الى اصحاب القلوب البيضء سااااااعدوني ارجوكم

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الى اصحاب القلوب البيضء سااااااعدوني ارجوكم

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اولا ارجوا ان تكونوا على قد المسؤولية وتقروا كلامي الى الاخر –عذرا-
      انا شاب من احدى ولايات السلطنة عمري 22 سنة
      جريج الكلية التقنية في الهندسة الميكانيكية-انتاج-

      اما مشكلتي فهي كأتي:
      لقد تعبت ومملت في البحث عن وظيفة لي من شهر 7 الماضي وحتى اليوم وقد ذهبت الى جميع الشركات المعروفة وغير المعروفة وجميع الهيئات الحكومية ولكن بدون فائدة.
      وقد يقول لي البعض انت محظوظ لانك متخرج من سنة تقريبا بس وهناك ناس غيرك من خمس وست سنوات والى الان ما مشتغلين ولكني عارف هذا الكلام زين ولكن ربما عذرتوني لو علمتوا بظوفي المالية فانا مكلف بلانفاق على عشرة من اخواني ووالدي انسان مههد بالطرد في كل يوم من الشركة التي يعمل بها بسبب كبر سنه ويا ريتها شركة زينة فاراتب لا يكفي حتى نهاية الشهر.
      هل تصدقوا اني اصبحت مدينا لكثير من اصدقائي بسبب الاموال التي اقترضها منهم حتى استطيع الذهاب الى مسقط للبحث عن الوظيفة ففي كل مرة اذهب فيها الى مسقط اصرف ما لا يقل ن عشرين ريالا والمشكلة من وين ارجعها وانا بدون وظيفة وكنت اجوب منطقة غلا والخوير مشيا على الاقدام ادور في الشركات والوزارات واللي يقولي منهم بنشغلك براتب 120 ريال بالله عليكم ايش يعمل 120 ريال لشاب في بداية حياته ومسؤول عن عشرة افراد ونفسه ايضا وانتم تعرفون المصاريف في مسقط يعني ما راح يبقى اكثر من60 ريال بعد الاكل والسكن والمواصلات.

      يا ناس حرام انا عندي دبلوم ويريدوا يشغلوني ب120 ريال وين صارت هذي صدقوني حتى الامارات رحت ولكن بدون فائدة لانه بدون مساعدة ما ممكن اسوي شي
      والله اني مليت وكدت ايأس والمسكينة والدتي تنتظرني في كل مرة اذهب فيها للبحث عن وظيفة بلهفة لكي ابشرها بحصولي على الوظيفة وتحمل العبء بدل والدي ولكن للاسف في كل مرة اكسر بخاطرها.

      وكنت ناوي خلاص اخليها لين ما تجي وحدها ولكن عندي صديق جزاه الله خير اشار علي بهذه الطريق وقد منحني جهازه لاكتب عليه لاني ما عندي كمبيوتر ومنحني ايضا اشتراكه في الانترنت وقالي ان في هذا الموقع ناس طيبين ممكن يساعدوك

      وانا الان اخاطب اصحاب القلوب الرحيمة اذا احد يقدر يساعدني في الحصول على وظيفة زينة ومستعد للعمل في أي مكان بس المهم يكون الراتب زين ارجوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووكم.

      في النهاية ستجدون عنوان بريد لاحد من الاهل وهو البريد اللي انا سجلت به في الساحة لاني ما عندي بريد ممكن تراسلوني عليه اذا حد حب يساعدني وفيه ايضا اسلوب المحادثه الماسنجر تقدروا تحددوا وقت واجيكم فيه على الماسنجر اذا تريدوا تعرفوا معلومات زياده

      ولكم مني جزيل الشكر.
      avalon70@hotmail.com
    • بسم الله الرحمن الرحيم

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اهلا بالجميع
      الحياة هكذا هي صعبة ليس كل ما ترغبه نجده بسهولة.. لا بد ان نتعب ونتعب حتى تستطيع الحصول على ما نريد ولا ننتظر من السماء ان تمطر لنا ذهبا فلا بد علينا ان نسعى
      حتى يكون كلامي اكثر واقعية وافادة
      فعلا ايها الاخ الكريم انت لست اول شخص ولست بالآخر تتعرض لمثل هذه المحن انت ما عليك سوى السعي دون كلل او ملل.
      اتدري انه خريج جامعه بشهادة بكلريوس لا يجد له العمل بسهوله؟
      ليس كل جامعي وعنده البكالوريا .. اذن هو مباشرة بعد تخرجه سيحصل على عمل
      لان عملية التوظيف تخضع لمعايير ومقاييس ومنها تخرج الشخص من عمل مرغوب به لدى القطاع الحكومي والخاص والاهم ان يتخرج بتقدي الامتياز فالقطاعين يفضلوا من هم بالتقدير الافضل في التوظيف
      كما انه اعلم شخص تخرج من الجامعه واخذ تخصص جيد ومقبول واظن التقدير الذي حصل عليه جيد.. لكن ظل في المنزل ما يقارب "سنة ونصف" فهو لم ييأس.. على العلم له من الواسطة والاقارب من يساعدونه في التوظيف لكن دون جدوى .. اذن ليس لدينا حيله سوى الصبر ثم الصبر

      اخي الكريم اريد ان اسألك سؤالا: ايهما افضل لك :ان تقبل بالوقت الحالي بالمائة والعشرين ريالا ام تقعد هكذا بدون عمل وتنتظر الراتب الكبير؟؟
      انت الآن اقنع بالقليل وان الله لمفرج الامور ان شاء الله
      لا تغلق على نفسك الابواب.. صدقني هناك الكثير والكثير من اهم اشد من حالتك.
      لا تكن عجولا في ما تريده،، التريث هو السبيل في مثل هذه الحالات.

