العالم مشغول بالمؤتمر وشارون يبني مستوطنات جديدة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • العالم مشغول بالمؤتمر وشارون يبني مستوطنات جديدة

      أعطت حكومة آرييل شارون الضوء الأخضر للبدء في أضخم توسع استيطاني في هضبة الجولان السورية المحتلة، تبني في إطاره نحو ألف وحدة استيطانية في إشارة واضحة لرفض شارون التخلي عن الهضبة في إطار أي حل سلمي مقترح. وقالت صحيفة هتسوفيه العبرية التي كشفت هذا المخطط أن حكومة شارون أطلقت على المشروع الاستيطاني غير المسبوق اسم الانضمام إلى الحلم.

      وذكرت الصحيفة بأنها المرة الأولى منذ عشر سنوات يتم فيها فتح باب الاستيطان في الجولان بهذا الشكل.

      ونقلت هتسوفيه عن مجلسي المستوطنين في الهضبة رامات هفولان وكتسرين أن المشروع يوفر قريبا 600 وحدة استيطانية في كتسرين والمستوطنات الزراعية الأخرى في الجولان كما سيوفر 300 وحدة أخرى في شهر أغسطس المقبل.

      ويدور الحديث عن عملية تسويق لوحدات سكنية تبنى «كتوسيع للمستوطنات القائمة في هضبة الجولان وستشترى من قبل مقاولين من القطاع الخاص فازوا في العطاءات».

      ونقلت الصحيفة عن رئيس المجلس الاستيطاني في الجولان أيلي مالكا قوله: إن تكلفة الشراء تفرض على المشتري، ولكن الدولة العبرية ستشارك في حوالي 35 ألف شيكل للوحدة السكنية وفي إقامة البنية التحتية العامة في المناطق.

      وأشار إلى أن الحديث يدور عن استمرار النشاطات العامة لتحديد وقائع في الصراع حول هضبة الجولان وحملة التسويق ستبدأ في 12 مايو في مركز خاص أقيم في كتسرين وكذلك ستسوق الحملة بواسطة موقع على شبكة الإنترنت.

      يذكر أن شارون قد ألقى منذ فترة في أعقاب الاجتياح الإسرائيلي بورقة المؤتمر الدولي للسلام في الساحة السياسية وانشغل الجميع العرب والأمريكيين بالمؤتمر وشروطه ومن سيحضر ومن سيتم استبعاده بينما انهمك شارون في سياساته ومخططاته بزيادة المستوطنات وتهويد الأراضي بحيث سيجعل حل الأرض مقابل السلام حلاً مستحيلاً على المدى البعيد.
    • شارون الكلب ....يعرف أن يلعب جيدا بخلاف العرب والعالم أجمع أنه يستغل كل ما من شأنه أن يخدم اهدافه الظالمه ...عكسنا نحن العرب الذين ..ما زلنا نضيع المال والجهد والوقت من أجل ...لاااااااااااااا شي

      أفيقوا يا عرب
      $$d $$d $$d $$d $$d $$d $$d $$d