السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أطرح موضوعي وأنا على ثقة كبيرة بأن طلاب الجامعة وبالأخص قسم الاجتماع يعانون من بعض المشاكل .. ولا سيما مشاكل حساسة جدا لها الأثر الكبير على مستواهم التحصيلي التعليمي...
هدف الجامعة الرقي بالطالب وبمستواه التعليمي..
هدف الطالب أن يكون عضوا ناجحا في المجتمع يبدع في تخصصه تغمره الثقافة والمهارات من كل اتجاه كلما اتاح الفرص اليه ..وسعى إليها..
أن يحضى بالتقدير والأحترام مع كامل حقوقه في ظل تحقيق أهدافه .... الخ
هدف الدكتور .. الطالب أولا ثم أهدافه ومصالحه الأخرى .. وهذا المفروض ..
مقدمة بسيطة بعدها أنتقل لجوهر ما أريد ..
أيهما تفضل ؟
1- في مقعدك الجامعي يحيط بك زملاؤك وأمامك دكتورك لا يجيد التدريس ، لا تفهم الا القليل .. ولكنه يحترم انسانيتك ويحترم وجودك ..
أم ..
2- دكتور مشهور بقدرته التدريسية ومهارته في ايصال المعلومة "وليس الكل" ولكنها لا تمر محاضرته دون جرح الطلاب أو أهانتهم أو.#h .... وما خفي أعظم..
فهناك ملاحظات كثيرة لا تتحمل ذاكرتي تخزينها ..وكأننا لسنا في صرح علمي " حرم جامعي" نسعى جميعنا للرقي به ..
هنالك طبعا دون الإغفال دكاترة يجمعون الصنفين ، وكلا حسب شخصيته .. والكلام كثير ولكن أختصر ذلك .. في مقولتي أحترمني أحترمك .. بعد ذلك لا يهمني أفدتني أم قصرت معي في مهارتك التعليميه ...
وليس غرضي في طرح الموضوع إثارة القلاقل .. والمشادات .. ولكن لعلنا نستطيع أن نساهم ولو بالجزء اليسير في إصلاح هذا الإعوجاج .... فالنصيحة ليست مقصورة فهي من الصغير الى الكبير ومن الكبير الى الصغير ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أطرح موضوعي وأنا على ثقة كبيرة بأن طلاب الجامعة وبالأخص قسم الاجتماع يعانون من بعض المشاكل .. ولا سيما مشاكل حساسة جدا لها الأثر الكبير على مستواهم التحصيلي التعليمي...
هدف الجامعة الرقي بالطالب وبمستواه التعليمي..
هدف الطالب أن يكون عضوا ناجحا في المجتمع يبدع في تخصصه تغمره الثقافة والمهارات من كل اتجاه كلما اتاح الفرص اليه ..وسعى إليها..
أن يحضى بالتقدير والأحترام مع كامل حقوقه في ظل تحقيق أهدافه .... الخ
هدف الدكتور .. الطالب أولا ثم أهدافه ومصالحه الأخرى .. وهذا المفروض ..
مقدمة بسيطة بعدها أنتقل لجوهر ما أريد ..
أيهما تفضل ؟
1- في مقعدك الجامعي يحيط بك زملاؤك وأمامك دكتورك لا يجيد التدريس ، لا تفهم الا القليل .. ولكنه يحترم انسانيتك ويحترم وجودك ..
أم ..
2- دكتور مشهور بقدرته التدريسية ومهارته في ايصال المعلومة "وليس الكل" ولكنها لا تمر محاضرته دون جرح الطلاب أو أهانتهم أو.#h .... وما خفي أعظم..
فهناك ملاحظات كثيرة لا تتحمل ذاكرتي تخزينها ..وكأننا لسنا في صرح علمي " حرم جامعي" نسعى جميعنا للرقي به ..
هنالك طبعا دون الإغفال دكاترة يجمعون الصنفين ، وكلا حسب شخصيته .. والكلام كثير ولكن أختصر ذلك .. في مقولتي أحترمني أحترمك .. بعد ذلك لا يهمني أفدتني أم قصرت معي في مهارتك التعليميه ...
وليس غرضي في طرح الموضوع إثارة القلاقل .. والمشادات .. ولكن لعلنا نستطيع أن نساهم ولو بالجزء اليسير في إصلاح هذا الإعوجاج .... فالنصيحة ليست مقصورة فهي من الصغير الى الكبير ومن الكبير الى الصغير ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته