صورة واحد واضع امتحانات ( يــومــيــاتــي )

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • صورة واحد واضع امتحانات ( يــومــيــاتــي )

      الجمعة
      قضيت اليوم كلة احاول وضع اسئلة الامتحانات في اللغة العربية و انتهت محاولاتي بتمزيق جميع الاسئلة و بعد ان اكتشفت انها سهلة و مفهومه و يمكن للطلبة الاجابة عليها .

      السبت
      اتصل بي صديقي الاستاذ شحاته شحاته قال لي انه لا يومجد اسئلة صعبة لمادة التاريخ و بعد طول بحث اتفقنا على الاجتماع في بيت صديقنا الاستاذ ابو عقدة اذ اننا -نحن الثلاثة- نؤمن بمذهب امتحاني واحد لا تؤمن به الاغلبية العظمى من الاساتذه واضعي الامتحانات و مذهبنا ان يكون الامتحان تعجيزي و ان تكون الاسئلة ألغاز و إلا فكيف يمكن ان نكشف عن قدرات الطلاب الخارقة و معجزاته ؟ ان الاسئلة الواضحة و السهلة ذات الاجابة الموجوده في الكتب تدل على جهل الممتحن و تفاهته و قلت معلوماته العلمية .
      استقر الرأي في بدايه الاجتماع على ان يعرض كل منا الاسئلة التي وضعها في مادته حتى نتبادل وجهات النضر لتجنب الاسئلة السهل .
      بدأت بعرض اسئلتي في اللغة العربية :
      اولا: التعبير
      - اكتب في احد الموضوعين التاليين :
      1- العتريس و اثره في الحضارة الانسانية
      2- تجعلق الخرطاف يوما فتشوشن في اكمه حتى سالت دماؤه . اكتب موضوعا عن لسانة الذرب!!!!!!!!!!!!!!
      عند هذا الحد (عصب) الاستاذ ابو عقده في استياء و قال:
      - العتريس دي مفهومه اوي
      و علق شحاته شحاته في قرف
      - ( حتى سالت دماؤه) كل طالب سيفهم معناها
      و بعد دقائق في تعديل الاسئلة قلت فيها:
      -اكتب في احد الموضوعين التاليين :
      1- الاقلائظ و أثرة في الحضارة الانسانية
      فقاطعني الاستاذ ابو عقدة : الاقلائظ دي متهيألي مفهومه اوي و عبارة (و أثرة في الحضارة الانسانية) كمان مفهومه.
      و عدلت في صيغة السؤال و انتهيت قائلا:
      -اكتب في احد الموضوعين التاليين :
      1- الاقلائظ و رموحة المشمول في الحضارة الانسانية
      صاح ابو عقدة: كدة تمام عال العال .
      2- تجعلق الخرطاف يوما فتشوشن في جردابه حتى تبعرط بعرطة شديده ....
      و هنا سأل ابو عقد شحاته شحاته : انت فاهم حاجة من الكلام ده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
      قال شحاته :أبدا ............!!!!!!!!!
      ثانيا : النصوص:
      اشرح معنى هذا البيت و اعربهما :
      و منجار يجلجل بالبردع الخافقاتي........يهفتع بالكأيب كركود الكلاتتي
      عندئذ صمم ابو عقده ان هذا البيت في منهه السهوله و ان فهمه لبصيت

      فطلبت منه ان يشرحة و قال كلاما كثيرا و في اخر كلامه قال: مش كده هو المعنى ؟
      فأقسمت له اني لا اعرف اي معنى لهذين البيتين .
      و هنا اقترح شحاته ان اطلب من الطالب تكمله باقي القصيده فلما قلت له انها غير مقرره عليهم في النصوص صاح ابو عقدة :
      هوه ده يبأه التعجيز اللي على اصله يا استاز اكتب السؤال زي ما أل شحاته .
      --------------------------------------------------
      التكمله ليوم السبت و الاحد غدا
      و
      حياااااااااااااااااااااااا الله ااااااااااااااااااااااااكم
    • وأخيرا رجعت لنا يومياتك الجميلة

      أخي الساحر العماني...
      السلام عليكم...

