فلسفة الطاقة في مسلسل القناص (henter X Hunter)

    • فلسفة الطاقة في مسلسل القناص (henter X Hunter)

      بسم الله الرحمن الرحيم

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


      هذا المقال يدور حول مصدر الطاقة الخيالي في القصة المصورة (مانجا) القناص

      نين أحد المواضيع البارزة في مانجا يوشيهيرو توغاشي (Hunter X Hunter) . هي طاقة تتولد داخل الجسم مثل (تشي) التي يمكن أن تطور وتستخدم بطرق كثيرة لدى الممارس المتقن لها. في المسلسل يشار لهذه الطاقة على انها هالة الشخص . مصطلح نين نفسه يمكن ان يشار به إلى الطاقة ذاتها و مهارة إستخدامها.

      الطاقة في المانجا

      من الشائع في المانجا أن تتمتلك الشخصيات القدرة على التحكم بطاقة ما تتولد عن طريق الجسد. الكمية الناتجة تتطابق مع خاصية يحاول المؤلف أن يبرزها في الشخصية . في (يويو هاكوشو) كمية الــ(يوكي) التي يمكن للشخصية أن تنتجها ترتبط بالقوة الجسدية لتلك الشخصية . بينما في (بليتش) كمية (رياتسو) تميل أكثر الى القوة المعرفة الروحية و قوة الإرادة.

      أمثلة على الطاقات في مانجا أخرى :
      *"يويو هاكوشي"
      الطاقة الروحية * أو (كي) ، هي الطاقة التي تتولد في كل ذوات الأرواح. في (يويو هاكوشو) هنالك نوعان مختلقان من الـ(كي): (ريكي)*وهي الطاقة المستخدمة من قبل البشر و كل ما يعيش في العالم الروحي. و(يوكي)* الكي المستخدم من قبل اليوكاي(الشياطين / الوحوش)

      *"بليتش"
      (رياتسو) هي طاقة تميل الى الحس الروحي وقوة الإرادة الموجدة لدى المستخدم.تستخدم عادة من قبل (راجع) لتزويد و إستخراج القوة الموجودة في الزانباكوتا خاصتهم (سول كتر). كما يمكن إستخدامها للقيام بفنون شيطانية و تعاويذ سحرية يتم عملها من قبل (راجع). كما يمكن أن يتم تجسيمها فيزيائيا فترما أو تطلق . كما الـ(الكي) في (راجع)



      *"دراغون بول"
      في المانجا والأنيمي (دراغون بول) . مصدر الطاقة يدعى (كي). والتي تمكن الشخصيات من تأجيج طاقاتهم الداخلية للقيام بهجوم مميت على خصومهم

      لماذا الـ(نين) فريدة من نوعها:

      معظم أنواع الطاقة لها تعاريف مبهمه وغير واضحة . مما يعطي الشخصيات على الاغلب تنوع عشوائي في حركاتهم وقدراتهم التي يستخدمونها.كمثال.
      في مسلسل دراغون بول. (كي)تمكن استخدام هجمات قوية ومباشرة بواسطة حركات مثل (كامي هامي ها).أو الهوجوم بواسطة هجمات متبعه نثل هجوم (كينزان) لـ(فريزا) . وهجمات تكتيكيه مثل (تيوكين).التي تمكن مستخدمها من اصابة عدوه بعما نتيجة تسليط ضوء قوي عليه . ولم توجد أي شروحات لكيفية التحكم في الـ(كي) بصور مختلفة جدا من أجل الحصول على نتائج مختلفة . او أي توضيح لكيفية تطوير او ايجاد القدرات في البداية . او كيفية تعلمها .




      بينما (نين) على سبيل المقارنه. لها نظام صلب و ذو تركيب منظم . وهناك مجموعة من التقنيات . الأساسية والمتقدمة . التي تتضمن تحريك الهالة .بعدها يكون على مستخدم الـ(نين) أن يقوم بتطوير مهارته الخاصة.المعروفة بـ(هاتسو) بالارتكاز على الأسس المنطقية التي تحكم عالم الـ(نين).

      خواص الـ(نين)

      التكوين

      (نين) عبارة عن طاقة تنتج من كل ما هو حي

      . و لذلك يعتقد أنها هي طاقة الحياة التي تنتج من الكون على قيد الحياة . فإذا فقد أحد كل ما لديه من الـ(نين) . فهذا يساوي قولنا أنه فقد كل مالديه من الطاقة التي تبقيه على قيد الحياة . مما سيؤدي به الى الهلاك . الـ(نين) في جميع أجزاء الجسم لها إتجاه واحد للتدفق من خلاله . لتنتج تجمع واحد من الطاقة .يحدث هذا من دون معرفة الفرد أو إحساسه به. وسوف تتسرب إلى خارج أجسادهم ببطئ . المسامات أو النقاط التي تتدفق منها الـ(نين) للخارجج تدعى بـ(شاوكو) .



