فيروس متنكر في نشرة أمنية من مايكروسوفت

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • فيروس متنكر في نشرة أمنية من مايكروسوفت

      حذر مسؤلون من شركة مايكروسوفت مستخدمي الكمبيوتر من فيروس خبيث يتنكر على هيئة نشرة امنية تحمل اسم مايكروسوفت وتدعي انها ستحمي جهاز الكمبيوتر من الفيروسات.
      وتبدو الرسالة الالكترونية الكاذبة التي تحمل عنوان « تحديث امن الانترنت » شبيهة الى حد كبير بالنشرة الامنية النموذجية التي توزعها مايكروسوفت، حتى انها تشير ايضاً الى تحديث أمني حقيقي طرح قبل عدة اسابيع .

      غير أن الرسالة الخبيثة التي بدأت تنتشر في انحاء العالم مؤخراً تحث المستخدمين ايضا على فتح ملحق ملف تنفيذي بعنوان « كيو 216309. إي اكس إي » زعماً بأنه سيعزز امن الكمبيوتر الشخصي .

      لكن عوضاً عن سد الثغرات الامنية، فإن الملحق البريدي يتسلل الى قائمة « مايكروسوفت اوتلوك » للعناوين الالكترونية، ويرسل نفسه الى جميع العناوين المدرجة كما انه يترك وراء بوابه افتراضية تتيح شن المزيد من الهجمات التخريبية لاحقاً .

      من جانبه ينصح مدير مركز الطواريء الامنية في مايكروسوفت المستخدمين بتوخي الحذر بالتعامل مع اية رسالة الكترونية تزعم انها من مايكروسوفت ما لم ترشد هذه الرسالة الشخص الى موقع الشركة الرسمي الخاص بتحميل التحديثات الامنية واشار الى ان مايكروسوفت لا ترسل اية رسائل الكترونية في ملحق بريدي يحمل النهاية « اي.اكس.اي » .