى في أنفسهن . فأنا أتساءل هنا وأقول أين المدرسات واين مديرة المدرسة من هذا كله؟.



      حسبي الله ونعم الوكيل
    • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
      انا في اعتقادي اذا كانت هذي البنية بدايتها مع التدخين في المدرسة0000
      فنهايتها اكيد رح تكون بشرب الخمر في احد المراقص000
      و يا غافلين لكم الله0000

      هذي تحية خاصة لراعية السجاير:eek:
    • بنات المدارس

      الاخ العزيز صاعق البرق ... ان موضوعك ملفت للنظر كثيراً وانا ما شهدته واقع في كثير من المدارس
      وذلك ياتي من عدم مرافبة اولياء الامور لبناتهم وتصرفاتهم .
      ولكن اين دور شرطة عمان السلطانية الملموس في هذه المواضيع الفاضحة التي اصبحة شائعة في مجتمعنا والتي يرفضها مجتمعنا العماني والاسلامي كذلك اين دور ادارة المدرسة في توجيه الطالبات الى السلوك والتصرفات في فترة الدخول والخروج من المدارس ....

      اخيك/ قيد الارض



      الله اكبر الله اكبر والموت :eek: :eek: :eek: (لاسرائيل)
    • السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته
      أخي الحبيب أستوقفتني عباره وأحب التنبيه عليها فربما أنت لم تقصدها ولكنها شاعت وتفشت في زماننا
      وهي قولك لست واعضا أو شيخا 0000:(
      أخي الحبيب جميل أن تكون مسلم غيور ولوكان أبناء المسلمين في يومنا الحاضر يملكون شيء من الغيرة لما اتنشر المنكر بالصورة التي نراها
      ولكن يا عزيزي الغالي لا أدري لما أصبح يرون المنكر مليحا والعروف قبيحا حتى أن الكثير منا يخجل من أن يقال له واعض أو شيخ أو مطوع ولا لشيء صدقني إلا لغباوة الذين يعتقدون أن هذه وصمة عار لهم فبالله عليكم بأي عقل يفكر مثل هاولاء
      سيدي الفاضل وأخي المسلم صاعق البرق هناك أمور أعظم منها بلية وأشد منها رزيه فقد تبحر ولو شيء بسيط وستكشف لك الايام ما تجهله
      ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا ويأتيك بالانباء من لم تزودِ
      والله أن مثل هذه الامور تبعث في النفس المؤمنة الضيق والكدر والحسرة ، ويقع صدها في القلب عميق ، أحبتي في الله لقد أثقلت قلوبنا من مثل هذه الامور وكل منيتنا الان هي أن نلقى ربنا على ما يحب ويرضى والانسان يبذل جهده في الاصلاح ولا ينتظر مقابل
      فلعل بيدك وبسببك تكون هدية فلان أو فلانه وتهتدي علىيده هي بدورها فلانه او فلان وينتشر الخير ويعم الصلاح
      فلاتتركوا النصح ما حييتم يا احبة الاسلام ونسائم الهداية وبارك الله فيكم أخوكم الحبيب
      $$f المهــــــــاجــــ4ـــر $$f
      $$f $$f $$f $$f $$f $$f $$f $$f $$f