      التحكم و الرؤية
      مستخدم الـ(نين) يتدرب ليتمكن من فتح وإغلاق الـ(شاوكو) خاصته ليتمكن من التحكم في تدفق الـ(نين) . يمكن للشخص تعلم هذه العملية بشكل تدريجي . عن طريق تعلم ذلك بنفسه أو عن طريق تلقي سيل من النين من مستخم محترف والذي يجبر الـ(شوكو) لكي تفتح . ليجبر المستخدم الجديد على التحكم في الطاقة أو المخاطرة بإعياء شديد و/أو الموت . والطريقة الثانية متجهم عليها عموماً لما بها من خطورة (وهي الاسرع). عندما يقوم أحدهم بفتح الـ(شاوكو) خاصته . سيتمكن من رؤية النين كهالة تحيط بجسده (هذا لأن (شاوكو) العينين تم فتحها ) . وقد تم التنويه لهذا في المانجا بأن هناك أشخاصا لديهم القدرة على إكتشاف وتعلم تحريك طاقتهم بمفردهم . بدون الحجة لأي مساعده أو تعليم من شخص آخر أو مستخدم للنين .

      ماذا يؤثر في النين
      بالرغم من ان إنتاج الـ(نين) يكون بدون وعي وبشكل ثابت من قبل كل الكائنات الحية . فهي أكثر من مجرد طاقة متدفقة . فالنين تحمل معها رغبات ومشاعر يبثها . مما يمنح النين تعدد إستعمال رهيب لدى الذين يطورون مهاراتهم في استخدامها .كتطبيق بسيط لهذا يستطيع أحدهم بنقل غضبه أو كرهه إلى طاقته وتوجيهها نحو شخص آخر . سيحس ذالك الشخص الغضب الموجه إليه كأنه شيء محسوس جسديا . وإذا لم يتمكن من إقائه بعيدا عن جسده عن طريق نشر طاقتهم الخاصة . فربما يتأثر جسدياً بها.


      التقوية الواعية للنين
      النين تستجيب لأهداف وتقوى بالرغبة من قبل مستخدمها . وكنتيجة لذلك .يمكن للمستخدم أن يقوم بتعهد ما ينتج عنه زيادة في قدراته . إذا قام مستخدم كمثال .بإحداث ضرر بجسمه بحيث يسمح لمهارة ما بأن تصبح أكثر تأثيرا عندما تستخدم . فإن طاقه ستصبح أقوى بشكل مساوي للضرر .ويمكن أيضا زيادة قوة مهارة معينة بوضع حدود لها .على سبيل المثال.إذا قام مستخدم بوضع قاعدة على مدى الوقت مثل" سوف أستخدم هذه المهارة في يوم الخميس فقط" . أو"سوف أستخدم هذه المهارة ضد الاشخاص قصار القامة فقط"وتمكن من الإلتزام بتلك القاعدة. ستصبح هذه المهارة أقوى .

      نظرياً. كلما إزداد الشرط صرامة . كلما إزداد التحين في القوة .وأيضا إذا تضمن ذلك الشرط معنى كبير . أو قيمة عاطفية لدى المستخم فسيحدث ذلك فائدة أكبر.

      والأكثر من هذا . هي القيود التي تتضمن نوع من العقاب .مثل "سوف أموت لوخرقت هذه القاعدة" سيزيد من قوة المهارة أكثر.



      الشعور بالنين
      عندما يقوم شخص بتطوير النين خاصته . يصبح حساس لوجود أي كيان آخر لانبعاث النين من جسده. وبم أن كل موجود ينشئ نين لاإرادياً. فهي مهارة مفيدة لؤلائك الذين يلاحقون أو يصطادون (كلا البشر والحيوانات). وهي مفيدة في القتال أيضاً. حيث يمكن للشخص معرفة موقع الخصم وقوته عن طريق مايخرج من النين. ولمقاومت هذا . هناك مهارات تستخدم لتقليل الخارج من النين مثل زيتسو أو إنْ.



      العباقرة
      النين كأي مهارة أخرى . في أن هناك من يتعلمونها أسرع منغيرهم .وهناك من يتمكنون من استخدام وسائل من النين بدون أي شكل من أشكال التدريب .
      يمكن لهذا أن يكون في إستخدام المهارات الأساسية للنين بدون أن يدرك ذلك.أوالقيام وبدون وعي بتطوير مهارة نين فريدة وتستخدم بدون معرفة صاحبها(بشكل كامل) بكيف أو لماذا يمكنه إستخدامها .


      أمور غير مفهومة
      حتى هذه اللحظة . هناك الكثير من الغموض حول النين لم يتم كشفه . واحد منها هو كون النين ذات لون أو لا .نسخة الأنيمي من القناص. أظهرت مستخدمي نين بهالات ذات ألوان مختلفة تشير إلى نوع النين. أو للحالة العاطفية لدى المستخدم .على كل حال . لأن المانجا بالأبيض والأسود .فليس هناك سبيل لإظهار الألوان فيها. ولذا فمن غير المؤكد أن الون شيء أضيف إلى نسخة الإنيمي من أجل الإثارة .أو لأن النين لها لون في الأصل.


      التقنيات الأولية
      وهي التقني الأساسية للنين.كل شيئ آخر . يتضمن ذلك مهارات مستخدم النين الإحترافية . ترتكز كثيرا على تلك الأساسيات في التحكم بتدفق النين. هذه هي المهارات الأولى التي يتعلمها كل مستخدم نين . غالبا. بالنسبة للمستخد الخبير.تصبح هذه التقنيات من طبيعته . كمثال . المبتدأ يجب عليه تعلم إستخدام تن. ويركز كثيرا من أجل الوصول إلى ذلك . بينما مستخدم النين الخبير سيكون في حالة التن دائماً. حتى عندما يستغرقون في النوم.


