كلام الناس(ادخلوا وابدوا رائيكم)

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • كلام الناس(ادخلوا وابدوا رائيكم)

      المشهد الاول :

      بنت وحيده امها وابوها ... امها وابوها كبار في السن يبيلهم من يرعاهم ويهتم فيهم ... البنت بتتزوج .. اذا طلعت من بيت اهلها وسكنت مع رجلها قالوا الناس هاللي مافي قلبها رحمه تطلع وتخلي اهلها هالعاقه ... اذا سكن رجلها مع اهلها .. نقدوا عليه الناس قالوا ساكن مع اهل مرته ... واذا سكنت البنت واهلها مع الرجال قالوا جت وجابت اهلها معها الرجال ناقصها ولا ناقص اهلها؟؟

      وش الحل؟؟؟ تقعد البنت ما تتزوج احسن عشان كلام الناس؟؟؟





      المشهد الثاني :

      اخوين ساكنين في فله الاخ الاكبر في الدور الاول والاصغر في الدور الثاني .. الاخ الاكبر عنده درزن بزران مزعجين :( الاصغر ما عنده بزران وحالته الماديه سيئه والدور كبير عليه هو ومرته .. اذا اجر الاصغر الدور بامكانه يستفيد ماديا ويفتك من الازعاج اللي تحته ... لكن اذا اجر الدور بيقولون الناس اللي ما يستحي ماجر الدور ومدخل في بيت اهله غريب

      وش يسوي في هالحاله؟؟ يسمع كلام الناس ويقعد على حاله الميؤوس منه ولا يطاوع عقله وياجر البيت؟؟





      المشهد الثالث :

      امرأه مقطوعه من شجرة .. لا ام ولا اب .. لا اخ ولا اخت ... لا شهاده ولا وظيفه ... عندها ست بزران ومات ابوهم ... اذا تزوجت قالوا الناس ما عندها وفاء ما صدقت يموت رجلها وتزوجت ... واذا قعدت ما تزوجت ماتوا عيالها من الجوع

      وش الحل؟؟





      المشهد الرابع :

      جحا:) (مدري ليه كل ما ذكرت اسمه ضحكت .... والله انه يوسع الصدر :))

      اكيد كلكم تعرفون قصه جحا وولده والحمار بس معليش ابقولها واسمحوا لي بشوي تحريف :)

      مشى جحا وولده والحمار .. شافوهم الناس قالوا هالاغبياء معهم حمار ولا ركبوا عليه ... ركب الولد قالوا الناس شوفوا العاق راكب ومخلي ابوه يمشي ... ركب حجا ونزل الولد قالوا الناس شوفوا هالاب اللي ما يرحم راكب ومخلي ولده يمشي .. ركبوا الاثنين فوق الحمار ... قالوا هاللي ما يرحمون راكبين فوق الحمار مسكين ... في الاخير شال حجا وولده الحمار .... :):):):)

      ما قلت لكم يوسع الصدر



      والمشاهد كثيرررره ... واللي عنده زياده يكتبها الله لا يهينه



      الزبده :

      * الناس ما يسكتون

      * رضا الناس غايه لا تدرك

      * كلام الناس ما بيوكلش عيش ... يعني ما ينفع

      * كلام الناس ما ياخر ولا يقدم

      * اللي في راسك سووه ولا عليك من احد ... دام انه لا يخالف الدين

      اكيد بتقولون ما جبتي شيء جديد


      لــــكــــن....


      الســـــؤال :

      مع علمك بالاشياء اللي فوق

      هل تقدر تتجاهل كلام الناس ؟؟؟

      هل تقدر تتخذ قراراتك ... من دون ما يكون لكلام الناس تاثير فيها؟؟؟؟

      اذا وقعت في حيرة من كلام الناس ... وشهو الراي اللي بيمشي؟؟ كلام الناس ولا عقلك؟؟

      ياليت تكون الاجابه مزوده بالامثله

      $$f
    • الناس ما وراها الا الكلام وبس !

      الزبده :
      شكرا لليث الابيض على موضوعه الجميع وبالفعل كانت تلك مشاهد حقيقية من وجهة نظري والناس ما وراها الا الكلام في اعراض الناس وخصوصياتهم طبعا مش كل الناس ولكن هناك فئات ما وراها الا الكلام مثل المثل القائل ( ما عندك شغل صنع جمل ) ، وبالفعل يحتار الشخص الذي ينتبه الى كلام الناس حول الكيفية التي يرضيهم بها حتى لا يدعهم يتكلمون عليه بالسيئة .

      وكلام الناس يمكن يرفعنا فوق اذا كان ذلك الكلام في صالحنا ، ويمكن ان ينزلنا الى القاع اذا كان ضدنا وفي هذه الايام كلام الناس كثير ويدخل اكثر شي في خصوصيات واعراض الناس غير مبالين الى النتائج التي ستكون من جراء ذلك الكلام والفتن .

      من جانبي لا اقدر ان اتجاهل كلام الناس وخصوصا اذا كان يضرني وفي نفس الوقت لم يصدر عني فكيف لي ان اتجاهله ما دام فيه ضرر ، ويحق لنا ان نتخذ قراراتنا وافعالنا بالطريقة التي نريد ولكن ان تكون الطريقة غير مخالفة للدين او الشرع او العادات والتقاليد وغيرها من الامور التي تتطلب الحرص عند تنفيذها حتى لا نكون علكة في لسان الي يسوا والي وما يسوى .....

      تحياتي : هاري 12