وزير الخارجية الالماني ينتقد الاسلام

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • وزير الخارجية الالماني ينتقد الاسلام

      برلين : «الشرق الأوسط» وأ.ف.ب
      في خطاب يتوقع ان يثير ردود فعل غاضبة، انتقد وزير الخارجية الالماني يوشكا فيشر ضمنا الاسلام بإثارته تساؤلات حول «قدرة الاسلام على التطور»، على حد تعبيره، واشارته الى ما وصفه بـ«الارهاب الاسلامي»، معتبرا اياه بأنه «التوتاليتارية الجديدة». وقال فيشر في محاضرة القاها مساء اول من امس حول آفاق السياسة الدولية إثر اعتداءات 11 سبتمبر (ايلول) الماضي في اميركا امام طلبة واساتذة جامعة فراي ببرلين، ان تضافر استخدام العنف والافكار السياسية والتطرف الديني الذي يمثله ما وصفه بـ«الارهاب الاسلامي» يمكن تعريفه بـ«التوتاليتارية الجديدة». واضاف فيشر ان هدف اعتداءات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة في تعبير مجازي «كان اثارة فيل كبير بوخز بعوض لجعله يخبط من حوله في غضب اهوج»، معتبرا ان الولايات المتحدة لم تكن الا «وسيلة لخدمة هدف سياسي». وقال «ان صلب التحدي في مواجهة الارهاب» يتمثل في مسألة «قدرة دول الاسلام على التطور». وتساءل «هل يوجد طريق اسلامي الى الحداثة؟ والى مجتمع قائم على حقوق الانسان والحرية الفردية والمساواة في المعاملة بين الرجال والنساء؟». وتساءل ايضا «ماذا يعني ان تكون هناك في عالم معولم دول مع تعريف غير مقبول لدور النساء اي نصف قواها الخلاقة؟
    • لعنة الله علي عدو الله ...
      هل نحن الارهاب ؟؟؟؟؟ إذا هم ماذا ؟؟؟؟ ياله من غبي هذا الوزير ...لانه يريد أن يزور التاريخ ..والتاريخ لا يمكن تزويرة ...وهو ( التاريخ ) هو الفاضح للالمان ...فكان أولى لهم ان يسكتوا لعنهم الله ...