      وأخيرا ....الحمد لله على السلامة..
      اشتقنا كثيرا ليومياتك الهادفة والرائعة...

      والحمد لله انك لم تنسى الساحة العامة..

      أشكرك باسم كل أعضاء الساحة العامة ...
      وفعلا يوميات هادفة..
      ونحن بانتظار يوميات بقية الأسبوع...
    • السلام عليكم
      اختي بنت عمان
      الساحة العامة على الراس و العين و كل من فيها كذالك
      و شكرا على الاطراء
      و اتنى ان تحوز يومياتي اعجابكم و اعجاب جميع الاعضاء.
      و
      حياااااااااااااااا الله اااااااااااااااكم
    • يتبع : السبت
      بدأء شحاته شحاته يعرض علينا الاسئلة التي وضعها لمادة التاريخ و قال انه قام بأختيار اسئلة ذكاء صعبة لا اسئلة اولاد حمير ثم قام بقراءة الاسئلة :
      - أجب عن الاسئلة من أ ب في السؤال الثاني:
      1- اشرح معنى كلمة ( هتلر ) في ما لا يقل عن خمسين سطرا .
      صاح ابو عقدة : خليهم 120 سطر... ثم هز رأسه متشككا في صعوبه السؤال فقال انه من المحتمل جدا ان يجيب عليه عدد كبير من الطلبه.
      و انتهت المناقشه بتعديل السؤال كالتالي :
      (أ) اشرح معنى كلمة ( هتلر ) في ما لا يقل عن 200 سطر بحيث يكون عدد كلمات السطر الواحد 11 كلمه و نصف .
      (ب) ( الازدواج التاريخي في سياسة تشرشل يؤدي الى الاتساع التاريخي مع بعض التباعد في الابعاد المتقاربه او المتوازيه او المتقاطعه او ذات الزوايا الحادة )
      اشرح معنى هذه العبارة شراحا وافيا .
      قال الاستاذ ابو عقدة : انا عندي فكرة احسن للسؤال ده .
      ثم امسك بالقلم و الورقه فترة و قرأ علينا السؤال بعد التعديل :
      (ب) إذا افترضنا ان سياسة تشرشل هي عبارة عن مثلث متساوي الاضلاع أ ب ج بداخله دائرة محيطها 25 سم تمثل الازدواج التاريخي مد بداخله الوتد د ه الذي يمثل الاتساع التاريخي ثم الوتر ن و الذي يمثل الملكة الزابيث فأثيت ان التباعد التاريخي في سياسة تشرشل يساوي : الزاوية ب ج أ + نصف نق تربيع - مربع مساحة الدائرة * ن و + د ه.
      ( ملحوظة ) محضور على الطالب استعمال المنقلة او المسطرة او القلم الرصاص او الالة الحاسبة و ألا فيعتبر الامتحان ملغيا .

      الاحد
      في البيت مع الاستاذ ابو عقده لمراجعه بقيه اسئلة التاريخ التي وضعها شحاته شحاته رفض الاستاذ ابو عقدة سؤالا يقول :
      - اكتب بالتفصيل تاريخ العالم منذ خلق آدم و حواء حتى قيام حرب فيتنام.
      قال الاستاذ ابو عقدة ان هذا السؤال سهل و يمكن الاجابه عليه و كتبه بدلا منه سؤال يقول فيه :
      - أجب عن السؤال التالي :
      كان المفروض ان يكون هنا سؤال في التاريخ و لكن الممتحن عدل كتابته في ورقة الاسئلة فأذكر ما هو السؤال و أجب عليه بالتفصيل .
      احتضن شحاته شحاته ابو عقدة بشده في هذا السؤال الرائع و باسه في جبينه ......

