@ المقدمه @
قراءة مره ( حريه التعبير عن الرأي تبزغ من مؤسسات المجتمع بزوغ الشمس في الكون )
كانت ولا زالت وستظل الســـاحه العمانيه منبر حر للرأي 00 واليوم جاءت اكتب هنا 00 فوجدت نفسي ابكي 00 اتمنى ان لا يكون بكائي ممنوع !!
القضية يجب آن تعمم 00 القضية يجب ان تأخذ مأخذ الجد لا مأخذ القوه والتسكيت 00 كلنا نعلم القانون ونعلم ما يجب ان يقال وما لا يجي ان يقال 00 لم نتطاول على النظام ونخرج خارج حدود القانون 00 نحترم السلطة ونقدرها ونبجلها 00 ولكن يحدث في بعض الأحيان ان تنفجر الأفواه صارخة : أنقذوني من هذا الظلم أريد الإنصاف !!
كانت ولا زالت وستظل الســـاحه العمانيه منبر حر للرأي 00 واليوم جاءت اكتب هنا 00 فوجدت نفسي ابكي 00 اتمنى ان لا يكون بكائي ممنوع !!
القضية يجب آن تعمم 00 القضية يجب ان تأخذ مأخذ الجد لا مأخذ القوه والتسكيت 00 كلنا نعلم القانون ونعلم ما يجب ان يقال وما لا يجي ان يقال 00 لم نتطاول على النظام ونخرج خارج حدود القانون 00 نحترم السلطة ونقدرها ونبجلها 00 ولكن يحدث في بعض الأحيان ان تنفجر الأفواه صارخة : أنقذوني من هذا الظلم أريد الإنصاف !!
@ الموضوع @
في البداية عذرا" على كلمه الخلق 00 فقد يكون الإنسان أيضا" خالقا" 00 كأن نقول فلان يخلق المشاكل وفلان إنسان رحيم 00 والرحيم هو الله والخالق هو الله سبحانه 00 فيكن حاضرا" عندكم أني أتحدث عن تشكيل فرد بمجموعه من القرارات والإحكام التي تؤدي إلى هذا الخلق الذي اعنيه !!
( محمد الصالحي ) 00 كلنا يذكر هذا الاسم وكلنا يذكر القصة التي حدثت في صيف 2005 م والإحداث ألمؤلمه التي هزت وطن لم يعتد على مثل هذه الجرائم 00 وطن عاش في سلام ولا زال وسيظل يعيش بسلام تحت قياده حكيمة لقائد همه الأول والأخير الوطن و المواطن ( قابوس بن سعيد حفظه الله ورعاه ) 00 الكل تناول القضية من جانبه وأصبحت حديث القاصي والداني 00 واليوم انا هنا لست في صدد تحليل جديد لتلك الأحداث والبحث عن الجاني والمجني عليه وعن الظالم والمظلوم وإخراج القضية الى السطح 00 اليوم انا هنا للحديث من جانب نفسي واعلم أن هناك من حلل نفسيه ذاك المعلم الذي ثار ساخطا" حاقدا" على مجموعه من الرؤوس العالية فقتل بعضها وجرح البعض الأخر 00 فكيف وصل ذلك المعلم الى تلك الحالة من الحقد والكراهية ؟ وكيف لا يصل الى ما وصل اليه بعد ان اقفلوا الدنيا عليه ومارسوا شتى الضغوط على نفسيته حتى حطموها دون ادني إنسانيه ولا رحمه 00 فخرج بجرح كبير يتوطن أعماقه ليسيل حقدا" وكرها" 00 فحدث ما حدث وكان نهارا" ليس كنهار أي يوم 00 نهارا" اسودا" على ( وزاره التربية والتعليم ) بعد ان نثر المعلم المتحطم الرصاص على اصحاب القرار 00 نهارا" لا تود أي مديريه تعليم ان يتكرر 00 واشك في ذلك !!!
اشك في ذلك طالما ان هناك عقول باليه ترؤسنا همها الأكبر الحفاظ على كرسيها والظهور امام وسائل الإعلام المختلفة 00 همها الأكبر ان تبرز نفسها امام الوزاره انها تعمل وانها تفكر وانها تبدع وأخر ابداعها نظام ( التدوير ) 00 فهل مات ( محمد الصالحي ) حقا" ام ان هناك ( محمد صالحي ) جديد ؟!
