فيروس كلينتون يغزو أجهزة الكمبيوتر

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • فيروس كلينتون يغزو أجهزة الكمبيوتر

      قالت شركات مكافحة الفيروسات إنها اكتشفت فيروسا في شبكة الإنترنت يمكنه مسح الملفات وإبطاء سرعة الاتصال بالشبكة، ويتخفى الفيروس الجديد في شكل رسم كارتوني للرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون وهو يعزف الساكسفون.
      وقالت الشركات إن الفيروس الذي يعرف باسم ماي لايف يصنف على أنه متوسط الخطورة بسبب قدرته على إغراء مستخدمي الإنترنت على فتحه وبسبب الطريقة التي يحاول بها مسح الملفات.
      ويؤثر الفيروس على الأجهزة التي تستخدم نظام مايكروسوفت أوتلوك، غير أن شركة مايكروسوفت قالت إن النسخة المحدثة من أنظمة تأمين هذا البرنامج للبريد الإلكتروني والتي يمكن تحميلها للأجهزة التي تعمل ببرامج أوفيس 2000 وويندوز 98 تستطيع منع فتح الملفات الملحقة برسائل البريد الإلكتروني.
      ويندرج الفيروس في ملف تنفيذي بملف يلحق برسالة تأتي عبر البريد الإلكتروني تحت عنوان كاريكاتور بيل، وتحاول الرسالة تضليل مستخدمي الإنترنت ودفعهم إلى الاعتقاد بأنه تم فحصها بالبرامج المضادة للفيروسات وأنها آمنة، وبمجرد فتح الملف الملحق بالرسالة ينسخ البرنامج التخريبي نفسه في ملف نظام جهاز الكمبيوتر.
      وقالت الشركات إنها لا تعرف المصدر الذي انطلق منه البرنامج التخريبي، موضحة أن حدة انتشار البرنامج بدأت تتراجع

      نقلته لكم للاستفاده
      فخذوا حذركم اخواني