مدرسه بجنوب الباطنه سوف يطبق عليها نظام جامعي

    • مدرسه بجنوب الباطنه سوف يطبق عليها نظام جامعي

      سمعت أنه في مدرسه ثانوية بجنوب الباطنه مدرسه للبنات سوف يطبق عليها نظام جامعي

      يعني نظام محاضرات 0

      حبيت اعرف منكم ماهو السلبي والايجابي من هذا النظام
    • مراحب :)

      أنا ما أعرف ويش أنت قصدك بالضبط بس أعتقد تقصد نفس النظام المطبق معنا في الشرقيه وهو فكرة الحصص الأنتقاليه بحيث انها توجد حصص معينه في اليوم ينتقل فيها الطلبه بين القاعات حسب المواد التي تم أختيارها وحسب جدول معين((خاص للحادي والثاني عشر))

      وطبعا النظام فيه اجابيات وسلبيات بس أكبر سلبيه واجهتنا هي ضياع جزء من الحصص بسب انتقال الطلبه :(

      وايجابياته احس بان فيه تغير وتعويد لطالب حتى يسهل عليه تطبيق النظام في المراحل العلياء كذلك فيه تقريب بين الطلبه أكثر حيث ان الطالب يدرس مع مجموعات مختلفه من الطلبه في اليوم الواحد فيستطيع عقد صداقات أكثر ويساعد الطلبه بعضهم البعض

      هذا مجرد راي $$g
    • هلا ومررحبا أخووي...
      بالفعل النظام طبق في مدرسة أم حبيبة بالمصنعة
      النظام هو أن يعمل للطالب جدول لكل حصة يعني في اليوم عنده تقريباً 5 محاضرات مثل نظام الجامعة وعليه يستمع للمحاضرة...
      الإيجابية إنه يعودوا الطلبة على نظام الجامعات وتكون عندهم خلفية عن النظام ...
      لكن السلبية تكمن في كون الطالب لن يستوعب أكثر مما يستوعبه في الحصة العادية..
      ولكن تبقى رغبة الطالب في العلم وفهم المادة هي الأساس فمخما كان النظام فالطالب هو الأساس فلن يؤثر فيه نظام...

      لكن على حسب استطلاعي رأيت الطالبات المطبق لهم النظام يشكون منه ويعتقدن بأنهن ضحية في سنة مصيرية...

      شكراً لك أمير الحب .....

      تحيتي: بسمة حائرة
    • سفينة سناو كتب:

      مراحب :)



      أنا ما أعرف ويش أنت قصدك بالضبط بس أعتقد تقصد نفس النظام المطبق معنا في الشرقيه وهو فكرة الحصص الأنتقاليه بحيث انها توجد حصص معينه في اليوم ينتقل فيها الطلبه بين القاعات حسب المواد التي تم أختيارها وحسب جدول معين((خاص للحادي والثاني عشر))


      وطبعا النظام فيه اجابيات وسلبيات بس أكبر سلبيه واجهتنا هي ضياع جزء من الحصص بسب انتقال الطلبه :(


      وايجابياته احس بان فيه تغير وتعويد لطالب حتى يسهل عليه تطبيق النظام في المراحل العلياء كذلك فيه تقريب بين الطلبه أكثر حيث ان الطالب يدرس مع مجموعات مختلفه من الطلبه في اليوم الواحد فيستطيع عقد صداقات أكثر ويساعد الطلبه بعضهم البعض



      هذا مجرد راي $$g


      ------
      يامرحبتين سفينة سناو :)


      أنا ما عندي خلفية إذا كان هذا النظام يطابق النظام الموجود عندكم


      بس الذي عرفته أنه سوف يطبق على هذه المدرسة نظام جامعي وتلقى محاضرات على المقررات الدراسية والطالبات ينتقلن من قاعه لقاعه للاستماع لهذه المحاضرات ولكل محاضره ساعتين وعلى كل طالبه أن تستعين بالساعة يعني كل طالبه أن تعرف الوقت الذي سوف تلقى هذه المحاضرة لمقررها الدراسي وتشكل مجموعات مثل ما ذكرتي ويكون هناك خلط مابين الطالبات غير عن النظام السابق يعني لست مستقر بمكان معين مع طالبات معينات , وتم أبلاغ الطالبات عدم جلب شنط لحمل كتبهن وعليهن أحضار بوكس حتى لا تكون هناك صعوبة على حملها حيث سوف يتنقلن من قاعه لقاعه 0