اظن ان ( محمد الصالحي ) لم يمت !!
( محمد الصالحي ) يولد بيننا كل يوم 00 تخلقه مجموعه قرارات تعسفيه واعمال اضافيه فوق حدود الطاقه 00 يخلقه مسوؤلين ومدراء يصدرون قرارات دون وعي بانها تخلق ( محمد صالحي ) جديد
نعم ( محمد الصالحي ) يخلق من جديد وانا منهم !؟
انا المعلم في ( مديريه التربيه والتعليم بالمنطقه الشرقيه ) في مدرستي الفلانيه 00 كيف يتجرؤون على مكافئاتي بهذه الطريقة المذلة 0 انا الذي لم ادخر جهد في اداء كل المطلوب مني داخل الصف وخارجه والكل كان يشيد بي 00 انا الذي سخرت كل طاقتي في خدمه العملية التعليمية في داخل المدرسه وخارجها 00 انا الذي كنت المثال للمعلم المتعاون 00 انا الذي صفق الطلاب لي كثيرا" ولم يتوقفوا عن التصفيق عندما خرجت لاستلام جائزه المعلم المثالي ( شهاده تقدير ! ) في طابور الصباح 00 انا الذي كنت أقيم دروس مسائية ابذل فيها كل جهدي حتى لا اتاخر في المنهج وحتى يستوعب الطلاب كل المقرر 00 انا الذي كنت على استعداد ان اكتب بدم جسمي المتهالك لو نفذ قلم السبورة وانا في منتصف الحصه
والان 00 ماذا الان ؟! كيف هو شعورك عندما تنقل الى مدرسه ليس لديك الرغبة في الانتقال إليها ولم تطلب حتى النقل 00 عندما تنقل من مدرسه أخلصت العمل فيها وتشعر أنها بيتك 00 تشعر أنها وطنك تخلص في بناءه 00 تشعر ان قطعه من جسمك قد انتزعت بالقوة قسرا" دون أرادتك 0 اعلم ان دوام الحال من المحال وان في عالم الوظيفه ليس به استقرار في اغلب الأحوال 00 ولكن ما تم هو مبادلتي بمعلم من مدرسه اخرى وهو الاخر ليس له الرغبه في الانتقال 00 انا نقلت الى المدرسه القريبه منه وهو نقل الى المدرسة القريبة مني !!
تحت مسمى ( التدوير ) أدار الله رؤوسهم عن أعناقهم حتى يصيبها الكسر 00 مع العلم ان سياسة التدوير وضعه لأجل المساواة بين المعلم القريب والبعيد بحيث تضمن العدالة للكل فلا يظل هناك معلم بعيد عن منطقته لعدد اكبر من السنوات 00 لكن العقول الباليه طبقته بطريقه خاطئه ظالمه أهملت فيه رغبه المعلمين وكفاءتهم 00 تحت مسمى التدوير تم مبادلتنا فأصبحت اقطع مسافة 30 كم حتى أصل إلى مدرستي الجديدة وهو بالمثل أصبحنا نتلاقى كل يوم في منتصف الطريق هو ذاهبا" الى وطني مدرستي الى أتوق إليها وأنا ذاهبا" الى مصيري الجديد !
