الضبط بالأختبارات

    • الضبط بالأختبارات

      في الحقيقة ترددت كثيرا في اختيار عنوان لموضوعي هذا كنت أرغب بكتابة
      عنوان أكثر جرأة اذا صح التعبير والسبب في ذلك ما يلاحظ داخل لجان الاختبارات
      من امور تتضمن تساهل بالمراقبة وتغاضي حيث ان بعض لجان الاختبارات لاتراعي
      اسس المراقبة الموضوعية القائمة على القياس الصحيح لمستوى كل طالب
      و تساهلا غير منطقي لدرجة غش الطلبة في بعض اللجان من
      جراء التساهل من قبل بعض المراقبين وللأسف الشديد يوجد
      تهاون على أعلى المستويات في هذا الموضوع ولا يوجد اساس
      لها بل على العكس يوجد تغاضي واضح وجلي من البعض
      وهذا له سلبية على واقع قياس مستوى
      الطالب الحقيقي 0



      كما أن :::
      سياسة محاربة الأمية التي توجت بموضوع التقفيز في الصفوف زادت الطين بلة كما
      يقولون وأصبح طالب الأول الاعدادي الذي ترك المدرسة من عشرات السنين يعود الى
      الدراسة من جديد ليحتل كرسي الصف الثاني عشر وهو لا يعرف الألف من الباء كما أنه
      لم ينظر للكتاب المدرسي ولم يكلف نفسه حتى محاولة الحصول عليه ( طبعا ليس الجميع
      ولكن الغالبية العظمى ) ماذا تتوقعون من طالب كهذا بالله عليكم كونوا منصفين وكونوا
      مدركين لهذا الواقع وسلبياته أنه يقودنا لمجتمع جاهل سطحي لدي الكثير لأقوله واستغرب
      من عدم طرق أحد لهذا الموضوع ارجو التفاعل مع الموضوع ومناقشته علنا نصل الى
      نتيجة أو على الأقل نعرف وجهات نظر
      بعضنا البعض
      ودمتم بخير0
    • كلامك صحيح أخي وأتفق معك ...
      استغربت لما عرفت ان الدراسات الحرة تم تقفيزهم إلى الثاني عشر...
      ما الهدف من هذا؟؟؟
      هل ليقولوا ان المجتمع يملك أقل شئ شهادة الثانوية ؟؟؟
      يعني ازالة محو الأمية بهذه الطريقة؟؟؟
      ولكنها طريقة سطحية فارغة لها شكل وليس لها مضمون...
      وبالنسبة للغش في اللجان فهذا لا نسمح به أبدا ...
      ولا أعرف ماذا يدور في لجان الشباب ( لعل الأمر يكون أكثر سوءا )

      وتشكر أخي قصي على هذا الطرح الرائع
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • اهلا بك اخي العزيز
      موضوع هام جداا ويناقش مسألة تأخذ سلماا ليس له
      سوى بضع درجات 0
      نظام التقفيز شمل بعض الفئات التي لاتعي بعضهااا
      شيء سوى انها في مرحلة عليا 0 0 بغض النظر
      عن بعض الفئات الاخرى التي شملت خبراتها اي
      شهادة كانت لذى لايمكن وضع تعميم للمستوى كما
      اسلفت في الطرح ان هناك من يعرف طرق التعليم والمستوى
      والبعض لايدري اين يقع ومتى وصل الى هنا0

      بالنسبة للجان التصحيح لا اعلم ان كانت هناك مراقبة عشوائية
      فعندنا تتم وفق التصور الموضوع للمراقبة الالتزامية بكل ما تعني
      وان وجد تغاضي من قبل البعض

      وهذا لايتفق مع المستوى العام للمراقبة التي لابد وان تتسم بالموضوعية
      في ادائها وان وجدت بعض الثغرات فقد تكون من فئات لاتقيس تحضير وجد
      واجتهاد طالب مقابل اخر اتى ليغرف من السطل الذي بجانبه 0

      وعذراا للكلمات التي طرحت ولكن نتمنى من الجميع الالتزام بكل خطوة يؤديها
      لكي تكون الحروف في محلها0
      ثمن عمري
      الحياة أمل يبقى
      *
      لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
      يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك
      *
      وأمل الحياة لقاء
      البداية والنهاية