دعوة للتعليم غير المختلط في الولايات المتحدة !

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • دعوة للتعليم غير المختلط في الولايات المتحدة !


      مفكرة الإسلام : يسود داخل الولايات المتحدة مؤخرا اتجاه بأهمية فصل البنين عن البنات في التعليم، ويتزايد أنصاره يوما بعد يوم بسبب المعاناة الاجتماعية والأخلاقية الناجمة عن الاختلاط الواقع في المدارس .

      وقد تبني إدارة بوش مؤخرا اقتراحا بتشجيع التعليم غير المختلط في المدارس العامة، ربما قلب مثل هذا الاقتراح سياسة التعليم داخل الولايات المتحدة رأسا على عقب.

      حيث سيغير الاقتراح المقدم من إدارة التعليم القانون الاتحادي الذي يمنع التفرقة على أساس الجنس، وسيشجع على إنشاء مدارس خاصة بالأولاد وأخرى خاصة بالبنات.

      ويقول الداعمون للمدارس غير المختلطة بأنَّ تشجيع مثل هذه المدارس سيعود بالفائدة على الأولاد والبنات، وذلك لأنَّ كثيرا من الأولاد يتحسن أداؤهم المدرسي في محيط المدارس غير المختلطة، بعيداً عن عدم التركيز والانتباه الذي يحدثه وجود الفتيات، وبالمثل فإن كثيرا من الفتيات يرتفع مستوى تحصيلهن المدرسي، لا سيما في مجال التعبير عن أنفسهن بحرية بدون التأثر بوجود الأولاد معهن في الفصل.

      وقد تمَّ إصدار نشرة في مكتب المسجل الاتحادي توضح بأنَّ الإدارة الأمريكية في سبيل تقديم مرونة أكبر للعاملين في التعليم لإنشاء مدارس غير مختلطة في مستوى المدارس الابتدائية والثانوية.

      وتجدر الإشارة إلى أنَّه توجد بعض المدارس التجريبية غير المختلطة، والتي أثبتت نجاحها، حيث تمكنت (94%) من طالبات مدرسة "بالتيمور" الثانوية غير المختلطة من دخول الجامعات.

      المثير حقا هو سعي النخب العلمانية في بلادنا الإسلامية حتى الآن إلى تشجيع التعليم المختلط في كل المراحل، بحجة إزالة العقد لدى الأجيال ، وها هي اليوم الولايات المتحدة أم الحداثة وراعيتها في العالم تعود أدراجها بعد أن عانت من أجيال ذات مستوي علمي وأخلاقي متدن