علي بوجسيم يقود المباراة الإفتتاحية لكأس العالم

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • علي بوجسيم يقود المباراة الإفتتاحية لكأس العالم

      أعلن العميد فاروق بوظو عضو لجنة الحكام الدولية (فيفا) واحد المسؤولين عن حكام مونديال كوريا واليابان اليوم السبت بان اختيار الحكم الإماراتي علي بو جسيم والحكم المساعد السعودي علي الطريفي لقيادة المباراة الافتتاحية بين فرنسا حاملة اللقب والسنغال 31 أيار/مايو الحالي في مونديال 2002 يعتبر إنجازا عالميا استثنائيا له مدلولاته.
      وعبر بوظو عن كبير سعادته لهذا الاختيار الذي يعتبر سابقة في تاريخ المونديال "ما كنت اعتقده حلما يصعب تحقيقه اصبح واقعا وحقيقة وإنجازا يسجل للتحكيم العربي والآسيوي" وأضاف "لاول مرة في تاريخ المونديال منذ انطلاقته الأولى عام 1930 يقوم حكمان عربيان في قيادة مباراة الافتتاح وهو إنجاز تحكيمي له مدلولاته الكثيرة وهو رسالة واضحة ورد بليغ لكل من لا يثق بحكامنا العرب وتحديدا أولئك الذين يطالبون باستمرار باستقدام حكام أجانب من الخارج لقيادة المباريات المحلية في بلادهم".
      واعتبر بوظو أن مباراة الافتتاح لا تقل أهمية عن المباراة النهائية من الناحية التحكيمية "أرى من وجهة نظري ومن وجهة نظر الكثيرين بأن مباراة الافتتاح لا تقل أهمية عن المباراة النهائية وان كنت اعتبرها اكثر أهمية بسبب المسؤولية الكبيرة الملقاة على طاقمها التحكيمي المطالب فيها بتطبيق الأسلوب والتعليمات المراد تطبيقها في تحكيم باقي مباريات المونديال...اي انها بمثابة المفتاح .. مفتاح باب الشكل التحكيمي المطلوب تكريسه".

      :) :)
    • بصراحه انا عندي حكمه لا يمكن ان احكم ومدح الحكم الا من تخلص المباريات ومع احترامي لبوجسيم. واتمنى ان يكونوا حكام مباريات فريقى الارجنتين ان يكونوا غير العرب.كل المباريات التى يحكمها حكم عربي للارجنتين ينظلم فيها........