كيــف يكــون الحـــــــــب الحقيـــــقي ومـــا هي عـلامـــــاته ؟؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • كيــف يكــون الحـــــــــب الحقيـــــقي ومـــا هي عـلامـــــاته ؟؟

      $$f
      الحب في وقتنا هذا أصبح للأسف موضة ، منتشرة بين أوساط المجتمع ..
      أنا لست ضد الحب بل ضد حب التسلية أو بمعنى أصح حب تضيعت وقت وبس !!
      في وقتنا هذا لا يستطيع أحد أن يحدد هل هذا هو فعلاً الحب الحقيقي إلا من رحـــــم ربـــــي !!
      وهذه( مقــــالــــــه) أعجبتني تبين معنى الحب الحقيقي فأحببت أن تشاركوني قرأتها ..


      كيـف يكـــون الحــــب الحقيقـــي و مــا هي عـــلامــاته ؟؟

      كل واحد منا إذا أعجبه شئ ما قال أحبك ولكن هناك فرق بين الحـــب والعشـــق !!

      فمتى تعرف أنك محـــب عاشــــــق ؟؟

      إذا تذكرت من تحب في الظروف و المواقف التالية ، فأنت محب عاشق ، إذا تذكرته عند فرحك وتمنيت أن يشاركك من تحب هذه الفرحة ، وإذا حزنت تذكرت من تحب وتمنيت أن يشاركك حزنك وتمنيت أن تبثه أحزانك .
      إذا كنت في مكان جميل بين أحضان الطبيعة ، تمنيت أن يكون محبوبك معك ليستمتع به .
      إذا رأيت شيئاً أعجبك تمنيت أخذه لمحبوبك حتى في الأكل ، إذا استطعمت أكله أعجبتك تمنيت أن يشاركك محبوبك هذه الأكلة .. فإذا كنت كذلك فأنت محب صادق .
      كمـا أن للحــب علامــات أخرى يجب على الطرفين تقبلها من الآخر .. الضعف ، الغيرة ، القلق و الخوف على المحبوب و التماس العذر .
      فالمحب الصادق في حبه ضعيف دائماً أمام محبوبه ، فإياك أن تستضعفه و تتعالى عليه وتفسر ضعفه بأي تفسير آخر غير الحب الصادق ، بل يجب عليك أن تقدر ضعفه و انكساره ، فلولا حبه الصادق لما صار كذلك و هو " فلان بن فلان " الذي يحترمه و يقدره الجميع .
      كذلك الغيره الناتجة عن الحب .. إياك أن تضيق ذرعاً بهذه الغيره ، فكل محب يتمنى ألا يرى محبوبه سواه ، و لا يتحدث إلى محبوبه غيره .
      و أغار عليها من أبيها و أمها
      ومن خطوة المسواك إن دار في الفم
      صحيح أن هناك غيره مرضيه ناتجة عن حب التملك ، و لكن يجب أن تفرق بين الاثنين و أن تراعي مشاعر المحب و لا تثير غيرته ، فهنالك للأسف من يجد متعة إثارة غيرة المحب ، ثم يطالبه بالإيعاز !.
      كذلك القلق و الخوف على المحبوب ، إذا تأخر عن موعد ما ، إذا تأخر في الاتصال و لا يعرف هذه النقطة فالمحب الصادق يعامل محبوبه كما تعامل الأم وليدها ، و الخوف من أن يضيق المحبوب ذرعاً من هذه المعامله ، وهذا لا يحدث إلا إذا صار الحب من طرف واحد .
      أيضاً المحب الصادق يلتمس العذر لمحبوبه إذا كان متأكد من حبه له و إخلاصه مهما قال و مهما فعل ، فأنت و حسب معرفتك للشخص تترجم معاني الكلمات الصادره منه ، فتجد مثلاً أن العبارات الصادره من شخص ، هي نفسها التي صدرت من شخص آخر و لكنها من هذا لها معنى و من ذاك لها معنى آخر .
      و من الخطأ أيضاً أن تستشير طرفاً آخر في كلام قاله لك محبك أو محبوبك فأنت أدرى الناس بمحبوبك و أنت الذي تفهم مـا يقول و تعرف ما يرمي إليه أكثر من غيرك ، فربما أعطاه هذا الطرف الآخر تفسيراً ليس صحيحاً ، فهو يقيس على أشخاص هو يعرفهم ، بأنه لو صدر هذا الكلام منهم فهو يعني مـا قاله لك .. علماً أنه كان من المفترض أن يسألك الآخرون عن كلام قاله محبك لهم ، فأنت الذي تعرفه أكثر منهم .. فتجدهم يقولون أنه يتصدر كذا و أنت ترد عليهم و تقول لا .. لا .. فلان أعرفه أكثر منكم ، أنه لا يقصد مـا فهمتموه ، أنه يفكر بصوت مرتفع و حسب ، ما في قلبه يخرج على لسانه .
      ويقال في الأمثال " العتـــاب غســــيل القلـــــــوب " فيجب على كل محبين أن يجلسا للحوار و يعاتب كل واحد منهما الآخر لتصفو نفساهما .
      أيضاً يجب على كل واحد منهما ألا يترك ملاحظة في نفسه ، بل يقولها لمحبوبه ، فإن كانت الملاحظة صحيحه و في مكانها ، أعتذر المحبوب لمحبه و إلا قام المحبوب بتصحيح فهم المحب .


      فهل يفعل ذلك كل محب و محبوب ، أعتقد أن من يريد استمرارية الحب فعليه أن يفعل ذلك ..$$f
    • تظل المواقف هي الحكم الوحيد لكل شيء في زمن كثر فيه الزيف والخداع ، وهناك تفاوت كبير بين الحب والعشق والإعجاب والصداقة والزمالة ، ولكن الكثير منا لا يدرك المعنى الحقيقي لكل كلمة وبالتالي ضاعت المفاهيم وإختلط الحابل بالنابل وصار الحب يعوم في التيار وينتظر أن ينتشله أحد من موت محتوم ولكن تدارك المعاني في عقول البعض يقتل كل المعاني السامية للحب رغم قداسته .
      أشكرك أخي على الموضوع وكان شيقاً فعلاً وهو يتمركز حول سؤال وجيه كيف نعرف الحب الحقيقي ؟ ولقد أجبت على السؤال . إنها المواقف التي يضعك فيها الزمن الذي من خلاله تبين ملامح وجه الحب إن كان مزيفاً أو حقيقياً .
    • موضوعك اخي اسير الغرام رائع ( علامات الحب الحقيقي) .. بالفعل مثل ما نوهت الحب تعرفه من مواقف تمر عليك في حياتك ...فاذا احببت تري محبك امام عينيك و في كل المواقف .. في الفرح و في الحزن ... يرقص قلبك و يرتعش من خياله ...
      ما اعظم و اجمل هذا الشعور
    • أخي العزيز ...أسير الغرام.......

      مقالة جميلة جدا جدا ....وكنا نتمنى أن نعرف كاتبها...اذا ممكن......



      وبصراحة اختيارك لها موفق جدا .....



      كما أشكر أخي وجدانيات الذي يتحفنا دائما بتعقيباته الأدبية الجميلة التي يختار كلماتها بعناية فائقة تدل على الذوق الرفيع الذي يستحق الاحترام.....

      حقيقة استمتعنا بقراءة الموضوع .......

      رائع أخي أسير الغرام ..وهيك بدنا اياك ..على قولة أختنا --الله يرجعها بالسلامة-- ((الفتووون))..هيك الله بدووه
      تحياتي للجميع
      بنت عمان