الى متى سنظل متأخرين في الررررررياضه

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الى متى سنظل متأخرين في الررررررياضه

      ما زلنا في السلطنه الحبيبه نعاني من مشكله كبيره جدا وهي النتائج المخيبه لامال كل عماني سواء صغير ام كبير اصبحنا محبطين في هذا الجانب لذالك يجب عن نتحدث عن المشاكل الحقيقيه التي تعاني منها الرياضه في السلطنه أرجوا من الجميع ان يدلو بدلوه في هذا الموضوع الخطير وأقترح ان نتناول الموضوع على شكل محاور وليكن المحور الاول الجمهور والثاني الانديه والمحور الثالث الاتحادات الرياضيه والمحور الرابع الهيئه العامه للانشطه الرياضيه اتمنى من الجميع المشاركه ولنتناول المحور الاول هل نحن شعب يحب الرياضه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:) :) :) :eek: :eek: :eek:
    • المحور الاول ( الــــــــــــــــجـــــــــمــــــــــــــــــــهـــــــــــور )

      : ششكرا أخي فتى الاحلام
      ولكنك متشائم أكثر مني
      عموما أنا اعتقد الجمهور العماني يتحمل جزء من مسؤليه النتائج المتواضعه التي نحققها في المجال الرياضي سؤال لكل فرد في هذا المجتمع من منا يساهم ولو بريال عماني شهريا لدعم ناديه ؟؟؟؟؟؟
      اعتقد اننا مقصرون وأنا اول المقصرين كأن هذه النديه هي ملك لاعضاء مجلس الاداره اما نحن لا نساهم بأي شي الا التشكيك في نزاهه العضو الفلاني والعلاني أعتقد آن الاوان لكي نقوم بدعم انديتنا بشكل أكبر ونتابع مسيره النادي ونسائل الاداره اذا وجد اي تقصير من قبلهم ولما لا فهذا النادي او ذاك هو للجميع وليس مقصورا على فرد بعينه وبا التلي النادي هو أساس اي رياضه :) :) :) :eek: :eek: :eekكرا أخي فتى الاحلام
    • السلام عليكم
      في البدايه انا اسف على تطفلي ولكن احب ان اقول كلمه في هذا الموضوع
      بالنسبه لتسلسل الموضوع لحل المشكله انا سوف اتحدث بشكل عام وارجوا المعذره لانه هذا الموضوع قد تم مناقشته في مواقع عمانيه كثيره واخر موقع رايت هذا الموضوع فيه هو موقع التربيه الرياضيه في سلطنة عمان وهذا احد المواقع التي اعدت للمتخصصين في المجال الرياضي سواء من السلطنه او غيرها وتم انشاؤه او صاحب فكرته هو قسم التربيه الرياضيه بجامعة السلطان قابوس
      المشكله يا اخي العزيز ليش من الجمهور او من الانديه او غيرها فالمسألة ليست ان احد يدفع او لا يدفع قد يكون لها تأثير ولكن نسأل سؤال اين الرياضه المدرسيه من كل ذلك واين المدارس الكرويه او الرياضيه في السلطنه وقد يقول احدهم انه هناك مدارس كرويه هههههههههه اسف ولكن في نظرك ان شهرين تعلم لعبه او تصنع بطل لالالا!؟؟؟
      هذه احد الجوانب سأذكر لك مثال!! انه في اوربا وكل منا يعرف ما وصلت اليه اوربا في كرة القدم ولكن قبل سنتين قام الاتحاد الاتحاد الاوربي بدعوة جميع من له علاقه بالرياضه لمناقشة تدني المستوى الرياضي في اوربا!!!!
      وكان من ضمن التوصيات التي خرجوا بها هو انه لم يكن هناك اهتمام كبير بالرياضه المدرسيه على العموم لا اريد الاطاله ولكن بالنسبه للجمهور فليس له جمل ولا ناقه في هذا الموضوع فهو مجرد مشجع اذا وجد ما يشجعه بذل له ما يريد وان لم يجد توقف واحجب واذا كنا نطالب بالدفع فيجب ان نقدم شي لكي ندفع له وانا اسألكم سؤال لا اريد اجابه ولكن لنتفهم الموضوع لماذ لا يدفع احدنا مبلغ ليشاهد مباراه في الدوري ؟؟؟؟؟؟؟
      تحياتي والى اللقاء في الرساله القادمه
    • سبـب الخســارة