دمعت قهر تخرج من عيني
00 ساخنة حاقدة 00 تبلل خدي الذي انتظرت إدارة التربيه ان تضع عليه قبله شكر نظير ما قدمت وأسهمت في مدرستي وملتقياتهم التى كانوا يتباهون بها في وسائل الإعلام ويقدمون الدعوة الى الوزراء لحضورها 00 كنت انتظر رسالة شكر وعرفان فوجدت رسالة نقل مريرة 0
كان لابد من كتابه ألتماس وطلب بعودة كلا" منا الى مدرسته وحدث هذا بالفعل وتم كتابه الطلب بقلم أنيق وصيغه كلها رجاء نهايتها ( ولكم جزيل الشكر والامتنان ) 00 قدمت الرسالة فهل وجدت العناية وهل تم مناقشتها بالفعل ؟! 00 لا أظن 00 لانك باختصار تعيش في قطر عربي فلا تعتقد لوهلة ان طلبك سيحمل محمل الجد وانك ستجد الرد سريعا" مغلفا" بعبارة ( تم الموافقة ) او ( عذرا" طلبك لا يمكن تحقيقه في الوقت الراهن 00 سنعمل على تحقيقه في اقرب فرصه ممكنه 00 عذرا" مره اخرى ) 00 انت يجب ان تعد الطلب بإتقان وتدخل به ذليل عند المدير ويجب عليك ان تلف به انت وحدك من مكتب الى مكتب فليس هناك مراسلون سريعون بالسرعة التى تريدها انت 00 كذلك يجب عليك ان تعود في اليوم الاخر فما سمعنا بطلب يتم الرد عليه في نفس اليوم 00 الطلبات عندنا يجب ان تدرس وتمحص وتحول من مدير الى نائبه الى رئيس القسم والى والى ويجب ان يحمل في النهاية أكثر من توقيع !!
بعد شد وجذب كان لابد من الدخول على ( كوندوليزا رايس ) تلك امريكيه مسئوله عن تخطيط عالمنا العربي وهذه مسئوله في مديريه التربية بالمنطقة الشرقية شمال عن تخطيط بعثره المعلمين 00 ( رايس ) كانت مشغوله بعمل يستطيع اصغر موظف في مكتبها القيام به 00 كانت مشغولة بأخبار المعلمين الجدد الذي تم تعيينهم حديثا" بمدارسهم وكان بإمكانها تعليق نشرة التعيين في لوحه عرض النشرات او تكليف اصغر موظف عندها للقيام بهذه المهمه وتتفرغ هي لما هو اكبر من تلك المهمه البسيطه 00 تتفرغ لأولئك المعلمين المبعثرين بلا ادنى سبب 00والمراجعين لها في النهاية أخذت طلبي على امتضاض وتلك المرة الثانية التى اقدمه بعد ان تم اهمله في المره الاولى 00 اخذت الطلب وقالت : راجعني بالغد 00 سيتم دراسه طلبك مع المشرفين 00 فلا كان الغد ولا كانت ( رايس الدكتاتوريه ) موجوده في مكتبها فقد خرجت في اجازه لمده ثلاث اسابيع وربما اكثر !!!
لمن اتجه الان 00 ( رايس ) خرجت في أجازه ورئيس مكتبها مل من رؤيتي وكل مره يرسم لي طريق 00 مره بمقابله مديره التخطيط 00 مره برساله عدم ممانعه من المشرف المباشر 00 والان 00 يحيل كل شئ الى دائره التشتيت التربوي ( دائره الاشراف التربوي ) 00 اذهب فلا اجد مدير الدائرة 00 اجد نائبته التى وعدتني خيرا" بعد ان تجتمع بالمشرف فلا جاء الخير ولا جاء الخبر00 لا شي حقيقي او واضح ارتدت الوجوده في تلك المكاتب اقنعه ترابية كاحله لسان حالها يقول : لست سوى معلم بائس بلا حقوق قطعه شطرنج نحركها كيف ما نبغي 00 أحسست في تلك الساعة وانا اتنقل من مكتب الى مكتب كأني لعبه في أيديهم يحركونها يترامونها كيفما يشاءون 00 بعدها تعبت أحسست بالذل بالاهانه واستنتجت اني اسلك طريق الحلقة ألمفرغه التى نصف قطرها كذب ونفاق 00 تضاريسها غير معلومه هل هي جبل ام هضبه 00 وهل هي حرام ام حلال 00 لا تنطبق عليها أي قانون فيزيائي 00 لانها خليط محلولين مركزين من التعالي و الكبر ولانك لا تملك مجهر الكتروني قادر على فضح الفيروسات الخبيثه 00 لتصل الى درجه لا تعرف أين محل نفسك من الاعرب 00 تكاد تسمع همسهم ينعتونك بــ ( كريزي ) !!!
