صديقتي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • صديقتي تكبرني بعدة سنوات لم تتوفق في الاستقرار حيث انها لم تتزوج او حتى لم ترتبط اخذ العمر يتقدم بها والان هي تقترب من مشارف الثلاثين .المشكله ان مجتمعاتنا لا ترحم حيث الجميع يسأل او يتسائل بفوضول لماذا لم تتزوج هذه الفتاه بعد ..صديقتي لا ينقصها اي شي حيث انها جميله متعلمه مثقفه والامر هو ان وضعها هذا اخذ يأثرفيها حيث بث الكآبه فيها وانا دائما ابدي عجزي في اي مساعده او محاوله لتهدئتها .
      وانا الان حائره وامر صديقتي يهمني ... فما العمل برايكم ؟؟؟؟؟؟







      الحائره
    • تحياتي

      الزواج قسمه ونصيب وعسى ربي يكتب لصديقتك بالزوج والذريه الصالحه وهذه مشكله كبيره وخاصه بمجتمعنا فبعد سن الثلاثين يكون صعب على المجتمع تقبل فكره عدم زواجها الى الان ولكن لا بد من وجود الزوج الصالح والنيه الاكيده والدعاء الى رب العالمين ليرزقها بابن الحلال.

      اتمنى لها التوفيق ولكي

      تحياتي



      $$f
    • المشكلة أن كثيرا من الفتيات يهملن أمر الزواج في سنين الدراسة ويرفضن كل من يتقدم لهن بحجة أنها تريد ان تواصل دراستها ، وتريد أن تجح ومن بعد تريد ان تبحث عن وظيفة ، ومن بعد لازم من الإستقار في الوظيفة ... الخ

      ولا تنتبه بعد ذلك إلا عندما يفوتها قطار الزواج وتكون قد دخلت في مرحلى العنوسة ، عندها ينتابها الندم واتلحزن والأسف ، وتصاب بالضيق والكآبة وكراهية المجتمع والشهادة والوظيفة .

      فلماذا تفعل بعض الفتيات هذا بأنفسهن ؟!
      الرسول يقول : ( من جاءكم من ترضون دينه وعرضه فزوجوه ، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير )
      فهذا تنبيه لكل فتاة امتنعت عن الزواج في بداية شبابها ؟
      أما بالنسبة للأخت صاحبة المشكلة فأسال الله أن يقيض لها الزوج المناسب ليأخذ بيدها من الهم والقلق الذي تعيشه
      وإن كانت ترغب في الإرتباط بشخص معين ، فلتصارح أحدا من أهلها ، ليقوم بترتيب الأمر ، أو لتعلم إحدى قريباته بطريقة غير مباشرة .

      ثم اوجه كلامي للأخت طارحة الموضوع ، بإمكانك مساعدة صديقتك بالبحث لها عن زوج مناسب سواء كان من أهلك ، أو غيرهم عن طريق أحد أقاربك ، خاصة وانك ذكرت أن صديقتك لا ينقصها الجمال أو الثقافة ، وهذه من الصفات التي يبحث عنها الكثير من الشباب .
      أم أن صديقتك لا ترغب هي في الزواج إلى الان ، وإنما يؤلمها كلام الناس ؟ فإنها مخطئه ، فإن ابنت الثلاثين وصلت إلى مرحلة العنوسة ، وكان حريا بها أن يكون لديها مجمموعة من الأطفال ، أكبرهم لا يقل عمره عن عشر سنوات .

      نسأل الله أن يكتب التوفيق للجميع .
    • اولا انا اشكر الاخوه الذين اهتموا بالرد وادعيتكم ثانيا اخي الطوفان لماذا تكون لك مثل هذه الافكار التي دائما نجدها سائده صديقتي لم تتعلل بمثل تلك الحجج ولم تكن يوما كم وصفت هل تصدق بان احدا لم يتقدم لها رسميا عدا واحد ولو علمت كيف كان لحمدت الله الف مره بانه لم يتزوجها وهذا كان في اثناء سنها الثامنة عشر .. لذلك هناك من نصحها ان تزور بعض العرافه فقد وجدوا الامر غريب حيث ان احدا لم يتقدم لها ولكنها حتما رفضت الفكره المنافيه لديننا .. لكن انا اعتقد انا شبابنا الان لم تعد لديه اي اهتمام بما يحدث فالغيرة ثهبت ادراج الرياح منهم ولم يعودوا يابهون بايا كان من مشكلات المجتمع فحيث يوجد لها اقارب ولكن ولكأنهم الامرر لا يعنيهم "وتناسوا قدوتنا المثلى رسول الله الكريم حيث انه تزوج بكثير من الزوجات وكلهن ممن لم يتزوجن او الارمله وغيرها وذلك ليصون فتيات دينه
    • أختي العزيزة قولي لأختك ألا تكتأب فكل إنسان فد كتب الله له رزقه ومصيره فلماذا القلق أن الله لم يخلق شيئا إلا لحكمة يعلمها وحده ثم كل فتاه حافظت على نفسها وعفتها من السوء جزاها الله بالخير الكثيرطمأني صديقتك فعسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم وعسى أن تحبو شيئا وهو خيرا لكم .ثم أتها مازالت في بداية الثلاثينات و أنا أعرف رالكثير من النساء الآتي كنت أتوقع لهن بعدم الزواج ولكن الله قد شاء لهن الزواج وهن في سنهن المتأخر