      أولا أحـب أشكر الأخ أمير على طرحة للموضوع لأن إحنا حقيقة في حاجة لمثل هذه لمواضيع وفي هذا الوقت خاصة.
      أنا عندي عدة أسباب لتأخر الرياضة وخصوصا رياضة كرة القــدم في عمــان.
      1- السبب الأول هوه الفســــــاد الإداري في بعـض من الأنديــة.
      2- عــــــدم إعطاء اللاعـب حقــه مـن الإهتمـام والرعــاية. يا جمـاعة بلادنا تمتلك لاعبين موهوبين كثير ولـو حاولنا ننمي مهاراتهم كان يمكـن يصيروا مميزين على المستويين المحلي والعالمــي. اللاعب يحـتاج إلــى يد تساعدة علشان ينمي مهاراته ويزيدها وهذا يتحقق بإحتكاك اللاعب مـــع لاعبيـن ثانيين ومــع مدربيــن خبرة ما من شأنــه يعطي اللاعب إحتكاك أكثر مــع الكــرة والملاعـب بشكل عــام. يعنــي ممكــن للأنديـة أنها تعمـل فيما بينها تعاون بحيث يتم من خلاله تبادل اللاعبيـن بين الأندية - على شكل إحتراف - وبالتالـي إكســاب اللاعـب خبرة أكثر فـي مجال الكـرة. يعنـي فكرة دمــج الأنــدية فكرة ممتازة حقيقة وجات في محلهـا بــس اللي جاعدين نشوفه أنها تتطبـق ببطء شديــد.
      3- النظـرة السطحيـة اللي ننظر فيها إلـى رياضة كرة القــدم علــى أسـاس أنها هوايـة تلعـب فـي أوقات الفراغ وخـلاص مــن دون أهــداف ولا آمال نعقدها عليهـا. يعنـي كرة القـدم عندنا محرد تسليـة وخلاص وإذا ضلينا نفكر كذي ما راح نتقــدم أبدا. يا إخوان كرة القــدم تعتبر سفير لكثير مـن الدول فـي العالـم إضافة ألـى ذلك أنها صارت تعتبـر من مصادر الدخـل المهمـة لكثير مـن الدول, راح أعطيكم مثال ولو أنه شوي كبير علينا بــس تعرفوا أن كوريا الجنوبية واليابان تتوقـع أرباح 27 مليار دولار أمـريكي مـن كأس العالــم الحالية. شوفوا كيف النـاس تفكــر.
      4- نقطة أخيرة وهــي عــدم وجود دعــم سواء كان مادي أو معنوي مـن القطاع الخــاص. يعنــي لو تلاحظوا أن في أثناء الدورات الخارجية مثل كأس الخليج أو كأس الأندية الخليجية بعض الشركات ما تسمح للاعبين بالسفر وترك وظائفهـم إلا فـي حالة أنها تكون إجازة بدون راتـب. وهـذه حقيقة مشكلة يجب على الإتحـاد معالجتهـا. أضف إلـى ذلك أن القطاع الخــاص لا يقوم بتمويل أي دورات محليـة للأندية بحيث يساهم في تشجيــع اللاعبين والأندية علـى بذل جهـد أكثر فـي اللعـب.
      مشكلة أخرى وهي مشكلة المدربيـن. يعنـي نلاحظ عـدم كفائة المدربين وعدم الثقـة في بعضهـم من اللي يتعاقد معهم الإتحـاد العمـاني وأكبر دليل علـى ذلك تغيير المدرب في السنة حوالي عشرين مرة.
      وأخيرا أقول أن الإهتمـام باللاعب هـــو العــامل الرئيسي فـــــــي دفـع الرياضـة إلـى الأمــام وأتصـور هـذه المسـألة كان من المفروض اننا فرغنا منها من زمان, بس للأسف الإتحاد لا يولي أي أهمية لهذه المســألة. الإتحــاد العمـاني يشتري حج اللاعب جوتـي وفانيلا وجميع اللوازم الرياضية ويقوله يالله نريدك تجيب جول. ما ينفع يا جماعة ما ينفع.
      علشــان نوصل لمستوى أو خلينا نقول نقترب من مستوى الأندية والمنتخبات الكبيرة لازم نكون مثلهـم. لازم نتعلم منهـم ونشوف أهمه كيف وصلوا.
      مخلصــــــكم, أبـو فيصل الحــــــزين.
    • انا اتكلم بلا فايدة يا مسعود مشكور وبعدك تقول ما عرف او ما العب كورة زين يلعن الاصابة الي جتني في رجلي وصاري كملت 5 سنوات ما العب على العموم راح نشوف في كاس العالم ايطاليا او انجلترا وعلى فكرة وراك اختبارات روح ذاكر واهتم