بايرن ميونيخ في مجموعة سهلة نسبيا وريال مدريد في الأقوى بدوري أبطال أوروبا

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بايرن ميونيخ في مجموعة سهلة نسبيا وريال مدريد في الأقوى بدوري أبطال أوروبا

      اوقعت قرعة الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم لموسم 2001 ـ 2002 التي سحبت امس في موناكو بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب في مجموعة سهلة نسبيا مع فرق سبارتا براج التشيكي وفيينورد روتردام الهولندي وسبارتاك موسكو الروسي، في حين جاء ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في هذه المسابقة (8 مرات) في مجموعة قوية ضمت روما الايطالي ولوكوموتيف موسكو الروسي واندرلخت البلجيكي.
      ومن المتوقع الا يجد بايرن ميونيخ صعوبة في بلوغ الدور الثاني وسيكون ابرز منافسيه جاره الهولندي فيينورد روتردام. وسيكون ريال مدريد وروما مرشحين لبلوغ الدور الثاني لانهما افضل من لوكوموتيف واندرلخت اقله على الورق.
      ويسعى نجم ريال الفرنسي زين الدين زيدان ان يحقق اللقب الوحيد الذي يخلو سجله منه علما بانه خاض النهائي مرتين مع يوفنتوس وخسرهما عامي 1997 امام بوروسيا دورتموند الالماني 1/3، وريال مدريد الاسباني صفر/1 على التوالي.
      وفي المجموعة الثانية لن تكون مهمة ليفربول الانجليزي العائد الى هذه المسابقة تحديدا بعد غياب منذ عام 1985 اثر مجزرة ملعب هيسل في بلجيكا سهلة، لانه سيلعب ضد بوروسيا دورتموند متصدر بطولة المانيا حاليا، وبوافيستا البرتغالي بطل الدوري المحلي الموسم الماضي ودينامو كييف الاوكراني.
      وتبدو مجموعة ارسنال الانجليزي سهلة بوجود مايوركا الاسباني وشالكه الالماني اللذين يشاركان في هذه المسابقة للمرة الاولى بالاضافة الى باناثينايكوس اليوناني الذي دأب على خوضها في السنوات الاخيرة.
      ويبدو لاتسيو الايطالي مرشحا لحجز احدى البطاقتين في المجموعة الرابعة التي ضمته مع غلطة سراي التركي بطل كأس الاتحاد في الموسم قبل الفائت وايندهوفن الهولندي ونانت الفرنسي.
      يذكر ان مستوى ايندهوفن ونانت تراجع كثيرا هذا الموسم علما بأنهما توجا بطلين في بلادهما الموسم الماضي.
      وتبدو مجموعة يوفنتوس الايطالي صعبة نسبيا لانها ضمت بطلين سابقين للمسابقة هما سلتيك الاسكوتلندي اول فريق بريطاني يتوج بطلا لها عام 1967 والذي يحقق نتائج جيدة بقيادة مدربه القدير مارتن اونيل المرشح للانتقال الى مانشستر يونايتد وخلافة اليكس فيرجوسون في نهاية الموسم الحالي، بالاضافة الى بورتو البرتغالي بطل المسابقة عام .1987 ولا يمكن الاستهانة بروزنبورغ النرويجي الذي يشارك في المسابقة للمرة السابعة على التوالي وحقق نتائج جيدة ابرزها اقصاؤه ميلان من الدور الاول قبل اربعة مواسم.
      وسيكون برشلونة الاسباني وباير ليفركوزن مرشحين لبلوغ الدور الثاني في المجموعة التي ضمت ايضا فنربغشه التركي وليون الفرنسي وان كان باستطاعة الاخير خلط الاوراق.
      والامر ذاته ينطبق على مانشستر يونايتد الانجليزي وديبورتيفو كورونا الاسباني مع عدم استبعاد امكانية دخول اولمبياكوس طرفا قويا ايضا، اما ليل الفرنسي الذي يشارك فيها للمرة الاولى فانه يفتقد الى الخبرة.
      وقسمت الفرق الـ32 المشاركة على اربعة مستويات ووضعت اندية بايرن ميونيخ حامل اللقب وريال مدريد وبرشلونة الاسبانيان ومانشستر يونايتد وارسنال وليفربول الانجليزية ولاتسيو ويوفنتوس الايطاليان على رؤوس المجموعات، ويتأهل اول وثاني كل مجموعة الى الدور الثاني.
      ويتضمن الدور الاول ست جولات، وينطلق في 11 و12 سبتمبر (ايلول) وينتهي في 30 و31 اكتوبر (تشرين الاول) المقبلين.