      تن(Ten)

      عندما نتهي أحدهم من فتح الـ(الشاوكو) خاصته.يجب عليه تعلم الحفاظ على الطاقة حتى لا تتسرب بعيدا من جسمه . (تن) هي عملية إبقاء الـ(الشاوكو)مفتوحة . و الحفظ الطاقة متدفقة داخل وحول الجسم بدلا من التسرب بعيدا . وجود حقل من النين حول الجسم هو الاسلوب الاولي للدفاع ضد هجمات الخصم الجسدية والطاقة. إستخدام آخر لـ(تن) هو منع الشيخوخة . حيث أن الطاقة التي تغذي الجسد لا تتسرب بعدا. يستطيع الشخص الحفاظ على جسده من الخمول.


      زيتسو(Zetsu)

      بينما (تن)تمكن المستخدم م الحفاظ على الطاقة من التسرب بعيدا عن الجسم. (زيتسو) تقوم بإيقاف تدفق النين من الجسد بالكامل. عنطريق إغلاق كل الـ(شاوكو). يمكن للمستخدم إيقاف تدفق النين للخارج بالكامل تقريبا. وبما أن المستخدم لاتحيط به هالة الطاقة . يصبح أكثر حساسية لطاقة الآخرين . هذا مفيد أثناء تعقب أحدهم . وسيمنع مستخدمي النين الآخرين من ملاحظته. على أي حال . بماأن الـ(زيتسو)تمنع خروج النين . يمكن أن تكون خطيرة حيث تترك الجسم دون دفاع وعرضة لأي هجوم بالجسد أو الطاقة.

      رين(Ren)

      (رين) عمل يشبه (تن) . بما أن المستخدم يستطيع الحفاظ على الطاقة دون التسرب بعيدا. فيمكنه أيضا زيادة كمية النين حوله دون الخوف من تسربها بعيدا . تركز الـ(رين) على زيادة الكمية الخارجة من النين وإبقائها حول الجسد . لزيادة هالة المستخدم. هذا يزيد من قدرة المستخدم الجسدية ويوفر كمية كبيرة من النين للقيام بأي تقنيات متقدمة أو أي مهارة يقرر الشخص استخدامها.


      هاتسو(Hatsu)
      (هاتسو) هي القدرة على إخراج الطاقة وتوجيهها للقيام بعمل ما .وفي الجوهر . الـ(الهاتسو) القدرة أو المهارة الخاصة التي يطورها المستخدم بنفسه. الـ(الهاتسو)الجيد يجب أن يعكس ميزة المستخم الخاصة . كما أنه لايمكن لشخص أبدا أن يتمكن من النين إذا قام بنسخ قدرات الآخرين . للـ(هاتسو)عدد من الأصناف المختلفة . والنين لأي مستخدم تندرج تحت أحد هذه الأصناف .عند معرفة المستخدم لأي صنف ينتمي . مستخدم النين يمكن أن يبدأ في تعلم إستعمال النين بطريقة فريدة تتناسب مع صنفه وشخصيته . والتي يمكن تطويرها إلى مهارة خاصة.

      بالرغم من أن لكل متسخدم نين هاتسو مختلف وفريد . الا أنه يمكن حصرها في خمسة أصناف أساسية . وآخر سادس للأي شيء لا يندرج تحت أي من الخمسة الاولى .

      الطريقة الأكثر إنتشار ( الوحيدة الأكيد رؤيتها في المسلسل) لتحديد نوع النين لشخص هي "إختبار الماء" أبتكرت من قبل مدرسة الكونغوفو "مدرسة شينجين" . يحتاج الإختبار إلى ورقة شجر تطفو فوق سطح الماء في الكأس. ويقوم المتعلم بوضع يديده حول الكأس ويجعلون الطاقة تتدفق إليهما فيحدد تأثير النين على الماء نوعها.


      التعزيز "التحسين"-(Reinforcement)

      إذا قام التلميذ بزيادة كمية الماء في الكأس خلال الإختبار . يكون من نوع التعزيز . التعزيز ببساطة هي القدرة على استخدام النين من أجل زيادة قوة شيء ما أو قوة الجسد . ذلك . فإن من يندجون تحت هذا النوع يمكنهم زيادة قوة هجومهم ودفاعهم بشل كبير جدا . والأفضل في المواجهاة القريبة .
      التعزيز هو النوع الأكثر توازن . حيث يمكن المستخدم من توزيع إمكانياتهم بالتساوي بين الهجوم والدفاع. ويمكنهم ان يصبحو أقوياء جدا باستخدام مهارة بسطة فقط!!. أمثلة لقدرات معقدة للتعزيز زيادة قدرة الشخص على شافاء ذاته . والتي وببساطة مساوية لقدرات العلاج.
      وبالرجوع إلى هيسوكا . فان من يندرجون تحت نوع التعزيز يكونون عموماً "نقي و بسيط". هذا النوع يضم غون و أوفو جين و فينيكس




      الإشعاع "القاذف"(Emission)
      إذا قام التلميذ بتغير لون الماء في الكأس خلال التمرين . نوع الإشعاع.و المستخدمون من هذا النوع يستطيعون التحكم في انتشار طاقتهم بعد فصلها عن الجسد . النين في العادة تفقد قوتها بسرعة بعد الانفصال عن الجسد المصدر. لكن الأقوياء من هذا النوع يستطيعون فصل طاقتهم لفترات طويلة ويبقون قادرين على احتوائها مرة أخرى .

