التضامن مع الفلسطينيين يميز مباراة الدنمارك وإسرائيل

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • التضامن مع الفلسطينيين يميز مباراة الدنمارك وإسرائيل

      كوبنهاجن ,الدنمارك (رويترز) - قالت الشرطة الدنمركية انها اعتقلت 153 شخصا في اشتباكات مع حوالي 1800 متظاهر كانوا يحتجون على اسرائيل أثناء مباراة ودية لكرة القدم بين منتخبي الدنمرك واسرائيل الاربعاء.

      وخلال المظاهرة حطمت كرة من الصلب أطلقت من مقلاع نافذة في السفارة الامريكية على بعد كيلومتر من استاد باركين الوطني في كوبنهاجن.



      وقال المتحدث باسم الشرطة فليمنج مونش انه لم يصب احد بسوء في الحادث الذي ظنت الشرطة باديء الامر انه طلق ناري اطلق من سيارة مارة.وتفرقت المظاهرة بعد ان انتهت المباراة التي تجيء في اطار استعدادات الدنمرك لنهائيات كاس العالم بفوزها 3/1.

      وقال شهود عيان ان المتظاهرين حاولوا قبل المباراة اختراق صفوف الشرطة لدخول استاد باركين الوطني تضامنا مع الفلسطينيين واحرق المتطاهرون اعلاما امريكية وصورة لرئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون قبيل بدء المباراة.

      وقال الاتحاد الدنمركي لكرة القدم الثلاثاء انه يشعر بالاسف لاضطراره لمقابلة اسرائيل في مباراة ودية وسط الصراع الناشب في الشرق الاوسط موضحا انه تم الاتفاق على هذه المباراة في أغسطس آب الماضي عندما كانت الاوضاع مختلفة في الشرق الاوسط.

      وقال جيم ستيرن هانسن الامين العام للاتحاد الدنمركي لكرة القدم لوكالة ريتزاو المحلية للانباء "كنت اود ان انظم لقاء اخر ولكن هذه المباراة جرى الاتفاق عليها في اغسطس اب عندما كانت الاوضاع مختلفة في الشرق الاوسط." وقال الاتحاد الدنمركي لكرة القدم انه تلقى يوم الاثنين تهديدا بوقوع انفجار بقنبلة في رسالة موقعة باسم "فلسطين الحرة".ومضى هانسن يقول "نأخذ الرسالة مأخذ الجد ويجرى تفتيش الاستاد والمنطقة المجاورة بحثا عن اي متفجرات باستخدام كلاب بوليسية مدربة."



      وتجمع نحو 1500 فرد الثلاثاء في وسط كوبنهاجن للقيام بمظاهرة مناهضة لاسرائيل وتحدث فيها وزير الخارجية الدنمركي السابق موجينز ليكيتوفت قائلا "شارون يردد كذبة ذات ابعاد تاريخية عندما يقول انه يحارب الارهاب. انه يلجأ للارهاب ويهييء له المناخ المناسب."