وبالفعل بدأت الدوام في مدرستي الجديدة المنقول إليها وانا غير مصدق كل ما حدث 00 بدأت بنفسيه منهارة محطمه 00 وكيف لها لا تتحطم وانا اجد نفسي تحت قياده معلم اول بعد ان كنت انا المعلم الاول في مدرستي 00 كيف لنفسيتي لا تنهار وانا اجد نفسي ادرس الصف التاسع بعد ان كنت ادرس الصف الثاني عشر 00 كيف لنفسيتي لا تبكي وانا اجد نصاب حصصي ( 24 ) حصه بعد ان كانت ( 17 ) حصه 00 كيف لها لا تصرخ بالظلم وانا اقطع كل يوم ( 60 كم ) 00 ( 30 ذهابا" ) و ( 30 ايابا" ) بعد ان كنت احتاج الى اقل من خمس دقائق للوصول الى المدرسة
( محمد الصالحي ) 00 كلنا يذكر هذا الاسم وكلنا يذكر القصة التي حدثت في صيف 2005 م والإحداث ألمؤلمه التي هزت وطن لم يعتد على مثل هذه الجرائم 00 وطن عاش في سلام ولا زال وسيظل يعيش بسلام تحت قياده حكيمة لقائد همه الأول والأخير الوطن و المواطن ( قابوس بن سعيد حفظه الله ورعاه ) 00 الكل تناول القضية من جانبه وأصبحت حديث القاصي والداني 00 واليوم انا هنا لست في صدد تحليل جديد لتلك الأحداث والبحث عن الجاني والمجني عليه وعن الظالم والمظلوم وإخراج القضية الى السطح 00 اليوم انا هنا للحديث من جانب نفسي واعلم أن هناك من حلل نفسيه ذاك المعلم الذي ثار ساخطا" حاقدا" على مجموعه من الرؤوس العالية فقتل بعضها وجرح البعض الأخر 00 فكيف وصل ذلك المعلم الى تلك الحالة من الحقد والكراهية ؟ وكيف لا يصل الى ما وصل اليه بعد ان اقفلوا الدنيا عليه ومارسوا شتى الضغوط على نفسيته حتى حطموها دون ادني إنسانيه ولا رحمه 00 فخرج بجرح كبير يتوطن أعماقه ليسيل حقدا" وكرها" 00 فحدث ما حدث وكان نهارا" ليس كنهار أي يوم 00 نهارا" اسودا" على ( وزاره التربية والتعليم ) بعد ان نثر المعلم المتحطم الرصاص على اصحاب القرار 00 نهارا" لا تود أي مديريه تعليم ان يتكرر 00 واشك في ذلك !!!
اشك في ذلك طالما ان هناك عقول باليه ترؤسنا همها الأكبر الحفاظ على كرسيها والظهور امام وسائل الإعلام المختلفة 00 همها الأكبر ان تبرز نفسها امام الوزاره انها تعمل وانها تفكر وانها تبدع وأخر ابداعها نظام ( التدوير ) 00 فهل مات ( محمد الصالحي ) حقا" ام ان هناك ( محمد صالحي ) جديد ؟!
اظن ان ( محمد الصالحي ) لم يمت !!
( محمد الصالحي ) يولد بيننا كل يوم 00 تخلقه مجموعه قرارات تعسفيه واعمال اضافيه فوق حدود الطاقه 00 يخلقه مسوؤلين ومدراء يصدرون قرارات دون وعي بانها تخلق ( محمد صالحي ) جديد
نعم ( محمد الصالحي ) يخلق من جديد وانا منهم !؟
انا المعلم في ( مديريه التربيه والتعليم بالمنطقه الشرقيه ) في مدرستي الفلانيه 00 كيف يتجرؤون على مكافئاتي بهذه الطريقة المذلة 0 انا الذي لم ادخر جهد في اداء كل المطلوب مني داخل الصف وخارجه والكل كان يشيد بي 00 انا الذي سخرت كل طاقتي في خدمه العملية التعليمية في داخل المدرسه وخارجها 00 انا الذي كنت المثال للمعلم المتعاون 00 انا الذي صفق الطلاب لي كثيرا" ولم يتوقفوا عن التصفيق عندما خرجت لاستلام جائزه المعلم المثالي ( شهاده تقدير ! ) في طابور الصباح 00 انا الذي كنت أقيم دروس مسائية ابذل فيها كل جهدي حتى لا اتاخر في المنهج وحتى يستوعب الطلاب كل المقرر 00 انا الذي كنت على استعداد ان اكتب بدم جسمي المتهالك لو نفذ قلم السبورة وانا في منتصف الحصه
والان 00 ماذا الان ؟! كيف هو شعورك عندما تنقل الى مدرسه ليس لديك الرغبة في الانتقال إليها ولم تطلب حتى النقل 00 عندما تنقل من مدرسه أخلصت العمل فيها وتشعر أنها بيتك 00 تشعر أنها وطنك تخلص في بناءه 00 تشعر ان قطعه من جسمك قد انتزعت بالقوة قسرا" دون أرادتك 0 اعلم ان دوام الحال من المحال وان في عالم الوظيفه ليس به استقرار في اغلب الأحوال 00 ولكن ما تم هو مبادلتي بمعلم من مدرسه اخرى وهو الاخر ليس له الرغبه في الانتقال 00 انا نقلت الى المدرسه القريبه منه وهو نقل الى المدرسة القريبة مني !!