      وأحد تطبيقات نوع الإشعاع هو القدرة على رمي كرات نين عملاقة . تفهم قدرات الإشعاع في الغالب على انها من نوع التجسيد . على العمو . هذان النوعان يختلفان في الأساس كثيرا . الأشياء المصنوعة من نوع الإشعاع تبقى طاقة نين نقية . ويعتقد أنها غير مرئية من للناس العادين . وتتطلب إستخدام قدرات نوع التحريك من أجل التحكم في حركتها .

      يقول هيسوكا أن من يندرجون تحت هذا النوع هم في الغالب "غير صبورين . ومضطربين عقليا" فرانكلين مثال لنوع الإشعاع . حيث قدرته هي أنه يستطيع إطلاق طلقات نين قوية من رأوس أصابعه .


      التحريك "محرك"(Manipulation)
      إذا قام المتعلم بتحريك الورقة العائمة على سطح الماء أثناء الإختبار . فهو من نوع التحريك
      التحريك هي القدرة على التحكم في الآخرين أو بالأشياء . القدرات التي تنتمي إلى هذا النوع تكون معقدة في العادة . وتتطلب عموماً شروطٌ تتعلق بالهدف يجب إتمامها .

      وقدرة شالنارك أحد الأمثله على التحريك . االذي يستطيع تحريك الناس عن طريق وضع لاقط هاتف على أجسامهم . و بيز (فيز) مثال آخر على هذا . حيث يمكنه التحكم بالآخرين عن طريق بتقبيلهم . وبالرجوع إلى هيسوكا . الذين يندرجون تحت نوع التحريك . "سببيون . ويتقدمون على مهلهم"


      التجسيد(Materialization)

      إذا قام التلميذ بتكوين جسم ما في الماء أثناء الإختبار . فهو من نوع التجسيد .التجسيد هو القدرة على تكوين جسم فيزيائي مستقل ومادي بواسطة النين . عندما يتمكن أحدهم من إتقان تجسيد شيء ما . يسطيعون تجسده ومحوه (جعله بختفي) في لحظه . وقتما شاء. ويعتقد أن التجسيد هو الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها صنع شيء يمكن للناس العادين (الذين لا يستعملون النين) يستطيعون رؤيته ولمسه.

      يمكن للأشياء الناتجة عن التجسيد أن تحتوي على قدرات خاصة . وقدرة شيزكو مثال على ذلك . مكنسة كهربائية مجسدة يمكنها سحب الأشياء بشكل لانهائي . ولاكن بشرط أنها لاتستطيع سحب الأشياء الحية. كما هو الحال مع نين التحريك . يمكن وضع الشروط للأشياء المجسمة من أجل زيادة قوتها . كوروتوبي مثلا . يستطيع صنع نسخة مطابقة لأي شيء غير حي يلمسه . لكن كل مايجسده سوف يختفي في غضون 24 ساعة.

      وكما هو الحال مع نين التحريك . قدرات التجسيد تميل لتكون محددة. ومعقدة . ومشروطة. و بالنسبة للشخصية . يقول هيسوكا أن من يندرجون تحت هذا النوع يكونون متوترين عموما.


      التحويل(Transformation)

      إذا قام التلميذ بتغيير طعم الماء أثناء الإختبار . فهو من نوع التحويل . فهو من نوع التحويل . والتحويل يعني قدرة شخص على تغيير خصائص النين خاصته . لكي تطابق شيء آخر في العادة . وكما هو الحال في الإشعاع . الأشياء تبقى طاقة نقية . وطريقة بسيطة للتفكير بها هي أن التحويل يسمح لطاقتك بمطابقة خصائص شيء آخر . بينما التجسيد تسمح لك بتحويل طاقتك إلى جسم مادي .

      تستطيع النين نسخ خصائص أشياء حقيقية . على سبيل المثال . يستخدم كيلوا طاقته لنسخ خصائص الكهرباء. ويمكن أن يعطي المستخدم النين خاصته خصائص لا تحاكي شيئا حقيقي . مثل قدرة هيسوكا "بنجي جم" والتي تنسخ وتجمع بين خصائص العلكة والمطاط . المواد المستنسخة تبقى غير مرئية من قبل الناس العاديين.(الذين لا يستخدمون النين).

      وحسب قول هيسوكا . من يندرجون تحت هذا النوع يكونون"كاذبون وغريبي الأطوار"

      خاص(متخصص)

      إذا قام أحدهم بإحداث أثر آخر أثناء الإختبار . فو من النوع الخاص . يمكن للأثر الذي يحدثونه أن يقدم دليلا على كيفية تطوير مهارتهم.

