في الدوري الإيطالي،،، بدايـة قويـة ليوفنتـوس والانـتر وتعـادل رومـا ولاتسـيو وميـلان

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • في الدوري الإيطالي،،، بدايـة قويـة ليوفنتـوس والانـتر وتعـادل رومـا ولاتسـيو وميـلان

      ضرب يوفنتوس وصيف بطل الموسم الماضي وانتر ميلان بقوة وحققا فوزين كبيرين الاول على فينيتسيا 4-صفر، والثاني على بيروجيا 4-1 امس الاول في المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت سقوط روما حامل اللقب في فخ التعادل مع مضيفه فيرونا 1-1.


      في المباراة الاولى على استاد ''ديللي البي''، كشر يوفنتوس عن انيابه منذ البداية موجها انذارا شديد اللهجة الى منافسيه وبالتحديد روما حامل اللقب عندما سحق ضيفه فينيتسيا باربعة اهداف نظيفة تقاسم تسجيلها الدوليان الفرنسي ديفيد تريزيجيه (10 بضربة راسية و11 من تسديدة طائرة) واليساندرو دل بييرو (44 و80).


      واكد يوفنتوس عدم تأثره بغياب صانع العابه السابق الدولي الفرنسي زين الدين زيدان المنضم الى ريال مدريد الاسباني وكذلك هدافه فيليبو اينزاجي المنتقل الى ميلان.


      يذكر ان يوفنتوس عزز صفوفه هذا الموسم بلاعبين بارزين في سعيه الى استعادة نغمة احراز الالقاب في مقدمتهم المدافع الدولي الفرنسي ليليان تورام من بارما ولاعب الوسط الدولي التشيكي بافل نيدفيد والمهاجم الدولي التشيلي مارتشيلو سالاس كلاهما من لاتسيو.


      في المباراة الثانية على استاد ''سان سيرو'' في ميلانو، نجح المدرب الارجنتيني هكتور كوبر في اول اختبار رسمي له على رأس الادارة الفنية لانتر ميلان منذ انتقاله الى صفوفه قادما من فالنسيا الاسباني وقاده الى فوزه الاول هذا الموسم على حساب بيروجيا 4-1.


      ويدين انتر ميلان بفوزه الى مهاجميه السيراليوني محمد كالون وكريتسيان فييري، حيث سجل الاول الهدفين الاوليين في الدقيقتين 23 و45، واضاف الثاني الهدفين الاخيرين في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، والثانية من الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية.


      وسجل اليوناني زيسيس فريزاس هدف الشرف لبيروجيا في الدقيقة 66. وفي المباراة الثالثة، فشل روما في الحفاظ على تقدمه بهدف للدولي الارجنتيني والتر صامويل منذ الدقيقة 45 بضربة رأسية، واستسلم في الدقيقة 74 عندما استقبلت شباكه هدف التعادل من توقيع المهاجم ماسيمو اودو.


      وافلت ميلان، احد الاندية المرشحة للمنافسة على اللقب، من الخسارة في اول مباراة رسمية في الدوري بقيادة مدربه الجديد التركي فاتح تيريم وانتزع تعادلا ثمينا من مضيفه بريشيا 2-2.


      وتقدم اصحاب الارض بهدفين للالباني ايجلي تار في الدقيقتين 36 و41، بيد ان ميلان نزل بكل ثقله في الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق في الدقيقة 50 عبر كريستيان بروكي، قبل ان يدرك التعادل بواسطة هدافه في الدوسم الماضي الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو في الدقيقة 63 من ركلة جزاء.


      وخسر ميلان جهود لاعب وسطه وصانع العابه والعاب المنتخب البرتغالي مانويل روي كوستا المنتقل الى صفوفه مطلع الصيف الحالي قادما من فيورنتينا، بسبب اصابته بكسر في يده اليمنى. واصيب روي كوستا في الدقيقة 24 بعد عرقله من قبل احد مدافعي فريق بريشيا.


      وحقق كييفو الصاعد حديثا الى دوري الاضواء مفاجأة من العيارالثقيل عندما تغلب على مضيفه فيورنتينا بهدفين لسيموني بيروتا (6) وماسيمو ماراتزينا (55). واهدر مهاجم فيورنتينا انريكو كييزا ركلة جزاء.


      وسقط لاتسيو ثالث الموسم الماضي وبطل الموسم قبل الماضي في فخ التعادل مع ضيفه بياتشنزا 1-1. وانتظر لاتسيو حتى الدقيقة 48 لافتتاح التسجيل عبر الدولي الارجنتيني كلاوديو لوبيز، بيد ان فرحته لم تدم سوى 13 دقيقة حيث ادرك البرازيلي ماتوزالم التعادل للضيوف في الدقيقة 61.


      وتعادل ايضا اودينيزي مع تورينو 2-2. وكان اودينيزي متخلفا في الشوط الاول بهدفين لفابيو جالانتي (11) والدولي السويدي يكسيل اوسمانوفكسي، لكنه نجح في ادراك التعادل في الثاني عبر روبرتو موتزي (61) وكارلوس بافون (65).


      وانقذ لاعب الوسط الدولي ماركو دي فايو فريقه بارما من الخسارة امام مضيفه ليتشي عندما سجل له هدف التعادل في الدقيقة 71. وكان ليتشي تقدم بهدف مبكر في الدقيقة الثانية سجله المهاجم الاوروجوياني خافيير ارنستو شيفانتون. وكانت المرحلة افتتحت يوم السبت الماضي ففاز بولونيا على اتالانتا 1-صفر.


      - ترتيب فرق الصدارة:


      1- يوفنتوس 3 نقاط، 2- انتر ميلان 3، 3- كييفو 3، 4- بولونيا 3، 5- ميلان 1، 6 - بريشيا 1، 7 - اودينيزي 1، 8 - تورينو 1.