      وأيضاً سوف يلغى الطابور الصباحي ومواعيد الدراسة سوف يتغير ويكون على حسب النظام الجامعي وسوف يخصص مقهى انترنت وكافتيريا كبيرة الشبيه للكفتيريات الموجودة بالكليات والجامعات مخصصه للطالبات اللاتي ل ايوجد لديهن محاضره يعني في أوقات الفراغ 0
    • بسمة حائرة كتب:

      هلا ومررحبا أخووي...
      بالفعل النظام طبق في مدرسة أم حبيبة بالمصنعة
      النظام هو أن يعمل للطالب جدول لكل حصة يعني في اليوم عنده تقريباً 5 محاضرات مثل نظام الجامعة وعليه يستمع للمحاضرة...
      الإيجابية إنه يعودوا الطلبة على نظام الجامعات وتكون عندهم خلفية عن النظام ...
      لكن السلبية تكمن في كون الطالب لن يستوعب أكثر مما يستوعبه في الحصة العادية..
      ولكن تبقى رغبة الطالب في العلم وفهم المادة هي الأساس فمخما كان النظام فالطالب هو الأساس فلن يؤثر فيه نظام...

      لكن على حسب استطلاعي رأيت الطالبات المطبق لهم النظام يشكون منه ويعتقدن بأنهن ضحية في سنة مصيرية...

      شكراً لك أمير الحب .....

      تحيتي: بسمة حائرة

      ------
      ياهلا ومرحبا بسمة حائرة


      وشكرا على المشاركة والإيضاح حول الموضوع 0


      وفعلا مثل ماذكرتي سوف يكونن ضحية لهذا النظام التجريبي في سنه مصيريه لهن 0


      أتمنى أن لايؤثر هذا النظام على مستقبلهن الدراسي 0
    • رومنسية حلوه كتب:

      اجل نحن من زمان مطبقين هذا النظام (( في مسقط )) من قبل سنتين تقريبا

      غريبة في بعض المناطق بعدها ... !!!

      ---
      ياهلا مشرفتنا 00

      شكرا على المشاركة 0

      أنتي تقولين أنه في مسقط مطبق هذا النظام من سنتين 0

      زين ممكن تعطينا رأيك بهذا النظام من الناحية الايجابية والسلبية اذا أنتي عايشتي هذا النظام ~!@q
    • لأ عزيزتي النظام اللي تقصدينه نظام القاعة يعني بدل لا يكون صف تكون قاعة ينتقلون فيها الطالبات على حسب الحصة ...
      لكن النظام الجديد واللي يقصده أمير الحب هذا النظام جديد وطبقته مديرية الباطنة جنوب فب مدرسة أم حبيبية - ودام الساحل بالمصنعة وهالنظام مثل نا قال أمير الحب يعتمد عالساعات مثلاً كل محاضرة لها ساعتين أو ساعتين ونص وعقب ماتنتهي تروحين محاضرة ثانية وكل محاضرة طبعاً لها قاعة مستقلة فأنتي تتقيدين بهالشيء.... وهم ما مسؤولين حضرتي أو ما حضرتي بكيفك ما على الأستاذ إلا إنه يلقي محاضرته على الطلبة وخلاااص...

      أتمنى تكون الفكرة وصلت للجميع...

      أما لكوني ما جربت هالنظام فما أقدر أدلي بأي شيء...

      تحيتي: بسمة حائرة...
    • الدااانية كتب:

      أنا من الباطنة بس لحد الحين ماحاطين هالنظام~!@q

      امكن بعد عشر سنوات #i

      ترقبيه عزيزتي فإنه لقرب آتٍ....