      النوع الخاص هو أي شيء لا يندرج تحت أي من الأنواع الخمسة . هذا النوع هو أكثر أنواع الهاتسو إبهاما . على سبيل المثال. قدرة كورابيكا الخاصة تمكنه من إستخدام كافة أنواع النين الخمسة بكفائة 100%. وقدرة كورورو الخاصة عبارة عن خليط بين كل الأنواع الخمسة . ولكن بطريقة لايستطيع أحد غيره إستعمالها . بينما فدرة نيون الخاصة فريدة بكل بساطة . ولس لها أية علاقة بجميع أنواع النين الخمسة .

      يقول هيسوكا أن الذين ينتمون لهاذا النوع دائما"فرديون و ساحرون ".

      قدرات الهاتسو


      إستخدام أكثر من نوع نين .
      كثير من القدرات النين تستخدم أكثر من نوع نين واحد . ومن التراكيب الشائعة هي الـ"التحريك والالإشعاع"(تعطي الشخص القدرة على تحريك الأشياء من على بعد كبير) والتحريك والتجسيد(تسمح للمستخدم بتحريك ما يقوم بتجسيده) .


      داخل حدود قدرات البشر.

      لا يمكن أن تصل قدرة نين إلى (ماوراء قدرات البشر). ومعنى ذلك أنه لايمكنك أن تمتلك قدرة لا حدود لها . كمثال. لايمكنك أن تجسد سيفا يقطع أي شيء. على أي حال. إذ قمت بوضع شرط صارم . فسوف تتمكن من صنع سيف يقط من خلال أي شيء يتفق مع الشرط.
      على سبيل المثال . كورابيكا لم يكن بإمكانه تجسيد سلسلة لايمكن قطعها . ولكنه تمكن من تجسيد سلسلة لايمكن قطعها من قبل أعضاء الجيني ريودان .و بنفس الطريقة . شيزوكو . مكنسة الغراغ.
      بالرغم من أن لها القدرة على ابتلاع أي شيء. إلا أنها لاتستطيع سحب الأشياء الحية . . وكل ما تبتلعه لايمكن إستعادته .ما عدا آخر ماابتلعته.


      التجسيد/ الإشعاع/ التحويل

      تسبب أنواع الهاتسو هذه الكثير من الإرتباك لدى البعض من الناس. ولإختصار الوضع. الشيء المجسم يكون صلب ومادي.(مصنوع من ذرات وجزيئات) . والشيء المحول يبقى طاة نقية تنسخ خصائص شيء ما.بينما الشيء المقذوف فهو أيضا طاقة نقية ذات شكل محدد تم فصلها مباشرة من هالة المستخدم.

      شبيه كاسترو (تجسيد) يكون صلب. الأشخاص العاديون يستطيعون رؤيته . يمكن أن ينفصل عن كاسترو الحقيقي طالما أن يبقى قريباً نسبياً .

      "بانجي جم" لهيسوكا (تحويل) الناس العاديون لا يمكنهم رؤيتها . ليست صلبه . وببساطة هذه طاقة نقية تنسخ خصائص العلكة والمطاط .وتبقى دائما ملتصقة بهيسوكا .

      "14 شيطان " لريزا(انبعاث) ليست صلبة . الأشخاص العاديون لايستطيعون رؤيتها .وهي نين نقية . ولا تحتاج لأن تبقى متصلة بجسد ريزا.


      نيون(Neon)
      نيون نيوسترادا . شخصية في المسلسل والتي تمتلك قدرة هاتسو خاصة معقدة. ولكثير من مستخدمي النين . الهاتسو هو الخطوة الأخيرة في مشوار تعلمهم . بعد أن تعلمو كل المهارات الأساسية .على كلٍ. لم يظهر على نيون أي علامة تدل على أن لديها أي معرفة . أو تدريب . أو دراية بالنين . أو أن لها القدرة على القتال في أي حال . يميل البعض للإعتقاد بأنها تلقت تدريب لتتمكن من إستعمال النين لأن قدرتها معقدة جداً ومطورة . يميل البعض الآخر إلى أنها حالة فريدة لشخص ولد ومعه قدرة نين فطرية إكتشفها وإستخدمها بدون فهم حقيقي لها.


      الهارات المتقدمة
      هذه هي المهارات المتقدمة . معظمها ينتج من إستخدام خليط من المهارات الأساسية . معظم مستخدمي النين يتعلمون الـ"تن" و الـ"رين" و الـ(زيتسو) في البداية وقبل أن يحاولون إستعمال تلك المهارات . الـ"هاتسو" . وهي مهارة مستخدم النين الشخصية . غي الغالب هي شيء ما يقوم المستخدم بتطويره بعد فترة طويلة من الوقت.


      شو(shu)
      هي المهارة المتقدمة للـ"تن". شو تسمح للمستخدم تمديد هالته إلى شيء ما. لتسمح لهم باستخدام ذلك الشيء وكأنه إمتداد لجسمه. يمكن للشخص أن يستخدم الـ"شو" لنشر الـ"تن" حول شيء ما (وليس فقط جسمه) . وهذا سيقوي ويحمي ذلك الشيء بنفس الطريق التي تقوم بها الـ"رين" بتقوية وحماية الجسد . وهذه هي المهارة التي تسمح لهيسوكا بجعل أوراق السوليتير خاصته حادة وقوية وكأنها سكاكين حديدية.


