قوات الامن السعودية تقمع بشراسة مظاهرات في القطيف وصفوى

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • قوات الامن السعودية تقمع بشراسة مظاهرات في القطيف وصفوى

      قوات الامن السعودية تقمع بشراسة مظاهرات في القطيف وصفوى :

      بوحشية منقطعة النظير هاجمت مساء الخميس الثامن عشر من ابريل ونهار الجمعة التاسع عشر من ابريل
      قوات الامن السعودية مدعومة بقوات الطوارئ والمباحث جموع المتظاهرين الذين اندفعوا في شوارع صفوى والقطيف منددين بالهمجية الصهيونية ضد المدنيين الفلسطينيين ومطالبين بمقاطعة المنتجات الامريكية.
      واستفزت قوات الامن التي اعتقلت اكثر من مائتين من المتظاهرين الذين ردوا بقذف الشركات الامريكية بالحجارة وهاجم المتظاهرون في القطيف محلات ماكدونالز وباسكن روبنز في حين نزلت ظهر يوم الجمعة قوات الطوارئ لمدينة صفوى واعتقلت اكثر من سبعين شخصاً بينهم عدداً من النساء.
      وانطلق رجال الطوارئ وقوات مكافحة الشغب والمباحث في ازقة مدينة صفوى بالقرب من مصفاة النفط في رأس تنورة، يطاردون المتظاهرين. وفي الساعة الرابعة قرروا تمشيط الشوارع ومهاجمة المارة واعتدوا بالضرب المبرح على الشباب والنساء وكبار السن وكانت هذه القوات تنزل السائقين من سياراتهم وتعتدي عليهم بالضرب وتحشرهم داخل حافلات ملئت بالمساجين وبعضهم لم يشارك في المظاهرة كما اعتقلت ايضا عددا من النساء.
      ونقل شهود عيان أن الاجراءات الوحشية التي قامت بها قوات الامن والشرطة أعادت للأذهان أحداث عام 1400 هـ وهو عام انتفاضة المنطقة الشرقية حيث سقط فيها ستة عشر شهيداً.
      وقال احد ضباط الامن لأحد وجهاء صفوى يوم الجمعة التاسع عشر من ابريل "أن الامير محمد بن فهد اصدر تعليمات صارمة بتأديب اهالي صفوى والقطيف وكسر شوكتهم حتى لا يخرجوا للشوارع ويتحدوا ارادة الحكومة".
      وفي القطيف هاجم رجال المباحث بالعصي والهروات ومعهم رجال القوات الخاصة السيارات التي ترفع العلم الفلسطيني وقد انتشرت خلال الاسبوعين الماضيين فكرة رفع ملصق للعلم الفلسطيني فوق زجاج السيارة الامامي او الخلفي.
      ونقل شاهد عيان "كان طفلي يصرخ بجواري في السيارة هل جاء الاسرائيليون الينا".
      ونقلت مصادر اخرى أن اكثر من سبع حافلات لقوات مكافحة الشغب ومعهم عشرون سيارة جيب وعدد كبير من سيارات القوات الامنية نزلت وسط صفوى منذ ظهر يوم الجمعة وحين اندفع الشباب في مظاهرتهم تصدوا لهم بالهراوات ثم اخذوا يعيثون فسادا في المدينة برمتها يجوبون الشوارع ويخرجون السائقين من السيارات وينهالون بالضرب على النساء والبنات ويعتقلون النساء ويأخذون الابرياء.
      وكان محافظ القطيف فهد السكران أكد لوجهاء المنطقة "ان الامير محمد بن فهد يحذركم والا سيطلق عليكم الذئاب"!
      ونقلت المصادر أنه لوحظ في منتصف مساء الجمعة، أي بعيد انتهاء المظاهرات في مدينة صفوى اختفاء عدد كبير من من الرجال والنساء وهم آباء وأمهات وإخوة فتيات. وذكرت هذه المصادر بأنه تم اعتقال عدد من النساء واكثر من مائة وخمسين شاباً وطفلاً وانهالوا بالضرب على عدد من النساء والعجزة وكبار السن. وكان من بين المعتقلين رجل معاق اسمه طاهر السيد حسين الهاشم وهو أصم لا يسمع ولا يتكلم وكانت ابنته ذات الاحد عشر عاما معه فانهالوا عليهما بالضرب واعتقلوا البنت ووالدها ونقلوهما الى المعتقل.
      كما قال شهود عيان أن قوات الامن انتزعت رجلاً من داخل سيارته وانهالت عليه بالضرب والركل واقتادته الى احدى الحافلات وركضت من خلفه زوجته فضربوها وساقوها معه ولكنها صرخت فيهم وطلبت اخلاء سبيل بناتها فرفضوا فأغشي عليها فما كان من قوات الامن الا ان انهالوا عليها ركلاً ورموها من الحافلة وسمحوا لبعض المارة باسعافها.
      وعربدت قوات الامن امس في صفوى والقطيف بعد المظاهرة الكبيرة التي اندفعت في القطيف مساء الخميس ليلة الجمعة واستفز رجال الامن المتظاهرين الذين حملوا لافتة كبيرة بيضاء تقول :"المسيرة سلمية" وبالخط الكبير "ضد شارون لا ضدكم" وخط ثالث باللون الاحمر يقول "لا تعينوا اسرائيل في قمع شعوبكم".
      ولكن قوات الامن انهالت فعلاً على مظاهرة القطيف وبسبب هذا الاستفزاز رد المتظاهرون بمهاجمة محلات امريكية مثل ماكدونالز وباسكن روبنز وغيره.
      وقد وصلتنا مجموعة من اسماء الفتيات الصغيرات اللاتي جرى اعتقالهن:
      1-فداء طاهر حسين الهاشم وعمرها 11 سنة ووالدها معاق.
      2-زينب سعود الخلف وعمرها 13 سنة.
      3- طاهرة عبد الله المسلم وعمرها 15 سنة.
      هذا وقد طالبت اللجنة الشعبية لدعم الانتفاضة الفلسطينية من كل الاحرار في العالم ان يرفعوا صوتهم للاحتجاج على الهمجية التي قابلت بها قوات الامن السعودية المتظاهرين والمطالبة بالافراج عن الموقوفين وخاصة النساء.
      منقول عن قضايا الخليج
      gulfissues.net
    • حسبنا الله ونعم الوكيل....حسبنا الله ونعم الوكيل....حسبنا الله ونعم الوكيل...
      لاإله إلا الله ...هل يممكن أن يحصل هذا في دولة بين ربوعها مقدسات المسلمين ؟؟؟؟؟
      ....اصبحت الحكومات ..نسخة طبق الاصل من إسرئيل ......لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ........اللهم عليك بهم ..اللهم اعن إخواننا الاسرى في سجون الحكومات ورده إلى ذويهم يا رب العالمين