العراق يدعو لخفض النفط والسعودية تعد بسد العجز

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • العراق يدعو لخفض النفط والسعودية تعد بسد العجز

      حث الرئيس العراقي صدام حسين الدول العربية النفطية على خفض إنتاجها بمقدار النصف في حين جددت المملكة العربية السعودية التزامها بسد أي عجز في الإمدادات، وهو الإعلان الذي هوى بالأسعار دون 26 دولارا للبرميل الواحد.

      وطالب الرئيس العراقي في خطاب متلفز بفرض حظر كامل على جميع شحنات النفط الخام إلى الولايات المتحدة وإسرائيل من أجل حمل الأخيرة على إنهاء عملياتها العسكرية في الأراضي الفلسطينية.

      ويفرض العراق منذ الثامن من الشهر الجاري حظرا مدته شهر على جميع شحنات النفط في إطار برنامج النفط مقابل الغذاء، وهو يطالب الدول العربية والإسلامية الأخرى المنتجة للنفط منذئذ باتخاذ خطوات مشابهة. لكن تلك الدعوة لم تلق آذانا صاغية من تلك الدول بما في ذلك السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم إضافة إلى الكويت.

      ومع أن إيران ربما تكون صاحبة فكرة الحظر وترحب بالاقتراح العراقي من حيث المبدأ إلا أنها لم تنضم للعراق، وتشترط قرارا جماعيا من جميع الدول الإسلامية المعنية كي يكون الحظر المقترح مجديا وقادرا على تحقيق الهدف منه.


      وقال وزير النفط السعودي علي النعيمي الذي يحضر مؤتمرا عن العلاقات الأميركية السعودية بواشنطن إن بلاده ملتزمة بتعويض أي نقص قد يصيب سوق النفط العالمية من جراء وقف العراق صادراته. وجاءت هذه التصريحات قبل خطاب صدام.

      وردا على سؤال بهذا الشأن قال النعيمي "السعودية وأوبك صرحت في عدة مناسبات بأنها مستعدة لسد أي عجز مهما كان سببه سواء أكان سياسيا أو عسكريا أو كارثة طبيعية".

      وقبل سفره إلى واشنطن لحضور المؤتمر أعرب الوزير عن رضاه عن المستوى الحالي لأسعار النفط وقال إنه يأمل بقاءها عند هذه المستويات. وقال الوزير السعودي إن المعروض النفطي في الأسواق العالمية مناسب "في الوقت الحالي".
      ............
      المصدر: موقع الجزيرة
    • لا بد من يوم تنكشف فيه الحقائق ..وتسقط الاقنعه ..... عندها سوف نرجم كل خلئن خان أمته وأبناء أمته بالحجارة ..........وسوف ينتشر الضياء في كل الربوع ....واللك أكبر والعزة لله ولرسولة وللمؤمنين

      أخيكم المتفائل في زمن اليأس / المجاهد
    • أتعجب من العرب وكأن امريكا هي ربهم ..هي رازقهم ..هي من بيدها ملكوت كل شي..يخافون منها أكثر من خوفهم من عقاب الله المنتظر حين يحملون رايه تفضح اعمالهم امام الخلائق..تناسوا بأن الله هو من بيده كل شي..هو الرازق ..الخالق ..هو القادر على ان يحمي دينه وهم الخاسرون عندما يتخاذلوا.
      اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا...استغفر الله واتوب اليه
    • و الله صراحه ابي اوجه كلام للسعوديه الله لا يسعد عليها.
      تراه كل الشعوب الاسلاميه كارهتنك من الله و في الله.
      و انتظر دورك اجلا ام عاجلا فاليهود يفكرون فيك .حسب تبربراتهم انك موطنهم الثاني من بعد فلسطين.
      على حسب كلامهم .يهود بني قريظه