      أن(En)
      وهذه هي المهارة المتقدمة للـ"رين" . في الـ"رين" . في العادة تغطي الهالة مساحة صغيرة حول المستخدم (حالي بعض السنيمترات) . "أن" تكون عندما يزيد المستخدم من مساحت الرين لكي تحيط بشكل دائر مساحة أكبر من بضع مترات حوله . الشخص الذي يستخدم الـ"أن"

      يستطيع الإحساس بكل شيء يحدث داخل مجال تغطيت الـ"أن" . والجانب السيء من هذه التقنية هو أنها متعبة جداً وتستهلك الكثير من الطاقة حيث يجب على المستخدم نشرالكثيرمن الهالة بشكل ثابت.
      أولائك الذين يتقنون الـ"أن" يمكنهم نموذجيا نشر الـ"أن" في دائرة نصف قطرها 50 متر.ولكن يوجد إستثناءات . "زينو زولديك" أحد أخطر القتلة المأجورين وأقوى مستخدمي الـ"نين" على قيد الحياة . يستطيع نشر هالته في دائرة نصف قطرها 300متر.


      كين(Ken)
      "كين" هي مزيج من المهارتين الأساسيتين "رين"و"تن" . "كين" هي مهارة دفاعية تغطي الجسم بكامله .تمكن المستخدم من الدفاع في كل الإتجاهات دون الحاجة لاستعمال "ريو" (موضحة في الأسفل). "كين" وضعية دفاع ممتازة . ولكن إبقاؤها أمر متعب .بالإضافة لأنها ليست بقوة الـ"ريو" في أي جزء من الجسم .لأنها تحمي الجسم بأكمله . لذلك فهي تستخدم عندما يرد المستخدم أن يكون يقظاً لما حوله .


      إن(In)



      [FONT=Times New Roman (Arabic)]
      "إن" هي المهارة المتقدمة من الـ"زيتسو"والتي يمكن لمستخدمها أن يخفي نفسه بالكامل. "إن" ويمكن إستخدمها مع قدرة الـ"هاتسو" لجعلها مخفية حتى لمستخدمي الـ"نين" . ويمكن التصدي لها باستخدام "جيو" في العينين. أو باستخدام المهارة "إن".


      ريو(Ryu)

      هي القدرة على تحري والتحكم في الهالة حول الجيد .باستخدام المهارتين الأساسيتين"رين"و"تن" . تنتشر الهالة حول الجسم بالتساوي . "ريو" تمكن الشخص من تغيير التوازن وتدفق الهالة . على سبيل المثال. يمكنك تحريك معظم هالتك إلى الجزء العلوي من جسدك وترك القليل منها في الجزء السفلي لكي تزيد من قدرة تحمل الجزء العلوي.


      جيو(Gyou)

      باستخدام "ريو". يتمكن الفرد من تركيز كمية كبيرة من الطاقة في جزء محدد من الجسم . هذه القدرة على تركيز الطاقة تعرف بـ"جيو". تقوم "جيو" بتقوية ذل الجزء من الجسم. ولكنها تترك البقية أكثر ضعفاً.

      "جيو" تستخدم في العادة في العينين . حيث تمكن المستخم من روؤية أشياء تكون مخفية في العادة (الأشياء المخفية بالـ"إن"كمثال) . وهذا يسمح للمستخدم من فحص عدوه لمعرفت نقطة ضعف تكون في حالات أخرى مخفية .


      كو(Kou)
      "كو" هي المهارة الأقوى من "جيو" . حيث كل وليس فقط بعض طاقة الفرد تتركز في أحد أجزاء الجسم .تستخدم الـ"زيتسو" لإيقاف تدفق الطاقة إلى جميع الأجزاء الأخرى من الجسم . هذا يجعل ذلك الجزء من الجسد قوي بشكل إستثنائي .ولكنه يترك بقيت الجسم من دون حماية . يستخدمه بعض مستخدمي الـ"نين" كمهارة هجومية (لكمة "كو"(على سبيل المثال) ستحمل معها كل طاقة الفرد ) . ولكنها حركة خطيرة (فترك الجسم بدون حماية ضد الخصم ليس فكرة جيدة في العادة)


      منقول من صالات كراتيه العرب للعضو (hysoka)
      vbmenu_register("postmenu_69836", true);


      [/FONT]
    • العروبة كتب:

      ما شاء الله



      ربي يعطيك العافيه على الشرح


      استاذ ظل الظلام الظاهر انك ميال للطاقه وملم بها



      الظاهر من مواضيعك القيمه ... شكرا





      الله يعافيك دنيا وآخرة


      (أستاذ) هذي كبيرة علي لحد الحين#i


      العفو وشكرا على المرور
    • اعلاااااااااااان هام

      هذا شيء في دينهم هم يؤمنون بالطاقة الداخليه لان ماعندهم رب انامره كنت اتابع القناص وقالتلي خالتي وهي دراسات اسلاميه ان هذا كله خرابيط انااحب اتابع القناص بس ما اؤمن بهالخرابيط~!@@ai~!@@ai
    • غاده كتب:

      هذا شيء في دينهم هم يؤمنون بالطاقة الداخليه لان ماعندهم رب انامره كنت اتابع القناص وقالتلي خالتي وهي دراسات اسلاميه ان هذا كله خرابيط انااحب اتابع القناص بس ما اؤمن بهالخرابيط~!@@ai~!@@ai



