السرعة الجنونية*******الموت بعينه*****والهلاك

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • السرعة الجنونية*******الموت بعينه*****والهلاك

      والله من وراء القصد
      محبكم خالد الحراصي *** المجرم ***








      بسم الله الرحمن الرحيم


      بداية فكرة الموضوع كانت البارحة باليل بعد ماخرجت من مقهى الانترنيت اعطيت سكنل علشان ادش الشارع دخلت الشارع وتحركت مسافة 500 متر وسيارتى فى الشارع الايمن وما دريت غير واحد جاى ومتجاوزنى من اليمين وبسرعة هائلة لاتقل عن 160 وتفاجات بيه يرجع على وكان بيصدم سيارتى من الامام لولاستر الله ومن الجهة الثانية كانت فيه سيارة اخرى متجاوزه
      ولكن الحمدلله اناخففت السرعة وماحصل شى .
      ليش السرعة هاذى الى ممكن ان ناس ابرياء يروح فيها ما اعرفة طيش او ممكن يكون هذا الشخص هامل حياته وماعارف ان الحياة مش تهور وان الله سبحانه وتعالى ما خالق الانسان علشان مثل هذى الامور . يمكن بعض الناس يسرعوا ويقوللك والله انا بسرع علشان اوفر وقت لا لا لا الحبيب اذا وفرت بيكون توفيرك دقيقه او خمس دقائق لااكثر او عشر دقائق لا اكثر من ذلك وانا بنفسى جربت انى اسرع 140 من صحار الى مسقط اخذت ساعتيين ونصف الى مطرح بس عند الرجوع تعرفوا كم ثلاث ساعات واسرع 100 بس الفرق كان كثير
      لماكنت رايح كانت نفسيتى تعبانه مامرتاح وانا اسرع واكون اكثر انتبها بعكس الرجعة كنت مرتحا ونفسيتى مرتاحه .
      وبعدين الى يريد يسرع يفكر ويتانى وانصحه قبل لايسرع انه يفضى نفسه فى يوم من الايام ربع ساعة ويروح احد المشتشفيات الموجودة فى السلطنة اى مشتشفى والله انه بيشوف العجب .
      بيشوف ناس حالتهم الحين يرثى لها *** ولاتلقوا بانفسكم الى التهلكه ***
    • هذه نزوة الشباب تودي التهلكه

      لا تعقيب اخي الحراصي على ما قلته بالفعل انك اصبت صلب الموضوع فكثير من الشباب تاخذهم نزوه في شبابهم وبعد هذه النزوه تجدهم في حاله يرثاء لها من اثر الحوادث التي المت بهم ، منهم مصاب بكسر في العمود الفكري شلل نصفي ومنهم اصابته بالراس من جعلته يعيش مجنون او خبل واكثير من هذه الحالات وكن الانسان بطبيعة الحال دائماً ينسى الموافق التي يمر بها ولا يعتبر نادراً ولكن نسئل الله العفو والعافيه ولكم احترامي وتقديري.


      الرمسي 2000$$f $$f $$f
    • أن أفضل ما أشارككم به : ما كتبه المشرف العزيز كونان في موضوعه ( الإنتحار ) في ساحة الشريعة ، وليعذرني على تطفلي على موضوعه إذ أني رأيت كلامه أنسب ما يقال في هذا المجال :
      ( كل مهلك إنتحار :

      ( جـ ) التهوّر في قيادة السيارات :
      1 - السباق :
      السباق الجنوني في قيادة السيارات يعد نوع من أنواع الانتحار , فالمتسابق يقتل نفسه ويقتل غيره , فهو ينتحر بنفسه , وينحر غيره بصنيعه هذا إذ يهلك نفسه ويهلك الركاب الذين معه , ويهلك المارة في الطريق , ويهلك السائقين والركاب الآخرين .
      هذا السباق الجنوني – والعياذ بالله – عند قائدي السيارات بحيث لا يملك أحدهم إذا وقد سيارة أمامه إلا أن يسابق مهما دفع من ثمن . فقد يكون الثمن نفسه . أو نفسه ونفوس من معه الركاب . وقد يكون الثمن نفسه ونفوس من معه من الركاب وركاب سيارة أوسيارات أخرى .
      وعندما يسابق أحد مع كونه يرى سيارة آتية , ولكن يخدعه الأمل لعله يتمكن من المرور ويتجاوز هذه السيارة قبل أن يصطدم بالسيارة المقبلة إنما يعرّض بذلك نفسه وغيره للهلاك .
      وكذلك عندما يسابق هذا السائق أحدا عند منعطفات الطرق من غير أن يبصر ما وراء هذه المنعطفات , وهل هناك سيارة مقبلة أم لا .
      وتعتبر قوانين الطرق من المصالح المرسلة التي وجب التقيُّد بها . ولعلَّ أهم الحالات التي لا تجوز فيها المجاوزة مايلي :
      أ ) قدوم سيارة في الاتجاه المعاكس . ب ) وجود لائحة منع التجاوز .
      جـ) في المنعطفات . د ) وجود الخط الأبيض المتواصل .
      هـ) عدم وضوح الرُّؤية ( ضباب - مرتفع - منخفض ) . و ) في تقاطع الطرق .
      فعلى أي حال يُعدُّ كل ذلك من الانتحار المحرم شرعا , فهو يعد نوع إلقاء النفس في التهلكة , والله سبحانه تعالى يقول : { ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة } – سورة البقرة الآية 195 – ويقول سبحانه تعالى : { ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما , ومن يفعل ذلك عدوانا وظلما فسوف نصليه نارا وكان ذلك على الله يسيرا } - سورة النساء الآيتان 29 و 30 – هذا الوعيد الذي في الآية الكريمة , والوعيد الذي جاء في أحاديث رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ينتظر هذا المتسابق الذي لا يبالي بإهلاك غيره في سبيل إشباع هذه الشهوة الجامحة في نفسه , شهوة الغرور بحيث يريد أن يتقدم على كل من أمامه ممن يقودون السيَّارات . )
      ألا هل من معتبر ؟!
    • امس في شارع الموالح كنت انا ماشي في طريقي الطريق الرشيسي وفجاه ارى شاحنه كبيره تدخل الشارع الرئيسي من منعطف وستر الله انني قدرت ان اتجنبها قليلا والحمد لله
      فطبعا لو كان صار اي شي فالشاحنه لن تتأثر ابدا لاني سوف ادخل انا تحتها وسياررتي .. ولكن الحين ما هو عقاب سائق الشاحنه الذي كان ان يقتل السائقين ؟
    • ولكن من يعتب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      نعم اخي خالد ام السرعة الجنونية التي نراها هي الموت بعينه . ولكن ذلك لا يقتصر على الشوارع العامةولكن ذلك نشاهده في احارات والقرى ايضا مع العلم ان اطفال الحارة الصغار يكونون يلعبون في الشارع ولكن للأسف لا احد يراعي ذلك!!
      بل لا يقتصر الأمر على السرعة فقط بل أن بعضهم معهم (ليسن ) واسطة بمعنى انهم مايعرفوا يسوقوا-لا يقتصر الأمر على النساء اذا فكر البعض في ذلك-اشوف الواحد يريد يلف يمن يعطي اشارة يسار !!!!!!! والله عجايب


      بس نصيحة لك يا أخي خالد حتى لو كنت مضايق فلا تفك غمك في السرعة ترى الشارع ما لك بس
      مع تحياتي للجميع


      :eek: :eek: :eek: