أين الأمانة... أين الإخلاص؟؟!!

    • أين الأمانة... أين الإخلاص؟؟!!




      براحة يده اليسرى دفع باب صفه، ممسكا بيده اليمنى كتبه، دخل كعادته مسرعا، وها هو يتوجه إلى الكرسي الثالث من الصف الأول، ذلك الكرسي الذي حفظ صاحبه أكثر من إدراكه ذاته، إذ لم يرض به بدلا منذ بداية سنته الدراسية بل ربما جمعتهما الأقدار لأكثر من ذلك، وهاهو يجد أستاذه قد سبقه بخمس دقائق أو أدنى من ذلك، لكن ما طمئن أمجد أن المعلم لما يبدأ شرحه بعد، بل كان يذرع الصف منهمكا في مكالمة هاتفية مع أحد زملائه، جلس أمجد على كرسيه، وسرعان ما سأل ناصر الذي كان يجلس بجواره، هل كتبت الواجب الذي كلفنا به المعلم أمس؟؟؟ فيجيب ناصر بالإيجاب، لكن أفاده بعد ذلك بأنه إنما نقله من زميله أحمد.

      الأستاذ (المحترم) يغلق سماعة هاتفه، ويختم مكالمته ب (باااااي)، ثم يصرخ بأعلى صوته


      - أمجد


      فيقف أمجد وهو يجيب بصوت منفض لا تكاد تسمعه أذنه (نعم)


      - لماذا أنت متأخر؟؟؟


      - أستاذ ....... لقد تأخرت قليلا عن موعد الحافلة، وقد أتيت على سيارة أجرة


      طالب مهمل........... وكسول، وهل كتبت الواجب؟؟؟


      - لا


      - إذا فلماذا أنت في المدرسة؟؟ أليس من الأفضل لك أن تساعد أمك في إعداد الغداء؟؟؟؟!


      وكان الجواب بالطبع هو الصمت
      أمسك المعلم القلم بيده اليمنى، وكتب به عنوان الدرس، ثم قال لطلابه افتحوا الكتب، واقرئوا قراءة صامتة، سأعود بعد خمس دقائق


      -أتيت على -




      -



      تنهد أمجد ، ثم نهض من كرسيه، والتقط من الأرض قلم سبورة، ورمى به أحد زملائه، وكانت تلك أول شرارة أشعل بها أمجد نار الفوضى، ولم تمض بضع دقائق حتى أصبحت تسمع الأصوات من بعد.

      لقد وعد الأستاذ طلابه أن يرجع إليهم في غضون خمس دقائق، لكن ترى ما الذي جرى؟؟ هاهي الحصة قد شارفت على الإنتهاء والمعلم لم يرجع........... ثم وقبل انتهاء وقت الحصة بخمس دقائق جاء المعلم


      لكن أرجوا أن تلتمسوا له عذرا فقد كان على موعد مع زميله الذي كلمه في بداية الحصة على الهاتف!!!!!


      ثم يدخل فجأة ويأمر الطلبة بالوقوف، ثم يصرخ: أين رئيس الصف؟؟؟ فيرفع أحمد يده، فيقول له أريد قائمة بأسماء الطلاب الذين سببوا كل هذه الفوضى والضوضاء يجب أن يعاقبوا، ألا يحترمون معلمهم!! ألا يقدرون قيمة العلم!!!!


      ولكني أتسائل:


      متى علم هذا المعلم (أبنائه) الطلاب قيمة العلم حتى يطالبهم بها؟؟؟؟


      لعله حين قال (أوكي)، فأراد بذلك أن يعلمهم بعض الألفاظ الإنجليزية، لكن مهلا إنه معلم تربية إسلامية وليس لغة إنجليزية!!!!!


      أو لعله حين قال لأمجد يا كسول وأفضل لك أن تساعد أمك من أن تأتي لطلب العلم (رسالة إيجابية حقا من هذا المربي)!!!!!!!!


      أو لعله حينما ترك الحصة لأجل موعد عقده مع زميله في الحصة ذاتها!!!!


      أسألكم بالله أين هذا المعلم من الأمانة والإخلاص في العمل؟؟؟


      وبأي وجه من أوجه الحلال يأخذ هذا المعلم أكثر من سبعمائة ريال شهريا


      هذا هو حال كثير منهم، يجب أن نواجه أنفسنا بالحقيقة، وإن كانت مرة.


      وبالله التوفيق ومنه العون.


    • هذه احدى النماذج التي يمكن ان تحمل طابع

      التكاسل في العمل ويكون على حساب الاخرين

      وهذا نشاهدة في قطاعات مختلفة ولكن هنا تأتي

      بصمة اكبر عندما تكون من مربي اجيال ويتصرف

      بهذه الطريقة عسى ان الله يهديه ويعمل بكل امانة واخلاص

      ولكن لا يمكن ان نحكم على الموقف من باب السرد العام

      لا نعلم واقعية الموضوع 0
      ثمن عمري
      الحياة أمل يبقى
      *
      لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
      يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك
      *
      وأمل الحياة لقاء
      البداية والنهاية
    • صحيح لا نعلم واقعية الموضوع لذلك لا يمكننا أن نحكم عليه من خلال السرد فقط
      وان كانت هناك نماذج لا تستاهل المعاش الذي يصرف لها...
      والله المستعـــــــــــــــان
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته