شباب آخر زمن

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • شباب آخر زمن




      ????????????????????!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!?????????????????


      .. نعم سوف أتكلم عن بعض السلبيات وعن بعض الشخصيات .. وعشنا وشفنا شباب آخر زمن !!

      الناس تتزوج حتى تستقر .. حتى تنجب الأبناء وتكمل نصف دينها ولكن عبدالله بو دمعة ( تيمناً بالمرسدس ) تزوج حتى يحصل على تصريح مخفي يضعه على زجاج الستيشن !!

      حمد وناصر وسالم يجلسون دائماً في نفس المقهى يشربون الشيشة ويلعبون الكوتشينة ويتكلمون عن هذا وذاك .. وعندما تنصحهم يقولون لك أن الشيشة أحسن من السجائر وأن الجلوس في المقهى أفضل من الصياعة في الشوارع وأن ( الحش في خلق الله ) أفضل من ملاحقة البنات في المجمعات التجارية !!

      أحمد ومحمد شقيقان وصديقان لدودان في نفس الوقت .. ودائماً ما يجلسان ويخرجان معاً .. هناك شيء يفعلانه لا يعلمه أحد أبداً .. بل هي هواية جميلة لا يملان منها أبداً .. الهواية هي ( المغازل ) وبدافع من الأخوة يتبادلان أرقام البنات وأحياناً السيارات ومرات أخرى ( مواعيد الغرام ) وبدافع الأخوة والمحبة أيضاً يطبقان المثل الذي يقول أنا وأخويه على بنت الجيران وأنا وأخويه على بنات الناس !!

      سالم شاب هوايته تغيير السيارات وفي كل شهر يشتري سيارة ويبيع أخرى وأغلب وقته يقضيه في المنطقة الصناعية ومعارض السيارات وشركات التمويل !!

      حمدان رجل متزوج ولديه أربعة أطفال أكبرهم في الصف السادس الابتدائي ومع هذا ترى هذا الرجل دائم التجوال خلف الحريم والبنات في محلات الأقمشة والملابس والأدوات المدرسية بحجة شراء أغراض للعيال !!

      علووه ولد يعيد دراسة الصف الأول ثانوي للمرة ثالثة وهو دائم التجوال والحواطة وغالباً ما يستخدم سيارات إخوانه في الذهاب إلى البر واللعب بالسيارات هناك .. لا يسمع كلام أمه المريضة ولا يطيع كلام والده العجوز والحياة عنده تتمثل في الخروج مع شلة فاسدة ..
      ملاحظة : لا أعتقد أن أحد أفراد هذه الشلة يعرف الطريق نحو بوابة المسجد !!

      صلوح شاب كانت بدايته مع شم الصابون ومن ثم انتقل إلى شم الغراء وبعدها السجائر ولحقتها الشيشة وبعدها أصبح يشرب الكحول وقريباً ترقبوا المخدرات !!

      سلطون اللي بعده ما طلع من البيضة شفته صدفه عند الجمعية حاط السيجارة في حلجه مرة تسير شمال ومرة تسير يمين ، المشكله أنه موب عارف يمسكها ويوم سألته : سلطوووون ليش اتدوخ سيجاره ؟!؟
      قال : عادات وتقاليد !!
      ملاحظة : والده وإخوته الكبار كلهم يدخنون !!

      شبابنا هذه الأيام انحصرت اهتماماتهم في الموبايلات والسيارات وترقيم البنات وإذا سألت واحد منهم عن اللي صاير في فلسطين وأفغانستان والشيشان يقولك : افتح التلفزون الساعة تسعة وشوف الأخبار !! الله المستعـــان !!

      إن من المخجل حقاً أن ترى شاب يبلغ من العمر 22 سنة جالساً في أحد محلات الألعاب الإلكترونية ويلعب أحد الألعاب الإلكترونية التي تعلم الرقص !!

      وليد الدلوع يبلغ من العمر الآن 25 سنة ويمشي بسيارته ( الكشف ) وهو معلي على صوت المسجل لتتردد بقوة أغاني مايكل جاكسون والفور كاتس وغيرها من الفرق الأجنبية الشبابية .. بصراحة شديدة عندما تمر سيارته في الفريج أمام البيت يسبه أبي وجدي وأمي وكل من في بيتنا !!
      ملاحظة : أنا الوحيد الذي أدعو له بالهداية !!