      الحمد لله الذي لم يجعلنا من ضحاياه..
    • تحية طيبة للعزيز امير الحب

      وكل الاخوة والاخوات الذين ابدوو وجهة نظرهم

      لم يحضرنا اي شيء من هذا القبيل بالمديرية ولكن مع التغيرات المستمرة فتكون
      هناك تجارب معينة في اماكن خاصة لمعرفة ايجابياته وسلبياته 0

      ولكن هل طبق فعلا بالمعنى الجامعي ام الدارسة العليا ام انها تغيرات جذرية
      في الزمن والمكان كما هو الحال بالنسبة للحصص الطائرة 0

      نضع بعين الاعتبار ان النظام الجامعي لايتمحور حول وجود طلبه خلال
      دوام من الى 0انما حسب المحاضرة المنوطة بها لذا اذا كان التطبيق فعلي
      يحتاج الامر الى استراتيجة وتخطيط واعداد ذاتي للطلبة لكي تكون النتائج
      المرجوه واقعية ولا تسير بعكس الاتجاه الكم ليس معيارا مع وجود النوع
      وهذا ماتضعه الدراسات المتتالية من حين الى اخر 0


      الله اعلم بالخطوات القادمة

      تحياتي
      ثمن عمري
      الحياة أمل يبقى
      *
      لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
      يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك
      *
      وأمل الحياة لقاء
      البداية والنهاية
    • م. الجهوري كتب:

      تحية طيبة للعزيز امير الحب

      وكل الاخوة والاخوات الذين ابدوو وجهة نظرهم

      لم يحضرنا اي شيء من هذا القبيل بالمديرية ولكن مع التغيرات المستمرة فتكون
      هناك تجارب معينة في اماكن خاصة لمعرفة ايجابياته وسلبياته 0

      ولكن هل طبق فعلا بالمعنى الجامعي ام الدارسة العليا ام انها تغيرات جذرية
      في الزمن والمكان كما هو الحال بالنسبة للحصص الطائرة 0

      نضع بعين الاعتبار ان النظام الجامعي لايتمحور حول وجود طلبه خلال
      دوام من الى 0انما حسب المحاضرة المنوطة بها لذا اذا كان التطبيق فعلي
      يحتاج الامر الى استراتيجة وتخطيط واعداد ذاتي للطلبة لكي تكون النتائج
      المرجوه واقعية ولا تسير بعكس الاتجاه الكم ليس معيارا مع وجود النوع
      وهذا ماتضعه الدراسات المتتالية من حين الى اخر 0


      الله اعلم بالخطوات القادمة

      تحياتي

      م. الجهوري أشكرك على المداخلة لكنك تساءلت...
      ولكن هل طبق فعلا بالمعنى الجامعي ام الدارسة العليا ام انها تغيرات جذرية
      في الزمن والمكان كما هو الحال بالنسبة للحصص الطائرة 0؟؟؟


      نعم طبق النظام ولو تابعت الردود جيداً لحصلت على الإجابة ،، ولكن لامانع بأن أعيدها
      النظام طبق في مدرسة أم حبيبة بالمصنعة في منطقة الباطنة جنوب فطبق فيها النظام كنموذج للمدارس الأخرى حتى يعمم على كافة المدارس إن رأوا أن النظام ناجح .. وأخذ تطبيق النظام بحذافيره....

      تحيتي لك : بسمة حائرة
    • انا اشوف انه كل شي فوقته حلو يعني يخلوا هالنظام حال مكانه ووقته يكون افضل اكيد انه راح يواجه كثير من السلبيات بأكثر من الايجابيات لان الجو المدرسي ولو هيىء راح يكون ناقص بعكس الجو والمحيط الجامعي اللي كل حاجه فيه اسست لكل نظام موجود فالجامعه،،
      $$e $$e وجهة نظري$$e $$e
    • فدوة وطن كتب:

      انا اشوف انه كل شي فوقته حلو يعني يخلوا هالنظام حال مكانه ووقته يكون افضل اكيد انه راح يواجه كثير من السلبيات بأكثر من الايجابيات لان الجو المدرسي ولو هيىء راح يكون ناقص بعكس الجو والمحيط الجامعي اللي كل حاجه فيه اسست لكل نظام موجود فالجامعه،،
      $$e $$e وجهة نظري$$e $$e

      وإذا هم مستعجلين ... طبعاً مو كل الطلبة راح يدشوون الجامعة واايد منهم جالسين في البيت فهم يريدوا يخلوهم في الإطار ( أقصد الصورة ) عشان يعرفون نظام الجامعة ....

      مشكوورة عالمداخلة...
    • إن شاء الله ما في بركاء..
      وتسلم أخي على الموضوع..