      آسف أختي يؤسفني أنني أعارضك في هذا الأمر الطاقة موجودة سوائا أنكرناها أو صدقناها ... شكرا لمرورك :)
    • طيب بحاول اسايرك انت كاتب كما يمكن إستخدامها للقيام بفنون شيطانية و تعاويذ سحرية شنو يعني انا الي اعرفه ويعرفه كل مسلم ان السحر حرام انت كيف تصدق وتؤمن بالخرافات لوفيها شيء خير كان اخبرنا عنه الرسول صلى الله عليه وسلم
      لو قلت الاصرار والعزيمه اصدقك لان لماتكون مصر وملزم تحس بالقوه والنشاط الزايد لانك زي ماتقول متحمس
      انت كم عمرك#m شوف في النهايه ياتقنعني يا اقنعك ونشوف#h

      سلام:)
    • غاده كتب:

      طيب بحاول اسايرك انت كاتب كما يمكن إستخدامها للقيام بفنون شيطانية و تعاويذ سحرية شنو يعني انا الي اعرفه ويعرفه كل مسلم ان السحر حرام انت كيف تصدق وتؤمن بالخرافات لوفيها شيء خير كان اخبرنا عنه الرسول صلى الله عليه وسلم
      لو قلت الاصرار والعزيمه اصدقك لان لماتكون مصر وملزم تحس بالقوه والنشاط الزايد لانك زي ماتقول متحمس
      انت كم عمرك#m شوف في النهايه ياتقنعني يا اقنعك ونشوف#h

      سلام:)



      أول شي حبيت أقولك أنه الطاقة الداخليه تختلف اختلافا كبيرا عن السحر والشعوذة.


      ونحن كمسلمين نأخذ عادات من الأمم الأخرى ماهي مناسبة لنا ومطابقة لشريعتنا الإسلامية ونترك ماهو مخالف والطاقه لها مصادر فنحن عندما نتأمل نستخرج طاقتنا ((التأمل في غظمة الخالق طبعا)) ومنه مصادر الطاقة الأكل والشرب والعبادة والتأمل وغيرها...والعبادة هي أفضل طريقة. يعني مثلا لا أقول لك أن الطاقة مافيها شي حرام بالعكس فيها الزين والشين يعني هذا العلم له ضوابط في تعلمه ولكي تعرفي هذه الضوابط رجاء تفضلي بدخول هذا الرابطين:
      الضوابط الشرعية لتعلم علوم لطاقة:
      http://www.oman0.net/forum/showthread.php?t=153843
      اسرار وحقائق لعم الطاقة من القرآن والسنة:
      http://www.oman0.net/forum/showthread.php?t=168125



      بالنسبة لعمري ياأختي هو ((15 سنة))
    • DMX 101 كتب:

      مشكووور اخوي علـــ الموضوع



      وبصارحة شيء لا يصدق الطاقة الداخلية والخارجية


      بس حمااااااااس


      |a|a|a



      العفو وشكرا لمرورك (الطاقة موجودة بس هذي الطاقة ((قدرة النين)) فيه ناس قالوا انها خرافة والبعض قالوا موجودة ولكن الطاقة الداخلية والخارجية موجودة أخي)
    • الاختلاف في الراي لايفسد للود قضيه

      مكتوب في موضوعكاسرار وحقائق لعلم الطاقة من القرآن والسنةويقول على لسان يوسف :( اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيراً.. )[سورة يوسف]، وهو أمر واجب التنفيذ، على الرغم من عدم فهم كيف يرتد البصر بإلقاء القميص على وجه الأب.
      انا الي فهمته من كلامك ان بصره رجع بطاقه الي تقول عنها لكن اقرا
      هالموضوع وبتغير رايك
      forum.aljayyash.net/7716.htmlشفت ان السبب مكونات العرق ليس كما تفضلت بانها الطاقه
      اما بالنسبه لموضوعك الثاني فلو كنت مقنتعه بالطاقه كان شكرتك عليه بصراحه كلام رائع وان الانسان ما ينطق اشياء مايعرف معناها

      لو قلت بدل ماتقول الطاقه علم النفس كان اقتنعت سلام:)

    • مكتوب في موضوعكاسرار وحقائق لعلم الطاقة من القرآن والسنةويقول على لسان يوسف :( اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيراً.. )[سورة يوسف]، وهو أمر واجب التنفيذ، على الرغم من عدم فهم كيف يرتد البصر بإلقاء القميص على وجه الأب.
      انا الي فهمته من كلامك ان بصره رجع بطاقه الي تقول عنها لكن اقرا
      هالموضوع وبتغير رايك
      forum.aljayyash.net/7716.htmlشفت ان السبب مكونات العرق ليس كما تفضلت بانها الطاقه
      اما بالنسبه لموضوعك الثاني فلو كنت مقنتعه بالطاقه كان شكرتك عليه بصراحه كلام رائع وان الانسان ما ينطق اشياء مايعرف معناها


      عليك تعرفي أنه فيه حاجة تسمى ((إختلاف)) وأظن فهمتي معنى هذا...يعني فيه شي إسمه إختلاف تفاسير

    • [B]لو قلت بدل ماتقول الطاقه علم النفس



      وأنت أصلا متأكدة أنه مابينهما علاقة؟؟~!@q

      أختي إسمعي قد تؤتي في بالك أمور غريبة من هذا العلم ولا تصدقيها وهناك أسباب عليك أن تعرفيها ((أولا البيئة فنحن وكل هذا التقدم التكنلوجي جعل من الإنسان أن يغلب عليه الجانب المادي من الجانب الروحي))

      والإنسان متكون من جسد وروح:)[/B]
    • الاختلاف في الراي لايفسد للود قضيه

      ظل الظلام كتب:

      مامعنى كلامك هذا؟! وماذا تقصدين؟!