      يوم الامتحان
      الحمد الله ... لم ينجح احد لا في اللغة العربية ولا في التاريخ .
      اقمنا حفلة بهذه المناسبة عند الاستاذ شحاته شحاته.
      ------------------------------------
      انتظروا يوميات اخرى انشاء الله
      و
      حياااااااااااااااااااااااا الله ااااااااااااااااااااااكم
    • في هدوء ومن غير صراخ

      اخواني أخواتي كلنا أناس لنا أخطاؤنا ولنا ما هو في مصلحتنا وهذه سياسة وليس عقلانية فربما المجدي أن
      1- نضع اختبراً سهلاً جيد
      2- نغشش الطالب جديد
      3- الإمتحان في ورقة وقصير جيد
      الفائدة



      صفـــــــــــــــــــــــــــــر

      على الجميع أن يعرف أن من وضع الاختبار وضعه بمقاييس معين فهناك الجيد وهناك الضعيف وهناك المهمل وهناك المجتهد فهل يعقل المساواة هل نرضى ذلك


      الإمتحان هو امتحان مهما كان وضعه سواء كان صعباً أم سهلاً والله يساعد الجميع

      فالله سبحانه يمتحن العبد بمصاعب لا قدرة له بها ولكن كيف السبيل للخروج والتعلم منها بيد البشر أليس كذلك هل نتعض لنتعلم كيف تسير الأمور وهل رايتم الامتحانات في الدول الأخرى مثل مصر وغيرها

      جزاكم الله خيراً:eek:
    • نهاية متوقعة ليوميا الأستاذ شحاته والأستاذ أبو عقده....

      رسوب الجميع..!!!!!!


      أخي الساحر العماني.....أجمل ما في يومياتك أنها تناقش قضايا مهمة جدا لنا جميعا...
      كلنا كنا طلابا يوما ما وبعضنا ما زال يدرس....
      ولقد عانينا الكثير والكثير أيام الإمتحانات على وجه الخصوص...
      وبعد كل هذا عندما خرجنا لميدان العمل حسينا بأننا بذلنا جهودا كبيرة ولكننا لم نستفد بالقدر الكافي وبأنه كان بامكاننا أن نستفيد أكثر....
      ترى أين يكمن الخطاء...
      هل الخطاء في الطالب الذي يهتم بحفظ كل صغيرة وكبيرة في المهج حتى وان لم يفهم الكثير منه ...
      أم أن العيب في المدرس الذي لا يخرج بأسئلته عن المهج وعن أسلوب الحفظ بحيث الذي يعبر عن رأيه وما يفهمه بأسلوبه يحصل على درجات أقل بكثير من الطالب الذي يحفظ الكتاب المنهجي عن ظهر قلب واجابته تكون وكأنها منسوخة في المطبعة ....؟؟؟!!!

      أين الخلل وما هي طرق العلاج...
      أتمنى أن تقول لنا رأيك في الموضوع ...
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:فارس
      سلاااااااااااااااااام

      حياك الساحر وينك مغيب عن الساحه
      اخيــــــــــــــــــــــــرا رجعت اليوميات يالله ننتظر المزيد مثل ما عودتنا

      -----------------------
      حياك الفارس
      انا موجود في الساحة دائما
      و انشاء الله بتشوفوا يوميات احسن و احسن
    • Re: في هدوء ومن غير صراخ

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:هبة الفيصل
      اخواني أخواتي كلنا أناس لنا أخطاؤنا ولنا ما هو في مصلحتنا وهذه سياسة وليس عقلانية فربما المجدي أن
      1- نضع اختبراً سهلاً جيد
      2- نغشش الطالب جديد
      3- الإمتحان في ورقة وقصير جيد
      الفائدة



      صفـــــــــــــــــــــــــــــر

      على الجميع أن يعرف أن من وضع الاختبار وضعه بمقاييس معين فهناك الجيد وهناك الضعيف وهناك المهمل وهناك المجتهد فهل يعقل المساواة هل نرضى ذلك


      الإمتحان هو امتحان مهما كان وضعه سواء كان صعباً أم سهلاً والله يساعد الجميع

      فالله سبحانه يمتحن العبد بمصاعب لا قدرة له بها ولكن كيف السبيل للخروج والتعلم منها بيد البشر أليس كذلك هل نتعض لنتعلم كيف تسير الأمور وهل رايتم الامتحانات في الدول الأخرى مثل مصر وغيرها

      جزاكم الله خيراً:eek:

      ---------------------------------------------
      اهلا اختي هبة الفيصل
      و اشكركي على المشاركة
      اولا ليس من العقلانية طبعا كل ما ذكرتيه
      ان هدف هذا النقد الساخر لوضع الامتحانات و الاممتحنين
      هو ان هناك تعجيز او محاولة للتعجيز
      صحيح ان الامتحان هدفه حديد مستوى الطالب العقلية و انها تأتي مناسبه لاحسن طالب الى اضعف طالب
      لكن ما رأيك مثلا في امتحان الفيزياء للفصل الاول من العام الدراسي 2000- 2001
      انا في رأيي انها سياسة دولة او ان الهدف من هذه الامتحانات اكتشاف طالب معين لقدراته الخارقة المواجهه العالم به يقال انه هناك حفيد اينشتاين في عمان .
      لكل شيء حدود للمعقول و الامعقول و نتمنا ان نكون في حدود المعقول في ردنا لكم
      و
      حيااااااااااااااااااا الله اااااااااااااااااكم
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:olive branch
      أنا ضيفة على الساحة وهذه أول مرة أقرأ فيها يوميات الساحر العماني
      بصراحة يوميات جميلة جداً وأجمل ما فيها بعدها عن الواقع

      ------------------------------------
      اولا على الرحب و السعة اختي olive branch
      و شكرا على كلامك
      ان البعد عن الواقع في مضمون موضوع في خضم الواقع الحالي الذي نتعايشة
      هو عبارة عن ناقد بلا لسان .
      و
      حيااااااااااااااا الله اااااااااااااكم
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:بنت عمان
      نهاية متوقعة ليوميا الأستاذ شحاته والأستاذ أبو عقده....

      رسوب الجميع..!!!!!!


      أخي الساحر العماني.....أجمل ما في يومياتك أنها تناقش قضايا مهمة جدا لنا جميعا...
      كلنا كنا طلابا يوما ما وبعضنا ما زال يدرس....
      ولقد عانينا الكثير والكثير أيام الإمتحانات على وجه الخصوص...
      وبعد كل هذا عندما خرجنا لميدان العمل حسينا بأننا بذلنا جهودا كبيرة ولكننا لم نستفد بالقدر الكافي وبأنه كان بامكاننا أن نستفيد أكثر....
      ترى أين يكمن الخطاء...
      هل الخطاء في الطالب الذي يهتم بحفظ كل صغيرة وكبيرة في المهج حتى وان لم يفهم الكثير منه ...
      أم أن العيب في المدرس الذي لا يخرج بأسئلته عن المهج وعن أسلوب الحفظ بحيث الذي يعبر عن رأيه وما يفهمه بأسلوبه يحصل على درجات أقل بكثير من الطالب الذي يحفظ الكتاب المنهجي عن ظهر قلب واجابته تكون وكأنها منسوخة في المطبعة ....؟؟؟!!!

      أين الخلل وما هي طرق العلاج...
      أتمنى أن تقول لنا رأيك في الموضوع ...

      ---------------------------------------------------------
      الخلل ليس هنالك اي خلل او اي عيب بل هناك تلف في الطريقة و الفكر و الاسلوب و العلاج يكمن في نفس الخلل ان عولج الخلل صلحت العلل
      و العلل مكمونه في الطالب و المدرس و الاعلى من المدرس الى ان تصل المشكلة الى ما لا نهايه من اصحاب الكراسي الدوارة و الهدف من هذه الامتحانات مثل ما قلت كل شيء لا يأتي من هباء و كل شيء له هدف معين و الله يعلم ما بالصدور
      و
      حياااااااااااااااا الله ااااااااااااااااكم
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:الساحره الطيبه
      عاد مايوميات يالساحر العماني حلوه كثيررررررررررررر تشكر عليها

      اختك الساحره الطيبه$$g

      ------------------------------------------
      على الرحب و السعه اختي الساحرة الطيبه
      و اشكركي على الاطراء
      و اتمنى ان تكوني طيبه علينا كلنا:D
      و
      حيااااااااااااااا الله ااااااااااااااكم