تحت مسمى ( التدوير ) أدار الله رؤوسهم عن أعناقهم حتى يصيبها الكسر 00 مع العلم ان سياسة التدوير وضعه لأجل المساواة بين المعلم القريب والبعيد بحيث تضمن العدالة للكل فلا يظل هناك معلم بعيد عن منطقته لعدد اكبر من السنوات 00 لكن العقول الباليه طبقته بطريقه خاطئه ظالمه أهملت فيه رغبه المعلمين وكفاءتهم 00 تحت مسمى التدوير تم مبادلتنا فأصبحت اقطع مسافة 30 كم حتى أصل إلى مدرستي الجديدة وهو بالمثل أصبحنا نتلاقى كل يوم في منتصف الطريق هو ذاهبا" الى وطني مدرستي الى أتوق إليها وأنا ذاهبا" الى مصيري الجديد !
دمعت قهر تخرج من عيني

كان لابد من كتابه ألتماس وطلب بعودة كلا" منا الى مدرسته وحدث هذا بالفعل وتم كتابه الطلب بقلم أنيق وصيغه كلها رجاء نهايتها ( ولكم جزيل الشكر والامتنان ) 00 قدمت الرسالة فهل وجدت العناية وهل تم مناقشتها بالفعل ؟! 00 لا أظن 00 لانك باختصار تعيش في قطر عربي فلا تعتقد لوهلة ان طلبك سيحمل محمل الجد وانك ستجد الرد سريعا" مغلفا" بعبارة ( تم الموافقة ) او ( عذرا" طلبك لا يمكن تحقيقه في الوقت الراهن 00 سنعمل على تحقيقه في اقرب فرصه ممكنه 00 عذرا" مره اخرى ) 00 انت يجب ان تعد الطلب بإتقان وتدخل به ذليل عند المدير ويجب عليك ان تلف به انت وحدك من مكتب الى مكتب فليس هناك مراسلون سريعون بالسرعة التى تريدها انت 00 كذلك يجب عليك ان تعود في اليوم الاخر فما سمعنا بطلب يتم الرد عليه في نفس اليوم 00 الطلبات عندنا يجب ان تدرس وتمحص وتحول من مدير الى نائبه الى رئيس القسم والى والى ويجب ان يحمل في النهاية أكثر من توقيع !!
بعد شد وجذب كان لابد من الدخول على ( كوندوليزا رايس ) تلك امريكيه مسئوله عن تخطيط عالمنا العربي وهذه مسئوله في مديريه التربية بالمنطقة الشرقية شمال عن تخطيط بعثره المعلمين 00 ( رايس ) كانت مشغوله بعمل يستطيع اصغر موظف في مكتبها القيام به 00 كانت مشغولة بأخبار المعلمين الجدد الذي تم تعيينهم حديثا" بمدارسهم وكان بإمكانها تعليق نشرة التعيين في لوحه عرض النشرات او تكليف اصغر موظف عندها للقيام بهذه المهمه وتتفرغ هي لما هو اكبر من تلك المهمه البسيطه 00 تتفرغ لأولئك المعلمين المبعثرين بلا ادنى سبب 00والمراجعين لها في النهاية أخذت طلبي على امتضاض وتلك المرة الثانية التى اقدمه بعد ان تم اهمله في المره الاولى 00 اخذت الطلب وقالت : راجعني بالغد 00 سيتم دراسه طلبك مع المشرفين 00 فلا كان الغد ولا كانت ( رايس الدكتاتوريه ) موجوده في مكتبها فقد خرجت في اجازه لمده ثلاث اسابيع وربما اكثر !!!