      صالح شاب يهوى الإنترنت .. لا يبتعد من أمام الكمبيوتر .. ينتقل من منتدى إلى منتدى ويستخدم الماسنجر والايسكيو وكل برامج الجات الأخرى .. ويكتب الخواطر ويرسل البطاقات وكل هذا من أجل بنات الإنترنت !!

      خالد يخرج الصباح من باب المنزل ويركب باص المدرسة لينزل من الباص إلى خارج المدرسة ولا يعود إلا في وقت الظهر ويركب نفس الباص عائداً نحو البيت .. !!
      على فكرة : رقم التلفون الموجود في سجلات المدرسة هو رقم البقالة القريبة من المنزل !!

      أبو حمد رجل نسوانجي ( يحب النساء ) ولذلك يتربص ويبحلق ويتفحص كل امرأة تمشي في الشارع ودائماً ما تكون مشاكله مع أم العيال بسبب هذه العادة السيئة ولذلك صار لا يخرج معها إلا وهو يرتدي النظارة الشمسية حتى لا تعرف إلى أي جميلة ينظر حبيب القلب ( بو حمد ) !!
      يا ترى كم سيئة يكسبها هذا الرجل في اليوم الواحد ؟!؟ الإجابة بالتأكيد لا تعرفها المسكينة أم حمد !

      منصور ومحمود ومسعود شباب يعملون صباحاً ويدرسون بعد الظهر ويتجمعون في أحد مقاهي السناتر ولا يراهم أهلهم إلا بالصدفة وهم بذلك يقولون للجميع : ( اللي يريدني لازم يدفع فلوووووووس !! )

      إذا كنت تبحث عن عمور البطران فلن تراه إلا في المرور فهو يداوم هناك أكثر من الموظفين أنفسهم ومراجعاته ( ما شاء الله ) في كل الأقسام وخاصة قسم المخالفات وقسم حجز السيارات وقسم التسجيل والتصاريح و .... أسميها شغلة !!

      أحمد يطلقون عليه اسم ( راعي فزعة ) فهو دائماً ما يساعد الاصدقاء ويقضي حاجاتهم ويخلص بعض أمورهم ويكفي أن تتصل به وسيقوم بكل الواجب وعلى أكمل وجه ولكن عندما تقول له أمه : أحمد سير السوق واشتري بعض الأغراض أو خلص بعض معاملات أبوك .. يقول لها : إن شاء الله .. وبعدها لا يتحرك من مكانه إلا بالونش !!

      سلوم شاب مجنون دائماً ما يسرع في شوارع وممرات المدينة الداخلية وكذلك الخارجية ودائماً ما تقبضه الرادارات ويخرج منها وكأنه لم يفعل شيئاً .. المهم ، يا حبيبي إلحقني وخذلك بوسة !!



      للمراسلة .. هذا هو بريدي الإلكتروني
      alharrasi83@yahoo.com
      الله يستر علينا وعليكم

      شباب آخر زمن
    • بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      والله جبت الحقيقه
      بس ما تقول غير
      الله يهدينا إن شاء الله

      بس والله موضوعك ممتاز و صريح بس
      ليش الشباب ما يتفاعلوا مع الموضوع!!!!
      أخواني أعطوا الكاتب دافع كي يكتب مرة أخرى
      لا تحولوا الساحة الى منتدى ممل
      والله كلمت ثناء أو مشاركة تجعل الموضوع أجمل

      معا لنجعل المنتدى أنفع و أجمل

      وحياكم الله
    • اخي الفاضل

      اكيد ما بيكون التفاعل كبير

      لتانك طرحت الموضوع في الساحه الغير مناسبه

      فهذا الموضوع ناسبه ساحه هموم المجتمع و يس الرياضه

      لذا اسمح لي بنقلهالي هناك و ارجو ان يكون التجاوب فيه اكثر
    • أخي ...لقد تكلم عن واقع أليم ....جزاك الله خيرا على هذا الاسلوب الرائع في الكتابة وطرح المشكلة ..ونتمنى منك المزيد والتواصل ..وان تتحفنا بالجديد...

      اللهم رد شباب المسلمين إلى الاسلام ردا جميلا