      بس ما مدى صحت هذا الكلام؟؟ ومن أين أتيت به؟؟؟
      ~الأصدقاء~
      إما
      دفعة للأمام
      أو
      خطوات للوراء
      فكن حذراً في اختيار أصدقائك
    • هلا وغلا انا من مدرسة ام حبيبه تبون الاستفاده خذو النظام حلو بس في البدايه كانت عندنا مشكلة التنقل من الصف لصف وقاعه لقاعه بعدين قلنا حق المديره مانريد نتنقل خلونا ثايت النظام عباره عن الحصه بساعه ندرس 5 ساعات وساعتين فاضين وبين الحصص في عشر دقايق واحلى شي في النظام هو حرية الطالبه في الخروج اثناء الحصص الفاضيه والمعلمه مايحق لها تنازع الطالبه والطالبات بنتظرن المعلمة 15 دقيقه يات كان بها ودرسنا مايات نطلع من الصف المدرسه وفرت اشياء مثل كفتيريا غرف استراحه غرف مذاكره الساحه عباره عن كراسي وطاولات للعلم الدوم فيها يبدا ساعة 7:30 ينتهي 2:30 والطابور ماكل المدرسه تصف بس 5 مجموعات وعباره عن نشيد وقران وحديث . بالنسبه للدروس تحضيرها هو مافي اشياءوايد ونسوي دفتر واحد لكل المواد مامحسبين عليه بصراحه النظام حلو وايد
    • الزدجالية كتب:

      هلا وغلا انا من مدرسة ام حبيبه تبون الاستفاده خذو النظام حلو بس في البدايه كانت عندنا مشكلة التنقل من الصف لصف وقاعه لقاعه بعدين قلنا حق المديره مانريد نتنقل خلونا ثايت النظام عباره عن الحصه بساعه ندرس 5 ساعات وساعتين فاضين وبين الحصص في عشر دقايق واحلى شي في النظام هو حرية الطالبه في الخروج اثناء الحصص الفاضيه والمعلمه مايحق لها تنازع الطالبه والطالبات بنتظرن المعلمة 15 دقيقه يات كان بها ودرسنا مايات نطلع من الصف المدرسه وفرت اشياء مثل كفتيريا غرف استراحه غرف مذاكره الساحه عباره عن كراسي وطاولات للعلم الدوم فيها يبدا ساعة 7:30 ينتهي 2:30 والطابور ماكل المدرسه تصف بس 5 مجموعات وعباره عن نشيد وقران وحديث . بالنسبه للدروس تحضيرها هو مافي اشياءوايد ونسوي دفتر واحد لكل المواد مامحسبين عليه بصراحه النظام حلو وايد

      ------
      شكراً أختي الزدجالية على التوضيح لكونك من هذه المدرسة ونقلتي لنا النظام بشكل أصح وأوضح :)
    • أمــــــ الحـــب ـير كتب:

      ------
      شكراً أختي الزدجالية على التوضيح لكونك من هذه المدرسة ونقلتي لنا النظام بشكل أصح وأوضح :)



      لاشكر على واجب ماسويت شي غير واجبي تحياتي لك اخوي :)
    • فعلا رايح يطبق هذا النظام
      في مدرسة أروى بنت الحارث للبنات
      بس مو هذا الفصل
      الفصل الثاني بصراحه مااعرف شي
      عن هذا النظتم بس احس انه مفيد جدا
      عشان يعودنا على الجامعات والكليات
      انشاءالله اذا جبنا نسبة ودخلنا مكان
      ما مرخصيني احط صورة لتوقيع :110103_ma
    • إي والله سوه هالنظام عندنا بس لسه ما طبقوه راح يطبق بعد إجازة العيد الوطني حالياً
      بس أنا فرحانه وااااايد ع الاقل نحس شوي بطعم الجامعه مو:) أحسن منا اللي في الجامة
      #i
    • ايضا وقع علينا الأختيار,,,
      شكرا على هذه المعلومات القيمة عن هذا النظام
      من طبيعة الإنسان الحذر من أي جديد ولكن مع الأيام يتضح كل شيء بوضوع تفاصيل الجديد..
      نحن نتظر الفصل الثاني لنطبق هذا النظام
      ولقد اعجبتني الأفكار التي وصلتنا من أم حبيبة ..استلمو النظام ولم يطبقوه بحذافيره ولكن خضع لدراسة ومعالجة حتى ظهر بصورة رائعة
      وهناك اشادة للمدرسة لنجاحها في تطبيق النظام..