لمن اتجه الان 00 ( رايس ) خرجت في أجازه ورئيس مكتبها مل من رؤيتي وكل مره يرسم لي طريق 00 مره بمقابله مديره التخطيط 00 مره برساله عدم ممانعه من المشرف المباشر 00 والان 00 يحيل كل شئ الى دائره التشتيت التربوي ( دائره الاشراف التربوي ) 00 اذهب فلا اجد مدير الدائرة 00 اجد نائبته التى وعدتني خيرا" بعد ان تجتمع بالمشرف فلا جاء الخير ولا جاء الخبر00 لا شي حقيقي او واضح ارتدت الوجوده في تلك المكاتب اقنعه ترابية كاحله لسان حالها يقول : لست سوى معلم بائس بلا حقوق قطعه شطرنج نحركها كيف ما نبغي 00 أحسست في تلك الساعة وانا اتنقل من مكتب الى مكتب كأني لعبه في أيديهم يحركونها يترامونها كيفما يشاءون 00 بعدها تعبت أحسست بالذل بالاهانه واستنتجت اني اسلك طريق الحلقة ألمفرغه التى نصف قطرها كذب ونفاق 00 تضاريسها غير معلومه هل هي جبل ام هضبه 00 وهل هي حرام ام حلال 00 لا تنطبق عليها أي قانون فيزيائي 00 لانها خليط محلولين مركزين من التعالي و الكبر ولانك لا تملك مجهر الكتروني قادر على فضح الفيروسات الخبيثه 00 لتصل الى درجه لا تعرف أين محل نفسك من الاعرب 00 تكاد تسمع همسهم ينعتونك بــ ( كريزي ) !!!
وبالفعل بدأت الدوام في مدرستي الجديدة المنقول إليها وانا غير مصدق كل ما حدث 00 بدأت بنفسيه منهارة محطمه 00 وكيف لها لا تتحطم وانا اجد نفسي تحت قياده معلم اول بعد ان كنت انا المعلم الاول في مدرستي 00 كيف لنفسيتي لا تنهار وانا اجد نفسي ادرس الصف التاسع بعد ان كنت ادرس الصف الثاني عشر 00 كيف لنفسيتي لا تبكي وانا اجد نصاب حصصي ( 24 ) حصه بعد ان كانت ( 17 ) حصه 00 كيف لها لا تصرخ بالظلم وانا اقطع كل يوم ( 60 كم ) 00 ( 30 ذهابا" ) و ( 30 ايابا" ) بعد ان كنت احتاج الى اقل من خمس دقائق للوصول الى المدرسة
$$6 $$6
@ سيناريو فلم ( جعلوني مجرما" ) @
ست رصاصات حاقدة في جيب لسلاحي الاوتاماتيكي الذي اشتريته من تاجر السلاح اليمنى 00 ست رصاصات تبحث عن أجساد قلوبها سوداء وحان قطافها 00 واذا المعلم أراد العزة والرفعة فلابد ان يستجيب الطغاة !
اول رصاصه يجب ان تستقر في رأس ( رايس ) التى ادعت انها تتبع سياسه الباب المفتوح 00 فتح الله راسها الملوث 00ولان عمر اصحاب الشر طويـــل فلا باس من رصاصه اخرى الى صدرها لتصل الى قلبها الملوث المتحجر الذي همه الكبير بعثره المعلمين مع بداية كل سنه دراسيه0
ثالث رصاصه الى رئيس مكتبها الذي أهمل طلبي ووضعه في ادراج مكتبه دون اهميه والذي رسم لي طريق للموافقه على طلبي بالحصول على اذن عدم الممانعة من المشرف المباشر فلما حصلت على الموافقة 00 رسم لي طريق اخر معقد لا نتيجة !!
