احذروا : التحدث بالمحمول أثناء القيادة أكثر خطرا من تأثير الخمور !

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • احذروا : التحدث بالمحمول أثناء القيادة أكثر خطرا من تأثير الخمور !

      بحث بريطاني يشير إلى أن التحدث في الهاتف النقال أثناء قيادة السيارة يعمل على خفض رد الفعل لدى السائقين بنسب تصل إلى خمسين بالمائة.

      لندن - أورد بحث بريطاني نشر الجمعة أن استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة سواء أكان ممسوكا باليد أو ذي السماعات يعد أكثر خطرا من شرب الكحوليات والقيادة.

      كذلك وجدت الدراسة، التي أعدها العلماء في معمل أبحاث النقل، أن الاجهزة ذات السماعات تعد أيضا في نفس درجة السوء تماما مثل السائق الذي يمسك المحمول بيده ويضعه على أذنه وهو يقود.

      ووجدت الدراسة أن رد فعل 20 سائق من ذوي الخبرة من الرجال والنساء، مع وجود المحمول على آذانهم تمثلت في انخفاض سرعة رد الفعل لديهم بمعدلات تتراوح بين 30 و 50 في المائة.

      وكان السائقون يتناوبون الجلوس على جهاز محاكاة للقيادة ليقوموا برحلة لسبع دقائق على طريق به مرور متوسط وانحناءات وطريق مزدوج به إشارات مرور ويتعين على السائق أن يحتفظ بمسافة آمنة بينه وبين العربة التي أمامه.

      ومن بين ردود الافعال في الاختبار هو السرعة التي يستطيع كل سائق التوقف بها أثناء سيره على سرعة 70 ميل (112 كيلومتر) في الساعة ومتوسط المسافة في الظروف العادية هي 31 مترا، بينما كانت المسافة تحت تأثير الكحول هي 35 مترا أما أثناء الحديث في المحمول ذي السماعات، فكانت المسافة 39 مترا، وفي المحمول الذي يوضع على الاذن كانت المسافة 45 مترا.

      فانتبهوا !

      حيث أن : المرء يفقد جزءا من تركيزه أثناء القيادة مما يسبب الحوادث المؤلمة
    • بالفعل اخي .... عندما يركز السائق علي المحادثه ينقص تركيزه كثيرا علي الشارع لذا ننصح بالتوقف عن السياقه بجانب الطريق لاستقبال المكالمات الهامه و تاجيل المكالمات الاخري الي ان تصل الي الجهه المطلوبه

      تحياتي

      اسعد ربي يومك
    • هلالالالالالالالا

      موضوعك جد مفيد وخاصه لي انا احيانا اقود سيارتي واستخدم الهاتف النقال للضرورة ولكن ان شاء الله ساقلع عن هذه العاده ولكم الشكر


      تحياتي
    • ليس المهم أن اطبق انا او لا
      ولكن المهم هل الكلام المذكور صحيح أم لا ؟! ;)

      صحيح أن المرء قد يغفل أحيانا أو يتجاوز الحدود والقوانين ، لكن ربما كان في ذلك نهايته
      فعموما الحذر واجب