      دمتم بألف خير
      وننظر الجديد


      أخوكم,,,,,,,,,,,,,,
    • هلااا
      هذا النظام مطبق في مدرستي في منطقه الباطنه جنوب
      مدرسه الامل الثانويه بناات...
      والنظاام وااجد حلو الصراحه وفي تنظيم ..وموفرين الخدماات كثيره وفاتحين مقهى (مطورينا ما مقصف مال اول ههههههههههههههههههه)
      والكل مرتااح في المدرسه من طالبات و معلمات (الهيئه التدريسيه),,,
      اتشرف في انضمآمكم في منتدآي الجديد www.florence.yoo7.com $$e$$e
    • أمــــــ الحـــب ـير كتب:

      سمعت أنه في مدرسه ثانوية بجنوب الباطنه مدرسه للبنات سوف يطبق عليها نظام جامعي




      يعني نظام محاضرات 0



      حبيت اعرف منكم ماهو السلبي والايجابي من هذا النظام


      اخي العزيز نظام المحاضرات مطبق فقط في منطقة الباطنة جنوب وفي اكثر من مدرسة ع سبيل المثال ناصر بن مرشد وام حبيبة وبركات بن محمد والامل الثانوية .
      هذا النظام هو اشبه بنظام الجامعة فيه يتنقل الطالب من قاعة دراسية الى اخرى خلال اليوم الدراسي , وكل فصل له محاضرة فراغ والتي تقدر بالساعة , كم يوجد في هذا النظام الفسحة بين الحصة الرابعة والخامسة وتقدر بنصف ساعة لجميع الطلاب بالمدرسة .
      مميزات النظام
      * يجدد من نشاط الطالب عند انتقاله من قاعة لاخرى .
      * يعود الطالب ع النظام الجامعي .
      *بامكان الطالب الاستفادة من وقت الفراغ في المذاكرة او مشاهدة التلفاز او لعب التنس حسب رغبة الطالب .
      * الجمعية التعاونية بالمدرسة تفتح من المحاضرة الاولى وحتى السابعة .
      * قلت نصاب المعلمين من الحصص .
      * يعطى كل معلم محاضرة قد تكون الاولى او الاخيرة لتخليص اعماله خارج المدرسة .
      سلبيات
      * استغلال بعض الطلاب السيء لاوقات الفراغ في اعمال تخريبية بالمدرسة او الهروب من المدرسة .
      * طول مدة اليوم الدراسي من السابعة والربع صباحا وحتى الثانية ظهرا .
      ومنك السموحة .
    • حبي وحياتي كتب:

      اخي العزيز نظام المحاضرات مطبق فقط في منطقة الباطنة جنوب وفي اكثر من مدرسة ع سبيل المثال ناصر بن مرشد وام حبيبة وبركات بن محمد والامل الثانوية .
      هذا النظام هو اشبه بنظام الجامعة فيه يتنقل الطالب من قاعة دراسية الى اخرى خلال اليوم الدراسي , وكل فصل له محاضرة فراغ والتي تقدر بالساعة , كم يوجد في هذا النظام الفسحة بين الحصة الرابعة والخامسة وتقدر بنصف ساعة لجميع الطلاب بالمدرسة .
      مميزات النظام
      * يجدد من نشاط الطالب عند انتقاله من قاعة لاخرى .
      * يعود الطالب ع النظام الجامعي .
      *بامكان الطالب الاستفادة من وقت الفراغ في المذاكرة او مشاهدة التلفاز او لعب التنس حسب رغبة الطالب .
      * الجمعية التعاونية بالمدرسة تفتح من المحاضرة الاولى وحتى السابعة .
      * قلت نصاب المعلمين من الحصص .
      * يعطى كل معلم محاضرة قد تكون الاولى او الاخيرة لتخليص اعماله خارج المدرسة .
      سلبيات
      * استغلال بعض الطلاب السيء لاوقات الفراغ في اعمال تخريبية بالمدرسة او الهروب من المدرسة .
      * طول مدة اليوم الدراسي من السابعة والربع صباحا وحتى الثانية ظهرا .
      ومنك السموحة .

      ----------
      مشكوره اختي على هذه المعلومات عن هذا النظام 0:)