رابع رصاصه الى ذاك ( الخرتيت ) مدير التشتيت التربوي ( مدير الإشراف التربوي ) فمكتبه لا يبعد كثيرا" عن مكتب ( رايس ) وان لم اجده فلا بأس ان تستقر الرصاصة في ( الام تيريزا ) نائبته التى اعتقدت في البدايه انها طيبه وان روحها هي روح ( الام تيريزا ) الى ان اكتشفت ان دبلوماسيتها كانت فوق العاده وانها ليست احسن منهم 0
الرصاصه الخامسه لن ابحث لها عن هدف يصعب التفكير في الحصول عليه 00 هو فقط المشرف الاول على جهودي داخل المدرسه وخارجها والتى اقر بها واعترف فكافئني بالنقل من بيتي الثاني بلا ادني سبب 00 هو الساتر كل شره وخبثه وقلبه الاسود وراء لحيته السوداء الكثة ولا احسبه سوى منافق كذاب عندما واجهته ادعى عدم معرفته بالنقل وأنكر علاقته بأمر نقلي 00 بل وأبدى استغرابه ! 00 جاءته ذليل بطلب بسيط يسهل تحقيقه 00 مدرس بدل مدرس ( مبادله ) فوعدني بالكثير واخلف التنفيذ 00 بل ولم يعد يجب على اتصالاتي 00 لا بارك الله فيه
ستبقى رصاصه أخيره من الرصاصات الست 00 قد أطلقها في الهواء فرحا" بنجاح تنفيذ المهمة 00 وقد أطلقها على راسي حتى انهي حياه تعيسة مكلله بإنكار المعروف من قبل الجهات العليا !!
ست رصاصات حاقدة في جيب لسلاحي الاوتاماتيكي الذي اشتريته من تاجر السلاح اليمنى 00 ست رصاصات تبحث عن أجساد قلوبها سوداء وحان قطافها 00 واذا المعلم أراد العزة والرفعة فلابد ان يستجيب الطغاة !
اول رصاصه يجب ان تستقر في رأس ( رايس ) التى ادعت انها تتبع سياسه الباب المفتوح 00 فتح الله راسها الملوث 00ولان عمر اصحاب الشر طويـــل فلا باس من رصاصه اخرى الى صدرها لتصل الى قلبها الملوث المتحجر الذي همه الكبير بعثره المعلمين مع بداية كل سنه دراسيه0
ثالث رصاصه الى رئيس مكتبها الذي أهمل طلبي ووضعه في ادراج مكتبه دون اهميه والذي رسم لي طريق للموافقه على طلبي بالحصول على اذن عدم الممانعة من المشرف المباشر فلما حصلت على الموافقة 00 رسم لي طريق اخر معقد لا نتيجة !!
رابع رصاصه الى ذاك ( الخرتيت ) مدير التشتيت التربوي ( مدير الإشراف التربوي ) فمكتبه لا يبعد كثيرا" عن مكتب ( رايس ) وان لم اجده فلا بأس ان تستقر الرصاصة في ( الام تيريزا ) نائبته التى اعتقدت في البدايه انها طيبه وان روحها هي روح ( الام تيريزا ) الى ان اكتشفت ان دبلوماسيتها كانت فوق العاده وانها ليست احسن منهم 0
الرصاصه الخامسه لن ابحث لها عن هدف يصعب التفكير في الحصول عليه 00 هو فقط المشرف الاول على جهودي داخل المدرسه وخارجها والتى اقر بها واعترف فكافئني بالنقل من بيتي الثاني بلا ادني سبب 00 هو الساتر كل شره وخبثه وقلبه الاسود وراء لحيته السوداء الكثة ولا احسبه سوى منافق كذاب عندما واجهته ادعى عدم معرفته بالنقل وأنكر علاقته بأمر نقلي 00 بل وأبدى استغرابه ! 00 جاءته ذليل بطلب بسيط يسهل تحقيقه 00 مدرس بدل مدرس ( مبادله ) فوعدني بالكثير واخلف التنفيذ 00 بل ولم يعد يجب على اتصالاتي 00 لا بارك الله فيه
ستبقى رصاصه أخيره من الرصاصات الست 00 قد أطلقها في الهواء فرحا" بنجاح تنفيذ المهمة 00 وقد أطلقها على راسي حتى انهي حياه تعيسة مكلله بإنكار المعروف من قبل الجهات العليا !!
$$6