      كنت اقصد موضوعك
      الضوابط الشرعية لتعلم علوم لطاقة واسرار وحقائق لعلم الطاقة من القرآن والسنة
      عليك تعرفي أنه فيه حاجة تسمى ((إختلاف)) وأظن فهمتي معنى هذا...يعني فيه شي إسمه إختلاف تفاسير (ياليتك تشرح اكثر) شو اختلافه انا اقول اشياء حسيه اما انت كل كلامك كله غير مادي يعني انا عندي لك دليل تشوفه اما انت لا
      و قصة يعقوب علاجه كان شىء مادي الي هو مثل ماذكرت لك مكونات العرق
      اما بالنسبه لردك الثاني ليش انت ماتؤمن بعلم النفس علم النفس له قسم في الجامعات
      طبعا قريتهم ولا كيف ارد عليك سلام:)
    • غاده كتب:

      كنت اقصد موضوعك
      الضوابط الشرعية لتعلم علوم لطاقة واسرار وحقائق لعلم الطاقة من القرآن والسنة
      عليك تعرفي أنه فيه حاجة تسمى ((إختلاف)) وأظن فهمتي معنى هذا...يعني فيه شي إسمه إختلاف تفاسير (ياليتك تشرح اكثر) شو اختلافه انا اقول اشياء حسيه اما انت كل كلامك كله غير مادي يعني انا عندي لك دليل تشوفه اما انت لا
      و قصة يعقوب علاجه كان شىء مادي الي هو مثل ماذكرت لك مكونات العرق
      اما بالنسبه لردك الثاني ليش انت ماتؤمن بعلم النفس علم النفس له قسم في الجامعات
      طبعا قريتهم ولا كيف ارد عليك سلام:)


      أنا أصدق علم النفس ومؤمن به بس يمكن مافهمتي كلامي




      وعلى فكرة أنا قريت الرابط هذاك وصراحه كان التفسير رائع جدا ومقنع ... بس هذا مايدل على انه مافيه وجود للطاقه :)
    • صحيح ممكن تكون الطاقه موجوده وممكن لا بالنهايه ماقدرت اقنعك ولا قدرت تقنعني عالعموم شكرا وممكن يكون هذا اخر رد لو انك ما قلتلي عن اسمك بصراحه كانت مناقشه رائعه ومفيده ممكن اشوفك في موضوع ثاني ومناقشه ثانيه #i
      لما قلت عمرك 15 ما صدقت كلامك يدل على انك اكبر من كذا
      سلام :)


      لو عندك شىء تبي تقوله استنى ردك الى يوم السبت|e
    • غاده كتب:

      صحيح ممكن تكون الطاقه موجوده وممكن لا بالنهايه ماقدرت اقنعك ولا قدرت تقنعني عالعموم شكرا وممكن يكون هذا اخر رد لو انك ما قلتلي عن اسمك بصراحه كانت مناقشه رائعه ومفيده ممكن اشوفك في موضوع ثاني ومناقشه ثانيه #i
      سلام :)


      لو عندك شىء تبي تقوله استنى ردك الى يوم السبت



      شكرا ((صح كلامك كان النقاش جميل))|a
      ولكن ماحد قدر يقنع صاحبه~!@q
      ماشي مشكلة يمكن يوم من الأيام يتقتنعي#b
      مع السلامة



      ثانيا إسمي كيف تريديني أكتبه هنا $$t

    • لما قلت عمرك 15 ما صدقت كلامك يدل على انك اكبر من كذا


      عمره السن ماكان اللي يحدد عقلية الشخص ((لاأقصد التباهي))


      ولكن بالتثقيف والبحث ومحاورة الكبار نستطيع أخذ صفات جميلة منهم تكون ايجابية لأعمارنا ولا تشكل أي عوائق ومشاكل لنا ((ولكن في بعض الأمور لا يجب على أي شخص لم يصل سن الرشد أن يتفقد كل مايتعامل به الكبار والناضجين فقد تكون عوائق لهم في حياتهم ((أعرف أشخاص لديهم هذي المكشلة)))) بمقصد آخر ليس علينا أن نقلد كل مايفعله الكبار لكي قال عنا أننا كبار مثلهم



      وعلى فكرة أنتي قلتي إنك أصغر عنهي بس صراحه كان كلامك رائع جدا وكأنه طالع من شخص كبير لديه خبره في النقاش والمحاورة



      ((جنتل مان)):)
    • غاده كتب:

      اذا فكرت وخلصت ارسل رساله















      انت ترفع الضغط


      $$g تو عاد أنا اللي أرفع الضغط



      نزين سؤال:حاموه تريدي إسمي #e ؟~!@q


      أنا ماأستخدم إسمي واجد أستخدم ظل ولا جنتل |a