بسم الله الرحمن الرحيم
منذ مدة وانا اسمع بعض المستقيمين يدعي بان على الدولة ان تصرف عليه وان راتبه الذي يتسلمه من الدولة حلال ولو لم يخلص فيه او اهمله او حتى جلس في بيته نظرا لانه حقه بمجرد انتمائه للدولة
وبصراحة استغرب من هذه المقولة وكيف يصرح بها بعض المستقيمين وانا اتسائل من اين اتوا بهذه المقولة ... هل هي فتوى من احد المشائخ ام ان احدهم صرح بذلك وعلى اي دليل استند
الا يعلم هؤلاء بانهم يروجون لاهمال الاخلاص والجد في العمل حيث سيظهر بمظهر المهمل والسلبي في العمل ... الا يذكرون ان الله يحب اتقان العمل ... ثم ان كانت الدولة ملزمة باعطاء راتب لكل منتمي للدولة دون عمل فمن سيعمل ليوفر دخل الدولة
اعتقد بان هذه المقولة قد اثرت على البعض فاصبح مهملا في عمله غير مكترث كثيرا باتقان عمله
اتمنى ان يذكر لي احد القراء صاحب هذه المقولة والادلة التي استند عليها
منذ مدة وانا اسمع بعض المستقيمين يدعي بان على الدولة ان تصرف عليه وان راتبه الذي يتسلمه من الدولة حلال ولو لم يخلص فيه او اهمله او حتى جلس في بيته نظرا لانه حقه بمجرد انتمائه للدولة
وبصراحة استغرب من هذه المقولة وكيف يصرح بها بعض المستقيمين وانا اتسائل من اين اتوا بهذه المقولة ... هل هي فتوى من احد المشائخ ام ان احدهم صرح بذلك وعلى اي دليل استند
الا يعلم هؤلاء بانهم يروجون لاهمال الاخلاص والجد في العمل حيث سيظهر بمظهر المهمل والسلبي في العمل ... الا يذكرون ان الله يحب اتقان العمل ... ثم ان كانت الدولة ملزمة باعطاء راتب لكل منتمي للدولة دون عمل فمن سيعمل ليوفر دخل الدولة
اعتقد بان هذه المقولة قد اثرت على البعض فاصبح مهملا في عمله غير مكترث كثيرا باتقان عمله
اتمنى ان يذكر لي احد القراء صاحب هذه المقولة والادلة التي استند عليها