إذا تحدثنا عن ما يخص الجمعيات التعاونية في المدارس وأتكلم عن أرباح هذه الجمعيات ماذا لو تركتم أرباحها تحت سياية إدارة المدرسة والهيئة التدريسية مع الضوابط المشروعة في ذلك ؟
إلى المسؤولين وصناع القرار .
-
-
موضوع حلو
لي رجعهتحت الانشاااااااء -
الشارخ55 كتب:
إذا تحدثنا عن ما يخص الجمعيات التعاونية في المدارس وأتكلم عن أرباح هذه الجمعيات ماذا لو تركتم أرباحها تحت سياية إدارة المدرسة والهيئة التدريسية مع الضوابط المشروعة في ذلك ؟
أعتقد انها موضوعة تحت ادراة المدرسةحين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته -
هلا اخي الشارخ 55
تشرفت الساحة التعليمية بتواجدك اخي و تواصلك معنا
بالنسبة لموضوع طرحك اخي وهو ترك ارباح الجمعيات التعاونية تحت تصرف ادارات المدارس
هي كما تنوه سابقا في رد اختي السفينه هي موضوعه تحت تصرف ادارة المدارس لكن:) بنسب
يعني للمدرسة نسبة معينة من الربح الصافي و الباقي للمناطق التعليمية
بعد توزيع الارباح على الطلبة المساهمين في الجمعية التعاونية
وبالطبع هذه المبالغ تصرف تحت مسائلات المناطق التعليمية في تدقيق الفواتير وما شابهه
في مصلحة شراء مستلزمات المدارس حسب احتياجاتها
هذا كله من السابق الان:)
الان تنافست المناطق التعليمية في انها تتسابق في ترك نسبة المنطقة لاضافتها لنسبة المدارس
بحيث يتم توزيع الارباح على الطلبة المساهمين في الجمعية التعاونية
ومن ثم للمدرسة بنفسها
وهذا المبلغ بالتاكيد وفر احتياجات كثيرة للمدارس
الخبر الجديد الذي طرح بالامس حسب ما سمعت(لم اقرأه الى الآن) انه سيسمح للمدارس باستغلال بعض مرافقها
لادخال مبالغ مالية للمدارس من امثلتها تاجير المسارح او الصالات او تاجير جدران المدارس او مدخل المدرسة لبعض الشركات لقاء مبالغ مالية او دعم فعاليات معينة في المدرسة مثل الجوائز وخلافه
هذا كله يحصل عندنا في مدارس دولة الامارات
مع العلم ان العام الماضي الدراسي قد تبرع الشيخ محمد بن راشد بمبلغ 100 الف درهم لكل مدرسة لتغطية احتياجاتها بدون ضوابط على نوعية هذه الاحتياجات
و هذا العام ايضا سيتبرع ايضا الشيخ محمد بن راشد بالمبلغ نفسه لجميع المدارس لنفس السبب
بالنسبة للسلطنة لا اعرف الوضع معكم للاسف و اللا لاضفته هنا
-
اعتقد تم التوضيح من قبل الاعضاء
ولكم جزيل الشكرثمن عمري الحياة أمل يبقى * لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك *وأمل الحياة لقاء البداية والنهاية