      اعذرني في عدم المقدرة في تقديم لك المساعدة
      لكن لو سمعت مني هذه الكلمات لربما ترى حتى ان الاشخاص الذين يمتلكون الاقارب في تقديم لهم الواسطه لكن الاقارب يؤفضون في ذلك ويقولون لهم اسعى بنفسك يا طالب العمل.

      اخي حتى اكون بكلامي لك اكثر واقعيه وعمليه
      لو كنت انا بمكانك وحالتي مثل حالتك ولربما اكثر منك.. فالحل الوحيد امامي ان اكمل دراستي واخذ البكالوريا وكذلك الماجستير.. وذلك عن طريق اخذ القرض التعليمي بدون فوائد وبعد ذلك وبعد ان يوفقني رب العالمين واتوظف اسدد ما علي من ديون. لاني ضمنت لنفسي بأخذ الماجستير ان شاء الله سوف اتوظف.
      ربما انت تقول انا الآن محتاج للمساعدة ولا استطيع ان ادرس فمن يساعد اهلي؟
      لا تجعل هذا التفكير يطغى عليك فانت خذ بالاسباب وتوكل على الله ولا تستعجل النتائج.
    • أولا : شكرا لك على ثقتك بنا أخي العزيز

      وثانيا : اعلم أن الإنسان مبتلى في هذه الحياة ( الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ) (الملك:2)
      والله يقول : ( وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلائِفَ الْأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ) (الأنعام:165)
      ويقول : ( وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ) (المائدة:48)
      فإياك والقنوط أخي العزيز .
      وتأكد وثق وايقن أن الله هو الرزاق ، وأنك ستنال ما كتبه الله لك دون زيادة أو نقصان .
      * وفعلا كما قالت الأخت نجمة البحر : لما لا توافق على ( 120 ) ريال حاليا ، إلى أن ييسر اله لك عملا آخر ، من طريق أو أخرى ، فشيء أفضل من لا شيء ،
      وثق بأن ذلك المال الزهيد إن اتقيت الله فيه فسيبارك لك الله فيه ،
      فالبركة يا أخي لا تقاس بكثرة النقود وقلتها ، فلرب شخص يستلم راتب أكثر من خمسمائة ريال ، إلا أنه بسبب نزع البركة تجده لا يكفيه إلى نهاية الشهر ، بل فوق ذلك متلبس بالديون .
      واعلم أن الله يقول : ( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ) (يوسف:90)
      ويقول : ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً ، ويرزقه من حيث لا يحتسب ، ومن يتوكل على الله فهو حسبه ) (الطلاق:2/ 3 ) .
      * ثم أين أنت أخي العزيز من الدعاء ؟
      لما لا تلجأ إلى الله أناء الليل وأطراف النهار بالصلاة والدعاء ؟!
      أما علمت أن الله يقول : ( وقال ربكم ادعوني أستجب لكم )
      ويقول : ( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) (البقرة:186)
      فادع ربك ولح في الدعاء ، وادعه بخشة ورغبه وصدق واخلاص ، وثق باجابة الدعاء ، ولا تيأس أبدا

      * والمثل العماني يقول : ( اركب الهزيلة إلى أن تلحق السمينة )
      فتوكل على الله أخي ، واسع واضرب في أفاق الأرض فمقسم الأرزاق لا يغفل ولا ينام ، فتوكل عليه ، ولا تسأل أحدا غيره ، فبيده الحل ، وبيده كشف ضرك .

    • أخــــــي العـــــزيز...

      لقد قرأت مشكلتك ومعي أحدى المسئولين ..ونظرنا بما فيها من تعب ومشقه لك ...لذلك أخي أذا كنت أنت بالفعل بها الظروف اللي ذكرتها ومتكلف بعائله ...فلك النصيحه التاليه اولا:: توجه الى والي المنطقه اللي أنت الحين تسكن فيها أو شيخ القبيله ...تشرح له ظروفك وحاجتك الماسه للعمل , وسيكتب لك رساله موجها لاحدى الحكومات للتوجه للعمل ,وعندما يتم قبولك وتنقصك حينها المساعده في المقابله أذا كنت تحتاج لذلك فأكتب لنا بها الركن من الساحه وتأكد بنكون على جانبك ...وما أعتقد شيخ القبيله سيقصر بأمرك ...لان شهدنا مثل حالتك الكثير وتوجهنا له بها النصيحه وعمل بها وهو حتى لا يمتلك شهاده أعدايه ولانه بحاجه للعمل وظروفه صعبه توفق بالعمل والحينه هو يعمل براتب والحمد لله جيد جدا ...وأذا كنت عملت ذلك ولا أحد أستمع لك ..فأكتب لنا أيضا بها الركن .
      .وبالاخير لك تحياتي سامحني وموفق أنشاء الله .